المحرر موضوع: المليشيات تقتل شيخ عشائر تميم في العراق  (زيارة 885 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


المليشيات تقتل شيخ عشائر تميم في العراق [/color][/size][/b]

بغداد ــ الزمان: عثرت الشرطة العراقية امس علي جثة شيخ عشائر تميم بعد يومين علي اختطافه من مليشيات اثناء ذهابه لتأدية واجب العزاء في مدينة الحرية ببغداد. ويعد الراحل احد ابرز الوجوه العشائرية التي عليها اجماع وطني وابرز الداعين للوحدة الوطنية والتصدي للطائفية من جانبه اعلن الجيش الامريكي امس في بيان انه فتح تحقيقا بعد حصول شجار بين عنصر في مشاة البحرية الامريكية (مارينز) وجندي عراقي ما ادي الي وفاة هذا العسكري في مدينة الفلوجة (وسط العراق). من جهة اخري تعرض مقر القوات البريطانية في الشعيبة غربي البصرة في جنوب العراق لهجوم بقذائف الهاون دون وقوع خسائر. واشار الجيش الامريكي الي ان جنديا عراقيا اصيب بجروح اودت بحياته خلال شجار مع عنصر مارينز في مركز يقع في مبني الحاكمية بالفلوجة في 30 الشهر الماضي .
واوضح ان قسم التحقيق الجنائي داخل المارينز فتح تحقيقا جنائيا". واشار الي ان عنصر المارينز هو من الفوج الرابع والعشرين في الكتيبة الاولي من المارينز وقد تم اسناد مهمات ادارية اليه. اما الجندي العراقي فكان في الفرقة الاولي من اللواء الثاني من الكتيبة الثالثة". وقال اللفتنانت كولونيل براين سالاس المتحدث باسم المارينز ان عناصر المارينز والجنود العراقيين في الوحدتين لا يزالون يتعايشون وياكلون ويقاتلون جنبا الي جنب. وما حدث لن يؤثر علي مهمتنا. علي صعيد متصل قالت الشرطة العراقية ان مسلحين اغتالوا علي مجيد صلبوخ عضو مجلس محافظة ديالي وثلاثة من مساعديه رميا بالرصاص علي بعد 20 كيلومترا شرقي بعقوبة الاثنين.
و قال الجيش الامريكي في بيان ان قنبلة مزروعة علي جانب طريق انفجرت قرب دورية امريكية وقتلت جنديا وجرحت ثلاثة من بينهم مترجم جنوب غربي بغداد الاثنين.
وقالت مصادر مستشفي ومشرحة في الموصل ان المستشفي تسلم الاثنين جثث ثلاثة أشقاء قتلوا بوابل من الاعيرة النارية.
وقصفت مروحية امريكية سيارة مدنية في منطقة حي الزهور بمدينة الموصل بشمال العراق في اعقاب تعرض دورية امريكية بالمنطقة لهجوم بقذيفة (ار بي جي).
وذكرت مصادر في الشرطة العراقية ان اشتباكات بالاسلحة الخفيفة حصلت بين مسلحين والقوات الامريكية عقب الحادث 00 فيما لم تعرف بعد حجم الخسائرالناجمة لفرض القوات الامريكية طوقا امنيا علي منطقة الاشتباكات.
وعثرت الشرطة العراقية علي عشرين جثة مجهولة الهوية في منطقة الاعظمية شمالي بغداد.
وقالت الشرطة ان جميع جثث الضحايا بدا عليها اثار تعذيب واطلاقات نارية.
وهاجم مسلحون موقف المعتقلين المرضي في مستشفي بعقوبة شمالي شرقي بغداد وقاموا باطلاق سراح اثنين من المعتقلين وخرجوا بهما من المستشفي.
وتعرضت دورية للشرطة لانفجار عبوة ناسفة في ناحية سليمان بك التابعة لقضاء دوز شمال العراق مما ادي الي اصابة ثلاثة من عناصر الدورية المستهدفة.
و قتل جندي اميركي الاثنين في انفجار قنبلة يدوية الصنع جنوب غرب بغداد علي ما اعلن الجيش الاميركي في بيان امس وهو اول جندي اميركي يقتل في العام 2007.


Azzaman International Newspaper - Issue 2584 - Date 03/01/2007

جريدة (الزمان) الدولية - العدد 2584 - التاريخ 3/1/2007



http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2007\01\01-02\997.htm&storytitle=[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم