المحرر موضوع: اشتباكات عنيفة بين القاعدة وأنصار السنة جنوب غربي كركوك  (زيارة 1454 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

اشتباكات عنيفة بين القاعدة وأنصار السنة جنوب غربي كركوك

السومرية نيوز / كركوك

 أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر من تنظيمي القاعدة وانصار السنة جنوب غربي كركوك، مؤكدا أنها ما زالت مستمرة حتى الآن.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اشتباكات عنيفة تدور، منذ صباح اليوم، بين عناصر من تنظيم القاعدة وتنظيم انصار السنة في منطقة وادي الخناجر ضمن ناحية الرشاد (45 كم جنوب غربي كركوك)"، مبينا أن "المعلومات الواردة تفيد بأن الاشتباكات مستمرة حتى ساعة اعداد التقرير"،ولم تعرف طبيعة الخسائر بين المجموعتين كون الاشتباكات دائرة في منطقة صحراوية ممتدة على طول الشريط الحدودي قرب جبال حمرين وهي مناطق تنشط فيها هذه المجاميع".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سبب الاشتباكات هو قيام مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة نهاية شهر آب الماضي بإطلاق النار على قرية دكمات التابعة لناحية الرشاد"، مبينا أن "جماعة انصار السنة في القرية المذكورة ردت عليهم، ما ادى الى حودث اشتباك مسلح بين الطرفين في حينها".

وأوضح المصدر أن "تلك الاشتباكات أسفرت عن مقتل 4 من تنظيم القاعدة في تلك المنطقة ومقتل عنصر في تنظيم انصار السنة في منطقة الحي الصناعي قبل نحو 10 ايام"، مرجحاً أن تكون الاشتباكات الحالية امتداداً لتلك الأحداث.

وبين المصدر أن "قوة من الشرطة والجيش العراقي توجهت الى المنطقة لمعرفة ما يجري فيها".

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، تنشط فيها جماعات مسلحة تنفذ هجمات بشكل مستمر تتمثل بالتفجيرات بالسيارات المفخخة والعبوات والأحزمة الناسفة، بالإضافة الى الهجمات المسلحة.
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم