المحرر موضوع: دفن قلب مكاريوس رجل استقلال قبرص بعد 29 سنة من وفاته  (زيارة 1711 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دفن قلب مكاريوس رجل استقلال قبرص بعد 29 سنة من وفاته 




GMT 12:30:00 2006 الجمعة 17 نوفمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 



 
 نيقوسيا : ذكرت صحيفة "سيميريني" القبرصية اليونانية ان قلب الرئيس القبرصي الاسبق والوجه الاستقلالي في الجزيرة الاسقف مكاريوس الثالث والذي دخل حالة متقدمة من التحلل، سيدفن اخيرا بعد الاحتفاظ به قرابة 30 عاما في علبة زجاجية. واعرب المونسنيور كريسوستوموس الذي انتخب اخيرا على راس الكنيسة الارثوذكسية القبرصية، عن الامل في دفن هذا القلب في مدفن نيقوسيا القديم حيث يرقد عدد من رجال الدين.

 وكان قلب مكاريوس الثالث الذي توفي فجأة اثر زمة قلبية في اب/اغسطس 1977، وضع في علبة زجاجية داخل مادة الفورمول في مكتبه الخاص في مقر الاسقفية. وكان بامكان الجمهور زيارة المقر ورؤية القلب داخل العلبة الزجاجية حتى العام 1995 عندما بدأت عملية التحلل، كما قالت الصحيفة. وقررت السلطات عندئذ حجب القلب عن انظار الزوار بهدف تجنيب الشخصيات الاجنبية الراغبة في زيارة المكتب، اي مضايقات. واضافت الصحيفة نقلا عن موظف في الاسقفية "ان سائل التحنيط لم يعد قادرة على حفظ قلب مكاريوس الثالث".

 من جهته، اعرب مركز مكاريوس الثقافي عن رغبته في دفن القلب في مسقط راس الرئيس الاسبق في بانايا (جنوب غرب). وترقد رفاته قرب دير كيكوس في جبال ترودوس (وسط) حيث امضى حياته الرهبانية في العشرينات والثلاثينات. الا ان الاسباب التي دفعت السلطات الى عدم دفن قلب مكاريوس الذي يعتبره الكثيرون بطلا وطنيا في حين ياخذ عليه منتقدوه تسلطه، غير واضحة تماما. وتقول بعض المعلومات انه تم نزع القلب اصلا لتحديد الاسباب الفعلية للوفاة.
 



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/191419.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com