المحرر موضوع: البيت الأبيض تكتم على إصابة لورا بوش بسرطان الجلد أكثر من شهر  (زيارة 1363 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




البيت الأبيض تكتم على إصابة لورا بوش بسرطان الجلد أكثر من شهر


الأربعاء 20/12/2006




 
تأثير المرض ظاهر على لورا
واشنطن: منير الماوري "الشرق الأوسط" - أكد البيت الأبيض رسميا بعد تكتم استمر أكثر من شهر أن السيدة الأولى لورا بوش خضعت قبل الانتخابات الأخيرة لعملية جراحية تم خلالها استئصال ورم سرطاني من الجلد الأمامي لساقها اليمنى. وكانت قد سرت شائعات في واشنطن عن إصابة السيدة الأولى بورم جلدي غير محمود لكن معاونيها الإعلاميين تمكنوا من إخفاء النبأ عن وسائل الإعلام الكبرى في سابقة غير معتادة في عاصمة تكاد تعجز فيها الشخصيات العامة عن أخفاء أي سر.
وبررت سوزان وايتسون السكرتيرة الصحافية للسيدة الأميركية الأولى عدم الكشف من قبل عن خضوع لورا بوش لعملية جراحية بقولها «مثل هذه الإجراءات الطبية نعتبرها أمرا شخصيا لا نحتاج للإعلان عنه ولكن عندما سألتنا الصحافة مساء الاثنين عن الأمر أجبنا على السؤال».
وكان الإعلاميون في واشنطن قد لاحظوا قبل الانتخابات الأخيرة أن ساق السيدة الأولى مربوطة بلفافة طبية وعندما سئلت سكرتيرتها الصحافية عن السبب أجابت أنها أصيبت بجرح صغير في جلد ساقها اليمنى. واوضحت الناطقة باسم لورا بوش أول من أمس ان السيدة الاولى خضعت لفحوصات اظهرت ان الامر يتعلق بورم سرطاني على الجلد من نوع «سكوامس سيل كارسينوما». واضافت ان الورم وحجمه صغير، استؤصل بعد الانتخابات.

وقالت ويتسون «بفضل اكتشاف السيدة بوش له سريعا والعلاج، بدأ الجرح يلتئم وهي تخضع لفحوصات منتظمة ونتائجها جيدة. تبدو الامور جيدة». وتفيد مؤسسة سرطان الجلد ان هذا النوع من سرطان الجلد هو الثاني الاكثر انتشارا ونسبة الشفاء منه عالية جدا اذا عولج بشكل مبكر. ومثل كل انواع سرطانات الجلد، التعرض للشمس هو السبب الاول للاصابة حسب المصدر ذاته.[/b]




http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20061220-22403.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com