المحرر موضوع: هل ان بطرس الرسول هو خليفة المسيح على الارض؟؟ ام ان البعض قد اخطأ الهدف ؟  (زيارة 4174 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسن يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل ان بطرس الرسول هو خليفة المسيح على الارض؟؟
ام ان البعض قد اخطأ الهدف ؟
نيسن يوحنا
يردد البعض من الاخوة والاخوات  على ان بطرس الرسول هو خليفة المسيح على الارض مستندين الى بعض اقوال الرب يسوع له كل المجد مثل قوله  انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي (متي 18:16 ) والبعض يضيف اليها قول اخر للرب يسوع محاولين اثبات صحة آرائهم فيستندون الى قوله ، سمعان سمعان هوذا الشيطان طلبكم لكي يغربلكم كالحنطة ولكني طلبت من اجلك لكي لا يفنى ايمانك وانت متى رجعت ثبت اخوتك. (لوقا  31:22-- 33 ) او الآية التي يقول فيها ويرددها ثلاث مرات ، يا سمعان بن يونا اتحبني اكثر من هؤلاء... ارعى خرافي ... ارعى غنمي ... ارعى غنمي ( يوحنا 21: 15 – 17 ). وكأني بهؤلاء الاخوى والاخوات  ان بطرس الرسول ومن دون الرسل الباقين للمسيح ( احدى عشر رسولا أخر ) ليسوا بشيئ  او لم يستلموا المهمة نفسها التي استلمها الرسول بطرس وانفرد بها لوحده.
وغاية هؤلاء الاخوى هي فقط لاثبات ان الرسول بطرس هوخليفة للمسيح على الارض واول بابا للمسيحية ومن بعده قد سلمت (البابوية  الى كنيسة روما ومقرها الان في الفاتيكان )  لا بل يريدوا ان يقولوا "ان من يبتغي المسيحية من غير روما غير مقبول منه".
فهل للمسيح خلفاء وهل ان بطرس الرسول هو اول خليفة للمسيح ومن ثم هل سلم هذه الخلافة الى بابا روما؟؟
دعونا نقرأ الآيات السابقة آية آية  ولكي نستطيع ان نتعرف على المعنى الحقيقي للنص سنأخذ الاصحاح 16 ومن العدد 13 - 15
13- وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى نَوَاحِي قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ سَأَلَ تَلاَمِيذَهُ قِائِلاً:«مَنْ يَقُولُ النَّاسُ إِنِّي أَنَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»
14- فَقَالُوا:«قَوْمٌ: يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ، وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا، وَآخَرُونَ: إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ».

15- قَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟»
اولا: لماذا يقول الرب في سؤاله عن راي الناس (اليهود) عن نفسه من يكون ويركز على لفضة " ابْنُ الإِنْسَانِ" والجواب لان ابن الانسان لها دلالة كبيرة عنذ اليهود
وهي تشير الى المسيح المنتظر ( حزقيال 1: 26 – 28، دانيال 7: 13   ) فنرى في اجوبتهم انهم (اليهود) لم يذكروا شيئا عن ابن الانسان  اي في نظرهم انه ليس المسيح المنتظر بل اجابوا انه قد يكون يوحنا او ايليا او ايرميا ( ولفظ ايرميا احيانا تشمل كل الانبياء عند اليهود )   
وحين سأل التلاميذ عن رأيهم فلم يسأل السؤال بالصيغة ذاتها اي انه اكتفي بالقول " وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟ " اي لم يضف اليها لفظ ابن الانسان ، ورغم ذلك نرى ان اجابة بطرس الرسول كانت اجابة صحيحة  ...وَقَالَ:«أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!».
وهنا نرى الرب يسوع يمدح اجاب الرسول بطرس حين قال له... «طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ
والمسيح هنا رغم التطويب والثناء على جواب بطرس لكنه اعطى كل المصداقية لله وروحه القدوس بقوله " إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ "
ثم اراد الرب ليس فقط ان يثني على هذه الاجابة بل يشجع بطرس على الايمان بالله والاتكال علي روح الله القدوس بأن قال له (وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. (متي 18:16)
ليذكره (يذكر بطرس) اني قد اسميتك بطرس فليكن ايمانك هكذه كالصخرة التي لا تتزحزح مهما تغيرت الاحوال واشتدت المصائب ضدك.
ولكن بطرس الرسول وفي موقف لاحق وفي ظرف آيتين لاحقة من نفس الاصحاح نلاحظ انه قد اعتمد على عواطفه الذاتية ونراه يخطأ في اصابة الهدف بسرعه في اتخاذ موقف معاد لرسالة المسيح بل نراه ملبيا لرغبات الشيطان في افشال عمل المسيح الكفاري من اجل خطايا البشر حين قال للمسيح في نفس الاصحاح وفي العدد  22
(فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَابْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ قَائِلاً:«حَاشَاكَ يَارَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هذَا!» )
لذلك اتاه التوبيخ الشديد اللهجة مباشرة وفي العدد23  من الرب يسوع بقوله (فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَاشَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». )
واما في قوله لبطرس:«سِمْعَانُ، سِمْعَانُ، هُوَذَا الشَّيْطَانُ طَلَبَكُمْ لِكَيْ يُغَرْبِلَكُمْ كَالْحِنْطَةِ! "لوقا 31:22 " الرب عرف ان بطرس سيضعف في وقت التجربة وينكر سيده لذلك قال له (وَلكِنِّي طَلَبْتُ مِنْ أَجْلِكَ لِكَيْ لاَ يَفْنَى إِيمَانُكَ. وَأَنْتَ مَتَى رَجَعْتَ ثَبِّتْ إِخْوَتَكَ».لوقا 32:22) اي انا عارف انك ستنكرني ولكني طلبت من ابي ان يعطيك قوة  متى رجعت اي متى تبت من خطيتك كي لا تخسر ايمانك بل تكون التجربة شهادة لك لتثبت في الايمان وتقوي اخوتك التلاميذ.
