المحرر موضوع: قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري (127): المعبر الحقيقي عن إرادة شعبنا المستقلة وحقوقه المشروعة  (زيارة 1917 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جرجيس يونان

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري (127):
المعبر الحقيقي عن إرادة شعبنا المستقلة وحقوقه المشروعة
بقلم: جرجيس يونان
مع اقتراب انتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق المزمع اجراءها في 21 من ايلول الجاري، احتدمت المنافسة بين القوائم والكيانات السياسية المشاركة فيها من مختلف مكونات الاقليم، ويعتبر هذا امراً طبيعياً ما لم تشوبه مخالفات قانونية وحسب المعايير التي وضعتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للدعاية الانتخابية التي انطلقت قبل ايام. وبما ان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي يعتبر من المكونات الاصيلة في الاقليم يشارك في هذه الانتخابات من خلال نظام الكوتا بخمسة مقاعد، وان ثلاثة قوائم من اطراف سياسية مختلفة لشعبنا تتنافس على هذه المقاعد وهي قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري، قائمة الرافدين، وقائمة أبناء النهرين التي انشطرت عن قائمة الرافدين بسبب خلافات مع قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية الحالية.
ان قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري هي الحاضنة لأكبر تجمع سياسي وقومي، إنبثقت عن تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية الذي تشكل بعيد احداث مجزرة كنيسة سيدة النجاة بعدما إشتد الارهاب والقتل والتهديد ضد ابناء شعبنا في العراق وخاصة في مدينتي بغداد والموصل، أصبح من الضروري التقارب وتوحيد الجهود من أجل التخفيف من معاناة شعبنا وتضميد جراحه وترميم البيت الداخلي وتعزيز العمل القومي المشترك وجعله من المسارات الثابتة في سياق البناء والنضال السلمي بإتجاه تحقيق أماني وتطلعات شعبنا القومية والوطنية، وذلك عن طريق التفاعل مع الاحداث والتطورات السياسية الجارية على الساحتين العراقية والكوردستانية وفي مقدمتها الاستحقاقات الانتخابية والدفاع عن مصالح شعبنا بالعمل الموحد الدائم بكل الجهود والامكانيات والسبل المتاحة.
وفق هذا المفهوم القومي البناء كان الاجدر بأطراف التجمع المشاركة في هذه الانتخابات بقائمة قومية موحدة تعكس صورة العمل القومي المشترك الذي ينشده تجمع التنظيمات أمام الرأي العام وأمام جماهير شعبنا، لكي نبين للجميع بأن مواقفنا الاستراتيجية واحدة رغم تعدد احزابنا، لكن وللأسف الشديد لم يتم ذلك بعد أن أعلنت الحركة الديمقراطية الاشورية وبصورة رسمية من خلال ممثلها في إجتماع الهيئة القيادية للتجمع الذي انعقد في عنكاوا بتاريخ 9/6/2013 والذي كان مخصصاً للإتفاق على تشكيل قائمة موحدة تضم كل أطراف التجمع العاملين على الساحة الكوردستانية، أعلنت عزمها على المشاركة في الانتخابات بشكل منفرد ومستقل بعيداً عن التجمع، مؤكداً إن هذا القرار اتخذته قيادة الحركة، مبرراً ذلك بحجج لا تليق بالعمل القومي المشترك في ظل التحديات التي تعيق عملنا القومي والوطني. ورغم ذلك إنبثقت قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري المكونة من (المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، حزب بيت نهرين الديمقراطي، المجلس القومي الكلداني، الحزب الوطني الاشوري) بالرقم (127) لخوض انتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق، وفق برنامج انتخابي شامل يحقق طموحات ابناء شعبنا ويجسد عناصر وجودنا القومية واثبات هويتنا الوطنية والدفاع عن امال شعبنا وتطلعاته المشروعة والمنصوصة دستورياً.
وان ما إرتكزت عليه قائمة التجمع في اجندتها ما هي إلا أهداف نابعة من ضمير الشعب وارادته المستقلة أخذة بنظر الاعتبار المصلحة القومية العليا دون النظر الى الحسابات والمكاسب الحزبية الضيقة. إذ تعتبر أكبر تجمع سياسي وقومي لشعبنا وهي خير معبر عن تطلعاته ووحدته القومية. إذ دعت منذ اللحظة الاولى لتشكيلها الى اعتبار المصلحة العليا لشعبنا مبدءاً اساسياً لها وعدم التفريط بحقوقه، إضافة الى لم الشمل وتوحيد الخطاب السياسي وتفادي أجواء التشنج المذهبي والمزايدات الحزبية الضيقة بما يعزز وحدتنا القومية التي تعتبر الركيزة الاساسية لشعبنا ومستقبله.
فإننا نناشد ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المشساركة الفعالة في هذه الانتخابات والإدلاء باصواتهم بكل حرية وممارسة حقهم الدستوري والتصويت لقوائم شعبنا التي تعبر عن إرادته وتطلعاته القومية، حيث القوائم الاخرى لا تعبر عن أهداف وخصوصيات شعبنا المتمثلة بحقوقه القومية والسياسية والإدارية، إذ يجب أن يكون شعبنا شريكاً في الوطن وليس تابعاً للآخرين. مع التأكيد على مسألة التجاوزات على أراضي ابناء شعبنا، ووقف نزيف الهجرة التي تهدد وجود شعبنا في الوطن، بالإضافة الى العديد من المسائل الخاصة بشعبنا التي تعتبر من أساسيات برنامجنا الانتخابي، والتي لا وجود لها في القوائم الآخرى التي تعتبر من المبادئ الاساسية لوجودنا وتعايشنا في هذا الوطن مع بقية المكونات والقوميات الاخرى من اجل بناء وطن مبني على أسس الشراكة الوطنية والعدالة الاجتماعية والحرية والديمقراطية.



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد جرجيس يونان
تحية طيبة
الاخ الكريم جرجيس ،شعبنا يحتاج منجزات وليس فقط شعارات ماقبل الانتخابات او اية مناسبات اخرى ،فنحن كسريان القومية لانعتبر ايا من احزاب شعبنا التي ذكرتها ولا قوائمها بممثلا شرعيا لشعبنا وامتنا السريانية وذلك لكوننا سريان القومية واللغة وهذا ماجعلني ارد واعلق على ماكتيته اخي العزيز ،،،
وكما اود ان اذكر لك شيئا هاما بان قائمة التجمع السرياني والكلداني والاشوري وارجو ان تعذرني لاني وضعت الواوات وهذا لاني اؤمن ايمانا تاما بان التسميات الاخرى هي تسميات قومية ويجب احترامها وليس كما يفعل الاحزاب القومية الاثورية (الاشورية) على الساحة وقيامهم بتهميش قوميتين وهما السريان والكلدان ونحن لن نكيل كما يكال لنا من الاخوة الاثوريين (الاشوريين) وبهذا فان قائمة التجمع الاشوري والاشوري والاشوري هي قائمة الاشوريين وليست قائمة تعبر عن تطلعات ابناء شعبنا السرياني والكلداني وهذا مابات يعرفه جيدا معظم ابناء شعبنا ولكون ايضا ان قائمة التجمع (ك - س - ا ) هي قائمة منقوصة لانها تفتقر الى مرشحي ابناء شعبنا السرياني وهذا ماكتبت عنه في مقالة سابقة ونشرتها على مواقع شعبنا الالكترونية ومن ضمنها موقع عنكاوة دوت كوم ،،
ومن هنا نقول لكم يااخوان نحن نريد انقاذ مايمكن انقاذه من ابناء شعبنا المتبقي في ارض الوطن وليس رفع شعارات براقة ولماعة يزيل لمعانها بعد الفوز بالانتخابات لتنتسى كل ماقاله المرشحون اثناء حملتهم الانتخابية وفي الندوات التي يعقدونها قبل واثناء الحملة الانتخابية ويمكن ان نقول تسقط الاقنعة بعد الفوز بالانتخابات .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل ابن اور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الفاضل جرجيس يونان . المحترم
تحية طيبة
في كل انتخاباتكم والفوز البعض منكم . مذا جنى اخوتنا السريان والكلدان منكم ؟؟ هل وضعتم حلولا للبطالة المستشرية في قرانا الكلدانية والسريانية ؟؟ هل استرجعتم اراضينا في قرانا من الكورد والعرب .. ؟ هل احقيتم حقوقنا في الدستور الكوردستاني ؟ ام انكم تبحثون عن كعكة لكي تتقاسمونها بينكم ( وطز بالامة الكلدانية والسريانية ) . طبعا معكم جماعة يونادم كنا ذات التوجه .. ما دمتم تلغون هويتنا الحضارية والتاريخية من الوجود وتدعونا باسم ( اشور ) فانكم ترتكبون جرما بحق السريان والكلدان بعد تهميشنا . من على قائمة الحضارة والتاريخ .. انت تبحثون عن اصوات تنتخبكم . وانتم تعلمون جيدا بان السريان والكلدان يمثلون تسعون بالمائة من المسيحيين  . واقول كل من ينتخب قائمتكم من الكلدان والسريان  . هو لاشرف له ولاكلمة صدق تجد بين اقواله اضافة اليه هو احد الذين له الاستعداد ان يبيع عرضه وارضه للطارق الغريب .. فتبا للزمن الاهوج الذي جاء بكم , انها غفلة الزمن ....

