المحرر موضوع: القومية الاشورية أمانة على رقابنا واجدادنا الأولون عرفوها منذ بدء الخليقة!  (زيارة 9033 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

القومية الآشورية  أمانة على رقابنا ، وأجدادنا الأولون عرفوها منذ بدء الخليقة!

آشور بيث شليمون

يعيش الشعب الاشوري مع الاسف في حالة مزرية جدا، وخصوصا ما يجري على الساحة  في  هذه  الأيام  من منافسات ماراثون لكي البعض والغاية في نفس يعقوب  يثيروا  زوبعة في الفنجان عن اشياء تافهة ولو فكر بها الفرد قليلا عندها وعندها فقط سيدرك أهمية كلامي هذا وفي حال عدم استيعابه فهى مشكلتنا الكبرى.

اليوم، وعلى صفحات موقع – عنكاوة – الجليل، كتابات لأناس ذوي المسؤولية أو على الأقل يعتبرون أنفسهم في تلك الخانة مع الأسف الشديد وكل يدلو بدلوه على أهميته في التاريخ والنشاط القومي الآشوري الذي خاضه او ما قام به مع  الاخرين، يذكرني بالقول – أسمع جعجة ولا أرى طحنا!

للأسف، كل هؤلاء مع احترامي الكبير ينسون أو يتناسون أن امتنا اليوم هي في حالة تعيسة وكارثية  من أي وقت مضى وذلك رغم أن هناك أسباب وأسباب، ولكن يكفي ان أقدم للقراء سببين منهما:

-   إننا بدأنا نفقد شعبنا تقريبا بالكامل في وطننا الذي نعده مكان تحقيق أحلامنا – نعم – احلامنا القومية.
      وما فائدة هذا الضجيج الصاخب عندما لا يوجد شعب في البقعة التي ندعوها وطنا لنا؟!
    
-   المذهبية، الطائفية، والانانية هي مواضيع الساعة وكم تجلب وتجذب من القراء الذين مع الأسف يتبارون    
      في هذا السباق الماراثوني الكرتوني وهم في أسعد أيامهم كونهم قدموا أو بالأحرى  كما هو معمول به –              
      نشرالغسيل، غسيلنا يا سادة بالمكشوف وكاننا الأمة الوحيدة على هذا الكوكب ذات مشاكل!

البعض يريد أن  يعرف من نحن؟ وما هي مقومات القومية التي ننتمي اليها والخ من أسئلة التي شعبنا يراوح في مكانه عليها في غضون العشر سنوات الماضية او أكثر – وخاصة بعد أن فاقت بعض الكائنات الديناصورية  من سباتها العميق – طبعا بعد احتلال العراق أي عام 2003 – ومن المؤكد لو لم يحدث ذلك لبقيت على حالها- كي تبعث قوميتها في أرضنا بينما في مكان وجودها هي منقرضة ! مع انه واضح وضوح الشمس في رابعة النهار،
الفرنسي، يعد فرنسيا إذا كان يسكن الأرض الفرنسية، وكذلك الإنكليزي الخ، وهنا ما بالكم ونحن سكان بلاد آشور/ ܡܬܐ ܕܐܬܘܪ ان نكون؟! هل هذا يحتاج الى عالم الصواريخ لكي يحدد قوميتنا وانتسابنا؟ في وقت أجدادنا حددوا كل ذلك لنا  منذ فجر التاريخ .

والبعض الآخر، وجد ضالته لكتاب كتبه شخص بريطاني عن الكنيسة المشرقية النسطورية منذ 1937، هنا أكرر عن الكنيسة المشرقية ولا عن القومية الآشورية، وآخرون القوميون المفلسون اخذوا يناطحون السحاب بالبطولات التي قام بها البعض على أسس عشائرية أو مذهبية، ناسين أم متناسين أننا كآشوريين نمر بمرحلة فريدة من نوعها ألا وهي التشتت والضياع .

المعضلة، في مثقفينا مع الأسف إذ يخلطون المفاهيم القومية بالمفاهيم الدينية وأحيانا اخرى بالعشائرية. إن اجدادنا الميامين قد حددوا القومية الآشورية  منذ العصور الأولى وعلى لسان أبنائها الميامين التي عثر عليها منقوشة على هياكل وتماثيل  وألواح أثرية تحت الأنقاض في بلاد آشور/ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ وهاك نماذج منها:

" نداء الى الأجداد الخالدين – صوت يزمجر ليقول: عظيم ، أنت يا رب، أنا ابن أبي، منه ولدت ولآشور أكون وأفنى.
هذه عظمتي، فتبا للأرض ولبابل التي لم تعرف بين طيات تاريخها خطوطا متشابكة وضمانة موحدة كشعب آشور.
ومن أقوال " إيريشوم " في بدء المملكة الآشورية،  أنا الملك الذي يجبر العصاة على الخضوع – البطل الذي يسحق الأعداء تحت قدميه – انا الكبرياء...
أنا رفيقة الآلهة الى ما شاءت الأبدية – باسم آشور احكم وحكمي جبل راسخ. " *

وطبقا للكلام أعلاه نجده أيضا على لسان البروفيسور أ. ولفنسون مدرس اللغات السامية في الجامعات المصرية حيث يقول بالحرف الواحد في الباب  الثاني تحت عنوان، اللغة البابلية- الآشورية أي لغة الشعوب في بلاد الرافدين ما يلي:
" ... ففي حين كان الآشوريون يتعاونون ويتساندون ملوكا ورعية في هذا النضال كان البايليون منقسمين على أنفسهم  ... لذلك استطاع الآشوريون الذين كانوا – أمة واحدة وعنصرا واحدا – أن يتدخلوا  في شؤون بابل .. "**  وهنا أشدد واكرر الكلام أعلاه – كانوا أمة واحدة وعنصرا واحدا، في بلادهم مات آشور كما يعتز بها أجدادنا الأقدمين أي لا في العراق، الذي شكله الحكم العربي الحجازي، بل في بلادنا الأصلية والتي كانت حتى في حكم العثمانيين تعتبر احد الأقاليم الثلاثة من بلاد الرافدين وهي: الموصل/ نينوى، بغداد/ بابل  والبصرة/ سومر.
   
وهنا نجيب على أسئلة الإخوة، ما هي قوميتنا؟ وما هي عوامل تكوينها ؟ للإجابة على مثل الأسئلة لا بد ان نعود قليلا ألى الوراء حيث  المفاهيم القومية لم تكن معروفة قبل قرنين من الزمان، وأول من اخترعها هم الأوربيون. ويمكن تلخيصها بما يلي: التاريخ، اللغة، التراث،  الدين، الجغرافيا، واحيانا الحياة الإقتصادية  . وحتى هذه المفاهيم تختلف من شعب الى آخر، ويجدر الإشارة ان لا عامل من العوامل المذكورة لوحده كاف لتعريف أمة.
وعلى هذا الأساس، نجد اليوم ان الأمم تعرف وحدتها بما يناسبها وعلى سبيل المثال في القومية الفرنسية، اللغة هامة جدا بينما عند الألمان الجغرافيا / البلاد تلعب دورا هاما وعند العرب اللغة والديانة المحمدية هما العوامل الأساسية في تكوين القومية العربية.

وهنا بالنسبة لنا كشعب آشوري، علينا أن نركز على ما كان يفتخر به اجدادنا في الماضي ألا  وهو : مات آشور/  البلاد الآشورية ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ أي تلك البقعة الجغرافية والتي تبدأ شمال بغداد وحتى الجبال الآشورية / ܛܘܪܢܐ ܕܐܬܘܪ .
هذه البعقة التي ترعرت وازدهرت الحضارة الآشورية لمدى قرون طويلة، حيث فيها عواصمنا العديدة مع آثارنا التي غدت مع الأسف من ملكية الأجنبي ونحن البقية الباقية كشعب من الدرجة الخامسة إن لم تكن السادسة وربما في المستقبل في حالة مزرية جدا لإنعدامنا بالكامل. وكل هذا بسبب النزاعات القبلية، المذهبية، العشائرية وفوق هذا وذاك انصهارنا في البوتقة العربية والكردية الإسلامية .

الثورة الآشورية الفكرية:

في عام 1977 رفعت كتابا الى الإتحاد الآشوري العالمي ولجماهير شعبنا، كوني منذ ذلك الوقت كنت أقرا الكتابة على الجدار- حيث بأعدادنا المحدودة والمشرذمة لن نحقق شيئا لهذه الأمة المنكوبة بدون استغلال واستخدام الوعي الجماهيري في بلادنا وأن  اضمحلال شعبنا كان على الأكثر نتيجة الأسلمة والتعريب والتكريد، وما علينا إلا ان نثقف الشعب على هذه الناحية التي كانت السبب الرئيس في تقوقعنا وانحسارنا، لذلك حري بنا ان نوظف هذه الفكرة في المستقبل كونها الوحيدة التي بوسعها بعث قوميتنا الآشورية من جديد.

وذات مرة، استلمت رسالة من أخ عراقي هنا في الولايات المتحدة الأميركية – حيث كما قال لي لقد قرأ ما كتبته بحصوله على نسخة منها من أحد جيرانه الاشوريين وهو شخص مسلم بذاته وقال بالحرف الواحد ( الكتاب لا يزال في حوزتي ) يشرفني ان اكون آشوريا ولماذا لا؟!

والآن مع نص البيان الذي قدمته للمؤتمر العاشر للإتحاد الآشوري العالمي المنعقد في لندن:

أيها الرفاق اعضاء الإتحاد الآشوري العالمي الكرام
تحية آشورية، اما بعد ...
ليس بخاف على أحد أن المؤتمر العاشر للإتحاد الآشوري سينعقد في مدينة لندن – بريطانيا لهو على الأبواب، وبهذه المناسبة أود ان اوجه ندائي الى جميع الإخوة العاملين في اتحادنا هذا- وأدناه  قسما منه :

لقد فشل الإتحاد حتى الآن في كثير من القضايا الآشورية ويكاد ينطبق عليه الوصف الذي أطلقه أحد المفكرين الألمان على الاتحاد الجرماني لعام 1815 من انه: " مثار أسى وألم للألمان وموضع هزء الأجانب وسخريتهم." ولسنا نلقي مسؤولية هذا الفشل على عاتق الاتحاد نفسه، فالاتحاد الآشوري العالمي ما هو إلا مرآة تنعكس عليها اوضاع المنظمات والجمعيات الآشورية المنتشرة هنا وهناك في العالم.  كما اننا لا نلقي العتب على ما ينطوي عليه دستوره من نقاط ضعف – وما اكثرها – لأن النية الحسنة والإرادة الحازمة كفيلتان بتجاوز هذه العقبات وعدم الجمود عندها، ولكن المشكلة أعمق من ذلك بكثير، انها مشكلة الشعب الآشوري نفسه.
إذن، فالامة الآشورية بحاجة ماسة الى ثورة فكرية، ثورة تدك معاقل العقليات والمفاهيم الرجعية المريضة ومخلفات الإستعمار التي ما زالت تسيطر عليها الى يومنا هذا .
.................
* النص مأخوذ من محاضرة البروفيسور أسعد رنو، رئيس اكاديمية ميكال انج للفنون الجميلة في بيروت التي ألقاها في قاعة الجمعية الثقافية الآشورية في الدورة – لبنان  1971
•     
** البروفيسور أ. ولفنسون، تاريخ اللغات السامية من منشورات دار القلم للطباعة والنشر والتوزيع – بيروت – لبنان


غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي اشور
تقول ان من أسباب الحالة التعيسة التي وصلت اليها أمتنا (إننا بدأنا نفقد شعبنا تقريبا بالكامل في وطننا الذي نعده مكان تحقيق أحلامنا – نعم – احلامنا القومية.
وما فائدة هذا الضجيج الصاخب عندما لا يوجد شعب في البقعة التي ندعوها وطنا لنا؟!).

وأنا أقول لك: إسأل نفسك أولاً، أين تقيم أنت الآن؟ ومنذ متى؟ لماذا لايحق لغيرك مايحق لك؟ ما هذه الأنانية، وما هذه الإزدواجيه.
 
وتناقض نفسك بنفسك وتضيف لفرنسي، يعد فرنسيا إذا كان يسكن الأرض الفرنسية، وكذلك الإنكليزي الخ، وهنا ما بالكم ونحن سكان بلاد آشور/ ܡܬܐ ܕܐܬܘܪ ان نكون؟!).

ماذا تُعدّ أنت وأنت تسكن بلاد العم سام؟
وجاء الكثير من الكلام المتناقض في مقالك الغير موفق هذا كغيره، ولكنني لا أرغب أن أطيل علك وأركز على نقطة أخرى، حيث تقول:

(البعض يريد أن  يعرف من نحن؟ وما هي مقومات القومية التي ننتمي اليها والخ من أسئلة التي شعبنا يراوح في مكانه عليها في غضون العشر سنوات الماضية او أكثر – وخاصة بعد أن فاقت بعض الكائنات الديناصورية  من سباتها العميق – طبعا بعد احتلال العراق أي عام 2003 – ومن المؤكد لو لم يحدث ذلك لبقيت على حالها- كي تبعث قوميتها في أرضنا بينما في مكان وجودها هي منقرضة !).
طبعا إنك ترغب أن تشير بذلك الى الكلدان، هل أرعبتك صحوة الكلدان بعد عام 2003 الى هذه الدرجة يا رجل؟ إذا كنتم أنتم قد فقتم من السبات قبل قرن من الزمان بعد سبات دام 2500 عام . مشكتلك يا آشور إنك لاتمثل سوى نفسك ومجموعة تحلم بالسلطة والجاه وتناضل من حانات أميركا ومقاهيها . كفاكم ضحكا على الذقون، إن كنتم رجالا حقيقيون، نتمنى أن نراكم تناضلون من أراضي (اشور) لنصدق عنترياتكم!!

وأذكرك مرة أخرى بقولك البليغ (وما فائدة هذا الضجيج الصاخب عندما لا يوجد شعب في البقعة التي ندعوها وطنا لنا؟!).
ألا يُفترض أن تكون أنت قدوة للآخرين عندما تدعو الى هذا الأمر؟

مع التوفيق.



غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


أخي جاكوب:

أنت تفسر ما اتيت به كما تشاء ولكن ينبغي ان تقرأ ما كتبته اكثر من مرة كي تستوعب ما أعنيه.

ثم أدولف هتلرقال : " اكذب كذبة كبيرة ثم حاول تبسيطها وكررها ، في النهاية ستصدقها".
إن عليك ان تدرك ان الكلدان كانوا حتى أقلية في الجنوب، ولم يكونوا سكان ما يسمى العراق اليوم إلا حوالي الألف قبل الميلاد ومن ثم هم وغيرهم دخلوا الإسلام واستعربوا بالكامل وكان منهم – الطبري ( علي بن سهل بن ربن ) الذي كان ربانا ومن ثم أسلم ونقد المسيحية لصالح الإسلام. *
واليوم قصتكم هي كمقولة هتلر أعلاه تماما، البابا ( يوجين الرابع في عام 1443 ميلادية ) سمى الإرسالية النسطورية كلدانا والتي أصلا هي من الشمال ولا من الجنوب حيث وقتئذ لم يكن وجود الكلدان في الجنوب اي كما أعلاه بعد أكثر من 500 سنة من انصهارهم في البوتقة العربية .

ثم الخسارة ليست ناتج من الهجرة، بل الأكثر تأثيرا من الأسلمة والتعريب والتكريد حيث للاسف ليس لنا أي مستقبل في ما يسمى العراق الحالي ما دام يرتكز على الإسلام كما هناك ناحية اخرى الشعوب المجاورة يزيدون بكثرة بينما شعبنا عكس ذلك.

وختاما، من ناحية نعم  لا فائدة من كل هذا الضجيج، ولكن يا اخي لا استطيع ان اقبل الكذب – على طريقة هتلر – والطامة الكبرى ليس على لسان علمانيين من امثالك ولكن على لسان رجال الدين – طبعا البعض – حيث يا عزيزي يكذبون عليكم نعم يكذبون عليكم كي يحتفظوا بمكانتهم المرموقة – وإن الحكيم من الإشارة يفهم / ܚܟܝܡܐ ܪܡܙܐ ܣܦܩ ولي ثبوتيات حول ذلك وأستطيع منازلتهم في  أي وقت أو مكان.
وأضيف قائلا، إن تمسككم بالكلدانية ليس إلا نكاية في الآشورية – حيث قالها اخ هو بنفسه كلداني نتيجة حسد وحقد وهو حنا شمعون، وثق تماما عندما لا يكون آشوري في الشمال كلكم بكل رحب مصيركم الإستعراب والتكريد ولن تنبسوا ببنت شفة كونكم أسود لنا فقط !
..................
* الطبري هذا أسلم  نحو عام 855 ومن كتبه الرد على النصارى، وفي القرن الماضي يقابله انستاز ماري الكرملي الذي يفتخر باصله العربي اليمني وهو من أصل ماروني وكلداني.

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 سؤال بسيط للسيد اشور
من اين اتت كلمة اشور؟
حسب معرفتي فأن مصدر اشور هو من الصنم اشور او من اسم مدينة اشور المحتلة من قبل العرب حاليا.
وهل لك مصدر اخر لتعتبرها قومية ؟ وعليك التوضيح من مصادر موثوقة لا مفبركة وكما هي عادتك.
حاول ان تجاوب برزانة لتقابل بالمثل وشكرا



عبدالاحد قلو

غير متصل Y.Zara

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عبد قلو

ايا كان مصدر اسم اشور، المهم أن اسم كلدو اطلقه الآشوريون على بدو الأهوار والمستنقعات ولولاهم لما كان هذا الإسم الذي تتبجح به كاسم قومجي.