اما قول الرب يسوع لبطرس في انجيل يوحنا الاصحاح 21 والاعداد 15 الى 17   (...قَالَ يَسُوعُ لِسِمْعَانَ بُطْرُسَ: «يَاسِمْعَانُ بْنَ يُونَا، أَتُحِبُّنِي أَكْثَرَ مِنْ هؤُلاَءِ؟» قَالَ لَهُ:«نَعَمْ يَارَبُّ أَنْتَ تَعْلَمُ أَنِّي أُحِبُّكَ». قَالَ لَهُ: «ارْعَ خِرَافِي».) الرب يسوع كرر نفس السؤال على بطرس ثلاث مرات وكان في كل مرة يدعوه بأسمه  الاول (سمعان بن يونا ) وليس بأسمه الذي سماه الرب ( بطرس ) والسبب لانه رجع الى صيد السمك آخذا معه 6 من التلاميذ كما نقرأ في بداية الاصحاح،  فأراد الرب ان يقول له اني قد سميتك بطرس اي (الصخرة ) لتثبت في الايمان وتصيد الناس اي ان تأتي بالنفوس الى الخلاص.
وانا اردت من هذه الاقتباسات ان اجلب الانتباه الى اننا احياننا نتمسك بما هو ثانوي وننسى الهدف الرئيسي وبذلك نخطأ الهدف.
 فالهدف الرئيسي هو المسيح وهو رأس الكنيسة وليس بطرس، والمسيح هو الذي مات من اجلنا وليس بطرس، وفي نفس الموضوع يشرح لنا بولس الرسول  ويحذرنا من ان نقع في اعطاء المجد والافتخار لغير المسيح ففي رسالته الاولى الى اهل كورنثوس الاصحاح الاول ومن العدد 10- 13 بالقول ( وَلكِنَّنِي أَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، بِاسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَنْ تَقُولُوا جَمِيعُكُمْ قَوْلاً وَاحِدًا، وَلاَ يَكُونَ بَيْنَكُمُ انْشِقَاقَاتٌ، بَلْ كُونُوا كَامِلِينَ فِي فِكْرٍ وَاحِدٍ وَرَأْيٍ وَاحِدٍ، لأَنِّي أُخْبِرْتُ عَنْكُمْ يَا إِخْوَتِي مِنْ أَهْلِ خُلُوِي أَنَّ بَيْنَكُمْ خُصُومَاتٍ فَأَنَا أَعْنِي هذَا: أَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ يَقُولُ:«أَنَا لِبُولُسَ»، و«َأَنَا لأَبُلُّوسَ»، وَ«أَنَا لِصَفَا»، وَ«أَنَا لِلْمَسِيحِ». هَلِ انْقَسَمَ الْمَسِيحُ؟ أَلَعَلَّ بُولُسَ صُلِبَ لأَجْلِكُمْ، أَمْ بِاسْمِ بُولُسَ اعْتَمَدْتُمْ؟ )
فمن افتخر فليفتخر  بالرب يسوع لان له تسجد كل ركبة ويعترف كل لسان.
وانا خائف ان تخطأوا الهدف بتمسككم بما هو دون الرأس كما اخطأ اليهود في زمن الرب يسوع حين قال المسيح لهم (أَنَا أَتَكَلَّمُ بِمَا رَأَيْتُ عِنْدَ أَبِي، وَأَنْتُمْ تَعْمَلُونَ مَا رَأَيْتُمْ عِنْدَ أَبِيكُمْ».أَجَابُوا وَقَالُوا لَهُ:«أَبُونَا هُوَ إِبْرَاهِيمُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«لَوْ كُنْتُمْ أَوْلاَدَ إِبْرَاهِيمَ، لَكُنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ إِبْرَاهِيمَ!) ( يوحنا8: 38-39 ) نرى اليهود هنا افتخارهم بما هو دون اي بأبراهيم فأخطأوا الهدف وابراهيم نفسه كان يشتهي ان يري المسيح (يوحنا 56:8 )
يا اخوان
المسيح ليس كاثوليكيا ولا اورثودوكسيا ولا انجيليا ولا بروتستانتيا ولا نسطوريا وليس للمسيح خليفة لا على الاض ولا في السماء بل المسيح هو الله المتجسد من اجل خلاص البشرية كلها وفي المسيح ليس هنالك فرق بين شعب وآخر او جنس وآخر بل كلهم سواسية.
وهو يدعوا كل الناس اليه بقوله:
 (تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ.)  (وَأَقُولُ لَكُمْ أَيْضًا: إِنِ اتَّفَقَ اثْنَانِ مِنْكُمْ عَلَى الأَرْضِ فِي أَيِّ شَيْءٍ يَطْلُبَانِهِ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَهُمَا مِنْ قِبَلِ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ،) وقال ايضا (لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسْطِهِمْ».) ثم قال
( لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ)
اقوال الرب كثيرة ووعوده صادقة للذي يؤمن اكيد سيربح الحياة الابدية
امين


والرب يبارككم ويحفظكم


نيسن

youarshnisen@hotmail.com


 



غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
فالهدف الرئيسي هو المسيح وهو رأس الكنيسة وليس بطرس، والمسيح هو الذي مات من اجلنا وليس بطرس

أخي العـزيز

الكـنيسة بحاجة إلى مواكـبة العـصر وإتخاذ قـرارات ، فـهل ترجع إلى المسيح فـيما نـقـرر كـل صغـيرة وكـبـيرة وهـو في السماء ؟ نعـم ، ولكـن كـيف يمكـنـنا رؤيته ، وهـل يوجـد جـماعة في العالم ليس لها رئيس ؟ ثم أن البابا ليس يتخـذ قـراراً لـوحـده بل بمشـورة أكـثر من 200 كاردينال ولكـنه يُـنـشر بإسمه شأنه شأن رئيس أية دولة يتباحـث مع أعـضاء قـيادته ومستشاريه فـيصـدر القـرار بإسمه .
ومع ذلك ليس أحـد مجـبراً أن يقـبل بالبابا رئيساً لكـنيسته .

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طوبى لك يا سمعان بن يونا أن لحما ودما لم يعلن لك لكن أبى الذي في السماوات. وأنا أقول لك أيضا أنت بطرس وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها. وأعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الأرض يكون مربوطا في السماوات وكل ما تحله على الأرض يكون محلولا في السماوات.    
—يسوع مخاطبًا بطرس، في إنجيل متى 16/18.
 
اذا اعتمد الأنسان على ما تلقن في الصغر من قبل محبي الكراسي دون الرجوع الى العقل والمنطق فهو في  ورطة

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20794
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
المسيح ليس كاثوليكيا ولا اورثودوكسيا ولا انجيليا ولا بروتستانتيا ولا نسطوريا وليس للمسيح خليفة لا على الاض ولا في السماء بل المسيح هو الله المتجسد من اجل خلاص البشرية كلها وفي المسيح ليس هنالك فرق بين شعب وآخر او جنس وآخر بل كلهم سواسية.

كلام جميل يشرح صدر المؤمنين
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
مار بطرس موكــَّـل من الرب يسوع المسيح ولم يفـرض نـفـسه بالقـوة ، ولـنسمع مقابلة مار إبراهـيم إبراهـيم الأخـيرة

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسيح ليس كاثوليكيا ولا اورثودوكسيا ولا انجيليا ولا بروتستانتيا ولا نسطوريا وليس للمسيح خليفة لا على الاض ولا في السماء بل المسيح هو الله المتجسد من اجل خلاص البشرية كلها وفي المسيح ليس هنالك فرق بين شعب وآخر او جنس وآخر بل كلهم سواسية.

كلام جميل يشرح صدر المؤمنين

احلى كلام اخي Odisho Youkhana
لكن لنسأل سؤالنا اذا كان بطرس الرسول هو خليفة المسيح على الارض وبابا روما هو خليفة بطرس

 الرسول لذلك  فان  بابا روما هو خليفة المسيح على الأرض وهو الرئيس المنظور للكنيسة واذا كان خليفة المسيح على الارض فلماذا استقال بابا الفاتيكان بنيديكت السادس عشر  ولازال موضوع الاستقالة غير واضح اسبابها .
سيد مايكل الاهم والمفيد هو ما تقرره البطريركية الكلدانية وسيادة البطريرك مار ساكو وشكرا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ممكن صحيح هذا الحجي إذا لغينا الآيات الإنجيلية اللي تشير لخلافة بطرس
ماكو مشكلة ..... كم سطر بالإنجيل الإخوان ميحتاجوها
عبالك هي بكيف المسيح يخلي المفاتيح بيد بطرس ....لا أخوية عبد الأحد إسمحلي أكولك إنت غلطان
لأن المفاتيح بيد نيسان يوحنا وعوديشو يوحنا وسام برواري
وينطوها إلمن ميعجبهم
رجاءً إنتو الكاثوليك لتتدخلون
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفاتيكان هو  الممثل الوحيد للجنس البشري امام العرش الالهي . وكل  كنيسة ليست بحالة شراكة ايمانية مع الفاتيكان, ليس لتلك الكنيسة حظور ككنيسة امام العرش الالهي.

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
قل هذا الكلام الفارغ لمن لا يؤمن بالمسيحية كالمسلمين واليهود والبوذيين وغيرهم ولنرى ماذا ستكون إجابتهم لك .

لقد غسلت أدمغة بعضكم حتى أصبحتم لا ترون شيئاً سوى الفاتيكان وكأن الإرادة الإلهية مرهونة بالفاتيكان .

الكل أخطأوا وأعوزهم مجد الرب فلا تخيطوا وتفصلوا بحسب أهوائكم .

ان الإنسان البسيط الذي يعمل ويشقى ليأكل خبزه بعرق جبينه هو أعظم من أي إكليروس وبإمكانه ان يدين أكبر واحد فيهم ويجلس عن يمين الآب .


الفاتيكان هو  الممثل الوحيد للجنس البشري امام العرش الالهي . وكل  كنيسة ليست بحالة شراكة ايمانية مع الفاتيكان, ليس لتلك الكنيسة حظور ككنيسة امام العرش الالهي.

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفاتيكان هو  الممثل الوحيد للجنس البشري امام العرش الالهي . وكل  كنيسة ليست بحالة شراكة ايمانية مع الفاتيكان, ليس لتلك الكنيسة حظور ككنيسة امام العرش الالهي.
وهل تعرف الاسباب الحقيقة التي اددت الى استقالة بابا الفاتيكان بنيديكت السادس عشر  والسبب الفساد الجنسي واللاخلاقي التي لازالت تنتشر بين بطاركة ومطارنة التابعين للفاتيكان .
شيخ زيد روح تعلم شوية لاهوت واطلب المعموذية الجديدة والتناول وبعدين ابقى فت سنتين بمغارة الفاتيكان وتعال شارك لانك لست مسيحيا وانما عروبيا قح
مما لا شك فيه أن جرائم الاعتداءات الجنسية التي مارسها عدد غير قليل من كهنة الكنيسة ضد الأطفال ولم تنجو منها حتى الراهبات، كان لها يد كبرى في انهيار الصورة المثالية للكنيسة الكاثوليكية في أعين أتباعها؛ كما أن موقف بنيديكت السادس عشر نفسه لم يكن بالقوة الكافية في إجراءاته ضد المذنبين من رجال الكنيسة. يقول "جون كيلي" من مجموعة "أطفال تعرضوا للإساءات"- وهي هيئة تمثل الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية في ايرلندا- إن "هذا البابا توافرت له فرصة كبيرة لمعالجة إساءات جنسية استمرت عقودًا في الكنيسة، لقد وعد بالقيام بأمور كثيرة لكنه لم يفعل شيئًا في نهاية المطاف".http://www.almokhtsar.com/node/121806

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ eissara

بالحقيقة ان الجزء الاول من الشعار الذي قمت انا بصياغته ( ولدي ايمان كامل بما قلته) ,اعود فاقول ان الجزء الاول منقول من المتصوف الاسلامي التركي المشهور HASAN SHUSHUD (1901-1988 , صاحب الكتاب المشهور The Masters of Wisdom of Central Asia ,حيث صرح في عام 1980 حول موضوع شفاعة مريم العذراء وممارسة دورها الاموي في حماية الجنس البشري في زمننا الحاضر من ابليس واعوانه , وما تمارسه الكنيسة الكاثوليكية من حذر وشك حيال موضوع ظهورات امنا العذراء ورسائلها لابنائها في اماكن كثيرة من انحاء العالم , ما نصه:-

We Sufis have realized that Mary gives messages solely when she appears within the frameworks of the Roman Catholic Church. Therefore, we Sufis have been praying for Rome for a long time. Because the answer that Rome gives to Mary will be a response which will be binding on behalf of all humanity

وفي مقطع اخر يوضح هذا المتصوف المسلم سلطان الكنيسة الكاثوليكية ونيابتها عن الجنس البشري امام العرش الالهي :-

Thus, we realize that God has entrusted the Roman Catholic Church with the great responsibility to accept Mary. A God-given authority to this Church means that a “no” to Mary is a “no” on behalf of all of us. Thereby, a door is closed. It also means that, if this Church accepts Mary in truth, humanity also accepts her. A door is then opened for the help God wants to give through Mary

ارجوا ان اكون قد خدمتك
ملاحظة :- في استطاعتي ترجمة اعلاه ان استوجب الامر

للمزيدحول هذا الموضوع اضغط على الرابط ادناه

http://www.medjugorjemiracles.com/2011/10/a-muslim-mystic-foresaw-medjugorje/
 

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20794
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد
الرجل كتب موضوع وانا ابديت رايء فيه فلماذا لا تحترم ارأ الناس لكنني لا الومك فهذه هي طريقتكم في الحوار والنقاش والتي اصبحت مكشوفة للجميع كلامك هذا
       لأن المفاتيح بيد نيسان يوحنا وعوديشو يوحنا وسام برواري وينطوها المن ميعجبهم
عجبي على الجهل والغباء
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسن يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكر جميع الاخوة والاخوات على مرورهم على موضوعي هذا واشكر الاخوة الذين ابدوا آرائهم بخصوص الموضوع ويؤسفني ان اقول بأني لا املك اي رد لبعض التعليقات الاستهزائية .
اما التعليقات البنائة والهادفة سأرد عليها لاحقا  ان شاء الرب .

 وانا احترمكم جميعا واحبكم والرب يبارككم دوما
مع خاص تحياتي

اخوكم
نيسن

غير متصل نيسن يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائي

اشكركم مرة اخرى واشكر تعليقاتكم وانا كما اعطيتكم وعد بأني سأرد على بعض من تعليقاتكم
 الاخ  اMichael Cipi :
1-  نعم الكنيسة تحتاج الى تنظيم امورها وادارتها دوما  وهي في ذلك ايضا تحتاج الى ان تقارن كل توصياتها بما يتفق مع كلمة الله الذي هو دستورنا في الايمان واعتقد تتفق معي بأن الكتاب المقدس هو دستورنا في الايمان واي كلام   لا يتفق مع الكتاب المقدس لسنا مجبرين ان نقبله لانه يبقى في مجال الاجتهادات البشرية ( والرب حذرنا من ذلك بقوله ":«...حَسَنًا! رَفَضْتُمْ وَصِيَّةَ اللهِ لِتَحْفَظُوا تَقْلِيدَكُمْ!. (مرقس  9:7 )" وهنا يدخل ضمنها الحل والربط اي ان كل حل وربط لا يتفق مع كلمة الله هل يجوز ان نقبله بحجة ان هذا الشخص هو فلان الفلاني في الكنيسة؟؟
2- انا موضعي هو عن الخلافة اي ان نقول خليفة المسيح (حاشا ) لان المسيح حي ووعده الكتابي يقول (لن اترككم يتامى ) ( سارسل لكم المعزي الروح القدس وهو يعلمكم ... ويكون معكم الى انقضاء الدهر)(حيثما اجتمع اثنان بأسمي هنالك اكون انا) هنذا واقف على الباب واقرع ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه...)

 الاخ عبدالاحد سليمان بولص
انك ذكرت آية ( شاهد ) واعتقد تقصد انجيل متي الاصحاح السادس عشر والعدد 18 من الكتاب وانا كنت قد ذكرتها ايضا في اصل المقالة وتكلمت عنها اعتمادا على الشروحات والتفاسير الكتابية من مختلف مفسري الكتاب المقدس   ولكن الذي ارجوه منك يا اخي العزيز ان تقتبس (شواهدك) من مصادر الكتاب المقدس وحتى النسخ التي في صفحات الكنائس الكاثوليكية ولا تعتمد على الويكيبيديا العربية لان الويكيبيديا العربية قد سيطرت عليها بعض الجهات الاسلامية الغير نزيهة وتحرف في بعض المعاني الاصلية لتتماشا مع مبتغاها (مع كل الاسف )
اما عن موضوع اعطاء الصلاحية في الحل والربط فقد اعطيت لكل التلاميذ ( اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ.متي 18:18 )
 الاخ العزيز ATHEER SHAMAON
اخي العزيز ما ذكرته لا يتفق مع الكتاب المقدس فأرجو ان تأتي بشواهد لكي تعزز مع ما اردت قوله.

الاخوة
 Odisho Youkhana و Eissara  و زيد ميشو و سام  البرواري اشكركم على مروركم والرب يبارب جميعكم
مع تحياتي
اخوكم
نيسن