المحرر موضوع: مللت الخسارة، كرهت الفشل..... استودعكم الله  (زيارة 17767 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مللت الخسارة، كرهت الفشل..... استودعكم الله
زيد غازي ميشو
Zaidmisho@gmail.com

تشبيه مجازي- الجهاز الهضمي السياسي

لو شبهنا جسم الإنسان بميدان سياسي يتبارى فيه أسوء شريحة في المجتمعات وهم السياسيون والأحزاب بشكل عام وأعضاء الحكومات الثلاثة. فسنصل إلى منطق واحد وهو:
من هو مثلي (سياسي نص ردن) يتخيّل بأن ظاهر الجسم بجماليته وتعرجاته وهضابه وتلاله البارزة والمخفية خلف الملابس هو الملعب، والسباق يبدأ من العقل والوجدان، وهذا خطأ الحالمون!!
لأن سباق السياسيين في هذا التشبيه، يبدأ من الأمعاء الغليظة مروراً بالقولون مع أوقات راحة في المستقيم وصولاً إلى فتحة الشرج........ والنهاية معروفة،  لوحات برازية فنية يرسمهما وينحتها الخِراجيون من الذين يساندون ويدعمون ويطبلون و (يجوعرون) ليكون هناك قادة يجالسونهم ويستفيدوا من فضلاتهم! مشكلين فريق لبناء عشرات أو مئات وآلاف وعشرات الألوف من الذي سيعيدون أنتخاب نفس الأحزاب والشخوص.....
ومن له الطموح لأن يصبح سياسيًا .... فسيكون طعام يدخل من الفم، ليس من أجل أن يكون مفيداً للجسم، بل ليطرح المفيد منه، وعند دخوله أجواء الأمعاء الدقيقة، ستمتص سوائله ليصبح ناشفاً من كل الأحاسيس وفاقداً للقيم التي تجعل الإنسان إنسانًا.... لا بل لن يكتفي، وإنما سيسعى مع (حبربشيته) إلى (تلطيخ) النظيف بشاكلتهم لتصبح الساحة السياسية أنابيب للصرف الصحي ولا شيء آخر يمكنني وصفهم به أرقى من ما ذكرته وليعذروني كوني لم أعطيهم حقهم، فهو أكثر من ذلك بكثير.

لا فرق بين سياسي وسياسي إلا بكمية نتانته

كنت أتصور حالنا أفضل من ذلك، وكان لي بعض (الأُمَيليات- تصغير أمل) كي أنطلق ضمن مبادئي القومية وقناعاتي التاريخية وحقيقة وجودنا كشعب وأمة من أهم شعوب العالم في زمن ما... وعملنا كي يكون لنا إسماً يخلّد تاريخنا العظيم، ووجوداً مهمًا في أروقة الدولة وصالاتها وأعلامها ومستشاريها وكل المناحي الأخرى، وكبرت هذه الرغبة بعد رؤيتي لشريحة سيئة تصدّرت الكوتا من التشكيلة الموضحة معدنها أعلاه وتعمل من أجل مصالحها فقط، وتسعى لسحق أصلاء الوطن والذين هم جزءًا منهم، إلا أنهم فضلوا أستبدال الأصل بفرع يُعاني الآفات.

ما أجملك أيها الطموح
أصبحت الرغبة ملحة كي يكون هناك عمل فعلي ومنسّق، وعلى قول المثل (لم نرضى بجزه رضينا بجزه وخروف) بدأنا مشوار جميل لعناوين بارزة مشعة ورائعة وقلت: أخيرًا وجدت ضالتي مع بني جلدتي .... ولكن....!!
رفعنا الأكمام، وباشرنا العمل، واشرنا للسلبيات، وأردنا التعديل، وحاولنا أن نُفهم من كان بالأمس قد أخفق عليه اليوم التنحي ليكون كريم قومِ يستفاد من خبرته من يستحق أن يكون .... ولن يكون!!
 
(ويا ريت قبلنا بهالنجاسة، كنّا وفرنا علينا شوفة الرجاسة)
كان بالأمس القريب قائداً ومناضلاً و (گبارة)..... عفواً هذا لم يكن رأيي،  وإنما رأيي من كان له مُهللاً ومُسبحًا ومُمجداً (يلحس أبطه) ويبجله..
وما أن ظهر وفي حين غفلة منّا عملاقاً مارداً ضرورة ملحة، ممتطياً ظهور منحنية  تـ (ثرثر) على مدار الساعة وتعوي وتنتقل بسيدها وتنادي نحن وجماهيرنا وقياداتنا وقوادنا المنتشرين في جهات العراق الأربع، مع جحافلنا في أصقاع المعمورة، فداك يا رسول السلام، يا قائدنا وحامي حمانا..مولانا وسيدنا الغالي..... (هاهاها) ضحك المبجّل ورفسهم برجله بعد حين ... ولم يبقى لصوتهم سوى الصدأ المتبقي على آذاننا. فقد أستخدمهم للدخول في عالمنا و (دشّرهُم) من طريقه وحرق ورقتهم بعد أن أدت دورها بنجاح منقطع النظير، ومن ثم أصبح مزاراً يحجّ له كل طامح رخيص. 
 بدايةً ...رُفِض وجوده بالمطلق، ومن ثم صرفنا أشهر نتباحث حول أصلهِ وفصلهِ وتاريخهِ، وعرفه البعض، ومن ثم، وبقدرة شيطانهم، إنسحب من الرفض واحداً بعد الأخر ودخلوا تحت ظله، وأصبح تاجاً كللوا به هاماتهم..... ولو عرف السبب.... بطل العجب!! هم ثلاثة أصناف، صنف منهم ضد فلان الذي هو ضده وهم ضدهم (سامحوني على اللغز) وصنف سال لعابه، والأخير هم منه وهو منهم.... ومنهم للشعب طزّ مربع ومثلث للقضية ..... ولهم من الشعب اللعنات.
وإذا... (نرجع شوية للمربع الأول) وبعد برهة من زمن مليء بالفاجعات وحابل بالمفاجئات، وإذا من كان للـ (گبارة) مرنماً وإذ به للعملاق منشداً وهازجاً.... و يابو بشت بيش بلشت هالمرة؟
أصبح لدينا خيارين .... الأول لمصلحته يسعى والثاني يسعى لمصلحته
                           الأول أوجدوه لضرب الكلدان والثاني لضرب الكلدان وجد
                           الأول عار على من يرشحّه والثاني من يرشحه فيه عار
وعلينا أن نختار!!!!
ومن خلناه قائداً ومناضلاً وإذا به ذيلاً ذليلاً لجهة ما، قلت عنه يوماً ما (هذا الرجل لن يرشح لأي أنتخابات إلا في حالة واحد فقط....لو كان هناك مرشح آخر كي يكسر أصواته).... ومن (خالوه) عملاقاً مارداً وإذا به دمية لجهة أخرى وظيفته قيادة شعب نحو الهاوية .... وها هو يفعل..... ومن الشعب من أنساق!!

من يمثلك .... الذي تختاره أو من فُرٍضَ؟
سؤال لا أقبل أن أطرحه على نفسي، وعذراً لمن لا يقبل به ...سألته من أجل المنطق، ناقمًا على الواقع المخطط له. هل يعقل أن يمثلني الذي أختير سياسياً من جهة أساساً تعتبرنا جالية في وطننا؟ ولماذا يرشح من له منصب بالأساس؟
هناك مثل شائع معروف على ما اعتقد حتى في كوالالامبور يقول (أدخلوا البيوت من أبوابها)، أي هناك طرق للدخول في القلوب وكسب الرضا، ومن يريد أن يخطط لينال في جو تختلط فيه المشاعر والأصول والتمنيات، عليه أن يكسب الود، فهناك ثوابت في مجتمعنا لا يمكن الحياد عنها، والذكي من يعرف كيف يرضي أكبر عدد من الأطراف .... أما أن يكون هجومًا أستعمارياً كاسحًا وجلوس على الكرسي عنوةً، فهذا الفعل يساهم حتماً في تقسيم أكبر شعب و (أثخن) أمة أن لم تعيَّ حجم الكارثة التي تنتظرها.
ولا أقلل من شأن أحد عندما نسأل عن الخلفية الثقافية لمن يريد تمثيلنا .... علماً بأنني لست من أصحاب الشهادات، ومن الأفضل أن يكونوا أصحاب المراكز الحكومية ذوي تخصص، وذلك ابسط معايير الدول المحترمة، بينما زعامة العشائر والقبائل تحتاج إلى شخصية قيادية تنتهج الأسلوب القبلي، والفرق كبير بين مؤسسات الدولة وبرلماناتها وبين زعامات القبائل والعشائر.
صحيح نحن في زمن مغلوب على أمره، وهذا لا يمنع من أن يكون لنا مطلب بأحترام أرادة الشعب.

ما العمل..... وهل هناك من أمل؟
يا ليتني كنت شاعراً لأكتفيت بقصيدة  عصماء من كم بيت تشرح كل بواطن الأمور وظواهرها
من خلال مسيرتي ذات السنوات القليلة في الأهتمام بالشأن القومي والعبث الذي يمارس ضد شعبنا باختلاف تسمياته، ودخول أشخاص غير مؤهلين في المعترك السياسي، مع التدخل السلبي لرجال الدين بكافة إشكاله (سواء عملوا مع، أو وقفوا بالضد)،  وصلت إلى قناعة راسخة أقولها بأختصار شديد:
(يد الشرفاء قصيرة) ... أو بجملة أخرى .... (حالياً، الغلبة للسفلة)
وإلى أن يأتي الوقت الذي تتشابك فيه الأيادي لدعم عنصر يستحق، سيكون هذا مقالي الأخير على الأقل في الوقت الحالي الذي يخص الشأن القومي بعد أن أصبح لنا ممثلين كغيرهم الذين أنتقدناهم بشدة، لا يزيدون عنهم ولا يقلون، وما يقال عن فلان يتطابق مع صفات علّان، سياسي كلدان كان أم أثوري جميعهم تعاونوا من أجل زعزعة الكلدان وتقسيمهم وضرب القضية الكلدانية ونسف مقررات وتوصيات المؤتمر الكلداني العام الذي عقد في مشيغان، هذا المؤتمر الذي أنجز بعرق الشرفاء وعكسهم من عمل وساهم في القضاء عليه! وأولهم الأحزاب المشاركة بأستثناء المنظمين، ومن ثم قائمتي أور وبابليون، ومن لف لفهما.
أنها دعارة ووقاحة سياسية لا يشرفني أن أكون في دائرتها، أقف عاجزاً أمامهما، وسأكتفي متى ما رغبت بأن أعطي رأيي بالوقت الذي أريد، وكما هو.
الجو ملوّث وأكاد أختنق ..... والوقاية خير من العلاج
ورسالة أخيرة ....
لا شيء يعلوا على الأسم الكلداني .... ورغم كثرة من يحاول تدنيسه من الكلدان قبل أعدائهم، إلا أن محاولتهم تنجح لفترة صحيح، لكن بالتأكيد سيأتي يوماً ومعه من نثق به، سواء من يمثلنا أو من نضع يدنا بيده، وإلى ذلك الحين ..... أستودعكم الله كناشط قومي كلداني (مهنئاً أعداء الكلدان بقادة الكلدان) وأقول بتهنئتي لهم .... نصركم كبير بوجودهم.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز زيد ميشو ...

ان فترة غيابك عن المشاركة والتعليقات في المنتدى للأيام القليلة الماضية كانت كافية للقول او على الأقل التنبأ بانك غير راض ابدا عما يجري وخاصة عن المفاجات التي حدثت داخل البيت الكلداني بعد ظهور الشيخ المجهول فجأة وقيام البعض برسم هالة كبيرة حوله دون ان يعرفوا حقيقة وخفايا ونيات وبرامج هذا الشيخ الذي سالت لعاب الكثيرين لبرنامجه المجهول ليركضوا ورائه ...

قد لا تصدقني ان قلت لك بانك مختلف عن الكثيرين من أخوتك في هذا البيت – البيت الكلداني – البيت الذي اراد البعض منكم ان يكون فعلا بيتا مزهوا باسمه القومي ومزدهرا بشعبه المتواضع المؤمن ومتواصلا مع تاريخه الناصع القديم والحديث ...

وأنك أيضا مختلف في تفكيرك وفي كيفية وطريقة خدمة هذا البيت بنية صافية ودون منفعة شخصية او جاه او منصب ...ومختلف في طريقة الدفاع عن تركيبة واساس هذا البيت وعن كيفية العمل على أعلاء بنيانه بهمة وطواعية ونكران الذات ...

ان الذين قصدتهم في موضوعك هذا معروفين يا عزيزي زيد منذ زمن بعيد ... معروفين من نضالهم المتغير حسب الظروف والزمان والمكان والمنفعة الشخصية، ومعروفين منذ ان صفقوا لمن لا يستحق التصفيق ومدحوا من يستحق الذم، ووثقوا بمن ليس هو جديرا بالثقة، ووضعوا ايديهم في أيدي اقل ما يمكن ان يقال عنهم كانوا يوما سببا في قتل وتهجير أبناء شعبنا المسكين المغلوب على أمره ....

مهم وجميل ان يعرف الأنسان مع من يعمل ولمن .. ومع من يصطف ولماذا ... وضد من يحارب وكيف السبل الى ذلك ... وصعب هو واهانة كبيرة هي ان تستغل النفوس المخلصة لتدفع بها في المقدمة تكتب وتعارض من اجل شعارات لم تنفذ ولم تتحرك وبقيت مدونة على الجدران التي كتبت عليها ... شعارات يستغل مضمونها ومخلصين تستغل اسمائهم النظيفة لتنفيذ غايات غير واضحة ...

أخي زيد: خطوة جدا مهمة هي التي اعلنتها اليوم، وموقف تاريخي مسؤول هو الذي اتخذته برفضك للذين استغلوا الأسم الكلداني لمصالحهم الخاصة وطعنوا اخوتهم من الخلف ...ولكنك ستبقى ذلك الناشط القومي لبني جلدتك وستدافع عن الكلدان بقدر حاجة الموقف لنصرتهم وعلينا جميعا تعرية من يخدم اجندة الغرباء من اجل المنافع والمصالح والمناصب ..

نعم على رجال الكنيسة ومن كافة المستويات ان تبارك وتشجع كل من يخدم ابناء الكلدان بأخلاص ونزاهة وفي اي زمان كان ومكان، وعليهم في نفس الوقت ان لا ينزلقوا في مستنقع السياسة الاسن الذي سيحط من قدرهم السامي ... نريدهم مرجعيات روحية وتوجيهية لنا، ويباركون عمل الأنقياء والمخلصين ليس الا ....

لا تيأس يا زيد بسبب من فضل مصلحته الخاصة على المصلحة القومية وعلى مصلحة ابناء شعبه ... لأن هؤلاء مكشوفين أصلا وسيعريهم الشعب ولن يستطيعوا تقديم اية خدمة لنا وسيفشلوا كما فشل الذين قبلهم والسبب لأنهم فضلوا العمل في داخل مستنقع السياسة الاسن من العمل في داخل البيت الكلداني النظيف... وعذرا للتدخل وانما كان هذا رأي فيكم حتى قبل كتابة موضوعكم هذا وشكرا.

كوركيس أوراها منصور  

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقر زيد ميشو

مقالتك هذه بمثاية إعتراف جرىء بالفشل ولكن فيها إنتهازية وإنهزامية وإلقاء اللوم على الأخرين بينما أنت بالذات يقع عليك اللوم الرئسي لأنك كنت جزءا لا يتجزاء ولا ينفصم عراه من الذين تسيمهم اليوم في هذا المقال إقتباس:"دعارة ووقاحة سياسية لا يشرفني أن أكون في دائرتها ... (حبربشيته) ... شريحة سيئة تصدّرت الكوتا من التشكيلة الموضحة ... شيطانهم  ...أصبح تاجا كللوا به هاماتهم ... الأول عار على من يرشحّه والثاني من يرشحه فيه عار ... دمية لجهة أخرى وظيفته قيادة شعب نحو الهاوية ... التدخل السلبي لرجال الدين بكافة إشكاله (سواء عملوا مع، أو وقفوا بالضد" إنتهى الإقتباس، وغيره من التعابير التي تستخدمها ضد من كنت معهم وتقودهم وتحثهم على ما كانوا هم عليه من السوء " والشيطنة" واليوم بعدما أن فضحوا أنفسهم وأنت معهم تعود القهقري وتنسحب وكأنك ملاك لا ذنب لك. إنك يا موقر ومعك السادة مايكل سبي والدكتور؟؟؟حبيب تومي والدكتور؟؟؟ الشماس مردو وأدم بطرس وعبدالأحد قلو ونزار ملاخا وشيخكم الجليل شيخ الكلدان العام ومعه أساقفة المهجر وبينهم من كنت تعده قديسا وظهر أن عليه أكثر من علامة إستفهام كبيرة حيث جعلت أنت والسيد مايكل سبي ومطارنياتكم (إمبراطورياتكم) في المهجر وكأنه المرسل من السماء رغم خسارته لقضية مدنية في محاكم أمريكية ظهر فيها إختلاس وتزوير مستندات ولم تنقذه غير الأموال الحرام لرجال الدين الذين حتى يوم قريب كنت أقرب الناس إليهم واليوم تهاجمهم. كان يجب عليك ان تكون شجاعا وتصرح أنك واحد من الذين تهاجمهم اليوم وأنك معهم لم تزرعوا في السنين الماضية غير الأشواك واليوم تحصدونها سوية. وعجبي أن يأتيك مديح (غزل) من قبل السيد كوركيس أوراها منصور المعروف بمواقفه الوطنية وواحد من الكلدان الغيارى الذين لم ينفك وهو يؤشر إلى مسلككم صوب التهلكة وعندما وصلتموها وأنت واحد من قادتها تنسحب وكأن الأمر لا يعنيك وتجعل من نفسك بطلا وأنت جزء وقائد من قادة الهزيمة.  

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ العزيز زيد..مع التحية
انها تحويلة مؤقتة .. وتكتيك للوصول الى مرحلة متقدمة..ارجوا ان تكون بخير.. والرب يوفقك

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
وإلى أن يأتي الوقت الذي تتشابك فيه الأيادي لدعم عنصر يستحق، سيكون هذا مقالي الأخير على الأقل في الوقت الحالي الذي يخص الشأن القومي بعد أن أصبح لنا ممثلين كغيرهم الذين أنتقدناهم بشدة، لا يزيدون عنهم ولا يقلون، وما يقال عن فلان يتطابق مع صفات علّان، سياسي كلدان كان أم أثوري جميعهم تعاونوا من أجل زعزعة الكلدان وتقسيمهم وضرب القضية الكلدانية ونسف مقررات وتوصيات المؤتمر الكلداني العام الذي عقد في مشيغان، هذا المؤتمر الذي أنجز بعرق الشرفاء وعكسهم من عمل وساهم في القضاء عليه! وأولهم الأحزاب المشاركة بأستثناء المنظمين، ومن ثم قائمتي أور وبابليون، ومن لف لفهما.
أنها دعارة ووقاحة سياسية لا يشرفني أن أكون في دائرتها، أقف عاجزاً أمامهما، وسأكتفي متى ما رغبت بأن أعطي رأيي بالوقت الذي أريد، وكما هو.
انتهى الاقتباس

يبدو اخي زيد ان انتظارك لحلول تلك اللحضة التي ستتشابك فيه الايادي لدعم عنصر يستحق,سيطول امدها كثيرا. لاسباب يعرفها الجميع من دون الدخول في تفصيلاتها.
اما بخصوص قولكم انه صار لكم ممثلين كغيرهم ممن انتقدتموهم بشدة لا يزيدون عنهم ولا يقلون, في هذه انا اؤيدك 100 ب100 واقول بانهم كشفوا اوراقهم والاعيبهم التي خدعوا بها بسطاء الناس باسم( القومية) ؟؟ وها هم كغيرهم بحسب قولك نسفوا مقررات وتوصيات مؤتمركم(المؤتمر الكلداني العام) في ميشغان واعتقد انك كنت احد المشاركين فيه. نعم انها خيبة امل.
يبدوا ان الاخوة (الكلدان) نفسهم الذين اشتركوا في مؤتمر ميشيغان والذين وقعوا على ميثاق عمل مشترك فيما بينهم مستقبلا هم الان يتنافسون فيما بينهم من اجل منصب هنا او هناك ورامين عرض الحائط كل مقراراتهم وتوصياتهم التي اقروها بانفسهم ووقعوا عليها والان هم في قائمتين متضادتين. عجبي (الناخب الكلداني) لمن سيصوت؟؟؟؟ اكيد هذا اثار حفيضتك اخ زيد وهذا من حقك. لانه بصارحة وان كنت اختلف معك تماما في الطرح القومي والمفهوم القومي لاسماء شعبنا التاريخية الثلاثة( الكلدان والسريان والاشوريين) لاكن احييك لانك قلت كلمة حق. وكما قال السيد المسيح (ان عرفتم الحق. فالحق سيحرركم).
اكتفي بهذا القدر واترك الباقي للزمن حتى يكشف  لنا عورات الكثيرين بعد..........تحياتي اخ زيد.http://www.kaldaya.net/2013/2013GCNC/Doc/May20_A1.html وهذا لرابط فيه كل المقررات والتوصيات للمؤتمر الكلداني العام .
لاكن ما طبقوا منه ولا شي.
اكد زادق ججو

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً أخي كوركيس على ما ذكرته
وأود أن أطمئنك بانني لم ولن أأفقد جزء من محبتي واخلاصي وأفتخاري بهوتي ....لا بل كل يوم تتعمق الروابط بيننا
سأسعى دائماً أن أكون عند حسن الظن

