المحرر موضوع: رســـــــالــــــه حُــــــرّه الى العقول والأذرع التي يكبلها أصحابها  (زيارة 2725 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رســـــــالــــــه  حُــــــرّه  الى العقول  والأذرع التي يكبلها  أصحابها

  شوكت توسا
   دواعي رسالتي مهما تواضعت فهي  بنظري من الاهميه بما لا تعزى دوافعها او تحصرفي مزاجية البيانات والرسائل التي ما زالت تفرخ لنا مزيدا من التصدع , فقد سبق  وناشدنا اطرافها المعنية بالتوقف هنيهة والإلتفات قليلا الى الأهم  لكن عدم اكتراثهم  جعلنا نتخيلهم وكانهم غير معنيين بقراءة ما يكتبه ابناء شعبهم  وهذا امر مؤسف يؤكده  استمرار المضاف من رمادية الرسائل التي لم ولن تجلب لنا سوى التشظي في الصفوف والخيبة  لشعبنا و لمحبيه الغيورين على مستقبله .
    تقييما بسيطا للرسائل والبيانات المشار اليها من باب معرفة  إنعكاساتها بغض النظرعن شخوص اصحابها الذين نكن لهم الاحترام , أول ما سيلفت الإنتباه هو تجلي سمة الإنفعال في شكلها  وعقم  فحوى مضمونها  الذي خلا  من  دلائل  الحرص والتحسب لخطورة ما هم مقدمون عليه , بالنتيجه لن يشفعنا عض الاصابع ولن يعالج ورطتنا إنفراد مجموعة في تشكيل قوائم  منشطره لخوض انتخابات الاقليم المقبله .
 إن وصفنا لهذه الرسائل بالمنفعله والعجوله لم يكن الغرض منه تبرئة طرف باتهام طرف آخر بقدر ما كان إدلاء واضحا للرأي سنبقى ندلو به متمنين عدم  تلبيسه رداء الدفاع عن السيد يونادم كنه  فهو في مقدمة المعنيين  بنقدنا  لمجمل الحاله  خاصة و شخصه كما قرأنا في الرسائل هو المحور الذي يحوم حوله  الكلام بين ناقد لممارساته السياسيه و عارض لمآخذ مغوشه ضاع صحيحها بين  الامور الشخصية والنفعيه المكسوة بغطاء بنفسجي   .
 للمؤمنين بقضية شعبهم المراد تركيعها امام إرادات اشخاص  إختلفوا على  اموركان من الواجب مناقشتها وجها لوجه, نقول بان  اختلاف هدف رسالتنا لا يتحمل وضعها في مصاف  الرسائل والبيانات المشار اليها اعلاه,  إنها دعوة صريحه للمختلفين الى ولوج طريق  يبقي قضيتهم مرفوعة الراس ,و السيد يونادم كنه بإعتباره سكرتير الحركه ورئيس قائمة الرافدين البرلمانيه  , من حقنا ان نخاطبه ومن خلاله رفاقه الذين علقواعضويتهم او تم تجميدها لأسباب تمنيناها عقائديه وفكريه  تلزم اصحابها بالتحسب لعواقب نشربيانات وغسيل  لم تراعى فيه هشاشة وسطنا السياسي ورخاوة أجوائه القابله لتفقيس المزيد من التشتت والحيره في صفوف ابناء شعبنا , على هذا الأساس كان  رفضنا لهذا اللجوء العقيم  الذي سبب لنا الحيره حيال سر غياب تبعاته عن أذهان  إخواننا السياسيين خاصة وحصيلة ما فعلوه  قد بانت  في العزف النشاز كلٌ على وتره المنفرد الذي يطربه ,  لذا ليس لنا سوى ان نكرر المطالبه بضرورة إستعادة  الوعي والعقلانيه  لميكانيكية توجيه النقد وطرح التشكيات تحاشيا من جعل قضية شعب باكمله اسيرة عجالة منفعله  أو رغبة آنيه .
الإخوه والأخوات الزوعاوييون المحترمون :
 جنابكم  كسياسيين  والاستاذ يونادم  واحدا منكم , لا أظنكم بحاجه الى  شخص مثلي علله يتباهى في تحذيركم عن مخاطر استفحال الرتابه والروتين في هيكيلية اي تنظيم سياسي  فهو نذير خيبة وشؤم لا تحمد عقباه لو جاءت معالجته بإعلان القطيعة  كل من طرفه او بنتف الريش وتعرية الجسد ثم جــَلدِه .
ما بالكم لو كنا ندرك بان على الناشط  حين يطالبنا التصديق بكلامه  فعليه مسؤولية أخلاقيه لا أظنها تبيح له تجاوز خط قضيته الاحمر او تغافله في اية خطوة يقدم عليها وفي كل نشاط يقوم به ففي التزامه العملي هذا دليل يرسخ في أذهاننا بأن لقضيته التي ينادي بها اهميه وقدسيه في ذهنية تصرفاته ,وهي أصلا لا تتحمل التنكيل بها بتحويلها الى حجه او بضاعه تجعل من السياسة حرفه أو هوايه يستمر المرء معها ما دامت تلبي ما في هواه حالها حال  الألة او الملعبه التي ما  ان تنتفي الحاجة  اليها ليس من رادع  يوقفه عن تفكيكها ورميها في اقرب قمامه .
  نخاطبكم كإخوه وأخوات  ليس لنا فيما نقوله سوى قدرا من الحرص والمحبه لشعبنا ولكم انتم النخبه التي بنيت عليها الآمال وعلى مؤسسي حركتكم المناضله  الذين إرتضوا الموت لإنارة الدرب لمن بعدهم , نخاطبكم لأنكم نذرتم أنفسكم وأقسمتم  اليمين على إشعال المزيد من الشموع  على درب تحمل مسؤولية شعبكم , وقد شهد لكم في ذلك خصومكم قبل اصدقاءكم ومؤيديكم  الذين تابعوا وما زالوا  نضال حركتكم (زوعا)طيلة مسيرتها ,وانتم قبل غيركم على إطلاع تام بما حيك  ويحاك ضد تنظيمكم   بقصد النيل منه وتحجيم دوره الملقى على عاتقكم  مما يستدعيكم  لمعالجة كل ثغره ممكن استغلالها في صنع خصوم اضافيين يتراصفوا مع الخصوم السياسيين التقليديين فكان لكم منافسون من داخل شعبكم سرعان ما إنكشفت أوراقهم  بعد ان  عرتهم عدم استقلاليتهم ومنعتهم من تجسيد اي اهتمام  لقضية شعبنا القوميه والوطنيه  , مما اعطاكم ولحركتكم  فرصا  لمزيد من الدعم  الجماهيري  الذي مدكم بشريان  أضاف لكم وللحركه ومؤازريها  زخما وإصرارا يفرضان عليكم  توسيع قاعدته وتعزيزه بمزيد من الحصانه  والحذر من غياهب الغرور والتبرج الفكري المنفلت  حفاظا على  إرث نضال تنظيمكم والتزاما بقسمكم الذي أديتموه  تبجيلا  لما قدمه مناضلوكم  السابقون في سبيل قضية شعبهم  وإيفاء ً للجماهير التي إلتفت من حولكم  .
إشكالية  تغافل  تطور الفكر مع متغيرات عجلة الزمن :
 من المسلمات التي لنا ان نعاتب فيها السياسي المتمرس هي تغافله حقيقة اساليب و معايير العمل المتبعه في تسيير  مناحي الحياة  والسياسة إحداها  التي ليس فيها  ثابت يحكم  على مسيرته بالعقم والجمود , كلنا يعلم  بان الزمن في حركه مستمره ومستلزمات البقاء في تجدد مستديم , و الجانب السياسي  كما قلنا هو واحد من هذه المناحي  المرتبطه نظريا وعمليا  بتطور الزمن وظروف العمل التي شئنا ام ابينا  فهي في تغير مستمر عما كانت عليه بالامس شكلا ومضمونا  مما يشكل لزاما على السياسي المواظب أسبقية إستيعابها كحقيقه قائمه للتعامل على اساسها  وليس الرضوخ لها  وإتخاذها عذرا لتقهقر الخطاب , عندما نتكلم عن تعاطي السياسه  ينبغي ان نعي  باننا  في عصر لم تعد ثقافته وطموحات انسانه تسمح بإقتياده وإسكاته بالطمطمة  ولا ببيانات التشكي التي تخفي في ثناياها دوافعا لا علاقة لها بأصل القضيه .
