المحرر موضوع: اليعقوبي يعتبر موازنة العراق الجديدة «سرقة للمال العام»  (زيارة 841 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

اليعقوبي يعتبر موازنة العراق الجديدة «سرقة للمال العام» [/color][/size][/b]

بغداد      الحياة     - 02/01/07//

اعتبر الشيخ محمد اليعقوبي، زعيم حزب «الفضيلة»، أحد أقطاب «الائتلاف» الشيعي أن موازنة السنة المالية 2007 التي أعلنتها الحكومة هي «سرقة للمال العام». وقال إن زيادة الموازنة «بمثابة زيادة في معاناة العراقيين، والمستفيدين من هذه المبالغ هم المتسلطون وأصحاب القرار بسبب انتشار الفساد الإداري والمالي».

وجاء في بيان أصدره اليعقوبي، تسلمت «الحياة» نسخة منه، ان «الحكومة وصفت موازنتها، التي وضعتها لعام 2007، بأنها «انفجارية، وهذا الخبر يعتبر بشرى سارة في الكثير من دول العالم لأنه يعني المزيد من مشاريع البناء والإعمار وتحسين مستوى المعيشة، أما في العراق فإن مثل هذا الخبر يحمل المزيد من الألم والمرارة، لأنه يعني المزيد من سرقة المال العام وامتلاء جيوب المتسلطين المهيمنين على مصادر القرار والاثراء غير المشروع على حساب الشعب المحروم».

وكانت الحكومة أعلنت قبل أيام موازنة العام 2007 التي وصفتها بـ «الانفجارية»، وتبلغ نحو 41 بليون دولار.

وأكد اليعقوبي أن «الشعب العراقي يتحدى حكومته أن تقدم له كشفاً بصرف جزء من هذه المبالغ على مشاريع استراتيجية يجدها على ارض الواقع وليست مشاريع وهمية على الورق». وقال: «الغريب ان تجتمع الحكومة نهاية عام 2006 ويظهر رئيسها في مؤتمر صحافي ليعبر عن قبوله ورضاه عن ادائها، ويصفها بأنها أفضل من المتوقع، على رغم الخراب الذي يدب في مرافق الدولة ومنشآتها الحيوية وبنيتها التحتية».


http://www.daralhayat.com/arab_news/levant_news/01-2007/Item-20070101-dee84234-c0a8-10ed-0095-49afc799cafa/story.html[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم