المحرر موضوع: هيئة النزاهة: د. قصي السهيل يكشف مصالحه المالية وتفاؤل باستجابات واسعة من المكلفين هذا العام  (زيارة 397 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
هيئة النزاهة: د. قصي السهيل يكشف مصالحه المالية وتفاؤل باستجابات واسعة من المكلفين هذا العام

   
أفصح النائب الأول لرئيس مجلس النواب د. قصي السهيل عن ذمته المالية للعام الحالي لهيئة النزاهة ليكون المبادر الثاني في هيئة رئاسة المجلس بعد رئيسه أسامة النجيفي.
وأعرب المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن كريم عاتي عن تفاؤله الكبير في أن تشهد الأسابيع المقبلة مبادرات واسعة من عموم المشمولين بكشف ذممهم المالية لهيئة النزاهة.
وقال عاتي أن تبكير كبار مسؤولي الدولة بالإفصاح عن مصالحهم المالية يعكس تفهماً عميقاً ودقيقاً لمعنى الاستجابة لهذا الأجراء الذي يجسد في احد أوجهه سلامة ذمة المكلف واحترامه العالي للمسؤولية والأمانة الوطنية الثقيلة الملقاة على عاتقه من خلال صلاحيات المنصب الرفيع المكلف بأداء مهامه.
وأعرب المتحدث عن قناعته الكبيرة بان العام الحالي سيسجل نسباً عالية من الاستجابة لهذا الإجراء المنصوص عليه في قانون هيئة النزاهة النافذ قياساً بالأعوام السابقة.
يذكر أن القانون يكلف كبار مسؤولي الدولة المدنيين من درجة مدير عام حتى رئيس البلاد والعسكريين من الوزير حتى رتبة مقدم بالإفصاح سنوياً عن حجم ثرواتهم وزوجاتهم وأبنائهم الذين بإعالتهم ومقدار الزيادة الحاصلة في ودائعهم وممتلكاتهم والأسهم المسجلة بأسمائهم والعجلات والنفائس وأية مداخيل وثروات اخرى.
ويهدف هذا الأجراء إلى قياس حجم الزيادة في ممتلكات المكلفين بعد تسنمهم مناصب والتحقق من مشروعية تلك الزيادات ومصادرها.
 
دائرة التعليم والعلاقات العامة في هيئة النزاهة