المحرر موضوع: نقل جثمان بيار الجميل من بيروت الى مسقط رأسه في بكفيا  (زيارة 1467 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نقل جثمان بيار الجميل من بيروت الى مسقط رأسه في بكفيا 



GMT 7:30:00 2006 الأربعاء 22 نوفمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


 

مجلس الامن يقر انشاء المحكمة الدولية

مواصفات تقريبية للجناة والجميل تمتم باسماء قبل وفاته
 
 بيروت : وصل جثمان وزير الصناعة اللبناني بيار الجميل الذي اغتيل الثلاثاء الى مسقط رأسه في بكفيا (شمال شرق بيروت)، الاربعاء وسط اجواء من الحزب والغضب وقرع اجراس الكنائس. وكان الجثمان نقل من بيروت الى بكفيا (شمال شرق بيروت) بانتظار تشييعه الخميس في مأتم شعبي ورسمي في العاصمة اللبنانية. وسجي الجثمان في منزل عائلة الجميل في الطرف الشمالي للبلدة بانتظار نقله مجددا الخميس الى بيروت حيث تقام الصلاة عن روحه ويشيع في ماتم شعبي ورسمي حاشد.

ورافقت عشرات السيارات انطلاق الجثمان من مستشفى مار يوسف في بيروت تواكبها سيارات ودراجات قوى الامن الداخلي. ولدى وصول الموكب الى مدخل بكفيا وقرب نصب جد "الشهيد" انزل الجثمان من سيارة دفن الموتى وحمل على الاكف وسط نحيب النساء وهتافات الاستنكار. وسار الموكب مشيا على الاقدام باتجاه منزل العائلة فيما كان اهلي البلدة ينثرون الورود والارز على النعش الذي لف بالعلم حزب الكتائب الذي اسسه جده. وكانت قوى 14 اذار المناهضة لسوريا والتي ينتمي اليها بيار الجميل دعت انصارها الى مشاركة شعبية واسعة في في الصلاة على جثمانه الخميس في كنيسة مار جرجس في وسط بيروت.

وحض سعد الحريري زعيم الاكثرية النيابية "محبي" والده رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005، على المشاركة الكثيفة في التشييع ليكون الخميس "يوم دفاع عن المحكمة الدولية" لمحاكمة المجرمين في اغتيال والده. بعد الصلاة يعود الجثمان الى بكفيا حيث يوارى الثرى. واعلنت رئاسة مجلس الوزراء الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام الحداد ثلاثة ايام على المؤسسات الرسمية وتعديل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون. كما الغى القصر الجمهوري الاستقبال الرسمي الذي يقام عادة اليوم الاربعاء لمناسبة الذكرى الثالثة والستين للاستقلال. والغت قيادة الجيش العرض العسكري في ثكنة الفياضية شرق بيروت. [/b]
 
 
 


 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/11/192543.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com