 ان انسان هذا العصر بات ينبذ وبشده مطلقي بالونات الأعذار ,وهو  يرى ذاته ويحس بوجودها في مؤازرة الذين  يستمعون بشغف وانتباه  الى من ينقدهم و يطالبهم بالعمل الدؤوب  وإحترام احقية المطالبه بإيجاد حل للمشكله وليس خلق اخرى اتعس منها ,فالذي كان يحسب  في الماضي تنازلا في منظور الكثيرين أوتخليا عن المسؤوليه  أصبح اليوم  أمرا واقعا يلزم تعاطي القيادة معه بمرونة تفكير وجدية  رجل الفكرنلسن مانديلا الذي خلد اسمه نتيجة سلوكياته  مع خصومه قبل مؤيديه , أما الإدعاء بالتصدي للتحديث فهو هراء ما دامت عجلة التغيير تضخ   رؤى فيها ما يؤكد إنتفاء فائدة المسماة بديمقراطية التمثيل و نفاذ صلاحيتها مقابل تزايد رغبة استبدالها بما هو افضل رغم علمنا بان تنظيمات حزبيه عديده إعتادتها  ومنحت على اساسها قائدها المنتخب علاوة على تمثيل  تنظيمه وجماهيره منحته  شرعية انسيابية لحكر التمثيل واتخاذ القرارات بشخصه او بمن يحيط به .
 إذن يا سادتي إقرارنا بدورعوامل تطور الحياة يؤكد لنا حاجة الانسان الى التطوير بالنوعيه  وهي  وراء  ارتفاع اصوات المطالبين بديمقراطية المشاركه  في مناقشة القرار قبل اقراره وهذا امر لا شائبة فيه  كونه سيشرك الأغلبية  في تحمل مسؤولية ما يتخذ من قرار ,  خاصة بعد ان ثبت بان المسماة بديمقراطية التمثيل فيها من السلبيات التي  تثير التحفظات على تخويل المُمـَثل  ديمقراطيا  ومنحه فسحة التحكم  بالشكل الذي يمكن تفسيره اهمالا وهدرا للطاقات وتهميش مالكيها , (  هنا يجب ان نميزبين من يصدح صوته من اجل تحقيق مكسب شخصي وبين من يرى في عملية التغيير طريقا افضل لمواصلة المسيره).
الاستاذ يونادم كنه المحترم :
أرجو منكم أن يتسع صدركم  لكلام  صادر من شخص  لم يجد في التملق والنفاق  مسلكا  لتحقيق مكسب شخصي , بيد انه لم ينجو من اتهامه تارة بالتحيز للحركه وتارة لصالح  السيد يونادم ,إن كان في ذلك تهمه فانا ما زلت افتخر بشطرها الاول , اما انحيازي لجانبكم شخصيا فحضرتكم  والكثيرون أعرف بمدى صحتها , لذا ارجو  ان تتقبل ملاحظاتي النقديه بنفس اخوي مسؤول او على الاقل كوني احد المتهمين بالانحياز لكم .
 لقد تعلمنا دائما بأن القائد المتفاني هو اول المُطالبين  بتحمل مسؤولية خلق أجواء توفيقيه  تستدعي التضحيه أحيانا ولا اقول التنازل بما يتناسب  ومتطلبات  تفويت الفرصه على كل من تدعوه رغبته  وشهوته الى  تشتيت وبعثرة ما انجزه المناضلون , مثل هذه المهمه تفرض عليكم وأنتم  محورها , إهتمامكم  في متابعة المستجدات ومراعاتها  من اجل معالجتها  عبر الاستماع  الجاد لنقد الآخر وتشكياته بعنايه دون ترك معالجتها لما تأتي به الصدفه ولا بطمطمتها ففي ذلك تكاسل و تقاعس( مع احترامي لكم ) يمكن ان يحسب تسويفا  تتراكم  بسببه عوامل ودوافع لإثارة من حوله , دون ذلك تغدو النزاهة والمصداقيه مجرد كلمات خاوية المعاني والأبعاد.
 القصد من تأكيدنا على الاهتمام بتفاصيل الأمور ومعالجة جزيئاتها  ليس معناه اصدار قرارات غير مدروسه و إشغال الناس ببيانات إخباريه وبأمور ثانويه وبسيطه هي من السهولة بحيث يمكن معالجتها  بحوار بيني  مبني على اساس تحمل المسؤوليه  وإثارة رغبة الآخر وإستعداده في تحملها  ,  انما اعتراضنا هو  على غض الطرف عن  الأمور المهمة  وتاجيل البت في كل ما له علاقة صميميه بواقع ابناء شعبنا ومعاناته التي بدأت تزداد يوما بعد آخر من دون ان نتلمس موقفا  جماعيا صارما بحجم الأزمات التي يمر بها ابناء شعبنا .
 اخي الاستاذ يونادم :
 ان مهمة اي تنظيم كان وليكن تنظيم الحركه السياسي (زوعا)  موضوع مقالنا , فهو يتمتع بنظام داخلي  وبستراتيجيات  تم وضعها وتثبيتها بسبب اهميتها  للعمل على إنجازها  وليس  للتباهي ببريقها واستغلالها في تحقيق امور جانبيه اخرى تثير التحفظات وتزيد المواجع    .

 مـــــن  أيــــن يبـــدأ الحـــل الصحيــــح؟
 مما ذكرناه اعلاه ,يبقى هاجس  _ما العمل _ يؤرقنا ووضعنا السياسي بحاجه الى من يعيد ترتيبه بافضل مما هو عليه,  من ناحيتي  لست من الصنف الذي يستهوي التفاؤل او التشاؤم من دون اعطاء العقل دوره في التحكم بالاشياء , لذا أتحاشى التعويل على خطاب مرتجل او مقاله او تصريح  من هنا او هناك فذلك ليس ما نحتاجه اليوم , انما لدينا من الأسباب الموجبه الكثير مما يدعم أرجحية فكرة الشروع من المحور (  الاخ  يونادم كنه) الذي  تحوم حوله الإنتقادات  والاعتراضات  وجمعه ومؤيديه في لقاء(كونفرنس طارئ) بمن علق نشاطه او تم تجميده بحسب  أصحاب الرسائل الناقده والمتذمره مما يدور,  ومن منطلق تقديرنا العالي لنضال  إخواننا في  زوعا ومنهم السيد يونادم  واعترافا منا بقدراته  وقدرات زملائه التي لولا ثقتنا بهم جميعا لما توخينا منهم مبادرة التصحيح العملي التي ستثبت لنا من خلالها حرصهم  واحترامهم لنضالهم وقضية شعبهم ولا اقول لمصلحة حزبهم او حركتهم ,  لذا الطرفان مطالبان  اليوم بتحقيق هذا اللقاء قبل الغد حرصا منهم وحفاظا على الارث الذي تركته لهم دماء ابناء شعبنا :
نطالبكم يا اخوان  بتسخير ما بحوزتكم من قدرات مؤثره  وبنكران ذات وتجاوب لايمكن ان نحسبه تنازلا بل ايمانا بعمل الافضل الذي  يمهد لإنجاح الشروع في  فكرة الجمع بين الفرقاء  ووضع النقاط عى الحروف فهو المدخل الضامن لإذابة الثلوج  وتوسيع مسارات المياه لجرف العوائق و تخفيف الإختناقات لا تثقيلها بالمزيد, الحل يا إخواني  وأرجو إعطائه ما يستحقه من إهتمام , يبدأ بعقد كونفرنس طارئ يجمع الطرفين تحت إشراف نخبه مستقله يفضل ان تكون من خارج تنظيم  زوعا يتم اختيارها بالاتفاق كي تستطيع تأدية مهمه ضروريه وملحه في تقريب وجهات النظر , أرجو ان لا تلاقي فكرتي هذه  الرفض والتحفظ على اساس ان الكونفرنس هو شأن داخلي خاص بالتنظيم, نحن نتكلم  وننتقد  ثم نقترح انطلاقا من حقيقة واحده وهي ان قضيتنا ليست قضية حزبيه قابلة للإحتكار من قبل حزب او اي تنظيم  محدد سواء كان زوعا او غيره, انما هي قضية شعب تقع مسؤوليتها على عاتق الجميع وهي اليوم تمر بمآزق سببه تلاطمات الاحزاب وتضاربات  إخواننا  داخل تنظيماتهم.
خاتمة الكلام :
  بعد الإعتذار عن اي كلمه وردت  في غير محلها تؤخذ علي  كتجاوز فهي  غير مقصوده البته .
  أختم  رسالتي بالتأكيد على دعوتي المجرده من اي حس نفعي او تفضيل احد على آخر..... دعوه لجميع  الإخوه الناشطين  القوميين والوطنيين الذين وجدوا في حركتهم (زوعا) مجالهم الاوسع للعمل السياسي والاقرب  الى هموم شعبهم  لتحقيق ما اضاعوه من حقوق على مدى قرون , دعوتي هي ان لا سبيل  لإثبات صرامة الايمان بالقضيه  الا بالحوار الأخوي البناء والمنتج  بعد التجرد الكامل عن كل ما يلوث مسيرة الناشط السياسي سواء كانت مغريات او علاقات شخصيه  او تطلعات مكسبيه آنيه سيلعنها التاريخ  ,,,,,  قضية شعبكم  يا سادتي  لا تتحمل   المزايدات وتمقت كل من يضع مصلحته الشخصيه  فوق مصلحة ومستقبل شعبه......
الشعب والوطن من وراء القصد








غير متصل ur ankawa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتي رابي العزيز على هذه الدعوة الصادقة الصادرة من القلب من انسان قومي حقيقي لعدم هدم ما تم بنائه بدماء وتضحيات الشهداء وابناء شعبنا الغيارى
والضحية هي دائما هذا الشعب وقضيته التي طالما تكالب الاعداء عليها لغرض تمزيقه واضعاف كل الجهات الحقيقية صاحبة الارادة المستقلة التي تحاول الدفاع عنه في سبيل اقرار وجودنا وحقوقنا على ارض اجدادنا والتي اصبحنا فيها ضيوف يتم فيها توزيع المكرمات علينا من قبل الذين يهدرون حقوقنا

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد شوكت توسا المحترم:
انا عن نفسي اكن لك كل الاحترام والحبة فانت شخص اكاديمي في كتاباته وقومي مخلص لامته ويكفي بانك تتابع واقع الحال المزري الذي تمر به امتنا الاشورية على ارض الوطن بيت نهرين وفي مختلف الصعد سواء على مستوى القيادة السياسية لشعبنا الاشوري ممثلة بالاحزاب والمؤسسات العاملة في الوطن ونزولا الى واقع التغيير الديموغرافي الحاصل على اراضينا التاريخية وبالاضافة الى موضوع الهجرة المقيت المستشري والمستفحل بين ابناء شعبنا والذي بالتالي وكما اعتقد هو السبب الاساس والقوي في ضعف قضيتنا الاشورية في المحافل الداخلية للوطن اكثر من ماهو الوضع السياسي الاخير الذي طفا على الصطح وخصوصا الذي تمر به زوعا وهذا ما نسمعه في الاونة الاخيرة من بعض الكوادر والاعضاء ان صح القول المنشقين او المفصولين الذين ملؤا المواقع الالكترونية برسائلهم والتي اعتقد انها لاتخدم قضيتنا باي شكل من الاشكال سوى اثارة النعرات الانشقاقية وتشكيك الاخوة الاعضاء في زوعا بقيادتهم وبالتالي اضعافها من الجذور اي القاعدة الشعبية لما يخدم اعداء امتنا الاشورية ويضرب في الصميم القيادة الاشورية لحزب قوي ذو جماهيرية شعبية ك زوعا انا اطالب الاخوة في زوعا ان يحلوا مشاكلهم الداخلية فيما بينهم دون اللجوء الى المواقع الالكترونية وان يكونوا اكثر حرصا في خطاباتهم وبياناتهم لان المرحلة هذه التي نمر بها صعبة للغاية على الجميع وليس على زوعا ومؤازريها فقط الكل مطالب بظبط النفس والعمل المشترك والتفاهم والحوار والتواضع ونكران الذات من اجل رفعة امتنا وشعبنا وهذا هو الاهم ليس مصالحنا الشخصية او العائلية بل مصلحة اشور العلى فقط لاغير ودمتم......
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للأخوين  ur ankawa و  elly   الموقرين

أشكركما على مشاركتكما الرزنه  في تعليقكما على رسالتي , وأعتبر الإطراء الذي ربما لا استحقه هو تعبير عن مشاعركم التي ابادلكم بأحسن منها  بكل ممنونيه . كما اتمنى السماح لي بتوضيح نقطه  تبدو عابره لكني  ارى من الفائده التعليق عليها قليلا للتوضيح وليس لامر اخر.
  بكل محبه وإحترام  أقول للإخوه الذين يجدون فيما اكتبه سببا  موجبا لوصفي بالقومي  فتلك شارة معنويه يتشرف بها كل انسان محب لشعبه   بغض النظر عن اختلاف تفاسير  كلمة القومي التي توصل الانسان احيانا الى الغاء الاخر  وهذا ما  يتوجب علينا رفضه وتحاشيه بكل قوه , ونحن من جانبنا نرفضه  لاسباب لها علاقه بقيمة الانسان وبحرية ايمانه التي تحددها قدراته الذهنيه و مديات استعيابه وتفاعله مع حقائق الحياة ومتغيراتها .
رسالتي  في هذه المقاله ,  ربما تعد ردة فعل شخصيه من جانبي لكن لتكن محاوله مني لنقل آرائي  التي سيختلف فيها معي اخوه  ويتفق اخرون لكنها في مجمل فحواها سعيت من خلاله حث إخواننا وابنائنا  الذين نحترمهم ونقدر ما يبذلونه من جهود وهم  يتقدمون مواقع تحمل مسؤوليات هذا الشعب, حثنا لهم ان ينتبهوا جيدا  كي لا يفرطوا  بمصير هذا الشعب الذي مطلوب من كل انسان تقديم ما عنده ليس شرطا ان يكون قوميا  كي يمتلك حق الدفاع عن شعبه  ومطالبة رموزه ببذل المزيد من اجل بقائه حرا عزيزا, بل نحن بحاجه الى كلمة وراي كل من يعتز بانتمائه الى شعبه الواحد الذي كبلته الاحداث والازمنه بأثقال  متنوعه ما بين  كثرة مذاهب كنائسه  وتعدد مسمياته.
 لذا أتمنى ان تجد رسالتي طريقها السهل الى كل من يعنيه شأن هذا الشعب ومستقبله .
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذنا العزيز شوكت توسا المحترم
تحية ومحبة
نضم صوتنا إلى صوتك في ضرورة عقد لقاء بين الرفاق المتخاصمين وليكن تحت شعار المحبة وإنكار الذات من اجل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وللوصول إلى صيغة توافقية توقف البؤر السرطانية الذي باتت تنخر في عمق وحدتنا وقضيتنا. بؤر صار عرابي الفكر الانفصالي الحاقد يرقصون لها فرحا متمنين سقوط وحدتنا وتفتيت شعبنا
نتمنى من جميع الأطراف الأخذ بمقترحك لوقف هذا الوباء... تحياتي
 

غير متصل ur ankawa

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي العزيز
الوصف بالقومي الحقيقي هو لانسان يعتز بلغته (يعلمها  ويتعلمها ) ويعتز بتراثه وتاريخه ولا يتشدق بالاسم فقط (لتوليد الصراعات بين ابنا الشعب الواحد)

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم عزيزي أور  عينكاوه  اتفق معكم وانا من المؤمنين بان الانسان بإعتداله و بجهده وثقافته  ومثابرته هو الذي يحمي الاسم الذي يعتز به وليس العكس
تحياتي واحترامي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ الموقر  اوراها سياوش

تحيه واحترام ,,,, وشكرا على تضامنكم  مع  فكرة ضرورة تبني الحوار  بين الفرقاء
 ويا حبذا لو التفت مثقفونا  وسياسيونا  الى التأكيد على خلق قاعده حواريه تكون بدايتها  جمع اطياف مثقفينا و ناشطينا  داخل العراق من اجل رسم خارطة طريق تنبثق من واقعنا   وتعتمد عليه في تجاوز الازمات والمحن....
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما دمارن
رابي شوكت توسا

الفكرة رائعة ومطلوبة في ظروفنا الحالية المفخمة بالمشاكل والمطبات السياسية الكثيرة سواء منها الداخلية أو الخارجية
واسمح لي أن أبدا رائ حول نقطة أجدها مهمة لانعقاد مثل هذا الكونفراس
حيث اعتقد انه لا بد من تنقية الأجواء النفسية المضطربة والمهيجة سياسيا  بين الفرقاء
حيث أننا قرأنا ما دفع بعض رموز زوعا إلى الانسحاب السياسي من اصل المركز
ولكننا لم نقرا شيئا عن موقف الطرف الآخر. سوى شبه اللامبالاة السياسية بالخارجين من السيل السياسي الآشوري
 ويمكننا تصوير الأمر وكان صاحب البيت يقول للمستأجر انت حر في البقاء أو الإيفاء بكل شروط الاستجار

وبذلك قد ينظر إلى الأمر بان التيار السياسي الآشوري قد تحول ال. شركة سياسية بدلا من أن يكون نبعا سياسيا يضم كل الطاقات السياسية الآشورية المؤمنة بأصالة المبدأ السياسي الذي آمنوا وانضموا اليه
واعتقد بان الأكثرية  تؤمن  بان رابي كنا رقم سياسي صعب ومهم ونعتز به في الكثير من المواقف وعبر مسيرة سياسية شائكة ومرهقة وصعبة
وفي نقس الوقت هناك الكثير من المآخذ السياسية أن صح التعبير عليه من قبل رقاقة في القمة

وهنا اعتقد انه أولا يجب أن نسمع وعبر حوار سياسي تجريه انت معه ليطلع شعبنا على كل الآراء  والمواقف
ولكي يتعرف شعبنا على ما هو موجود فعلا من مشاكل
نقطة بنقطة بين الطرفين
وسبل معالجتها حسب رأي رابي كنا
وما السبيل إلى إجراء مصالحة جماعية بين الطرفين
وعندها اعتقد أن الأجواء ستكون أكثر صفاء لإجراء. الكونفراس
وبكلمة واحدة.
اعتقد انه يجب العمل على إجراء المصالحة السياسية
والتأكد من زوال كل عوامل الاحتقان السياسي
وعدم الثقة
والتأكيد بضرورة الالتزام حرفيا بما يأتي به الكونفراس من اقتراحات ملزمة والعمل بموجبها
وسبل وضع حد سياسي لكل من ينحرف عنها
وشخصيا اعتز بالجميع ويؤلمني أن اجد مشاكل  يمكن تجاوزها ولكنها تكبر وتكبر
وقد أن الأوان لكي نبدأ بحل العقد السياسية
وفي حال الفشل  
لننتظر ونرى ما تأتي به الانتخابات
وتشكر على آرائك النيرة
والرب يبارك

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بشينا وبشلاما أخونا ابو سنحايرب ميوقرا
دعني في الدباية اشكرك با استاذ اولا على اهتمامكم المفعم بمحبتكم لشعبكم  لأشيد بتاييدكم لفكرة عقد كونفرانس انا على يقين سياتي بنتائج ايجابيه ولتكن معتدله ووسطيه  قابله للتعزيز  بعد الالتزام بما يتفق عليه, لكن كما تفضلتم لابد من تهيئة الأجواء المطلوبه لعقده  ويا حبذا لو أعلن احد الطرفين استعداده للفكره او لا باس لو تبناها فهي ستسجل نقطه ايجابيه لدى ابناء شعبنا ولن نعتبرها تنازلا بقدر ما هي دليل حسن نيات صاحب المبادره.
 من وجهة نظري التي أكدت عليها في رسالتي هي اعطاء الفرصة لمثقفينا المستقلين  وهم دون شك يؤيدون فكره هذا اللقاء  ومستعدون لتكليفهم  للاشراف على سير اعمال الكونفرانس وتقريب وجهات النظر بين المختلفين.
 اخي ابو سنحاريب  شخصيا لا أرى ضروره لاجراء حوار او لقاء شخصي سواء كان مع الاستاذ يونادم  او مع غيره من المعنيين ,,, نحن من جانبنا نرى  نطرح رؤانا ومقترحاتنا التي نرى فيها الخير للجميع نتيجة ثقتنا بان الاخوه داخل التنظيم  على اطلاع بوجود مطالب  من خارج التنظيم لتحقيق هذا اللقاء الحواري الذي لابد منه في عقد كونفرنس خاص به للوقوف على كل الاشكالات ,,,, لذا انا ارى ان على الاخوه الفرقاء الاستماع الينا كي يثبتوا لنا اهتمامهم الخاص بمستقبل ومصير ابناء شعبنا السياسي في البلاد......

نتمنى  سماع اية ردة فعل من اي من الطرفين حول فكرة عقد هذا الكونفرنس  اليوم قبل الغد كي  وقبل ان يفوت الأوان

تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل sameeer

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية لكل مبادرة خيرة تجمع ولا تفرق

غير متصل sameeer

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
وتحية لكل من يحمل افكار بناءة تبني ولاتخرب في زمن الكل يصارع لياخذ دوره (وغنائمه ) في هذا الوطن
ونحن نصارع لاسقاط بعضنا البعض ولهذا لن يكون لنا اي دور في هذا الوطن وهو ما يبتغيه شركاؤنا(الحاكمين) في الوطن
[/size]