المحرر موضوع: البعث يريد دخول المصالحة و الدوري يريد حوار سلام مع الحكومة  (زيارة 1050 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




البعث يريد دخول المصالحة و الدوري يريد حوار سلام مع الحكومة



 السبت 23/12/2006
الجيران - بغداد - وكاغلات - أعلن وزير الدولة للحوار الوطني و المصالحة أكرم الحكيم أن هيئة المصالحة تلقت رسائل من جناح بعثي، يقوده عزة إبراهيم الدوري، نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين، يعرض فيها الانضمام إلى «حوار السلام». وقال «لم تصلنا الرسائل مباشرة بل عبر موقع كبير في الدولة لا أريد تسميته». وأعلن الدوري «الاستعداد للحوار مع الحكومة».

و بغض النظر عما إذا كان الجناح المتصل هو الجناح الذي يقوده عزة إبراهيم أو طرف الأخر، فالمغزى الرئيس مما يدور بين السلطة الشرعية العراقية و فصائل من البعث و غيره، تؤشر أن خطاب المالكي في مؤتمر المصالحة الأخير مطلع هذا الأسبوع جاء أطاراً يستوعب كل العراقيين، مع الحرص على سيادة القانون بشأن الجرائم المرتكبة ضد المواطنين سواء زمن النظام السابق أو حالياً.

و زعم ابراهيم الشمري الناطق باسم ما يسمى «الجيش الاسلامي»، احد الزمر الأرهابية ، ان المجموعة على استعداد للدخول في مفاوضات سرية او علنية مع الاميركيين بشرطين اساسيين هما دعوة الكونغرس الاميركي الى الانسحاب والاعتراف بالزمر الأرهابية المسلحة ، مؤكداً ان لـ «الجيش الاسلامي اتصالات مع عشائر جنوب العراق الشيعية وانه لا يضم مقاتلين عرباً ولن يبايع اسامة بن لادن كما لن يدخل في اطار مجلس شورى المجاهدين».

و عن طبيعة الاتصالات و الأطراف التي يتم الأنصال بها قال الحكيم وزير الدولة للحوا ر الوطني إن الهيئة أجرت اتصالات مع أربع مجموعات مسلحة كبيرة، رافضاً كشف أسماء هذه الجماعات، مضيفاً «أننا توصلنا إلى مرحلة الالتقاء مع ممثلين رسميين عنهم في بغداد لمناقشة 8 ملفات تبلورت أثناء الاتصالات الثنائية، أهمها موضوع التعامل مع القوات الأجنبية ، وهل يتم من خلال جدولة أم مغادرة سريعة أو مغادرة مبرمجة أو مغادرة مرتبطة بتطورات القدرات الأمنية والعسكرية» و أخرى ترتبط «بالتعديلات المقترحة للدستور» وكيفية «معالجة الكيانات المنحلة والتعامل مع المؤسسة العسكرية السابقة، وكيان حزب البعث» إضافة إلى قضية المليشيات التي تشكل الأجنحة العسكرية لبعض القوى السياسية العراقية، والتدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية العراقية
 
[/color]


http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20061223-59110.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com