هُوَذَا أَرْضُ الْكَلْدَانِيِّينَ. هذَا الشَّعْبُ لَمْ يَكُنْ. أَسَّسَهَا أَشُّورُ لأَهْلِ الْبَرِّيَّةِ  - إشعيا 23:13



يوسف الألقوشي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو يوسف
هذه كانت السلالة الكلدانية الاخيرة والتي قضت على الامبراطورية الاشورية ومن بكرة ابيها في 612ٌ ق.م ولكن للكلدان جذور واصول ومنها طالما اتيت بآية من الكتاب المقدس لنأتيك بمثلها من سفر التكوين/ 1: 10 والتي دعا الله ابينا ابراهيم من اور الكلدانيين للخروج منها والذهاب الى ارض كنعان. ولكن سؤالنا واضح للعلامة الحاقد اشور ليحدد جذور الاشوريين القدامى المتشبث بهم وعن باطل وشكرا

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


أخي الفاضل يوسف الألقوشي المحترم

أولا، شكري الجزيل لمرورك ولتعليقاتك المهمة، حياك الله عزيزي على ذلك.
ثانيا، إن الحديث مع هؤلاء صعب جدا، كونهم مثل المسلمين فهم ينكرون الحقائق مهما اتيت بالوثائق الدامغة ومن ثم ينهالون عليك بكل الكلمات الخارجة عن الأداب العامة، لذلك أنت قلت كلمتك وكما يقال اتركهم في احلامهم.
طبعا، الامبراطورية الآشورية لا وجود لها اليوم ولكن الشعب الآشوري لم يزل موجودا في بلاده بينما هم منقرضون والأصح دخلوا الإسلام واستعربوا عن بكرة ابيهم.  ومن ثم كما قلنا الدولة الآشورية وجدت على الدوام وهاك التاريخ الذي يثبت ذلك حتى قدوم العرب الغزاة .

وهنا أضع ذلك فيما ادناه:



انقراض الشعوب السامية في الهلال الخصيب ما عدا الأمة الآشورية

آشور بيث شليمون


توطئة:
تواجه الأمة الآشورية مع الأسف في هذه الأيام هجمة شرسة من البعض، نعم البعض الذين مؤخرا وبعد سقوط الحكم البعثي في العراق كي يروا أنفسهم كلدانا او آراميين



السيد كلدنايا :

"
السيد اشور المحترم لم تجاوب على سؤالي مطلقا فلا تتحذلق بتعابير لا
دخل لها بالسؤال ارجو لك ان تتوفق في المرة القادمة ؟؟؟

الكلدان هم والميديون من اسقط الدولة الاشورية عن بكرت ابيها وحلت مكانها
الدولة الكلدانية وهي اخر حضارة حكمت وادي الرافدين ." انتهى الإقتباس

صحيح أن الميديين والكلدان أسقطوا الأمبراطورية الآشورية، ولكن الدولة الآشورية استمرت تحت ربقة الفرس والرومان أحيانا أخرى، بينما الكلدان انقرضوا عن بكرة ابيهم منذ سقوط امبراطوريتهم على يد الفرس ومن دون رجعة.
إن الميديين والكلدان تقاسموا الأمبراطورية الآشورية، في حين بقيت بلاد آشور تحت الإنتداب الميدي ومن ثم الروماني والفارسي  الغزو العربي.
بعد الغزو العربي وقبيل نهاية القرن الحادي عشر شعوب جنوب العراق، أي جنوب بغداد ومن ضمنهم الكلدان انصهروا في البوتقة الإسلامية والعربية بدون ان ستركوا أي اثر.
اما وجود ما يسمى الكلدان في بلاد آشور، ليس إلا نتيجة دخول البعض من شعبنا الآشوري النسطوري الى الكاثوليكية حيث البابا ( يوجين الرابع 1443 ميلادية )  اطلق عليهم التسمية الكلدانية واليوم أنت واحد منهم، كما ان الكنيسة النسطورية لم تعرف تاريخيا بكنيسة الكلدان أبدا .
إن الآشوريين استمروا منذ ذلك الحين بدون انقطاع والرابط ادناه دليل على بقاء الدولة الآشورية:

وهذه بلاد أشور في العهد الأخميني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Achaemenid_Assyria

وهذه بلاد آشور في العهد الروماني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Assyria_%28Roman_province%29

وهذه بلاد آشور في العهد الفارسي:
http://encyclopedia.thefreedictionary.com/Assyria+%28Persian+province%29


 
وختاما، دولتك الكلدانية لم تكن إلا سحابة ربيع  بالمقارنة مع الأمبراطورية الآشورية كما جاءت في كتابات المؤرخين من امثال المؤرخ الإيطالي Sabatino Moscati  ساباتينو موسكاتي في كتابه ( وجه المشرق القديم / The Face Of The Ancient Orient, page 68:
“ The crises of ASSYRIA is followed by the renascence of Babylonia under the
Chaldean dynasty, a brief meteoric episode. “
ومن الرابط يمكنك الحصول على خارطة الدولة الآشورية، شيئا لا تستطيع الحصول على خارطة الدولة الكلدانية نظرا لأفولها وسقوطها الى الأبد!
تنويه: يرجى ان يكون خطابك اكثر حضارية مما هو عليه وشكرا.

آشور بيث شليمون
___________________



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ان الروابط التي اشرت اليها يا اشور افندي، فهي تعود لموقع ويكيبيديا الذي كل من هب ودب يسطّر ما يحتاجه ويعود به لتاريخ اجداده، ومع ذلك لم تكن للاشوريين القدامى (ولست انت يا أشور  النسطوري الذي لا يخصك موضوعهم) غير خارطة اخيرة لهم وذلك عندما انتهت امبراطوريتهم والى غير رجعة بعد ان قضى عليهم الكلدان الابطال في سنة 612ٌ ق.م.بالاضافة لنبوة النبي ناحوم الذي تنبأ عن فناء الاشوريين ومن بكرة ابيهم وحسب الكتاب المقدس سفر ناحوم الالقوشي، أضف الى ذلك فأن اصول الاشوريين القدامى فهم من الشوباريين الذين اتوا الى بلاد الرافدين من شرق آسيا وسكنوا في منطقة اشور بالاضافة للذين رحلوا من بابل لتلك المنطقة، وذلك لآن اشور تعني اسم لصنم وكذلك اسم لمدينة وليس لأقوام وشكرا

صديقك( ومن طرف واحد)
عبدالاحد قلو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي أدي المحترم
هاي شلون دبّرتها، مالذي أتى بهم لجبال هيكاري العليا والسفلى ، ولكن نسيت جبال قوجانوس لتكتمل الحسبة.
حتى المتبقي منهم لحد سقوط الامبراطورية الاشورية،اختفوا في قبائل اخرى والدليل على ذلك لم يكن لهم ذكر تاريخي ومنذ سقوطها (بحدود 2500سنة) ولغاية احتضان كلدان النساطرة الذين كانوا في تلك المناطق من قبل الانكليز والذين تسموا بالاشورية.. ولماذا ؟ ولكن لغاية ما في نفس الانكليز مع تقديري


عبدالاحد قلو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي العزيز ادي

ولكن الكلدان قرؤوا رسالة الاتحاد باللغة الكلدانية والتي ترجمت الى اللغة الاتينية بالاضافة الى حفاظهم على طقسهم ومراسيمهم وتاريخهم التي تميزهم عن غيرهم،
بينما الانكليز اعطوا التسمية الاشورية لأسباب تعرفها ليستفادوا منهم في الحروب وليميزوهم ويفرقونهم عن اخوتهم الكلدان الكاثوليك والرابط ادناه يوضح  ما نشير اليه  وشكرا

http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf



عبدالاحد قلو

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي العزيز عبد الاحد

لا توجد لغة اسمها ـ الكلدانية ـ بل لهجة كلدانية ...اللغة الكلدانية هي ( الارامية القديمة )...وهل تقراءها وتكتبها ؟؟ اقوى ركن اي قومية هي لغة تلك القومية ...لهجات الكلدان خاصة في سهل نينوى كثيرة ولا توجد لغة مشتركة بين اللهجات . لهجات الاشوريين كثيرة ولكن عندنا لغة الكتابة .

طقس كنيسة المشرق الاشورية نفس طقس الكنيسة الكلدانية ...
قداس كنيسة المشرق الاشورية باللغة الارامية  فقط . قداس كنيسة الراعي الصالح الكلدانية عندكم في تورونتو باللغة الارامية والعربية...

هل اعطوا الانكليز التسمية الاشورية للاشوريين الذين عاشوا في هكاري او في اورميا ، سلامس ، كاور ، مار كاور ـ تركاور ، سولدوز ـ نوجيا ، اييل .....الخ ؟؟ حدد تقريبا سنة اعطاء الاسم للاشوريين ومن هم الانكليز الذين اعطوا هذا الاسم...جوابك غير مقبول ان تكتب ـ وليم ويكرام ...الجواب عندنا..

لا اريد ان اناقشك على الكتاب  للاستاذ منصور زندو في رابط تعليقك لاني رديت عليه ...راجع ملفي الشخصي ...

عندنا وعندكم ايضا مثل بالانكليزي يقول : If you can't beat me, join me

في الختام ..ارسل لك صورة في الرابط ادناه لقداسة البابا فرانسيس الاول والعلم الاشوري هدية لك ...

مع السلامة وشكرا
ادي بيث بنيامين

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ ادي المحترم
تحية طيبة

هل تعلم اخي العزيز انكم مبدعين في الفوتوشوب والتلاعب بالصور !!!!

ماذا كان يفعل هذا الاثوري الذي قام برفع علمكم امام موكب البابا ،،بس لايكون صار كاثوليكي وترك كنيستكم الاثورية ،،،من يدري ،،يمكن !!!!

تحياتي .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ايدي......

اليك مني هذه الهديه المتواضعه........

مو انتوا ما تعترفون بالكنيسه الكاثوليكيه ولا بالبابا.....اكيد هذوله توهموا بالعلم..........

                      ناشطون كلدان يرفعون العلم الكلداني في لقاء الشبيبة العالمي في ريو دي جانيرو امام البابا

Abo   Rany

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخونا أدي المحترم
الاخوان اجابوا عن علمكم الدخيل وباحسن منها،
ولكن البركة في البطريرك النسطوري الذي قبل بالتسمية الاشورية وعممها على تلك المناطق التي ذكرتها والذين انصاعوا له وبعدها ادخلهم في حروب اباد شعبه من اجل خاطر عيون الموناليزا سورما خانم المتعلمة على يد الانكليز . اما اللغة ان كانت كلدانية او ارامبة أو كلدانية ارامية فهي عندنا واحد المهم المبدأ وشكرا


وهذا اليوتيوب يثبت فيه البطريرك دنخا بانه نسطوري كلداني

http://www.youtube.com/watch?v=ohBX2li0F2M

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام

الفوتوشوب ؟؟ ما شاء الله عليك  ...افتح اليوتيوب وشوف بعينك ...ثلاثة اعلام اشورية ترفرفت في موكب قداسة البابا فرانسيس الاول..

وشكرا
ادي بيث بنيامين

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان عيسى

احمد الله واشكره لردك الحضاري لي هذه المرة لاني صدمتك بردي المحترم لك .

انا اعترف واحترم الكنيسة الكاثوليكية وقداسة البابا فرانسيس الاول اكثر من حضرتك والدليل على ذلك كتبت الاسم الكامل لقداسته باحترام بعكس ما كتبه حضرتك ..

انا فخور جدا بالوفد الكلداني بمشاركته باللقاء العالمي للشباب ولكن مع الاسف لا اعترف بالعلم الكلداني في الصور المرفقة بتعليقك لسببين :

1 ـ العلم صمم بعد عام  2003 بعد سقوط بغداد 9 نيسان 2003  .. وما السبب والغاية من ذلك ؟؟
2 ـ النجمة او ( شمس الرافدين ) وسط العلم الكلداني صممت بفنان عراقي عام 1959  اسمه جواد سليم سنتين قبل وفاته وليس بفنان كلداني ..هل هذه تعتبر سرقة ؟؟

في الصورة المرفقة لابناء الكنيسة الكلدانية في شيكاغو قبل عام  2003  يعترفون بقوميتهم كاشوريين رافعي العلم الاشوري ويشاركون في عيدهم القومي الاول من نيسان ، راءس السنة الاشورية ..
 
ودمتم سالمين وشكرا
ادي بيث بنيامين


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد الاحد

اقتبس من تعليقك لي الجملة الاتية :
((اما اللغة ان كانت كلدانية او ارامبة أو كلدانية ارامية))..

مع الاسف لم افهم معنى  ـ ارامبة ـ يمكن حضرتك تفسرها لي وللقراء لكي رد عليك ؟؟

وشكرا
ادي بيث بنيامين  


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد الاحد
شكرا لردك معنى ـ ارامبة ..
بالنسة لتسميتك لسرما خانم الغير اللائقة ..اعتقد بان والديك واجدادك علموك ان تحترم الاموات الذي فارقونا سواءا كانوا اعدائنا ام اصدقائنا ..

