المحرر موضوع: اعتقالات في سورية لحزب التحرير الاسلامي  (زيارة 1835 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتقالات في سورية لحزب التحرير الاسلامي 



GMT 1:30:00 2006 الثلائاء 14 نوفمبر
 بهية مارديني
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 توقيف مراد نجل الشيخ معشوق الخزنوي
اعتقالات في سورية لحزب التحرير الاسلامي

بهية مارديني من دمشق: اعتقلت السلطات الأمنية السورية يوم الإثنين مجموعة من الشبان في مدينة حمص (وسط سورية) على خلفية الاشتباه بانتمائهم إلى حزب التحرير الإسلامي. كما أوقفت السلطات السورية مراد الخزنوي ابن الشيخ معشوق الخزنوي الذي اغتيل منتصف العام الماضي بعد اختطافه في ايار (مايو) 2005 . وكان مراد في طريقه الى عمان، وقالت مصادر مقربة لـ "إيلاف" إن مراد لم ٌيبلغ بانه ممنوع من السفر او ان هناك مذكرة توقيف بحقه.

يذكر ان شقيقه مرشد خارج البلاد ، وتردد انه صدر مذكرتين باعتقاله من قبل فرعين امنيين في سورية على خلفية حوار اجري معه في نشرة اللقاء الديمقراطي اتهم فيه بعض المسؤولين في السلطات السورية بقتل والده ، كما تردد ان مرشد قدم اللجوء السياسي الى مفوضية اللاجئين في الامم المتحدة .

وكان الشيخ معشوق الخزنوي يشغل منصب نائب رئيس مركز الدراسات الاسلامية الذي يرأسه الدكتور محمد حبش النائب في البرلمان السوري.

اعتقالات في سورية لحزب التحرير الاسلامي
يذكر ان الشبان المعتقلين يوم الإثنين على خلفية الانتماء الى حزب التحرير الإسلامي أسروا سابقا وأفرجت السلطات السورية عنهم قبل نحو عامين، وهم في مطلع الثلاثينات، وعرف منهم غزوان الشوا خريج كلية العلوم، ويعمل في مجال الكومبيوتر،  وجهاد الكيال يعمل أيضاً في مجال الكومبيوتر ، وبشير أبو اللبن و يعمل في محل للمواد الغذائية وأياد الخراز. واكدت مصادر في اعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي المعارض أن الاعتقالات تمت في 11 الشهر الجاري(نوفمبر - تشرين الثاني) من منازل هؤلاء الشبان وبعد منتصف الليل، و بدون أي مذكرة قضائية. [/b]

 
 

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/190619.htm


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com