المحرر موضوع: السريان والكلدان والاشوريون وقائمة بابليون ،،،  (زيارة 5232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
السريان والكلدان والاشوريون وقائمة بابليون


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
بسبب الواقع المزري الذي يعيشه شعبنا السرياني والكلداني والاشوري قبل وبعد السقوط ..وذلك بعد استحواذ القادة الاشوريين وأحزابهم المتاشورة على زمام الامور وادعائهم بقيادة هذه الامة السريانية والكلدانية والاشورية واختبائهم تحت عباءة القومية الواحدة  والشعب والواحد والتاريخ المشترك ووووو وفي النهاية كل هذا يصب في خانة التسمية التاريخية الاشورية المنقرضة !!،،مما حدى بنا نحن كقوميين سريان وكلدان الى اللجوء لتشكيل قائمة بابليون الموحدة مع احترام خصوصية الاخر من سريان وكلدان واشوريين أحرار وذلك لانقاذ مايتم انقاذه من شعوبنا الباقية والصامدة في أرض الوطن بعد أن نحرت به الهجرة المقيتة ..وأصبحت أنظار معظم  المسيحيين موجهة نحو الهجرة وترك البلد واللجوء الى بلد اخر يحترم خصوصيته ويعترف بكامل حقوق الفرد ،،،
لذا فأن الذي يتحمل جزءا من هذه المشكلة (الهجرة ) هو من وضع نفسه أمام أمور السياسة وجعل من شخصه وأحزابه ممثلا لهذا الشعب المسكين والمغلوب على أمره في البرلمانين والحكومتين (الاقليم والمركز) !!!!.ولاسباب معروفة وهي الجري وراء الكراسي والمناصب ، بالرغم من ذلك فأن البعض يلجأ الى ترشيح نفسه للانتخابات اللاحقة رغم أخفاقه السابق وفشله في توفير أبسط متطلبات وحقوق هذا الشعب الذي وضع البرلماني أو الوزير في منصبه الحالي الذي لايستحقه .
لهذا كان لابد من انبثاق قائمة (بابليون) لتكون المنقذة لشعبنا ،،لتخليصه من المغرضين والانتهازيين والذين باعوا ضمائرهم من أجل المال والمنصب !!!..ومنذ أن ظهرت الاحزاب الاشورية ومن بعدها السريانية والكلدانية (المتأشورة) أصبحت حجة القومية وأصحابها الكاذبون من شخصيات وأحزاب سواء كانت اشورية وسريانية وكلدانية وفي النهاية جميعها ينفذون سياسة (الاشورة) المقيتة من حيث المبدأ والتطبيق على أرض الواقع وكما أسلفت سابقا في عدة مقالات نشرتها وكيف بدات هذه السياسة المقيتة ،السيئة الصيت في أشورة كل ماهو سرياني ارامي وخصوصا في سهل نينوى ومنها بلدات شعبنا السرياني الارامي والكلداني أيضا .وادعائهم الفارغ بأن هذه المناطق تعود الى العهود الاشورية البائدة !!!
والكثير من الاسباب جعلت منا لنكون أول المدافعين عن حقوق شعبنا السرياني الارامي ضد كل من يدعي الاشورية المتعصبة والمتطرفة تجاه شعبنا .وخصوصا من اتضح أنهم ممثلين عن  السريان في البرلمان وهمْ  يعملون في احزاب اشورية وسريانية (متأشورة)، لهمْ غايات وأهداف يطمحون الى تحقيقها في مناطق وبلدات  شعبنا السرياني الارامي عن طريق هؤلاء (الادوات) الذين يدعون بسريانيتهم ! ولكن الحقيقة هي عكس ذلك ،لان هؤلاء الذين يعملون مع أحزاب غريبة عن قومهم وشعبهم .ولايمكن لهولاء أن يمثلون الا أنفسهم ..ولانستطيع الاعتماد عليهم لكونهم أناس (مصلحجية) يبحثون عن مكاسب ومنافع شخصية .
وأن تجاربنا السابقة والحالية مع من ادعى السريانية من أحزاب ومؤسسات وشخصيات عديدة ،تجعلنا نشعر بالمسؤولية القومية التي تقع على عاتق كل شخص سرياني أرامي غيور على شعبه وحقوقه القومية المشروعة وذلك من أجل ديمومته وبقائه في أرض الاباء والاجداد (بيت نهرين) ،،
كذلك كي نقوم  بايصال صورة صحيحة عن الوضع الخطير الذي بات يهدد بقاء شعبنا في أرض الوطن أو انقراضه تماما بسبب الهجرة ،،فأن العدد الكلي للعوائل السريانية التي هجرت بغديدا لوحدها ولعام 2013 .وحسب الاحصائيات الدقيقة التي وصلتني من مراجع دينية ومن الكنيسة السريانية الكاثوليكية وهي مؤكدة فقد وصل الى"300 "عائلة سريانية أرامية مسيحية وهذا العدد قابل للزيادة في عام 2014  !!!!!! لماذا ؟! ومن يتحمل مسؤولية هذا ؟!! هل تساأل أحدكم من هو السبب في ذلك !..ولماذا يترك أبناء شعبنا السرياني بلدتهم التي تربوا وترعرعوا فيها ويهاجروا الى المجهول !!! لماذا لانبحث عن أسباب هذه الهجرة ومن يتحمل مسؤوليتها ؟!!
أليس ممثلينا في الحكومتين والبرلمانين هم من يتحملوا مسؤولية هذه المشكلة الخطيرة التي تواجه بقائنا أو انقراضنا من أرض الاباء والاجداد ؟!
نعم هؤلاء الذين بحثوا عن الشهرة والمنصب والكرسي وحصة من الكعكعة  التي سال لعابهم من أجلها يتحملون جزءا كبيرة من المشكلة التي بدأت تنحر وتنزف بجسد هذه الامة العريقة .وماقدمته لاوطانها من علوم وثقافة وحضارة وتراث وأمجاد تتغنى بها الاجيال السابقة واللاحقة ،،،
منذ متى وأمتنا تعاني من هذه الظاهرة السلبية  (الهجرة) ،كنا في زمن صدام وبعثه نقول أن الحروب التي أشعلها هذا الرجل وانعدام حقوق القوميات الغير عربية ، كانت المسبب في هجرة شعبنا وترك وطنه.. وبعد زوال النظام الصدامي وسقوطه في عام 2003 استبشر شعبنا بزوال أقوى نظام طاغي ودكتاتوري وسقوطه .وبدأت الفرحة والبسمة على وجوه جميع العراقيين ومنهم المسيحيين على وجه الخصوص وأكييد كان اسقاط ذاك النظام مطلب جميع العراقيين ولكن سرعان وتلك الفرحة لم تدوم لجميع العراقيين وخاصة المسيحيين كما أطلق عليهم بعد السقوط للاشارة اليه دينيا وليس قوميا !علما أن من مثل ولازال يمثل المسيحيين برلمانيا وحكوميا هي شخصيات تتبع  أحزاب تدعي القومية السريانية والكلدانية والاشورية ولكنها بعيدة عن المبدأ والاهداف التي شكلت لاجلها !!
أما الاسباب التي أدت بشعبنا الى هجرة الوطن وتركه للغرباء ،هو الفشل الذريع لمن ادعى ولايزال يدعي تمثيله في البرلمانين والحكومتين من خلال المزايدة والمتاجرة بدماء شهدائنا وقضاياه المصيرية ارضاءا للاطراف والاحزاب المتنفذة في كلتا الحكومتين والبرلمانين ! وتنصل الاحزاب القومية والسياسية وبعض الشخصيات عن وعودهم واتفاقياتهم بشأن المجازر التي وقعت بحق شعبنا السرياني الارامي والكلداني والاشوري  ومنها حادثة  اختطاف المطران فرج رحو واستشهاده على أيادي الغدر والارهاب كما ورفاقه الكهنة والشمامسة وكذلك العلمانيين ..ولاننسى أيضا  مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد ..والتصريحات العديدة التي شهدتها تلك الفترة من قبل مسؤولي بعض الاحزاب القومية وكذلك أعضاء البرلمان وممثلين في الحكومة العراقية انذاك !!كما أن الفشل والتصدع الذي وصل اليه ماسمي (بتجمع الاحزاب القومية لشعبنا (س – ك – ا ) ،،ألقى بضلاله على أبناء شعبنا الذي كان ولايزال محملا بالاعباء والمشاكل اليومية التي يواجهها من تردي للخدمات وحرمانه من أبسط حقوق المواطنة اسوة بباقي القوميات والطوائف العراقية الاخرى التي لها مايحق ولنا مالايحق !!! ومنها الوظائف والتعيينات التي حكرتها الاحزاب المتنفذة التي لها اتفاقيات وولاأات وعلاقات متبادلة مع الاحزاب القومية لشعبنا وكل حسب تبعيته وعمالته لتلك الاحزاب المتنفذة ! وبهذا أصبح شعبنا طيلة السنوات الماضية رهينة وضحية وتحت رحمة القومجية والطائفيين بأحزابهم التي دمرت العراق وشعبه ..
والان شعبنا يدفع ثمن ذلك الأختيار الخاطىء لأشخاص .ودعمه لاحزاب بعيدة جدا عن تمثيله الحقيقي في البرلمانين ..ومنذ متى شعبنا يهجرْ وطنه!!.. ولم نسمع ونلمسْ شخصا من هؤلاء البرلمانيين والحكوميين المدعين تمثيل شعبنا قد تحرك بجدية  من أجل معالجة أو ايقاف هذا المرض الفتاك الذي يفتك بهذه الأمة وعدم ايجاد الحلول الناجعة لهذه المشكلة والبحث عن المعالجة السريعة لها ..وهذا يقع ضمن واجبات الممثل الحقيقي لشعبه وليس فقط الجلوس تحت قبة البرلمان وانتظار نهاية الشهر ليستلم راتبه الضخم وليذهب الجميع الى الجحيم (عسى نارهم يأكل حطبهم ) ،،طبعا حاشى شعبنا من هذه الأقوال والأمثال التي جاءت عفوية ومن دون قصد ..
نأتي الأن وبعد أن قمت بتوضيح بعض الامور والمواضيع الهامة التي تخص شعبنا والمشاكل والعوائق التي تواجه بقائه في أرضه ووطنه ونتطرق الى ترشيحي ضمن قائمة (بابليون) التي يرئسها الشيخ ريان سالم الكلداني وعن سبب ترشيحي ضمن هذه القائمة التي غالبية مرشحيها ومن يدعمها هم من الاخوة الكلدان ؟!
جاء ترشيحي ضمن هذه القائمة لاسباب عديدة ، منها :
كوني شخص سرياني أرامي أعتز بقوميتي .وأؤمن بحقوق شعبي القومية وتطلعاته المشروعة نحو العيش المشترك مع باقي القوميات الاخرى, شريطة احترام أحدنا لخصوصية الاخر. وهذا وجدته مع اخوتي الكلدان وجميع مرشحيي هذه القائمة الكلدانية والسريانية والاشورية. وهذا ما سنسعى لاجله وهو الاعتراف بالاخر واحترام خصوصيته القومية وسأعمل جهدي للوقوف بوجه كل من يسعى أو يعمل من أجل اقصاء أو احتواء السريان والكلدان بحجة اننا شعب واحد وووووالخ من كلام السياسة والسياسيين .وكذلك أؤكد رفضي القاطع للتسمية السياسية المبتدعة للاشارة الى شعبنا (كلداني سرياني اشوري) لانها تسمية ابتدعتْ من أجل المصالح الحزبية والشخصية الضيقة وأبطالها هم (المتأشورون) من السريان والكلدان والاثوريون لذا فانني أكدت ذلك تكرارا ومرارا في مقالاتي السابقة ووقفت بالضد من هذه التسمية الزائفة  الى هذه اللحظة ولازلت أعارض التسمية القطارية الزائفة التي اطلقت شعبنا السرياني الارامي وهو براء منها لانها من عمل وصنع يد  السياسيين المنتفعين ...
ومن خلال جميع مواقفي السابقة والحالية لازلت ثابتا على مبادئي بالرغم من ترشيح نفسي على قائمة بابليون ذات الطابع القومي الكلداني مع احترام القومية السريانية الارامية والاشورية ,فأنني سأواصل مابدأت به من نضال ضد كل حاقد ومتأشور على أمتي السريانية الارامية.. ولن يثنيني أحد للتراجع عن أهدافي التي أطمح وأسعى الى تحقيقها ومن خلال أية قائمة أجدها مناسبة وأفكارها تكون متقاربة مع أفكاري وهذا ماوجدته فعليا مع قائمة بابليون ومرشحيها الذين تربطني معهم وقبل الترشيح للانتخابات البرلمانية  عبر هذه القائمة ،كانت تربطني بالاخ حبيب تومي وكذلك الاخ ناصر عجمايا علاقات مودة ومحبة وصداقة واحترام متبادل ،،فأين العيب والضرر في ذلك وترشيحي عبر قائمة الاخوة القوميين الكلدان وتحالفي المسبق معهم من أجل المحافظة على حقوق شعبينا السرياني الارامي والكلداني من المتأشورين ..ومايطلق علينا من هؤلاء الوحدويين من نعوت ووصف لايليق بنا نحن القوميين السريان الاراميون والكلدان وذلك بسبب وقوفنا ضد أي فكر اقصائي واحتوائي يصدر من بعض المتطرفين والمتعصبين للاشورية. وهذا هو السبب الوحيد الذي جعل من أصحاب بعض الاسماء المستعارة (المتأشورة) وقيامهم بالتهجم والشتم والتسقيط السياسي المبكر بحق قائمة (بابليون) ورئيسها الشيخ ريان الكلداني!!.. وبحجة اللقب الوظيفي الذي يطلق على الشيخ ريان بحكم عمله الحكومي .وسرعان ماقام المجندون المغرضون أصحاب بعض الاسماء المستعارة للتهجم على مقالات تتحدث عن الشيخ ريان وتعرف بالقائمة (بابليون) ومرشحيها !!..واتخذ المغرضون المقنعون من المتعصبون للفكر الاشوري الحديث ضالتهم في اتخاذ حجة لقب (الشيخ) التي يتصف بها الشيخ ريان الكلداني لتحقيق غاياتهم المعروفة مسبقا وهو تسقيط وتصغير وتقليل الشأن من كل ماهو سرياني وكلداني وهذه كلمة حق يراد بها باطل !!..وكأنهم لا يرون القشة التي بعينهم لينظروا الى القشة التي في عين غيرهم !!!..وهذا ماينطبق على وصف الاغا الاشوري وعلى قائدهم الراحل (أغا بطرس ) وغيرهم من الاغوات الكثير والكثير في جبال أقليم كردستان !!! هل يحق للاخوة الاشوريين أن يحملوا لقب (أغا ) الكردي ؟ ولايحق للاخوة الكلدان أن يحملوا لقب (شيخ )الذي كان هذا اللقب متداول و موجود لدى الاراميون القدماء ،،قبل أن يتخذه العرب لقبا يطلق على شيوخهمْ ..  ،،،كما يبدوأيضا ياأيها المتعصبون  أنكم ابتعدتم عن التاريخ القديم للشعوب التي سكنت بلاد النهرين!!! وهاهو لقب الشيخ يامتعصبون للاشورية يكشف زيفكم وادعاءاتكم الكاذبة وحيث أن لقب الشيخ كان متداولا لدى الاراميون منذ القدم ..وأن كنتم لاتصدقون كلامي فبأمكانكم البحث في (كوكل ) عن الشيخ كلدو والقبائل الكلدانية القديمة ...
لهذا لاأجد أي مبرر للتسقيط السياسي المبكر للقائمة ورئيسها ومرشحيها من قبل هؤلاء النكرات المجندون للدفاع عن فكرهم المزيف وهناك البعض الاخر منهم مجند من جهات أخرى ربما تكون دينية ولاسباب تتعلق بالمصالح وخوفا على الكراسي الباطريركية التي لن تتوحد أبدا وذلك لانعدام النية الصادقة من جميع الجهات والاطراف!!.. وكذلك نمو الشعور القومي لدى أبناء شعبنا السرياني الارامي والكلداني بدأ يخيف جميع الاطراف وخصوصا الجهات التي تميل نحو الاشورية (المتأشورة) ولأجل شعبنا السرياني الارامي والكلداني والاشوري يجب على الجميع أن يحترموا أرادة شعبينا السرياني الارامي والكلداني. وهذا يتطلب شجاعة من قبل الاحزاب الاشورية المتعصبة لتسميتها الحديثة وجرأة تامة للاعتراف بما اقترف بحق شعوبنا من قبل الاشوريين وأحزابهم وقادتهم وما لاقاه شعبنا من غبن وتهميش ومصادرة حقوقه القومية المشروعة ..