رجاءا لا ترد علي من الان فصاعدا ..
ادي بيث بنيامين

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ إدي،

دع نافخي القرب المثقوبة والمزمرين وشأنهم ان لله في خلقه حكم  :D

وها هي صورة مجموعة الشابات والشباب من فرنسا الذين كانوا في لقاء الشبيبة في البرازيل وهم من الطائفة الكلدانية ولكنهم ممن لا ينكرون قوميتهم الآشورية الأصيلة، وهذه الصورة هي أبلغ جواب ليصمت نافخي الأبواق، لا ان يضعوا لنا فيديو لمثلث الرحمة البطريرك بيداويد ويقوموا بتحوير الكلام والقص واللصق دون وازع من ضمير ومن ثم التلفيق المشين.

لا يخجلون ان يضعوا لنا صورة شاب يرتدي ثياب الأكراد ويضع على رقبته الحطة العربية ومن ثم يزعمون بأنهم "كلدانيون" .








لعلمك .. الفرق الزمني بيني وبينك عشرة ساعات زمنية ...لذا لا تحسب باني تهربت من الرد ..

احمد الله واشكره لردك الحضاري لي هذه المرة لاني صدمتك بردي المحترم لك .

انا اعترف واحترم الكنيسة الكاثوليكية وقداسة البابا فرانسيس الاول اكثر من حضرتك والدليل على ذلك كتبت الاسم الكامل لقداسته باحترام بعكس ما كتبه حضرتك ..

انا فخور جدا بالوفد الكلداني بمشاركته باللقاء العالمي للشباب ولكن مع الاسف لا اعترف بالعلم الكلداني في الصور المرفقة بتعليقك لسببين :

1 ـ العلم صمم بعد عام  2003 بعد سقوط بغداد 9 نيسان 2003  .. وما السبب والغاية من ذلك ؟؟
2 ـ النجمة او ( شمس الرافدين ) وسط العلم الكلداني صممت بفنان عراقي عام 1959  اسمه جواد سليم سنتين قبل وفاته وليس بفنان كلداني ..هل هذه تعتبر سرقة ؟؟

في الصورة المرفقة لابناء الكنيسة الكلدانية في شيكاغو قبل عام  2003  يعترفون بقوميتهم كاشوريين رافعي العلم الاشوري ويشاركون في عيدهم القومي الاول من نيسان ، راءس السنة الاشورية ..
  
ودمتم سالمين وشكرا
ادي بيث بنيامين



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تبحثون عن القشور وتتركون الجوهر الاصل الذي تركتموه وقبل 120 سنة وذلك لانه لا يمكن حجب شمس الحقيقة بغربال او برفع العلم الايراني التصميم، هذه مظاهر زائلة مثلما ستزول صناعة الانكليز للنفق الذين ادخلوه وربما ليس في نهايته نور نافذ، ان بقيتم على تمسككم بالسراب، اسالوا رجال دينكم عن حقيقتكم وكما في الرابطين وشكرا


http://www.youtube.com/watch?v=ohBX2li0F2M

http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المشكلة ، انكم لا تعترفون بسلطة البابا وتحشرون أنفسكم مع الشعب الكاثوليكي، هل شعرتم بانكم معزولين وكما كنتم معزولين في مناطق قوجانس واورمية ووان وهيكاري وغيرها الى ان استغلوكم الانكليز ولغاية ما في نفس يعقوب وكما يقول المثل. ومع ذلك اليكم هذا الرابط لتشاهدوا اعلامكم الاصيلة تترفرف في استقبال قداسة البابا العظيم  وشكرا

http://www.kaldaya.net/2013/News/07/Jul30_A1_ChaldeanNews.html


غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"ان الروابط التي اشرت اليها يا اشور افندي، فهي تعود لموقع ويكيبيديا الذي كل من هب ودب يسطّر ما يحتاجه ويعود به لتاريخ اجداده، ومع ذلك لم تكن للاشوريين القدامى (ولست انت يا أشور  النسطوري الذي لا يخصك موضوعهم) غير خارطة اخيرة لهم وذلك عندما انتهت امبراطوريتهم والى غير رجعة بعد ان قضى عليهم الكلدان الابطال في سنة 612ٌ ق.م.بالاضافة لنبوة النبي ناحوم الذي تنبأ عن فناء الاشوريين ومن بكرة ابيهم وحسب الكتاب المقدس سفر ناحوم الالقوشي، أضف الى ذلك فأن اصول الاشوريين القدامى فهم من الشوباريين الذين اتوا الى بلاد الرافدين من شرق آسيا وسكنوا في منطقة اشور بالاضافة للذين رحلوا من بابل لتلك المنطقة، وذلك لآن اشور تعني اسم لصنم وكذلك اسم لمدينة وليس لأقوام وشكرا"

إلى قراء عنكاوة المحترمين

الكلام أعلاه مأخوذ من مشاركة السيد عبد قلو في رده على السيد آشور و لا أجد سببا لعدم أخذ السيد قلو بما ينشر على موقع ويكيبيديا بالرغم من أن كل ما يكتب فيها مقتبس من مصادر معتمدة، على أية حال لنحاول الإجابة على سؤال السيد قلو حول معني كلمة آشور بناءا على ما جاء في كتاب الآثاري العراقي طيب الذكر طه باقر "مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة-بلاد الرافدين". (بس لا هذا ميعجبك يا سيد قلو).

يقول الآثاري العراقي طه باقر (طيب الله ثراه) حول معني تسمية آشور في الصفحة 164 الحاشية رقم (1) ما يلي: كانت كلمة "أشور" أو "أشر" تستعمل في العصور الآشورية القدمية في ثلاثة مفاهيم متميزه كما ذكرنا على اسم أقدم مدنهم و على اسم الاله القومي و على اسم البلاد الخاصة بالآشوريين. و لا نعلم بوجه الدقة تأكيد معني الكلمة. من معاني الصيغة "آشر" (الرحمن). كم انه من المحتمل ان يكون من اصل سومري ( من A Usar) كما جاء ذلك في نص النصوص القديمة. و قد يرجع ذلك أن اسم عاصمتهم الشهيرة نينوى، يضاهي الكلمة السومرية (ننا) التي كانت تطلق على جزء من  دولة مدينة لجش السومرية. و كلتا الصيغتين مشتقة من إلهه جاصة للماء تخييلوها بهيئة سمكة (نون - نينوى) انتهى الاقتباس.
أما حول كون أصل الإشوريين فلك أن تقول ما شئت لطالما لم تأت برقم طيني واحد و لكن تذكر بأن الكتاب المقدس حدد بكل وضوح في سفر التكوين و في الاصحاح العاشر كيف أن رجل يحمل اسم آشور، الابن الثاني لسام، خرج من أرض شتعار (سومر) و قام ببناء نينوى و غيرها من المدن التي حملت اسمه عملا بالتقليد الكتابي حيث كانت المدن تحمل اسماء باينها و كيف ان في كل الكتاب المقدس لا توجد أية حول شخص يحمل اسم (كلدو) و إن كنت تبحث عن إيات من الكتاب المقدس حول مصيركم و كيف إلت اموركم فهي كثيرة جدا.
ه هذه الروابط لتبقى في بالك لكي لا تنسى.

