المحرر موضوع: النقابة الوطنية للصحفيين تشارك في تأسيس اتحاد الاعلاميين الأفريقي الآسيوي  (زيارة 752 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
النقابة الوطنية للصحفيين تشارك في تأسيس اتحاد الاعلاميين الأفريقي الآسيوي

بمشاركة وفد من النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين افتتح في القاهرة صباح أمس المؤتمر التأسيسي لاتحاد الاعلاميين الافريقي الاسيوي تحت رعاية الرئيس المصري عدلي منصور.
وفي الكلمة التي القاها بالنيابة عنه رئيس منظمة التضامن للشعوب الافريقية والاسيوية الدكتور حلمي الحديدي، رحب الرئيس منصور بانبثاق هذا الاتحاد الجديد بوصفة منظمة مستقلة غير حكومية تعمل لضمان ان تتلقى " شعوبنا اعلاماً حراً لا يخضع لأي نظم سياسية أو قوى رأسمالية، وموضوعياً يعبر عن آمال وطموحات شعوبنا ويحمي استقلالنا وامننا القومي".
وأكد الرئيس منصور ان " مصر الثورة التي انتفضت ضد الاستبداد السياسي والظلم الاجتماعي والتخلف باسم الدين تفتح ذراعيها عن آخرها لكم ولكل ابناء افريقيا واسيا".
وركزت وزيرة الاعلام الدكتورة درية شرف الدين في كلمتها على ضروة كفالة حرية التعبير للجماعات والافراد واهمية سعي وسائل الاعلام لتحقيق ذلك. اما وزير الخارجية المصري نبيل فهمي فاكد   في كلمته اهمية ان يعكس الاعلام نبض الشارع كما حصل ابان احداث ثورتي 25 يناير (كانون الثاني) 2011 و30 يونيو (حزيران) 2013 في مصر.
والقيت في جلسة الافتتاح أيضاً كلمتان لممثل وفود قارة افريقيا رئيس الوفد التنزاني وممثل وفود قارة اسيا رئيس الوفد الصيني.
وتستمر اعمال المؤتمر الذي تشارك فيه وفود من نحو 20 دولة، ثلاثة أيام يناقش المشاركون خلالها دستور الاتحاد الذي سيتخذ من القاهرة مقراً دائماً له ولائحته الداخلية، وينتخب في نهاية اعماله  رئيساً للاتحاد وأميناً عاماً وهيئة ادارية.
ويضم وفد النقابة الوطنية النقيب عدنان حسين وعضوي مجلس النقابة د. ارادة الجبوري وعبد المنعم الاعسم وعضوي النقابة عبد الرحمن غريب ولينا مظلوم. وصرح النقيب حسين بان الوفد "يتشرف بان يسجل حضوراً للعراق في هذا المؤتمر الهام"، وقال " سيعمل وفدنا على تعريف الوفود المشاركة بمنجزات وصعوبات التجربة الديمقراطية في العراق الجديد، والتحديات التي يواجهها الشعب العراقي والاعلام الوطني، وبخاصة في مجال مكافحة الارهاب، وفي السعي لتحقيق النظام الديمقراطي المنشود، وترسيخ حرية التعبير التي كرسها الدستور، وتقوية دور الاعلام الوطني المهني الحر".