المحرر موضوع: الربيعي: 90 % من «الإرهابيين» يأتون عن طريق دمشق  (زيارة 914 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


الربيعي: 90 % من «الإرهابيين» يأتون عن طريق دمشق

قال إن وجود القوات الأميركية بعد عام 2007 سيثير التعجب


المنامة: سلمان الدوسري
اتهم موفق الربيعي، مستشار الأمن القومي العراقي، سورية بعدم تعاونها لمنع مرور من أسماهم بـ«الارهابيين» بالدخول إلى العراق، عن طريق العاصمة السورية دمشق، وقال ان «90 بالمائة من الارهابيين يأتون إلى العراق عن طريق مطار دمشق»، مبينا أن جيران العراق لم يساعدوه، «العرب لم يساعدونا وكذلك جيراننا لم يساعدونا».
وتوقع الربيعي، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي، عقده أمس في العاصمة البحرينية المنامة، على هامش مؤتمر «حوار المنامة»، خروج القوات الاميركية بدءا من منتصف العام المقبل، وقال «لن يكون هناك سبب لوجود القوات الأجنبية إلى نهاية عام 2007»، مضيفا «سيكون بقاء الأميركيين حتى نهاية العام المقبل أمرا يثير التعجب».

ورفض الربيعي أن تكون هناك حرب أهلية في بلاده، مفضلا استخدام «عنف طائفي»، مشيرا الى أن ايران يمكن أن تلعب دورا حاسما داخل العراق، في مساعدتها على استباب الأمن والاستقرار، وأشار الربيعي الى أنه مع حلول خريف العام المقبل «ستتحول مسؤولية ثماني عشرة محافظة إلى الحكومة العراقية».

وحول تقرير بيكر – هاملتون، انتقد الربيعي مضمون التقرير، واعتبر أن حكومته ليست راضية على ما جاء بالتقرير، الذي وصفه المسؤول العراقي قائلا: «ينقصه الكثير من الخبرة العملية»، وتابع «التقرير أتى للاستهلاك المحلي في أميركا، ومحاولة لم شمل الديمقراطيين والجمهوريين لتوحيد الرؤية حول العراق».

 
 


http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10239&article=396118[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم