المحرر موضوع: كم اضحكني هذا الرجل _ بقلم- سلوان ساكو  (زيارة 1867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سـلوان سـاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كم اضحكني هذا الرجل   _   بقلم- سلوان ساكو
كم من مرة أتذكر أمي حينما كانت تضحك بعفوية ويرتسم على محياها ابتسامة عريضة من دون تكلف ، اتذكر جيداً هذه الشخصية الكوميدية الفكاهية البسيطة . فنان دخل الى قلوب الكثير من الناس بدون استئذان ،وشخصيته الفنية التي لعب بها دور الساذج .
انه الفنان السوري العربي ياسين بقوش، حيث قُتل يوم الاحد 24 /2 في العاصمة السورية دمشق اثر سقوط قذيفة هاون قرب سيارته في حي العسالي . حسب ما أفاد بيان للمرصد السوري لحقوق الانسان ، واعتبرو الفنان ( شهيداً للثورة السورية ).
ينتمي بقوش الى جيل مؤسسي الكوميديا السورية أمثال دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبير (ابو عنتر) ونهاد قلعي هذا الجيل الذي انطلق في بداية ستنيات القرن الماضي . وعرف بشخصيته المحبوبة في مسلسلات مثل ( صح النوم و ملح وسكر ) . وله العديد من الافلام السينمائية منها ( عنتر فارس الصحراء وعروس دمشق وشقة ومليون مفتاح ).
ياسين او( ياسينو)  ترك بصمة قوية في الشاشة العربية  و ذكرى جميلة  لا تزال باقية في الكثير من الناس فهوا مرآة نقية تعكس ما في داخلها من الحب والحنان والوداعة ، كان شخصية تحب النكتة النظيفة والفكاهة المعبرة في وقت اصبح كل شيء مصطنع .
يذكر أن ياسين بقوش من أصول ليبية ، وولد في دمشق عام 1938، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1967. ولديه 11 ولد . الرحمة للفنان ياسين بقوش