أخي مايكل
لا أعتقد بأن الأسم يشكل أهمية عند المدعو صباعي
مثلما يعملون بأجندة سياسية لضرب الوحدة المسيحية في العراق وضرب أسمهم الكلداني
فمنهم أيضاً من ينفذ أجندة تشويه الرموز بأنتحال أسمائهم ..... وهذه أجندة لا تقل (وساخة) عن أجندة تزوير التاريخ الرافديني

وجوابي له ..... نحن نتكلم بجرأة وحب مع الرغبة في العمل نحو الأفضل

أخي مايكل
لا تهمتم ..... نحن نكتب قناعاتنا بدون ضغط وبحرية لا يعرفها سوى الأصلاء
والمقارنة أعتبرها باطلة بين أنزه شخص (إن وجد) في التنظيمين السيئين زوعة والمجلس وبين أي ناشط كلداني، لأننا أرفع بكثير من أن نكون في مستوى واحد ..... لذا أنا أقول دائماً .....الشرفاء لا فرصة لهم مع الدعارة السياسية في ميدان الأنتهازية لزماننا الأغبر

أخي عبد قلو
عرفتني وتعرفني جيدا ..... مهما كان موقفي حالياً إلا أن العمل القومي شيء ودفاعنا عن هويتنا القومية وإيماننا الكنسي ضد المدلسين شيء آخر  ...... وأن كنت سأتوقف لفترة في المجال القومي ...إلا أنني حاضر وجاهز في الدفاع عن قناعات أخرى

أخي أكد
الفقرة التي أيدتني بها قصدت فيها أعضاء البرلمات من الكوتا المسيحية وتنظيماتهم ..... ومن ثم أكتشفت بأن القائمتين الكلدانيتين يشابهونهم .... رغم قناعتي بأنهم أفضل بكثير ...لكنني لا أقتنع بهم
أما بخصوص المؤتمر القومي الكلداني العام الذي عقد في مشيغان
فلا شائبة تحوم حول المنظمين وبعضاً من اللجنة التحضيرية التي عملت بهمة ونشاط ...ومن ساند ودعم المؤتمر من أصدقاء المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والكلدان الأصلاء ..... لقد كان هناك معادن طيبة جداً .... واما عن الأخفاقات التي لحقته فيما بعد .... فقد أشرت لها



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد المحترم

تحية..
 لست انت وحدك المسؤول عن الفشل الذي تتحدث عنه،لأنه فشل عام لأمة بكاملها، والخسارة خسارة للجميع. ايا كانت اسبابها، والمشكلة اكبر من الكلدان والمسيحيين عموما، إنها مشكلة بلد بكامله يحكمه اناس فاسدون من رأسهم الى قدميهم ، وممثلونا ليسوا إستثناءا لأنهم جزء من العملية الأنتخابية الفاسدة كما ذكر الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور في احد ردوده.
ارى انك تصرفت بشجاعة وفكر متحرر بكتابة مقالك هذا، وهو بمثابة صرخة وربما جوابا لسؤالين طرحا نفسيهما في ختام تعليقي على مقال الأخ عبدالأحد سليمان (الوضع العام للكلدان / اراء وملاحظات):
نعيش عصرا يشهد تغيرات سريعة وجذرية وكذلك في العادات والتقاليد، نحن لسنا بمعزل عن هذا العالم، ومن الضروري ان نكون شعبا متحررا جدا بفكره حتى نؤمن حقا بان كل شئ يمكنه ان يتغير جذريا. إذا اصبحنا شعبا كهذا فلا يسع لأي تيار مستقبلي من اكتساحنا عندئذ.
ولكن المشكلة تكمن فينا جميعا ، كما يقول  كريستوف بلومهارت ، لأننا نخلق "عوالم"خاصة بنا، فنحن بإمكاننا ان نصنع لأنفسنا عالم فلسفي او اجتماعي اوقومي او ديني، وهذا العالم ، بالتأكيد ليس هو عالم الله.
نجد اليوم بعض الأشخاص، وحتى من رجال الدين البارزين، يعيشون في عالمهم الخاص ويكرهون جوهر روحية الله، يحدث هذا لأنه لم يعد بإمكاننا رؤية ماهو حق وصائب - ومن جراء العالم الذي خلقناه بانفسنا- وبالتالي نبعد ونطرح عنا كل ما هو صحيح لأنه لايتماشى مع مانؤمن به من افكار قومية كانت او مذهبية ام غيرها.
لذلك فلنتعاون معا، إن كنا نريد نهضة حقيقية وشاملة لنا -نحن الكلدان- ولأبناء شعبنا جميعا ممن يؤمنون بأن مصالحنا مشتركة ويضعون المصلحة العامة فوق المصلحة الخاصة دون تذمر ودون اي عناد، عندها فقط سينهار العالم الخاص لكل واحد منا، ويستطيع كل فرد ان يسأل نفسه السؤال التالي بفكر متحرر عن جميع المؤثرات المحيطة به:
ما الذي اناضل انا من اجله؟
ونسأل نحن انفسنا:
لماذا نكتب في هذا المنبر، ولمن؟

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ زيد : لقد تفاجأة !!!!!!!!!! هل هذه هي الحقيقة !! إلا تعلم رجل السياسة هو اكثر شخص ظالم ومجرم وبلا ضمير وخائن وغدار ووووو الخ .. ألم تعلم بذلك أم كنتَ تضحك على نفسك ............ لقد قلتُ اكثر مرة طُز بكل السياسة والسياسيين عندما يخلوا او يستعلوا على الضمير .. الضمير هو فقط الحقيقة والباق طُز ... ولكن الهروب سوف لا ينفع ولا ينفع ضميرك بل الحقيقة هي الضمير وكل شيء .. فاكتب وقول ما في ضميرك دون خجل او اي اعتبار لأي سياسي فيجب ان ترحل وانت مرتاح الضمير وليس تاركاً الحقير يلعب بعقول الفقراء .. نحن نقول كل يوم ونعلم الفائدة قليلة ولكن نرضي ضميرنا امام الفقراء والمغرورين بهم واما انفسنا والباق نتركه للزمن ... فلا تخجل ولا تهرب من قول الحقيقة إذا امكن ذلك وطُز بالباق .. تحية

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 الاخ العزيز زيد

  الشئ المؤكد في داخلك هو أنك لم كنت  تتوقع  شئ مفيد من هذه  اللعبة  ؟   ولكنك كنت تطمح الى تغيير هذه الحيتان الصغيرة  والتي أخذت تؤسس نظام التوريث اللعين  ومساؤه الكثيرة  ؟  لآن ألاولوية  هي التغيير ثم التغيير  ؟

 صدقني يا أخي أنت لم تخسر  وأنما أنت ربحت شئ لا يقدر بثمن وهو  التجربة وخبرة التعامل مع قضايا شعبنا الشائكة  السياسية والقومية  والكنسية  والتي كانت بعد المؤتمر الكلداني  بالنسبة لك غير واضحة وضبابية ؟

 ولو تذكر يا عزيزي في احدى مداخلاتي القليلة مع طروحاتك التي لا تحتاج  أصلا الى تعقيب لصراحتها ووضوحها وجرائتها  !!!

 أستفسرت وسئلتك قائلا   ماذا  جرى أيها  المحترم  زيد   ,  أشعر أن حماسك  ونشاطك قل  وأسلوبك تغير   ؟  فكان جوابك خجول وشافي

 أطمئن  عزيزي  فريد أسلوبي لم يتغير  .
 
عزيزي  زيد أني أعتقد أن هذه التجربة سوف تكون أضافة  لقلمك ونشاطك  وأنك خسرت معركة هي أصلا خاسرة على ألاقل في هذه المرحلة ؟

تحية للجميع

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموقر زيد ميشو

مقالتك هذه بمثاية إعتراف جرىء بالفشل ولكن فيها إنتهازية وإنهزامية وإلقاء اللوم على الأخرين بينما أنت بالذات يقع عليك اللوم الرئسي لأنك كنت جزءا لا يتجزاء ولا ينفصم عراه من الذين تسيمهم اليوم في هذا المقال إقتباس:"دعارة ووقاحة سياسية لا يشرفني أن أكون في دائرتها ... (حبربشيته) ... شريحة سيئة تصدّرت الكوتا من التشكيلة الموضحة ... شيطانهم  ...أصبح تاجا كللوا به هاماتهم ... الأول عار على من يرشحّه والثاني من يرشحه فيه عار ... دمية لجهة أخرى وظيفته قيادة شعب نحو الهاوية ... التدخل السلبي لرجال الدين بكافة إشكاله (سواء عملوا مع، أو وقفوا بالضد" إنتهى الإقتباس، وغيره من التعابير التي تستخدمها ضد من كنت معهم وتقودهم وتحثهم على ما كانوا هم عليه من السوء " والشيطنة" واليوم بعدما أن فضحوا أنفسهم وأنت معهم تعود القهقري وتنسحب وكأنك ملاك لا ذنب لك. إنك يا موقر ومعك السادة مايكل سبي والدكتور؟؟؟حبيب تومي والدكتور؟؟؟ الشماس مردو وأدم بطرس وعبدالأحد قلو ونزار ملاخا وشيخكم الجليل شيخ الكلدان العام ومعه أساقفة المهجر وبينهم من كنت تعده قديسا وظهر أن عليه أكثر من علامة إستفهام كبيرة حيث جعلت أنت والسيد مايكل سبي ومطارنياتكم (إمبراطورياتكم) في المهجر وكأنه المرسل من السماء رغم خسارته لقضية مدنية في محاكم أمريكية ظهر فيها إختلاس وتزوير مستندات ولم تنقذه غير الأموال الحرام لرجال الدين الذين حتى يوم قريب كنت أقرب الناس إليهم واليوم تهاجمهم. كان يجب عليك ان تكون شجاعا وتصرح أنك واحد من الذين تهاجمهم اليوم وأنك معهم لم تزرعوا في السنين الماضية غير الأشواك واليوم تحصدونها سوية. وعجبي أن يأتيك مديح (غزل) من قبل السيد كوركيس أوراها منصور المعروف بمواقفه الوطنية وواحد من الكلدان الغيارى الذين لم ينفك وهو يؤشر إلى مسلككم صوب التهلكة وعندما وصلتموها وأنت واحد من قادتها تنسحب وكأن الأمر لا يعنيك وتجعل من نفسك بطلا وأنت جزء وقائد من قادة الهزيمة.  


A job well done Mr. Sanai and accurate info to the point and 100% truth and to those who can prove you wrong then let it be. I must say you know a lot and you follow events other wise you will not list and in specific those names and for that i say job well done , also i would like to assure you that H.H.Mar Rofiel is well aware of Bishop of S.D. plan and this group that support him and why ? 

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
            السيد زيد هل تعتقد انك لم تكن واهما  عندما لم تكن تتصور  انه ياتيك هذا التصور الان في هذه المرحله وحسنا فعلت عندما اعلنت ماعندك من تصور الان  حيث كنا ونحن اللذين نعيش في الداخل ولكن نظرا لاتخاذنا اسما مستعارا كنتم تصفوننا وتنعتوننا باوطاء الاوصاف وكنا لانرى غضاضة في ذلك لاننا كنا نعرف على انكم ذاهبين الى اللهاث وراء كم من اللذين يدعون القوميه رايتموهم الان كيف انهم ذاقوا الطعم ودخلوا مرحلة الاحتواء من قبل الغرباء اتتذكر وغيرك عندما اصعدتم من رصيد العروبي الاسلامي المتلون بالكلداني لمصلحه شخصيه المدعو معن عجاج تصورتموه انتم وغيرك من التنظيمات الكلدانيه بانه المنقذ للشعب وانه كذا وكيت لمجرد انه يعمل لمحافظ نينوى اللذي لايستطيع التنقل داخل محافظته  جاء تصوركم الان متاخرا ولكن ان جاءت الصحوه متاخره خير من ان لاتاتي وعرفتم ان اللذي ياتي الان لايكون بافضل من الموجودين حاليا والمثل اللذي شاع في اوطاننا كان يقول حرامي اللي نعرفه خير من الحرامي اللي مانعرفه ونقول ايضا بلكت ذوله شبعو ويشبعون خير ا من اللذي ياتي من جديد  ياسيد الوضع هنا هو شريعة الغاب في كل مفاصل الدوله فلامكان للعمل الشريف حيث يتحول الشريف الى اقرب محكمه بتهم مزوره جاهزه من شياطين السياسيين لهذا نقول ها اليجوا ذوله لاهلهم من فم الحيتان اخير من غيرهم  علنا نرى الصحوه ان تاتي الى كثير من الاسماء فنحن على استعداد لتقبل الاخر بتسميته التاريخيه الحلوه لانها ملكي ايضا كما هي ملكه   تحياتي     بغداد      نعم بغداد

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مايكل وبعد ألأذن من ألعزيز زيد
تحية وتقدير
معلوماتي عن البيت ألشعري بأن ألسائل حينما وقع بصره على حنفية ألحديقة أنشد :
ومعوجة كأنها مِطْر لوْزٍ      لويش أنت واقفة هنانا
وألحنفية أقرب إلى ألسبطانة من ألشجرة . ربما ألإختلاف بسبب ألنقل من واحد إلى آخر
تحياتي

**************************************

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي زيد
تحية وتقدير
قرار شجاع سأعود إليه لاحقاً . أكتفي ألان بآلتوضيح التشريحي لهذا ألإقتباس:
يبدأ من الأمعاء الغليظة مروراً بالقولون مع أوقات راحة في المستقيم وصولاً إلى فتحة الشرج .......
رأيي يبدأ من ألأمعاء ألغليظة إبتداءً من ألقولون ألصاعد فالمستعرض ثم ألنازل مع أوقات راحة.........
تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ زيد

انت الجبل الشامخ  بشموخ الكلدان.. لا تهزه الرياح العاتية

ومع ذلك ، فهو بتكتيك مرحلي، لا يستوعبه النكرات، وهم على نياتهم يرزقون.. انه استراحة بين شوطين لتكملة المشوار..تحياتي


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
أكـيـد أخي صباح ... هـكـذا سمعـتـها منـذ 1978 من معاون مـدرستـنا في الكـوت

وعـنـد الخال ( كـوكـل ) لا تـوجـد شجـرة ولا حـنـفـية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي جاك يوسف
با ليت الخسارة كانت بسببي أو بسببك ....كنا الآن بألف خير، وكنا قد وصلنا منذ زمن إلى أكثر  أهدافنا الني نتوخاها
لكن خسارة الأمة تسبب بها كم شخص مع البعض الذين كنّا نتصورهم أكثر ذكاء
وبالنسبة لمقالي ..... نعم أنها صرخة ولم تكن الأولى .... ولو كان هناك تنسيق وحب وتواضع وأخلاص كامل  وولاء مطلق عند البعض لكلدانيتهم ... لأكنفينا بالهمس ...بكل الأحوال ...لا أعتقد بأن الصرخة ستفيد .... صدقني

أخي نيسان سمو
لا أعنقد بأنني وثقت بالسياسيين يوماً .....لكني وثقت بكل من يسعى من أجل هويتنا القومية الكلدانية .... ووثقت بكل الناشطين الكلدان
وكانت ثقتي في محلها مع البعض ..... في الوقت الذي خذلت من أخرين
بالنسبة لضميري .... فهو مرتاح، إنما أحاسيسي ومشاعري ....فلا أخفي على أحد ألمي .... متألم جداً أخي العزيز .... وما زلت

أخي فريد وردة
كلا أخي .... هذه المرة الوحيدة التي لا اتفق فيها معك
الربح كان في بعض الأشخاص الذين معرفتهم مكسب حقاً
خلاف ذلك ....لا يوجد ربح أطلاقاً ...بل خسارة في خسارة

الأخ العزيز د. صباح قيا
بدون أذن يمكنك أن تكتب ما تريد .... ويسعدني ذلك ..... وياريت توضبح للشعر إذا كان شعر

أما عن توضيحك بما يخص المعلومات الطبية ..... أكيد أسحب ما قلته وأتبنى رأيك
المهم نطلع النتيجة نفسها  ههههههه
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد قلو ....
أتمنى ان تكون شجاعا كالأخ زيد وتقول ما لك وما عليك بكل نزاهة وبضمير صاحي وتعترف بانك كنت تسير في الأتجاه المعاكس او لنقل في الأتجاه الضبابي على اقل تقديرحتى توضحت الأمور اليوم ..

دع الاشورية والاشوريين الذين هم من يقضون مضجعك بمناسبة وبغير مناسبة جانبا، وقل لنا ماذا قدمت للكلدان ومن استفاد من كتاباتك أو أقتدى بما تكتبه، غير التطبيل لنفر قليل جدا جدا لهم نفس افكارك وتوجهاتك والتي هي دوما للتشويش على الاخرين وتخوينهم والأنتقاص من قدرهم وحتى من قدر الذين يخدمون في الوطن ويتحملون ما يجري هناك، ومن قدر وهيبة رجال كنيستنا الكلدانية الغيارى وهم يخدمون المؤمنين في موطن الاباء والاجداد ...

وكما تشخبط الان على موضوع الأخ زيد بقولك مرة (( تحويلة مؤقتة ... وتكتيك للوصول الى مراحل متقدمة )) ... يعني انك تريد تكذيب زيد وان موضوعه هذا هو لذر الرماد في العيون ... كلا يا سيد عبد قلو أنت على خطأ كبير ..؟؟

ومرة ثانية تقول في تعليقك لنفس الموضوع ...(( انت الجبل الشامخ الذي لا تهزه الرياح العاتية، وتكرر قولك: ان هذا تكتيك مرحلي وانها استراحة بين شوطين لتكملة المشوار )) ... فعلا هذه شخبطات ولا يمكن ان يفهم منها شيء،  ويمكن القول أيضا ان هذا توسل منك  تقول للاخ زيد لا تتركنا لوحدنا في الساحة ... ؟؟

ومرة ثالثة تقول ((  اخي زيد في حالة تعبك من صد الهجمات العاتية انحني راسك وجسمك لتجتازك وتضرب هؤلاء النكرات الذين لا يمكنهم الصمود ....وبعدها ارفع راسك وقل لهم انا موجود هاها اضحك ستضحك لك الدنيا ...)) هنا فعلا يا سيد عبد تستحق المواساة لأن الياس بدأ يدب فيك وفقدت حتى السيطرة على ما تكتبه وبعد فشل محاولاتك السابقة من ثني عزيمة الأخ زيد على ما قرر بقيامه بتعرية من كانوا يدعون انهم يدافعون عن الكلدان ..؟؟

اذا تريد فعلا المشاركة في الموضوع اكتب رأيك بصراحة وقل لزيد اذا كان هو على خطأ او على صواب من قراره هذا ولا داعي لهذه الشخبطات غير المفهومة وابوك الله يرحمه وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد زيد ميشو
تحية و سلام
لا اتفق معك في انسحابك الموقت او الانزواء بسبب انتكاسة للكلدان هنا او اخفاق لموتمر هناك، فنهضة الكلدان الحقيقية  هي خير للاشوريين والسريان وليست بمنافس.و كذللك يصح الكلام عن نهضة الاشوريين و السريان.
اختلف مع البعض ( لا وربي بالكثير) من اراءك  في القضايا الخاصة بشعبنا،ولكن الراى و الراى الاخر،هو الطريق نحو حل المعضلات و المشاكل المتراكمة .
ولكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخصص هذه المداخلة لموقع عنكاوة.كوم ومن خلاله أخاطب الموقر زيد ميشو
لقد شطب الموقع على أخر تعليق لي. لن ألوم الموقع أبدا ولكن ألوم نفسي اولا وأخيرا لأنه كان يجب علي كتابة تعليق لا يتم حذفه وبهذا أنا خسرت وفشلت وألوم نفسي. ولكن هذا لا يكفي. يجب ان أعتبر هذا درسا رغم ان كل ما ظهر في الموقع لي هو 26 رسالة حتى الأن. والدرس هذا يعلمني انه علي تغير أسلوبي كي يكون مقبولا لدى الموقع وانا سأعيد أدناه ما قلته في التعليق المحذوف بعد ان تعلمت الدرس الذي فيه خاطبت الموقر زيد ميشو بطريقة رأها الموقع غير مقبولة وعليه أعتذر حيث أردت إيصال الرسالة التالية:
اولا، هناك إعتراف بالخسارة والفشل من قبل الموقر زيد ميشو ونتيجة لهذا يستودع القراء، أي يعدهم أنه سينقطع عن الكتابة وتخيلت وكذلك بالتأكيد الكثير من القراء ان كاتب المقال سيلتزم بوعده. الأمر متروك له ولكنه لم يلتزم بقراره حيث كتب تعليقين حتى الأن.
ثانيا، الخسارة والفشل درس وهذا الدرس تعلمته انا فورا بعد ان حذف الموقع تعليق لي حيث أجبرني ذلك على تغير نهجي وأسلوبي. السؤال هو هل سيتغير نهج وأسلوب وغيره للموقر زيد ميشو والإخوة في النهضة الكلدانية بعد الإعتراف بالفشل؟ الإعتراف بالفشل فضيلة ولكن افضل الفضائل هي تعلم الدرس كما تعلمته أنا.
ثالثا، شخصيا لم أرى أي تغير في الأسلوب والنهج إستنادا إلى التعاليق التي أتت أعلاه لا من الموقر زيد ميشو ولا من مناصريه مثل السيد عبدالأحد قلو حيث في تعليق أعلاه يخاطب كاتب المقال الذي كان له الشجاعة بالإعتراف بالفشل قائلا: ". انت الجبل الشامخ  بشموخ الكلدان.. لا تهزه الرياح العاتية" ومن ثيم في ماكان أخر يقتبس من الإنجيل قائلا: " وكما قال سيدنا المسيح من كان بيته مبني على الرمل ..سيكون وقوعه عظيما."
رابعا، القرار قرارك يا سيد زيد ميشو ولكن من حق القراء ان يتسألوا إن كنت حقا ستفي بوعدك وتنقطع عن الكتابة بعد إعترافك الجرىء بالخسارة والفشل ومن ثم ستتم مراجعة كل المواقف والعودة بشكل أخر تصحح فيه الخسارة والفشل كما فعلت أنا مثلا وفي سويعات حيث إعترفت بخسارتي وفشلي في تعليق تم حذفه من قبل عنكاوة.كوم ومنه تعلمت درسا جيدا حيث قمت بإعادة كتابته بشكل اخر، أي إستفدت كثيرا من الفشل والخسارة.


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز زيد
الاخوة المعلقيين جميعا
تحية لكم

انا من البداية كان لدي حدس سوف يحصل انقسام في البيت الكلداني، وكم مرة كتبت وحذرت في ايمالات داخلية من طريقة التفكير والكتابة والتشهير وكتابة المقالات غير الملتزمة التي راحت  تلبس ثوب القومية الكلدانية بل تسرقها وهي بعيدة عن المنطق والفكر والمعقولية. حتى في نقاشنا عند تشكيل اتحاد الادباء والكتاب الكلدانيين قلت: " لتكن مهمتنا جميعا نقد الاحزاب الكلدانية والكنيسة قبل الاحزاب الاخرى لدى اشقائنا الاشوريين والسريان، لنكن نحن من يمثل دور الاخ الاكبر في موضوعية طروحاتنا وافكارنا. " لكن لم تجد دعوتي صدى

صحيح كان هناك رد فعل قوي حصل من قبل الكلدان على التهميش والتذويب والنكران بل محاربة واضحة لاي شخص يدعي بالكلدانية، بل حاول البعض جعل التسمية  الكلدانية هي تسمية كنيسة ليس لها اي  بعد او جذور قومي. ولكن بمرور الزمن وبجهود الكثيرين منا اصبح معلوما للجميع ان الكلدان لهم وجود ولهم فكر قومي وسياسي ولكن يحتاج الى تطوير . لم يكن  ظاهرا  لانه ضمن نشاطات الكنيسة. بدليل كم كنيسة اقدمت على تعليم اللغة منذ بداية الثمانينات على اقل انا لي معرفة شخصية اخويات اربعة كنائس كان لهم فخر في تعليم اللغة وطلب من اشخاص مؤهلين لفتح هذه الدورات.

اخي زيد المعركة لم تنتهي وظهور لكلدان الانتهازيين امر عادي بيننا  مثلما هو موجودة عند غيرنا.
 ولكن السؤال الذي يطرح نفسه متى نستطيع نعرف ماذا نريد؟ لماذا للهوية الكلدانية اهمية عندنا ؟ هل صعود عضو في البرلمان والحصول على جزء من الكعكعة كما فعل غيرنا مهم لنا ، ام يهمنا اكثر بقاء للكدان وجود في الوطن والمهجر؟ .

حقيقة  على الرغم من الصعوبات في الوطن لكن هناك بعض بوادر ومواقف جدية تظهر  تساعد بل تفتح فرصة للحفاظ على الهوية لا سيما في تشريع قانونين مهمين خلال شهر واحد ( اعتبار عيد الميلاد عطلة رسيمة لكل العراقيين، وفرصة جعل لغتنا رسمية في بلدات ومدن التي يسكن فيها ابناء شعبنا، لكن في المهجر يوم بعد يوم نحن في التشظر والانقسام.

يلومني كثير من الاخوة بل يعتبر مواقفي احيانا فيها نوع من الازدواجية، لكن حقيقة انا قررت موقفي من القضية القومية منذ فترة طويلة انا اعرف ما اريد، ولدي الحدس والاحساس كيف تفكر كل مجموعة ولا يهمني مثلك من يرضي او لا يرضى لان قناعتي متجذرة مع الواقع والفكر.

لهذا اطلب منك ان تعيد التفكير بقرارك بعد ان تناقش الامر بواقعية وموضوعية مع نفسك قبل مع الاخرين؟ هل الهوية الكلدانية سوف يكون لها البقاء بهذه الطريقة من التفكير؟ او ما العمل للحفاظ عليها.

مرة اخرى اختم تعليقي بالتاكيد على ضرورة ايجاد قواسم مشتركة بيننا لان مصيرنا مشترك.
 اخواني نحن كلنا من الكلدان والاشوريين والسريان في حالة هذيان، نعم في حالة هذيان لاننا لا نفهم  وقسم لا يعترف بل لا يريد ان يعرف لان لا يهمه ان عامل الاول  لبقاء يعتمد على العدد ومن ثم على اللغة ومن ثم الارض والتاريخ والتراث.
وايضا يعتمد على مدى وجود مصلحة للاصدقاء او الحلفاء  معنا او في قضيتنا وكذلك مدى قساوة الاعداء معنا.

مع الاسف ميزان القوى كان لصالح الاعداء دائما ونحن لحد الان لم نعترف بذلك ؟ ولم نناقش هذا الامر بوضوحمع انفسنا لاننا لا زالنا نناقش اي منا يمتلك طابو  التسيمة الصحيحة.

املي اخي زيد  انت وجميع الاخوة المعلقيين والقراء ان يرفعوا صوتهم ضد الانتهازيين او الذين ينكرون وجود الاخرين (من الكلدان والاشوريين والسريان) ويرفعوا من شان الناس المضحين الذين يجلبون نتائج عملية لنا.

اخوكم يوحنا بيداويد



غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد مشو المحترم

لا تعليق لي على كل ما قلته لانه الرد الفعل الطبيعي من المخلص
للفاسدين .

من الخطأ ان يشاركوا الكلدان بهذه الانتخابات لسبب بسيط وهو لانهم مخلصون
والذين يحكمون اليوم ليسوا سوى طائفيون انتهازيون فاسدون و الكلداني الذي
يشارك هؤلاء بنهب واستغلال المواطن العراقي البريء يصبح مثلهم وينال منه الفساد

الانتخابات القادمة هي مجرد تمثيلية اعلامية لان النتائج بالنسبة لابناء شعبنا محسومة
حسب خضوعهم وخنوعهم لاجندة حيتان الكورد والعرب . اذا ارادوا الكلدان الفوز وخصوصا
النشطاء فيهم  هو ان يقاطعوا الانتخابات وتبيان الاسباب بصراحة في وسائل الاعلام كافة
والتفرغ في كتاباتهم لزرع الوعي القومي في ابناء شعبهم . ( قال انتخابات قال هههههه)

                              كلدنايا الى الازل

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
         الى صاحب اكثر من يحمل الى تسمية غيره بالنكرات   حيث على مايعتقد ان هذه التسميه لاصقه على لسانه منذ الولاده لذلك لا لوم عليه  ياصاح انتبه الى وضعك سياتي يوم ويصيبك مااصاب زيدك  الجبل الشامخ اللذي في اول الطريق وبمجرد ان تمرد عليه احدهم وتوجه الى الارتماء باحضان الغرباء اصابه الارق فكيف به لو كان هنا داخل الوطن ويذهب اللى التباحث مع الغرباء ليس من جلدته وينتزع مايستطيع انتزاعه بصبره وجلده ولم يقل انني تعبت وانسحبت    ايها الساده انتم في اول الطريق واتعبكم العمل فكيف بك لو تعين مسؤولالفوج عسكري يراد منه تامين منطقه معينه  الكنائس مثلا هل تستقيل عندما يغيب احدهم  ياسيد العمل الجاد ليس فيه هكذا منطق  اذن تبين من انكم كنتم هواة في ترديد كلام كما وصفه السيد توما زيا وهذه حقيقتكم لكن انصحك ان تاخذ من كلام السيد كوركيس منصور فهو المؤدي بك وامثالك الى الخروج من النفق المظلم اللذي وضعتم انفسكم به     تحياتي     بغداد

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا تعليق على شطب الموقع لاخر مداخلة لي على الموضوع

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد قلو ....
أتمنى ان تكون شجاعا كالأخ زيد وتقول ما لك وما عليك بكل نزاهة وبضمير صاحي وتعترف بانك كنت تسير في الأتجاه المعاكس او لنقل في الأتجاه الضبابي على اقل تقديرحتى توضحت الأمور اليوم ..

دع الاشورية والاشوريين الذين هم من يقضون مضجعك بمناسبة وبغير مناسبة جانبا، وقل لنا ماذا قدمت للكلدان ومن استفاد من كتاباتك أو أقتدى بما تكتبه، غير التطبيل لنفر قليل جدا جدا لهم نفس افكارك وتوجهاتك والتي هي دوما للتشويش على الاخرين وتخوينهم والأنتقاص من قدرهم وحتى من قدر الذين يخدمون في الوطن ويتحملون ما يجري هناك، ومن قدر وهيبة رجال كنيستنا الكلدانية الغيارى وهم يخدمون المؤمنين في موطن الاباء والاجداد ...

وكما تشخبط الان على موضوع الأخ زيد بقولك مرة (( تحويلة مؤقتة ... وتكتيك للوصول الى مراحل متقدمة )) ... يعني انك تريد تكذيب زيد وان موضوعه هذا هو لذر الرماد في العيون ... كلا يا سيد عبد قلو أنت على خطأ كبير ..؟؟

ومرة ثانية تقول في تعليقك لنفس الموضوع ...(( انت الجبل الشامخ الذي لا تهزه الرياح العاتية، وتكرر قولك: ان هذا تكتيك مرحلي وانها استراحة بين شوطين لتكملة المشوار )) ... فعلا هذه شخبطات ولا يمكن ان يفهم منها شيء،  ويمكن القول أيضا ان هذا توسل منك  تقول للاخ زيد لا تتركنا لوحدنا في الساحة ... ؟؟

ومرة ثالثة تقول ((  اخي زيد في حالة تعبك من صد الهجمات العاتية انحني راسك وجسمك لتجتازك وتضرب هؤلاء النكرات الذين لا يمكنهم الصمود ....وبعدها ارفع راسك وقل لهم انا موجود هاها اضحك ستضحك لك الدنيا ...)) هنا فعلا يا سيد عبد تستحق المواساة لأن الياس بدأ يدب فيك وفقدت حتى السيطرة على ما تكتبه وبعد فشل محاولاتك السابقة من ثني عزيمة الأخ زيد على ما قرر بقيامه بتعرية من كانوا يدعون انهم يدافعون عن الكلدان ..؟؟

اذا تريد فعلا المشاركة في الموضوع اكتب رأيك بصراحة وقل لزيد اذا كان هو على خطأ او على صواب من قراره هذا ولا داعي لهذه الشخبطات غير المفهومة وابوك الله يرحمه وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

اخي كوركيس اوراها اشكرك على الكلام المهذب والجميل الموجه للسيد عبد قلو فهو يبين ان ثقافته محدودة لا يستوعب المواضيع التي لا تتفق مع ثقافته لانه حتى لو كان الموضوع يتعلق بالقضية الصينية فانه يحشر الاشوريين فيها ولا ندري ان كانت الاشورية قد عملت شيئا في حياته وليعترف بذلك لنجد له الدواء اللازم ثم في الحياة العامة الخلاف أو الاتفاق غالبا ما تنشأ لكن يبدو السيد عبد قلو له مشكلة مع الاشورية ولربما انه مريض نفسيا وعلى هذا نطلب منه شرح معاناته لنوصف له الدواء اللازم لان كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق  فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس  ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة ونحن الاشوريين نحبذ المدح ولكن نتفائل وننظر للاخرين بمنظار الواقع لاننا نتعرض لنفس الظروف التي يعيشها الكلداني والسرياني وكل مسيحي فلا ندري لماذا السيد عبد قلو له هذه الكراهية باتجاهنا ومن الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الحقّه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن  مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر واخيرا اشكرك لتوضيح حقيقة سيد قلو واتمنى ان يراجع حساباته لاننا في الاخر اخوة واصحاب والموضوع للاخ زيد وصفاته هي صفة أساسية من صفات الجاذبية  فهي واجبة التفكير مع النفس  وفي التفاؤل مع الغير وشكرا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل القصة وما فيها، هنالك من يحشر نفسه في امور لا تعنيه، ولا تهمنا تفاهاتهم في تأويلاتهم الغير الواعية..وسيبقى الاخ زيد وكل من يدافع عن  الكلدان شامخا مفتخرا في انتمائه الاصيل في بلاد الكلدان التي منها انطلق المجوس لتقديم الهدايا للمليك الوليد الجديد، واما موضوع الانتخابات وتداعياتها ، فهي لا تعتمد على صناديق الاقتراع ولكونها كوتا فهي مذيلة لمن له تشابك مع الكتل الكبيرة..والدليل بقاء احدهم لأكثر من عشر سنوات في البرلمان، وبغير نفع أو دفع..واجبه ان يلخمط انجازات غيره..والسبع من يعبّي بالسكلة ركي.

وردي هذا ضعوه في جرجوبة باللون البنفسجي وعلقوا عليه رجاءا وكما حصل لردودي السابقة. فكرة حلوة. تحياتي للجميع.

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Mr.Qalo Not only your talk is empty but you too , it is about time to wake up and let go of your hate and jealousy that is written all over your face

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو ديفد عنكاوا النكرة
فأنت مليان بالتعليم المُلقن المكتسب من عموم اجدادك الذين خُدعوا من قبل الانكليز ..من اجل تسمية بالية..ولم يكن من ورائها غير دمار شعبكم.. وعليه يصعب تطوركم بالرغم من معرفتكم بحقيقتكم..ومحتمل اجيالكم اللاحقة تصحى على الحقيقة..تحياتي

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
As i said before Al Ashoreen are the crown over your head and again hate and jealousy is a sign drawing all over your face

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد الأحـد قـلو

قـل : أنـتـم تيجان ، إذن ليس هـناك مشكـلة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا ترجـعـونا إلى المربع الأول إخـوان

ماذا عـن الأخـتام الكـلـدانية في الكـنائس التي تسمى الـيوم آثـورية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الاستاذ أدي المحترم
واليك مقولته بالعربية


Jacob Oraha
عضو فعال جدا
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 121


مشاهدة الملف الشخصى  رسالة شخصية (غير متصل)
   
رد: أنشودة قومية "آشورية" من القرن الثالث عشر، تطرح أسئلة وجيهة ...
« رد #8 في: 10:45 26/10/2013 »
رد مع الاقتباس
الى عراب الآشورية

ترجمتك الغير امينة لكلمة اتورايا الى الآشوري لاتغير من الحقيقة شيئا -  مار ماري الآشوري -. انتم اثوريين وليس اشوريين. انتم اتورايي اي طورايي او اهل الجبل. باختصار شديد انتم كلدان الجبال ولا علاقة لكم مطلقا بالأشوريين القدامى إلا اذا تنكرتم لأصول اجدادكم.
اما ايسارا بطل المنتديات وامثاله  ممن يكيلون الشتائم لمن يكشف عورتهم نقول لهم بان الجيل السابق كان اشطر منهم حين اسسوا اندية ثقافية ورياضية اطلقوا عليها اسمهم الأصيل - الآثوري -  واطلقوا على الحي الذي سكنوا فيه في بغداد بالحي الآثوري ولم ينخدعوا بالأسم الذي اطلقه عليهم ويلكرام الأنكليزي اي الآشوري لغاية في نفس اشور كوركيس وامثاله ممن لايزالوا يعيشون في احلام الماضي وينتظرون عودة - اشور تعالى- ليبسط سلطتهم على الأرض، وربما يعتقد اشور كيوركيس الحالم بانه اشور المنتظر إ

  عزيزي أدي، وهل تريد ان اذكرك بما قاله البطريرك المرحوم مار ايشاي الشمعوني عن تسميتكم ..واعتقد فانك تعرفها اكثر مني الان..
تقبل تحيتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي جوركيس منصور
كنت أتمنى أن لا يكون هناك مشادة كلامية بينك وبين الأخ عبد قلو .... كلاكما أصدقاء أعزاء وأفتخر بهم
وبيننا أكثر من نقطة مهمة نلتقي بها ..... محبتي لكلاكما

السيد جورج خوشابا
من قال بأنني منسحب وسأنزوي؟ .....قلت نصاً بأن سأتوقف كناشط قومي كلداني
وهذا القرار أتخذته ...ولا يعني بالضرورة بأنني سأترك قضايا اخرى تهمني أيضاً  كالدفاع عن كنيستي الكاثوليكية والوقوف بوجه الذي يريد النيل منها خصوصاً من المحسوبين على كنيستنا
أو نقد السيئين والمسيئين في الأحزاب والتنظيمات الخاصة بشعبنا المسيحي العراقي (تقريباً كلهم) ....
الألتفات في بعض المقالات إلى توجيه النقد اللاذع لحزب مثل زوعة الذي  يملكه شخص واحد فقط يرضخ جميع اعضاء الحزب له وتحت سيطرنه الكاملة
كما أنني لن أبخل على هويتي القومية بكلام جميل وهي هوية شعب عراقي اصيل  والتي تنكّر لها البعض من الكلدان والأثوريين
كل ما سأكتبه نابع من قلب كاتب حيادي ومستقل ....وهذه الصفاة لا تتقاطع من الهوية على ما أعتقد

 إلى صباعي
يعني هم إسم مستعار ....وهمّبن مفهمت المقال؟
فقط أريد أن أقول لك شيئاً ...وأعتقد لن تفهم ذلك أيضاً
الأعتراف بالفشل لا يؤثر على قناعتي القومية الكلدانية ...هويتك الحقيقية شئت أم أبيت

أخي يوحنا
ان كان لديك الحدس فقط ... فأنا لدي اليقين
طالما أقترحت التنسيق ...ولم يبادر أحد لمسك يدي سوى القلة القليلة بينما يداي كانت ممدودة ووصلت إلى أياديكم جميعاً
أنت قلت بان المعركة لم تنتهي ....وأنا أقول لك أنتهت طالما بقينا بدون تنسيق
لو كان لديك رغبة حقيقة في العمل القومي .... لا تبخل بمراسلتي بعد أن تكون مع فريق عمل يعمل بتناغم وانسجام كما كنت ومازلت وسأبقى أحلم .... أما أن ننتقد أو نقترح أو نتكهن ونتنبأ دون أن يكون هناك روح العمل الجماعي ... فهذا لا يتعدد كلام في الأحلام
أنتظر منك رسالة بأسم فريق عمل قومي كلداني وستراني خادماً لكم

أخي كلدانايا
دورك كبير في المجال القومي الكلداني .... أهم من كل الأسماء في القائمتين ومن سيصوت لأحداها
لكن يبقى هناك خلل
كنت أتمنى أن يكون هناك قنوات أتصال وتفاهم بين الكتاب القوميين الكلدان ....لكانت النتائج أفضل بكثير
الرد على السيئين ليس  أهم من بناء جسور الصداقة بين المتقاربين في أهدافهم
جميعنا عمل بأنفراد .....وهذا سبب أخفاقنا

برديصان
عندما تكون بأرض الوطن عندها سيكون هناك أمل ولو ضعيف بتصديقك
أما أن تدعي ذلك .... فكل ماتقوله كذب مثل اسمك

السيد أشور
حسب ما أعرف عن الأخ عبد قلو ...ليس لديه اي مشكلة مع أخوتنا الأثوريين
المشكلة مع أحزابهم وقادتهم ورجال الدين الذين يفرقون ويقسمون مسيحيي العراق

إخوتي عبد قلو ومايكل سيبي
مهما يكن من أمر ...ومهما كان موقفي
اتمنى ان تبقى صداقتنا التي أعتز بها .... صحيح أنا منسحب من العمل القومي ....لكني مع الطيبين أستطيع أن أعمل خلف الكواليس

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقر زيد ميشو
لن  يصدقك احد وحتى انت لا تصدق نفسك في قولك انك تدافع عن الكنيسة الكاثوليكية. الكنيسة والإنجيل يعلمان الناس المحبة وهذه تفتقدها من نظرة واحدة لكتاباتك التي جلها هجوم على الأخرين المختلفين عنك. والكنيسة والإنجيل ليسا بحاجة إليك وإلى ما تستخدمه من عبارات وحتى في هذا المقال وردودك المتعاقبة عليه ضد إخوا ن لك. قد تكون هنا كتاباتك  وردودك  مهذبة بعض  الشيء  نتيجة المراقبة الصارمة من قبل الموقع  مقارنة مع ما يصدر من قبلك من تعابير في مواقع اخرى لا تكترث إن إنتهك كتابها قيما أخلاقية وإنسانية أساسية وليس كنسية وإنجيلية والقراء على دراية تامة بذلك؟؟؟؟؟  الكنيسة والإنجيل يعلمان الناس أسلوب الكلام والتواضع وعدم الإساءة وعدم رد الإساءة بالإساءة وحتى محبة الأعداء وهذه ومن خلال  كتاباتك صفات تحتاجها أنت بالذات قبل غيرك. فكفى ضحكا على الناس أنك تدافع عن الكنيسة الكاثوليكية. الذي يدافع عن الكينسة الكاثوليكة اليوم هو البابا فرنسيس بممارسات المحبة الإنجيلية يوميا والذي لم ينطق حتى اليوم ولن يفعل كلمة واحدة ضد أي  اشخص او دين او مذهب  مختلف عنه او معارض له. إفعل مثله يا رجل إن  كنت حقا  كاثوليكيا كما تدعي؟؟؟؟؟

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صباعي عزيزي
المسيج علمنا الجرأة إيضاً
لم بقلب موائد الصيرفة بأنتحالة اسم علي سبيل المثال  (مهير شلال حاش بز)
أنا زيدميشو بأسلوبي هذا سواء يعجبك أم لا..... امثا مفسي
انت تنحل إسم فديس وفد نكون من اصحاب السوابق واليوم عضو مهم في تنظيم تعبان .... ـو قد تكون فتاة جميلة
من يعرف؟ ..... هل أنت صادق مثلي وجريء وتعلمت ذلك من التاريخ الكنسي لتكون أنت كما أنت وليس شخص مهزوز تخاف المواجهة
ما بحيرني ...هناك أسماء مستعارة تنفش ريشها أحيماً في مقالاتي وتقول ما تريد وقانون الموقع يسمح لها
بعض الأسماء أعرف أصحابها الحقيقيبن ..... وهم من الكتاب ...ولا بتجرأون للتعليق على مقالي بأسمهم الصريح
أنت نفسك ...لا أعرفك لكنك بألتأكيد تخفي شخصية احد الكتاب ....وبالتاكيد من الطرف الذي يعادي الكلدان والكنيسة الكاثوليكية
كونهم الوحيدون الذين لديهم موظفون يمتهنون لغة الحوار من خلف الستار
وشخصياً .... لا ارى ستار ... لأنني بأسمكم الصريح أو بالمستعار ...لا أرى سوى بشاعة تنظيمين سيئين جداً جداً ...لا بل اسوء آفة آكلة لشعبنا المسيحي ومشروع وحدتهم

المهم .... مبروك للأساقفة الجدد ..... ومبروك لكنيستنا الكلدانية قداسة مار باوي اسقفاً ضمن السينهودس الكلداني

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ زيد ميشو المحترم
الى الأخوة المتحاورين والمتداخلين المحترمين
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
من حق الجميع أن يكتبوا ما يشاؤون من أراء وأن يطرحوا أرائهم بحرية بخصوص أي موضوع كان أو اية قضية كانت ، وهذا ما فعله الأخ زيد ميشو وهذا ما فعلوه كل المتحاورين والمتداخلين مع الأخ زيد ميشو بخصوص الموضوع الذي كتب عنه ، ولكن وردت في بعض المداخلات لبعض الأخوة طروحات لم يتطرق إليها الأخ زيد ميشو في مقاله وكانت كلها عبارة عن إساءات مباشرة لمكون معين من مكونات أمتنا ، وهذا أمر غير لائق بقدسية الكتابة وإحترام القلم والقراء في وسائل الأعلام كهذا الموقع المتفضل علينا بهذه الفرصة لأن نعبر عن أرائنا وأفكارنا بحرية ، وكان من بين هؤلاء من تعهد قبل شهور قليلة وعبر هذا الموقع بالذات بأنه سوف يتخلى عن هذا الأسلوب الهجومي ولكنه مع الأسف الشديد نكث وعده وخالف عهده لقراء هذا الموقع وعاد الى الكتابة بصورة أسوأ مما كان عليه في السابق ، أتمنى من هذا الأخ ان يعيد النظر بأسلوبه المسيئ وأن يعود الى رُشده ويكتب كما يكتب الجميع ، وهنا أود أن أشير الى قضية مهمة لكي لا تلتبس الأمور للقارئ الكريم ويتهمنا بكم الأفواه وكبت حرية الرأي أقول ( هناك فرق بين الأختلاف في وجهات النظر والقناعات مع الآخر حول موضوع أو قضية معينة وبين الأساءة على الآخر فالأولى مقبولة والثانية مرفوضة ، الأساءة لا تصدر إلا مِن مَن ليس مثقفاً ويشعر بالضعف في حُجته ، ولا يقبل بها إلا الجبناء من الناس !!!! ) . فالذي له خلاف مع شخص ما أو مع حزب سياسي معين عليه أن يوجه كلامه ونقده إلى المختلف معه شخص كان أم حزب  وليس الى المكون الذي ينتمي إليه كما يفعل بعض الأخوة مع الأسف الشديد .
أيها الأخوة الأعزاء :-
" الحياة كلها هي عبارة عن صراعات بين الأضداد من أجل البقاء والبقاء دائماً للأصلح لأنه هو الأقوى " ، " والسياسة هي الوسيلة للصراع من أجل المصالح والغَلبة فيها للأصلح الأقوى " ، " والجزء في الكُل يتماثل مع الكل وليس العكس أي الكل يتماثل مع الجزء " . عندما نطبق هذه الرؤى على واقع أمتنا بكل مكوناتها والى وطننا العراق وشعبنا العراقي عندئذ سوف نرى كل ما يجري على ساحة أمتنا بأنه أمر طبيعي لأنه امتداد للواقع العراقي  وأن كل شيء في واقع امتنا يتماثل مع ما في واقع شعبنا العراقي ، وإن فساد من يدعي تمثيلنا في مؤسسات الدولة العراقية يتماثل مع الفساد
المستشري في مؤسسات الدولة العراقية كافة . الشخصيات الموجودة في مؤسسات الدولة الت تدعي تمثيلنا لا يمثلون في الحقيقة إلا أنفسهم ولا يدافعون إلا عن مصالحهم الشخصية ، وهذا امر محسوم لا غبار عليه عند من له بصر وبصيرة من أبناء أمتنا بكل مكوناتها ، وإن ما يجري اليوم من ترشيحات لشخصيات من مكونات أمتنا ليس إلا تنافس ولهاث مهموم وراء المصالح وامتيازات المناصب ، ومن يفوز منهم بغض النظر من أي مكون يكون ومن أي تكتل أوحزب يبقى كما كان السابقون في وادٍ وشعبنا في وادٍ آخر . الجميع في الأحزاب السياسية الحالية لأمتنا وفي مؤسساتنا الكنائسية يبحثون ويعملون من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية كما هو الحال في الأحزاب السياسية والمؤسسات الدينية في العراق تحقيقاً لمبدأ " الجزء يتماثل مع الكل " والبقاء للأصلح الأقوى والفتات للأضعف والذليل الذي يرضى غصباً عنه بالقليل القليل . هكذا هي الصورة الحقيقية لواقعنا أيها الأحبة الكرام . أكيد هناك من بين ( 130 ) مرشح للانتخابات البرلمانية القادمة من هم أفضل وأنزه من القدامى الفاشلين وأذنابهم من المرشحين الجدد علينا أن نكتشفهم ونتعرف عليهم وننتخبهم لعضوية البرلمان لطرد الفاشلين الفاسدين الذين يتاجرون بقضيتنا القومية والوطنية في العراق من أجل مصالحهم الشخصية .  

            خوشابا سولاقا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أكيد هناك من بين ( 130 ) مرشح للانتخابات البرلمانية القادمة من هم أفضل وأنزه من القدامى الفاشلين وأذنابهم من المرشحين الجدد

الأخ خوشابا سولاقا
مثلما نقول في القانون كل متهم بريء حتى نثبت أدانته ....نقول ..كل مرشح جديد أسوء من الذي قبله حتى يثبت عكس ذلك
في نفس الوقت لا نريد أن نكون حقلاً للتجارب .... إلا في حالة واحدةن عندما يكون هناك قرار بالأغلب للمرشح الذي نختاره
بالتأكيد هذا لا ينطبق على الجميع .....إنما ضروري مع الشعب الكلداني كوننا لم نحظى لغاية الآن بممثل نثق به
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد   لااجابه لك الا ان تقول انك تشك اني في الوطن اقولها لك وقلتها لغيرك باني اتعهد ان اذهب الى اي شخص تتصل به في بغداد وتعرفه جيدا واعطي لي عنوانه واذهب اليه واتكلم معك من عنده حتى تذهب الشكوك   بغداد

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صباعي عزيزي
المسيج علمنا الجرأة إيضاً
لم بقلب موائد الصيرفة بأنتحالة اسم علي سبيل المثال  (مهير شلال حاش بز)
أنا زيدميشو بأسلوبي هذا سواء يعجبك أم لا..... امثا مفسي
انت تنحل إسم فديس وفد نكون من اصحاب السوابق واليوم عضو مهم في تنظيم تعبان .... ـو قد تكون فتاة جميلة
من يعرف؟ ..... هل أنت صادق مثلي وجريء وتعلمت ذلك من التاريخ الكنسي لتكون أنت كما أنت وليس شخص مهزوز تخاف المواجهة
ما بحيرني ...هناك أسماء مستعارة تنفش ريشها أحيماً في مقالاتي وتقول ما تريد وقانون الموقع يسمح لها
بعض الأسماء أعرف أصحابها الحقيقيبن ..... وهم من الكتاب ...ولا بتجرأون للتعليق على مقالي بأسمهم الصريح
أنت نفسك ...لا أعرفك لكنك بألتأكيد تخفي شخصية احد الكتاب ....وبالتاكيد من الطرف الذي يعادي الكلدان والكنيسة الكاثوليكية
كونهم الوحيدون الذين لديهم موظفون يمتهنون لغة الحوار من خلف الستار
وشخصياً .... لا ارى ستار ... لأنني بأسمكم الصريح أو بالمستعار ...لا أرى سوى بشاعة تنظيمين سيئين جداً جداً ...لا بل اسوء آفة آكلة لشعبنا المسيحي ومشروع وحدتهم

المهم .... مبروك للأساقفة الجدد ..... ومبروك لكنيستنا الكلدانية قداسة مار باوي اسقفاً ضمن السينهودس الكلداني



Honestly Zaid i am happy for you since you are happy by accepting the thief of California to be apart of the Chaldian church , congratulation to you and to the Chaldian church again and i do mean that , now the question what position since there is a Khorma ) on him )

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ديفيد ....أطلب منك أن تحترم رموزنا الدينية كي نحترم رموزكم الدينية
راح أفونها هسة بمزاجي لأن بعدني بجو الفرح .... مرة ثانية اقابلك بالمثل ....وشوية أكثر
أعيد.....أحترم نفسك وياها رموزنا الدينية العظام أمثال مار باوي سورو
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد

خـليهم ، هـذولة من حـرﮔـة ﮔـلبهم

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل أنت جاد برديصان؟
أنا أيضاً بأستطاعتي ان أثبت وجودي في العراق لو أراد ان يتحداني شخص ويرسل لي عنوان كي أذهب له وألتقيه وأقول له أنا برديصان
ولو لم يصدق سأرسل له عشرة ياكدون له جميعاً بانهم أنا ...برديصان
ولو أرادوا معجزة ...ساكون موجود في أكثر من منطقة وبنفس الوقت .... وكل من يلتفيني أقول له أنا برديصان
عزيزي برديصان
بأستطاعتك ايضاً أن ترسل فتيات جميلات يقلن بأنهم برديصانات
العب غيرها أبوية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ديفيد ....أطلب منك أن تحترم رموزنا الدينية كي نحترم رموزكم الدينية
راح أفونها هسة بمزاجي لأن بعدني بجو الفرح .... مرة ثانية اقابلك بالمثل ....وشوية أكثر
أعيد.....أحترم نفسك وياها رموزنا الدينية العظام أمثال مار باوي سورو

Mr.Zaid i do respect what you are asking me to do but it is important for you to know that Ashoor Soro and the court in CA did find him guilty of registering churches that does not belong to him in his name  AND THAT MEANT THEFT and way more that neither me or you can talk about it because it is not proper for this forum. But lets talk about the word ANATHEMA and i ask you kindly to go and find what this word mean and why it is embarrassing for the Catholic church and to the Chaldian church to accept him when their rules indicate that clearly, personally i am not surprised because i ask my self what did they do to Bishop Mahoni who paid over half billion to cover for his child moliistaton case and to many others who was in the same position but was just moved to another location. i hope to God that the ACOE cut their relation completely with your church  since the word ANATHEMA DOES NOT MEAN ANYTHING TO ROME AND TO THE CHALDIAN CHURCH 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مداخلتي الأخيرة لك ديفيد ... كونك لم تدخل مزاجي
لا أحبذ النقاش مع شاكلتك .... خصوصاً وأنا لست من رواد المقاهي ولا أرتاد اماكن الـ ...... حيث يتوفر أمثالك

قل ما تريد .... ونحن نلنا ما كنا نتمناه ....ليس عطية من أحد ...بل تحققت إرادة الله بهذا الرجل البار
من سعى إلى إيقافه بعيد عن تعاليم المسيح .... ومن يسيء له بكلمة فقد أخذ تعاليمه من الشرير
 
حرفت ورقتك عزيزي .... مارس العبث كما يحلو لك


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مداخلتي الأخيرة لك ديفيد ... كونك لم تدخل مزاجي
لا أحبذ النقاض مع شاكلتك .... خصوصاً وأنا لست من رواد المقاهي ولا أرتاد اماكن الـ ...... حيث يتوفر أمثالك

قل ما تريد .... ونحن نلنا ما كنا نتمناه ....ليس عطية من أحد ...بل تحققت إرادة الله بهذا الرجل البار
من سعى إلى إيقافه بعيد عن تعاليم المسيح .... ومن يسيء له بكلمة فقد أخذ تعاليمه من الشرير
 
حرفت ورقتك عزيزي .... مارس العبث كما يحلو لك




It is the same here i do not like people like you also and thank God for that because we share the same feeling toward each other...again learn about the English word of ANATHEMA

غير متصل Church Sound

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
Dear Zaid. Thanks a lot for your lovely article. at the same time with your permission i am answering this unknown and uneducated David Ankawa. David who are you to judge people? seriously you are one the people who throw their negativity at everyone they encounter or meet. And again who are you to be happy or unhappy about accepting the New Bishop MAR BAWI SORO TO THE GREAT CHALDEAN CATHOLIC CHURCH. who exactly put in you in a position to show any kind of emotions? Be where you belong and that's your Church and the tribal centered clergy. So you by showing your negative emotions it only reflects your sad inner self. On the other sad reality you are telling Zaid to learn english. Man... i would grade your english as a 1st grader if not lower than that. Now go and use Google to translate what i just wrote. 

فرنك قلايا

غير متصل ChaldeanAndProud

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
well said frank..

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً أخي فرانك للتوضيح
وأرجوا ان لا تهتم بمثل هؤلاء .... أتركهم كوثنيين وعشارين
حقيقةً ..... وان كنت اتابع وأرد على بعض الرخيص من الأقلام .... لكن هذا لا بحدث دائماً
المهم .... لا تجعل أحداً يفسد علينا فرحة قبول البار مار باوي ضمن السينهودس الكلداني
وأي شخص يتكلم بالسوء حول ذلك.... فعلى الباطريركية أن يكون لها موقف حازم ضدهم
لأننا كما نعرف بأن أنتخابات مثل هذه تتم بواسطة الروح القدس
وأي أساءة لشخص المطران باوي هي أساءة بالغة للسينهودس الكلدني .... ونحن كلنا ثقة بعمل الروح القدس مع اساقفتنا
ولو أردنا أن نبخث عن الخلل ...فعلينا التوجه إلى قلاية أخواننا الأثوريين ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء العداء السافر الذي يشن ضد المطران البار مار باوي سورو ...والذي كذب وكذب من بقول عنه كلمة عيب بحقه ... وحتماً سيكون هذا العيب وأكثر منه موجود في من يسيء له
أعتقد وصلة الفكرة مو خوني

بالنسبة للغة الأنكليزية وغيرها .... لا تزعج نفسك، حقيقةً أنا لا أتكلم الأنكليزية بشكل جيد .... ولو بقيت عشرة سنوات أخرى وضعفها في كندا ، فلن أتعلم اللغة جيداً..... هذه قابلياتي وأعترف بذلك ..... ولو كنت أتكلم الأنكليزية بنسبة 3% فهي معدومة مع لغتي الأم الكلدانية
واليطلبني شي خلي يجي ياخذة من عندي وفوكاها بوسة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توضيحات مهمة جداً حول المؤتمر القومي الكلداني العام الذي عقد في مشيغان على الرابط أدناه
كتبها الدكتور عبد الله رابي بكل تجرد ومصداقية

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,720664.0.html
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

  السـيد زيد

 عنوان هذا المقال هو  " أستودعكم الله " وقد وعدتنا فيه بأنك ستتوقف عن الكتابة  بعد " الخسارة " و " الفشل " الذين منيت بهما .
 ولكنك تكتب الان اكثر بكثير من الاول والدليل هو كثرة ردودك في هذا المقال التي زادت على كل الردود الاخرى مجتمعة .
 يبدو أنك  كتبت هذا المقال لكي تلفت الانظار اليك لا اكثر ... واللبيب من القراء تكفيه الاشـارة .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد هاني
بما أنك لبيب ايضاً مثل المدعو صباعي...وذكي بما يكفي لتتكلم بالمختصرات والأمثلة ونظرك الفت لي
هل لك أن نخبرني أين قلت سوف اتوقف عن الكتابة؟ ....وسأكون لك من الشاكرين
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد

شـنو رأيـك ، آني وأنت نـكـتـف أيـدينا

ونـصلي للجـماعة

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز زيد ميشو المحترم ..... تقبلوا خالص تحياتنا القلبية
عزيزي زيد أنا لا اعرف مستوى ثقتكم بنا لأننا لا نعرف بعضنا البعض إلا من خلال ما نكتبه من مواضيع في هذا الموقع ، ولكنني أعرف حق المعرفة الأخ " برديصان " وهو إنسان طيب ورائع ووطني مخلص للعراق ولأمتنا سميها ما يحلو لك " كلدانية ، سريانية ، آشورية " ، وبعد الأستئذان من الأخ برديصان والأعتذار له وبعد ان قرأتُ سجالكم حول محل إقامة الأخ برديصان أخول نفسي لأن أقول لكم يا عزيزي .يد ميشو أن الأخ برديصان يعيش في العراق وفي العاصمة بغداد ويسكن في حي الغدير ، أرجو أن تقتنع وتصدقني وأتمنى لكم التوفيق والصحة والعافية . وأرجو أن لا أكون قد حشرت نفسي قيما لا يعنيني ولكن معرفتي بالأخ برديصان هي التي دفعتني الى التدخل كفاعل خير لا أكثر وشكراً لكما .

أخوكم : المهندس خوشابا سولاقا 

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان كافي صراعات
شوية ابتسامة من خلال الرابط


http://www.youtube.com/watch?v=CNQer_im5PE

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي


الوحـدة أكـيـدة ، إستـمعـوا وقـرروا ، مَن الـذي يريـد الوحـدة 

http://www.youtube.com/watch?v=x3Q8nK0vAxk

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي خوشابا صليوة
ثقتي بك تجعلني أصدق بأن برديصان في منطقة الغدير
إنما هذا لا يمنع من انني لا أثق بهذا الشخص اساساً وبفكره كون ما اعرفه عن برديصان هو مثل غيره من الأسماء المستعارة ...انتحل إسماً من اجل هدق ما وليس خوفاً من دولة أو حكومة
وأنا متأكد من انه وجه أخر لكاتب من موقعنا لا يستطيع المواجهة أحياناً بأسمه الصريح
مثل عكازة ويوحنا وأنور وغيرهم ....كل هذه أسماء مستعارة ضد الكتاب الكلدان ...وجه غير معروف لوجه قبيح معروف
وهذا قدرنا من اللعبة السياسية التي تستخدم ابخس الأساليب لتنال ...واكيد التنظيمين السيئين المعروفين بأساليبهم الرخيصة وراء تلك الأسماء ولا حاجة لذكرهما
لك مودتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميشو
سبق وقلت لك قد يكون للحادث الذي تعرضت انت له وبسببه اصبت في الرأس علاقه بهلوساتك عفانا الله واياك...


يعني وصل الامر بكم الى ان تعبروا عن سعادتك لان شخص تعرض الى حادث وتستعملونه ضده :-[  :-\

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
شخص يقول اصيب في راسه ويكتب كلام فيه من الهلوسه بحيث يجعل من البعض جواسيس وهو لا يعرفهم فالحادث قد يكون مبرر لهلوسته بعيدا عن فلسفتك...

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد العـزيز

يكـفـيـك أنـك خـليتْ الجـماعة عـلى الحـزام الـدوّار

وإشـحـدهم يفـلـتـون منه .... هـسّه تـشوفـهم يكـتـبون من حـرﮔـة الـﮔـلـب

وأنتَ بـس تـفـرَّج ، وما عـليك

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
test --------test
عكازة ..... أنطوان
كما يفعلون لأختبار جودة الصوت في المناسبات ...انا أيضاً أريد أن أختبر إداريي موقع عنكاوا
هل سيرفع هذا الفحص أيضاً كما يفعلون مع ردودي على بعض الكتاب وعلى المضحك عكازة أيضاً؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهل هذا إكتشاف جديد ان الشخص هذا ليس على مايرام. هذا إقتباس من مقاله يصف فيها نفسه وأصحابه ((ويا ريت قبلنا بهالنجاسة، كنّا وفرنا علينا شوفة الرجاسة)). واللبيب من الإقتباس يفهم.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمنيتي .... هالأسماء المستعارة التابعة الزوعة والمجلس ميدخلون على مقالاتي ....وعساهم ليقروها
مرحباً بكل المختلفين بأسمائهم الصريحة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد

لازم تـقـوّي لغـتـك الكـلـدانية

https://www.youtube.com/watch?v=dtPokUMbkNY


غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سبي
اكو اكثر منك يعرف شعر باللغات


http://www.youtube.com/watch?v=7P7hZhnGVYY

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
أمنيتي .... هالأسماء المستعارة التابعة الزوعة والمجلس ميدخلون على مقالاتي
اعلاه اقتباس من زيد كما يسميه سبي
بس طبعا الكل ما مشمول
وكل واحد يكدر يسأل السؤال الموجود في الرابط


http://www.youtube.com/watch?v=rS0fs2nqShs

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
مبروك عليك نجاحك في ال test يا شارلك هولمز بدليل لم يمسح تعليقك واتمنى ان تروي اكتشافك هذا في روايه ليرى القاريء من هو المضحك ولكني اعود واقول عافاك الله ...