المحرر موضوع: وزارة البيئة : العراق يشارك في اجتماعات التغيير المناخي في بولندا  (زيارة 637 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغداد ( المستقلة ).. يشارك العراق في اجتماعات المؤتمر الدولي للتغييرات المناخية الذي يبدء اعماله في العاصمة البولندية وارشو اليوم الى جانب 190 دولة .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان وفد العراق وصل الى االعاصمة البولندية يرأسه وزير البيئة سركون لازار صليو للمشاركة في المؤتمر الدولي للتغييرات المناخية الذي تشارك فيه وفود من 190 دولة .

واضاف الحسون ان الوفد العراقي سيقدم خلال الاجتماعات ملخصا باهم النجازات التي حققتها الحكومة العراقية في مجال حماية وتحسين البيئة والمساعي التي تبذلها للمساهمة الى جانب المجتمع الدولي في الحد من الظواهر التي تتسبب في تغيير بيئة الارض .

واوضح ان العراق كان قد طالب خلال مؤتمر التغييرات المناخية السابق الذي عقد في الامارات العربية المتحدة الدول الكبرى بتحمل مسؤولياتها تجاه الدول النامية التي تضررت بيئاتها نتيجة السياسات التي انتهجتها الدول الصناعية والتي اثرت على المناخ العالمي بشكل مباشر ،مشيرا الى ان وزير البيئة طالب خلال القائه بيان العراق في اجتماعات دبي بتقديم الدعم المالي والتكنلوجي للدول النامية لتتمكن من معالجة اثار التغييرات المناخية .