المحرر موضوع: أربيل.. ندوة حول الفساد الاداري وسبل معالجته  (زيارة 959 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


أربيل.. ندوة حول الفساد الاداري وسبل معالجته[/color][/size][/b]

Friday, 15.12.2006, 12:36pm (GMT)



أربيل.. ندوة حول الفساد الاداري وسبل معالجته

PUKmedia جمال الهموندي/اربيل:

بهدف مواجهة تفشي الفساد الاداري وزيادة الوعي القانوني والاداري، قدم 10 من البرلمانيين في المجلس الوطني الكوردستاني مشروع قانون لمنع واستشراء المزيد من الفساد الاداري في جميع دوائر الحكومة وتقديم سبل معالجته وفق القانون، قدم المشروع الى مجلس وزراء الاقليم بعد نيل المشروع موافقة الأكثرية لبرلمان كوردستان.

 وفي هذا السياق، عقدت منظمة ICSP الأمريكية لبناء المجتمع المدني العراقي مساء يوم 14/12 ندوة موسعة في قاعة اتحاد الكتاب الكورد بمدينة أربيل، حضرها عدد من موظفي الدولة وممثلو المنظمات المماثلة والحقوقيين.

قدم السيد سردار هركي عضو برلمان كوردستان شرحا وافيا لمشروع القانون المكون من 28 مادة قانونية التي تقطع دابر الفساد الاداري وتزيد الوعي القانوني لدى موظفي الدولة والمواطنين لحماية حقوق المواطن والحكومة والبرلمان على حد سواء.

وفي لقاء قصير مع منسقة أعمال المنظمة المذكورة ومديرة الندوة السيدة وهبية زرار تحدثت عن أهداف الندوة قائلة: الهدف من عقد الندوة هو تعريف كبار موظفي الدولة والحقوقيين والمواطنين والمثقفين بهذا القانون وسبل تطبيقه لقطع دابر الفساد الاداري وسبل معالجته الذي يؤدي بالنتيجة الى حماية حقوق المواطنين والحكومة وتوازن العلاقات الادارية بين مكونات اقليم كوردستان.


http://www.sotkurdistan.net/index.php?mod=article&cat=kurdistan&article=5717[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم