المحرر موضوع: تقرير عن زيارة غبطة البطريرك مارلويس روفائيل الاول ساكو الى مدينة ملبورن  (زيارة 2347 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACF-VICTORIA

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تقرير عن زيارة غبطة البطريرك مارلويس
روفائيل الاول ساكو الى مدينة ملبورن
في تمام الساعة الخامسة ونصف من مساء يوم الاحد المصادف 12/5/ 2023  خرج غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الجزيل الاحترام  مع وفد كبير من  الاساقفة واباء الكهنة والشمامسة واعضاء الابرشية من صالة التشريفات في مطار ملبورن قادما من نيوزلندا . قدمت له عدة باقات الورد من ابناء الكنيسة الكلدانية مرحبين بوصوله الى مدينتهم بسلام . ثم انتقل غبطته مع الوفد المرافق له الى كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع ليستقبل باحتفال ديني كبير من قبل الاباء الكنهة والشمامسة من ابناء الرعية.
 
في صباح اليوم التالي كا ن له موعد مع التجمعات القومية والسياسية والجمعيات القروية بحضور السادة الاساقفة الذي على اجاب اسئلتهم المتعلقة بالوحدة ودور الكنيسة والتسميات والخطر الذي قد ينشا على الكنيسة من جراء دخولها في السياسية متمنيا للكتاب مناقشة الامور بنظرة موضوعية وشمولية وبطريقة علمية  بعيدة عن التعصب والطعن او التزوير او التحوير.  المهم لنا جميعا من ابناء الكنيسة الشرقية جميعا بالاخص كل من الكلدان والاشوريين ان ندرك الخطر المحدق بنا والذي ينتظرنا جميعا كمسيحيين بسبب انتشارنا في العالم وقلة عددنا ووضع السياسي للوطن. العمل على اعادة اللحمة بيننا بروح الايمان المسيحي الحقيقي الصادق. وكان الجمهور يقاطع غبطته بين حين واخر بتصفيق حار.
 
 
في المساء كان جمعية مار سبريشوع المتألف من اقاربه من ابناء قرية امرا ما سوريشو واقاربهم اعدة حفلة عشاء على شرفه وعلى شرف الوفد المرافق له في قاعة بروك وود . في الحفلة تفاجا الجميع بقيام غبطته زيارة الحاضرين جميعا على موائدهم ومصافحتهم.كما القى الكاتب يوحنا بيداويد في هذه المناسبة قصيدة بعنوان ( يمي عيتا مدنحيتا). ثم سحب الحاضرون وعوائلهم  صور تذكارية مع غبطته في هذه المناسبة.
 
في مساء يوم الثلاثاء كان له لقاء مع جميع فرق العمل في كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع الذي استمع الى اقتراحاتهم وتعليقاتهم واجاب على استفساراتهم.
 
في مساء يوم الاربعاء اقام القداس الالهي بحضور جميع الاساقفة الموجودين في وفده وبمشاركة مار مليس زيا المطرابوليط للكنيسة الشرقية الاشورية في استراليا ونيوزلندا وسيادة المطران مار جرجيس القس موسى الوكيل البطريريكي لكنيسة السريان الكاثوليك.
ثم انتقل الجميع الى قاعة لا ميراج لحضور حفلة العشاء التي اقامها المسؤولين لكنيسة مريم العذراء حافظة الزروع بمشاركة عدد كبير من ابناء الرعية، القيت العديد من الكلمات في هذه المناسبة.
في الختام ودع الجميع بعد ان اعطى بركته الابوية لهم على امل  مغادرته مساء يوم الغد الخميس  وصوله بسلام  الى العراق ارض الوطن قريبا.
 كان اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا  متواجدون في كل المناسبات التي حدثت  في مدينة ملبورن منذ وصوله الى مغادرته.
ملاحظة ز ولمشاهدت المزيد من الصور يرجى الذهاب على هذا الفاصل البريدي وشكرا وشكر خاص الى ادارة موقع عنكاوا
الاعزاء
http://www.margaya.com/forum/index.php/topic,23411.msg168966.html#msg168966