أشعياء الإصحاح الثالث عشر بأكلمه و إليك بعضا مما جاء فيه "19 وتصير بابل، بهاء الممالك وزينة فخر الكلدانيين، كتقليب الله سدوم وعمورة 20 لا تعمر إلى الأبد، ولا تسكن إلى دور فدور، ولا يخيم هناك أعرابي، ولا يربض هناك رعاة
21 بل تربض هناك وحوش القفر، ويملأ البوم بيوتهم، وتسكن هناك بنات النعام، وترقص هناك معز الوحش
22 وتصيح بنات آوى في قصورهم، والذئاب في هياكل التنعم، ووقتها قريب المجيء وأيامها لا تطول"
و قد سبق و كنت قد نوهت إلى عبارة " و لا يخيم هناك أعرابي و لا يربض هناك رعاة" بانها الدليل على أن الذين كانوا يخيمون هناك كانوا من الرعاة و من الأعرابيين – أحدادكم – " و إن كنت تمتلك قليلا من المنطق التحليلي اعطني تحليلا آخر للجملة غير الذي ذكرته لك و لصاحبك أبو أحمر الشفاه والنسور الكارتونية شريف الملاهي و البارات الليلة في مشاركة سابقة.
أشعياء 23: 13 " هوذا أرض الكلدانيين، هذا الشعب لم يكن، أسسها آشور-نفس الشخص الذي بنى مدينة نينوى كما جاء في الاصحاح العاشر من سفر التكوين- لشعب البرية" و هذا يتناغم مع ما جاء في الاصحاح الثالث عشر كونها مكانا للاعراب و رعاة الغنم – يعني بدلا من أن تشكروننا لأننا جمعناكم من البراري يا شرذمة البشر و يا حثالة الناس و جعلناكم تسكنون في بيوت مشيده تكالبتم علينا أنتم مع أسيادكم الميدين ضدنا و اسقطتم كياننا السياسي فقط و نحن لذلك لسنا بناكرين فهو بالنسبة لنا حقيقة تاريخية و وصمة عار في جبينكم العفن يا ايناء البراري و اصحاب الملاهي و النوادي الليلية.

 و اقرأ انت و كل اصحابك الفاقدي البصر و البصيرة ماذا يقول الرب في نفس السفر وفي الاصحاح التاسع عشر عن آشور "24 في ذلك اليوم يكون إسرائيل ثلثا لمصر ولأشور، بركة في الأرض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا: مبارك شعبي مصر، وعمل يدي أشور، وميراثي إسرائيل" آشور عمل يدي الرب و ليس و لا حتى إسرائيل و لا مصر بل آشور فقط.

أليس غريبا يا سيد قلو ان الرب لم يذكر اسمكم المسخ بالرغم من انه كما تدعون يمثل النسب الذي ينتمي له ابوكم ابراهيم!!!!!! جاوب يا فهيم زمانك.

ثم لنأتي إلى نقطة أخرى أثرتها في مداخلتك التي لا تدل إلى على قلة فهمك للأمور. مالذي قصدته حين نعت السيد آشور بالنسطوري؟ كلنا نعرف أن نسطوريوس لم يكن يوما بطريركا على كنيسة المشرق و ان هذا الاسم أطلق على هذه الكنيسة زورا و المشكلة هي انك و اصحابك تنتمون الى هذه الكنيسة العريقة-  كنيسة المشرق – و لا ندري لماذا كل هذا الدفاع المستميت عن كنيسة روما، و نحن بدورنا لا عداء لنا مع كنيسة روما فهي لها ايمانها و لاهوتها الذي تعتز به و نحن لنا لاهوتنا الذي نعتز به و كل الكنائس هي أعضاء في جسد الرب يسوع المسيح: طيب يا أخي ( في الانسانية فقط) ألم يكن من باب أولي أن تكون غيرتك على كنيسة آباءك بدلا من الكنيسة التي ألحقتم (بضم الألف) بها عنوة و أخذتم منها كل شئ و بالرغم من ذلك تدعون الأصالة!!!!! شوية خجل مطلوب في هذه النقطة تحديدا سيد قلو.

كما و نفرأ في نفس الكتاب (كتاب الآثاري طه باقر) و في الفصل الحادي عشر المعنون – الامبراطورية الكلدانية- و العهد البابلي الأخير، كيف تحالفوا –أجدادك- مع الميذين حيث يقول في الصفحة رقم 203 حرفيا " و رأينا كذلك من جملة الأقوام التي كانت تعيش في تخومها – يقصد الامبراطورية الآشورية- و تتحين فرصة ضعفها للانقضاض عليها، الماذيون الفرس الى الشرق و الى الشمال الشرقي من موطن الدولة الآشورية و قد انحاز الى الماذيين في الانقضاض على الدولة الآشورية في ساعتها الأخيرة الكلدانييون و هم فرع من الآراميين اسنوطنوا العراق الجنوبي منذ المنتصف الثاني من الألف الثاني ق. م و عرفوا بالكلدانيين." انتهى الاقتباس. شفت أصلك منين، فرع من الأراميين، فرع.......فرع.........فرع.

هل ترى يا سيد قلو انت و اصحابك كم كنتم أنتم و الفرس أبطالا، تنتظرون فرصة ضعف الدولة الآشىرية لكي تتكالبوا عليها و تسقطوها لأنكم كنتم تعرفون جيدا عدم قدرتكم على المساس بنعل (أعز الله مقدار القراء المحترمين) خادم فيها و هي في أوج عظمتها و الغريب في الأمر أن الذي تحالفتم معه انقلب عليكم و لا أدري كيف يعتبر الآثارييون أن المسخ الكلداني هو آخر كيان وطني رافديني، فبسبب هذا المسخ أبيحت (بضم الألف) أرض بلاد الرافدين من كل حدب و صوب، الأرض التي لم تستطع أحد يدوسها أيام الآشوريين العظماء. بسبب هذا المسخ رزخت بلاد الرافدين و لازالت تحت نير المحتل بدءأ بهذا المسخ الكلدي الغريب القادم من الخليج الفارسي و تخوب خليجه، القادم من البراري و الصحارى رعاعا، أعرابيين بلاثقافة و لا حضارة سوى حضارة السلب و النهب و الانقلاب على الاسياد و اصحاب الفضل.

فهوذا العاهل الآشوري ينصب أميرا كلديا على بابل ( نبوبلاسر) في عام 626 قبل الميلاد و مالذي فعله هذا الأمير البربري، تحالف مع الفرس ضد أسياده الذين وثقوا به و جاءوا به من خلف البراري و الصحارى و اسكنوه في قصر و اعطوه سلطانا و كل الذي استطاع القيام به هو جعل بلاد الرافدين أرضا مغتصبة كما يقول نفس الآثاري في الصفحة 205 حرفيا" إذ أعقب ذلك- بعد سقوط دويلة المسخ- عهود أجنبية صار فيه العراق ولاية تابعة مرة إلى الفرس الأخمينيين و مرة إلى الأغريق السلوقيين و إلا الفرس الفرثيين ثم إلى الفرس الساسانيين" انتهى الاقتباس، و بعدها جاء المد الإسلامي و احرق الأخضر بسعر اليابس.

أليس من الحري بكم يا كلدان أن تقدموا اعتذارا رسميا عن كل الجرائم التي اركتبت بحق أبناء الرافدين نتيجة تحالفكم مع الفرس ضد أبناء و أصحاب الأرض الأصليين – الآشوريين-؟

كما و تطرق الأستاذ الراحل طه باقر إلى إمر في غاية الأهمية ألا و هو غاربة "تلك السلالة" كما يسميها في الصفحة رقم 212 من نفس الكتاب أعلاه حيث يقول " و من الأمور التي يجدر ذكرها عن أخبار سقوط بابل و الظروف التي سقطت فيها الأمور التالية: لم يكن نبونهيد من السلالة الكلدانية، تلك السلالة الغريبة عن البابليين، و لعل الوطنيين البابليين ساعدوه في خلع الملك الصغير-لباشي مردوخ الأبن الصغير لنابو كودوري أوصور- و قتله بثورة صغير مدبرة في القصر" هل قرأت ما جاء في الاقتباس جيدا يا سيد قلو" تلك السلالة الغريبة عن البابليين" بالتأكيد غريبة: مجموعة رعاع تسللوا إلى بابل تحت جنح ظلام الزمن مستفيدين من الظروف الصعبة التي كانت تمر بها الامبراطورية الآشورية آنذاك و استولوا على الحكم لا بل سرقوا الحكم و نصبوا انفسهم ملوكا رغما عن انف البابليين النبلاء الذين لم يدخروا جهدا للعمل على اسقاط هذا الكيان المسخ حتى وأن كان الأمر الرضوخ تحت نير قورش الذي استلم زمام الأمور في بابل في 13 تشرين الثاني عام 539 قبل الميلاد و قد دخل قورش بابل في 29 تشرين الأول و بدأ التاريخ الرسمي باسم الملك الجديد في 26 من تشرين الأول – ص 215 من نفس المصدر المشار إليه أعلاه-
و لا أريد أن أطيل على القراء الأعزاء و في نفس الوقت أريد أن أمنحك بعض الوقت لتستطيع أستيعاب الضربات التي وجهتها من رأي باحث آثاري كان له الباع الطويل في تاريخ العراق المثبت على الألواح الممتلئة بالأسم الآشوري و الخالية تماما من اسماء ماسخة لا علاقة لها بقريب أو بعيد بكل ما هو رافديني أصيل.

للحديث بقية...........جيفارا




غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ إدي مع التقدير

أشكرك على ما كتبت ولكن شكر أعمق على العبارة بلغتنا الآشورية الجميلة فهذه أعتز بها كثيراً ... ولكن وقبل شيء كل الولاء والمديح لأمتنا الآشورية العظيمة التي تضم تحت جناحيها كل أبنائها .




حضرة لاخ Eissara المحترم

حقا صورة جميلة وتعليق رائع ..عاشت ايدك ..خيا كانوخ اسارا ..

ܡܥܩܪܐ ܐܥܣܪܐ
ܗܘܬ ܒܣܥܡܐ ܪܒܐ ܠܐܗܐ ܫܟܠܐ . ܫܪܥܪܐܥܬ ܒܘܫ ܩܘܥܐ ܥܘܬ ܡܢ ܐܥܣܪܐ..

مع احيراماتي وشكرا
ادي بيث بنيامين





غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ما علاقتك بالاشوريين القدامى؟
ان تاريخك حديث لا يتعدى 120سنة الماضية وبهذه الحالة فانك محق بقولك باننا شعب واحد !!

وهذين الرابطين( منكم واليكم) تفيدك لتصحى من سرابك
http://www.youtube.com/watch?v=ohBX2li0F2M

http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf
للتسهيل فأقرأ بعد 171 وما بعدها لتعرف حقيقتك، شجابك على العتيك التعبان يا صاحي

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


مطران الكلدان البروفسور سرهد جمـّـو في محاضرة عام 1996 يقول لأبناء طائفته :

"كثيرا ما أودّ التوضيح لأنني أعتقد أن الناس لا يفهموني .. مهما أكتب لا يفهمني حتى بعض المثقفين. عندما أقول "كلداني" التي استعملها أجدادنا، لم يقصدوا .. لم يقصدوا .. لم يقصدوا بأنهم من كلدان بابل، لا -- لا -- لا ... لا تكونوا أغبياء وأنا أوّلكم، إن آبائنا في تلكيف وألقوش كانوا يعرفون أنهم آشوريون، آباؤنا كانوا واعين، عندما كانوا يقولون كلدان، ألم يكن سكان تلكيف على علم بأن هذه نينوى القديمة ؟ ألم يعرفوا أنهم ليسوا من بابل ؟ "

بالصوت والصورة :  http://www.youtube.com/watch?v=BGKkG3xrSP8


وا  سرهداه ...

آشور كيواركيس - بيروت