مع ودي وتقديري

مرقس اسكندر

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلكم ليس فيكم خير لأن إرادتكم ليست مستقلة وليس هناك من حقوق مشروعة ستتمكنون من تحقيقها سوى ان تملأوا فراغ جيوبكم كما فعل من سبقوكم .

أي إرادة مستقلة وأية حقوق مشروعة وأي كان منكم من أية قائمة ودون استثناء سيقسم يمين الولاء للأكراد على أرضكم ودوساً على الحقوق المشروعة التي تتغنون بها هباء .

أبناء شعبنا يجب ان يقاطعوا الإنتخابات ولا يعطوا أصواتهم لأي كان ومن أية قائمة كانت لأن كل الإنتخابات شكلية ومسرحية هزلية . 

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز رابي جرجيس يونان المحترم
الاخوة المتحاورون المحترمون
بعد التحية

اولا نبارك ونثمن ونشكر كل الجهود الطيبة والصادقة والجدية في تنظيمات شعبنا القومية في الوطن التي شاركت وساهمت في انبثاق قائمة العمل القومي المشترك للمرة الثانية وهي (قائمة التجمع الكلداني السرياني الاشوري) والتي تحمل الرقم (127) في اطار العمل القومي المشترك وثانيا شعبنا في الوطن والمهجر  يعقد امالا واحلاما وردية عريضة على نتائج هذه القائمة لانها تعالج لديه نوعا ما حالة الاحباط والاحساس باليأس وخيبات الامل لتجسيدها حقيقة العمل القومي المشترك والذي يتوق اليه بحرارة وشوق ويرفض شعبنا ان يكون هذا التوجه والعمل طارئا ومؤقتا ومصلحيا يريده ان يكون هدفه يصب في صالح المصلحة القومية العليا لشعبنا وامتنا ...

وكان املنا ان تكون الحركة الديمقراطية الاشورية زوعا معكم ضمن نفس القائمة لتعزيز مصداقية التجمع امام شعبنا لا ان تنفرد بقائمة مستقلة رغم ان ذلك حق طبيعي مشروع ومكفول دستوريا بهدف تعزيز وترسيخ وتقوية العمل القومي المشترك لمواجهة التحديات والحملة الشرسة الموجهة ضد شعبنا في الوطن لانه اصبح معلوما وواضحا لدى الجميع ان حصول شعبنا على حقوقه المشروعة كاملة وتحقيق اهدافه كشريك اساسي ومهم في الوطن لا يتحقق الا بوحدة عمل تنظيماتنا ومؤسساتنا القومية بروح العائلة الواحدة والفريق الواحد وذلك بتوحيد خطابها واهدافها ومطالباتها وقوائم الانتخابات بارادة جماعية مؤمنة ...

حيث ان ذلك مفتاح الحل والسلاح الاقوى امام مراهنات الاعداء ومن الطبيعي في هذا العصر البقاء للاقوى والاصلح والاكثر تنظيما ويعمل بروح جماعية وهذه كانت فرصة تاريخية وذهبية امام تنظيماتنا ومؤسساتنا في الوطن لتثبت ايمانها بالقول والممارسة بهذا النهج القومي المجرب قوميا ووطنيا وصولا لكامل حقوقنا في كل الاحوال تمنياتنا لقائمة التجمع 127 النجاح والتوفيق وحظا سعيدا لها لفوز مرشحيها في انتخابات برلمان اقليم كوردستان التي ستجري في 21 سبتمبر الجاري في منافسة ديمقراطية شريفة مع قوائم تنظيمات شعبنا الكوتا وحظا سعيدا لجميع قوائم كوتا شعبنا ...  

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 614
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني