المحرر موضوع: عائلة كاسترو المريض تحثه على عدم حضور احتفال بعيد ميلاده  (زيارة 1422 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عائلة كاسترو المريض تحثه على عدم حضور احتفال بعيد ميلاده



 الجمعة 01/12/2006
الجيران - هافانا (رويترز) - قالت ابنة راؤول كاسترو القائم بأعمال الرئيس الكوبي يوم الخميس أن سن ومرض الرئيس الكوبي فيدل كاسترو دفعا عائلته الى حثه على عدم حضور احتفال بعيد ميلاده الثمانين وجعلا عودته للسلطة غير مُرجحة.

وقالت مارييلا كاسترو اسبين لرويترز في مقابلة ان عمها لايزال واهنا بعد الجراحة الطارئة التي أجريت له في يوليو تموز لوقف نزيف في الامعاء ولا بد له من الاهتمام بنفسه.

وقال مسؤولون كوبيون مرارا ان كاسترو يتعافى وسيعود للسلطة الا ان معظم الدبلوماسيين والمحللين يرون انه سيبقى رئيسا صوريا على أحسن تقدير مع تولي أخيه الاصغر راؤول زمام الامور.

وقالت كاسترو اسبين (44 عاما) انها تظن ان المرض وكبر السن سيمنعان كاسترو من العودة كرئيس بشكل كامل لكوبا.

وقالت "انطباعي كمواطنة كوبية عادية هو اننا سنجده في دور اخر هو دور زعيم حكيم في الثمانين من العمر يتجه الى الاهتمام بنفسه الآن."

وكان كاسترو قد أعلن يوم 31 من يوليو تموز انه يتعين عليه اجراء جراحة وانه نقل السلطة مؤقتا الى أخيه الذي يشغل منصب وزير الدفاع الكوبي منذ فترة طويلة.

ولم يظهر منذ ذلك التاريخ الا في صور وتصوير فيديو بينها تصوير فيديو يوم 28 من أكتوبر تشرين الاول أظهره واهنا ويسير بصعوبة وألقى بظلال على مستقبله.

ولم يظهر كاسترو في أي من أحداث هذا الاسبوع التي بدأت يوم الثلاثاء وتتوج يوم السبت بعرض عسكري في الساحة الرئيسية بهافانا.

وقالت ابنة أخيه "لن يذهب الى المهرجانات لان الجميع يقولون له (لا نريدك ان تتحرك). سنحتفل الا انه يتعين عليه البقاء بعيدا وأخذ الامر ببساطة.

"نحن نقول في الاجتماعات العائلية (بابا..عليك ابلاغ فيدل ان يبقى هادئا ويهتم بنفسه ..فالشعب الكوبي كله يريده ان يبقى هادئا)."

وأكمل كاسترو عامه الثمانين يوم 13 من أغسطس اب الماضي الا انه أرجأ الاحتفال العلني الى يوم السبت. وحضر ما يقدر بنحو 1500 شخص من مؤيدي كاسترو والمفكرين والحلفاء من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الاحتفال.

وبعث كاسترو رسالة الى احتفال أقيم مساء الثلاثاء قائلا ان أطباءه أبلغوه انه "غير جاهز بعد لمثل هذه المشاركة التحدي" ولم يقل شيئا بشأن ما اذا كان قد يحضر أحداثا لاحقة أم لا.

ويرى كثير من المراقبين انه قد يظهر لفترة وجيزة في العرض الذي يقام بمناسبة مرور خمسين عاما على انطلاق الثورة التي وضعته في السلطة عام 1959.

وقالت كاسترو اسبين ان ابيها يتولى السلطة "بشكل هادئ تماما وببراعة تامة".

وقالت "ان له أسلوبه الخاص في العمل..منظم للغاية..يشارك في المسؤوليات.

"انه (راؤول) لديه الكثير من الثقة في ذكاء القائد ليس فقط في توجيه الثورة لكن أيضا في معالجة نفسه."

من روزا تانيا فالديس[/b]

 
 
 
 http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061201-57164.html
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com