ومنها عدم الاقرار بالتسمية القومية السريانية ومنع ادراجها في الدستور العراقي الدائم والمسبب كما نعلم هو سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) ،السيد (يونادم كنا ) .والذي كان أحد أعضاء لجنة صياغة الدستور العراقي في حينها ووقوفه كحجر عثرة في طريق ادراج تسمية شعبنا القومية في الدستور.. وابتداعه انذاك لتسمية سياسية نصف قطارية وهي (كلدو اشورية) بلغة وثقافة سريانية !!!!! ..وهذا يعني أن الاشوريين المتعصبون أعلنوا الحرب ضد السريان الاراميون ودقوا الاسفين في علاقات شعبينا منذ ذلك اليوم ولن نسمح لأحد أن يصادر حقوقنا ويهمشنا كقوم أصلاء في هذا البلد ..ومثل هذه السياسات تذكرنا بصدام وبعثه الزائل !!!
اذن أكمل حديثي والمسببات التي جعلت مني كقومي سرياني ارامي ووقوفي بالضد من ممارسات المتأشورين بكافة انتماءاتهم ومؤوسساتهم الصنيعة في سهل نينوى !!بالرغم من ذلك أدعو الجميع وخصوصا الاخوة المتأشورون أن يتجراؤا ويتقدموا لقول الحقيقة المؤلمة والسياسات المجحفة التي مورستْ ولازالت تمارس بحق شعبينا السرياني الارامي والكلداني من قبل حاملي الفكرالاشوري المتعصبْ والمتطرفْ ..وبعد ذلك نستطيع أن نعمل معا مع احترام أحدنا الاخر دون تسقيط وشتم وتشهير بتاريخ أحد لان ذلك لايخدم سوى أعداء شعوبنا جميعا ..
ولأصحاب الاسماء النكرة أقول وبصراحة وأمام الجميع .وهذا هو بمثابة رد على  ماكتبه البعض بحقي بكلامهمْ المفلسْ ،بأنني أجري وراء المصالح والكعكعة وغيره من كلام ذات نكهة تشهيرية بحقي ؟!!!
انني لم ولن أجامل أحدا من أجل المصالح !.ولو كان كلامكم بحقي صحيحا كنت وقبل التحاقي وانضمامي للعمل في الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) وحيث كان بمقدوري العمل ضمن صفوف الاحزاب الكردية العاملة في المنطقة انذاك.. وبعد خروجي من زوعا وتقديم استقالتي منها أيضا كان بمقدوري أن أعمل مع جهات متنفذة كي أحقق غاياتي وكما أفصحت سابقا فان الغاية والاهداف معروفة عندي ..وسأسعى الى تحقيقها عاجلا أم اجلا ولن أجامل أحدا من أجل كرسي في البرلمان أو ماشابه ذلك ؟،،لان هذا سيكلفني الكثير كما حدث لبعض الاحزاب القومية التي ادعت منذ بداية تأسيسها بانها ولدت من أجل السريان وكذلك نفس الحال للأحزاب الكلدانية وأيضا الاشورية !!!
وهاهم يدفعون ثمن المجاملات والتحالفات الموقعة بين الاحزاب الداعمة لاحزاب شعبنا الذيلية والصنيعة ..والدليل هو ،مالذي قدمته هذه الاحزاب لأبناء شعبنا سوى البيانات والكلام الفارغ.. والملموس لاشيء يذكر !!!وذلك لان هذه الاحزاب القومية لشعبنا لاتملك القرار المستقل والارادة الحرة ..ولسببْ واحد ورئيسي هو  تأسيس وتشكيل هذه الاحزاب ووضعها في أحضان الغرباء عن بيتنا القومي !!،،هو الذي أوصل شعبنا على ماهو الحال عليه .

ودمتم ياأبناء شعبنا السرياني الارامي والكلداني والاشوري ،،أحرارا الى الابد .



>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ


غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وسام موميكا، كنت قد وجهت لك مجموعة من التساؤلات بصفتي ناخب محتمل لقائمتكم. لم تستطع حينها الرد عليها. أستغل فرصة خطابك الحماسي هذا لأعيد عليك نفس الأسئلة:
  • من هو الشيخ ريان زعيم قائمتكم؟ هل لديك معلومات عن سيرته الذاتية؟
  • كيف ومتى حصل على منصبه في الحكومة؟ ما هي مؤهلاته التي جعلته يحوز على هذا المنصب؟
  • كيف ومتى حصل على منصب المشيخة؟ ما هي مؤهلاته التي جعلته يحوز على هذا المنصب؟
  • لماذا أعلن نفسه شيخا عاما ومتحدثا باسم الكلدان أو المسيحيين؟ من الذي خوله بهذا الأمر؟(http://www.youtube.com/watch?v=sIqPM0x8dxM)
أنا بانتظار ردك الكريم.

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وصديقي العزيز وسام
ها انت سائر على طريق تحقيق طموحات شعبنا السرياني
واتذكر كل كلمة قلتها لي في نادي الموظفين في عنكاوا قبل سفرك الى بغداد للقاء الشيخ ريان عندما قلت لي اطمئن سنعيد كتابة التاريخ من جديد
وبالاعتماد على التاريخ نفسه مرة اخرى
وسألتك كيف ؟
قلت لي
نفس سيناريو سقوط الاشورين القدامى وسقوط صنمهم
الميدين تحالفوا مع الكلدان واسقطوا الاشوريين وبعدها انقلب الميديون على الكلدان واسقطوهم
هكذا سنفعل نتحالف مع الكلدان ونسقط المتاشورين وبعدها نفعل ما فعله الميديون بالكلدان

دمت للامة السريانية     وقريبا سنراك في البرلمان العراقي انشاءالله

سلامي للعائلة الكريمة
صديقك واخوك
انور


غير متصل shamoun.n

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصراحة راحة .. بس مو لِ هل درجــة , ياسيد أنور .. !
لو شنو رأيك سيد وســام ..؟

غير متصل Rab.Ummanati

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
   Some notes about the Assyrian origin of Syriacs (Syrians)

•   "The Assyrians, who were afterwards called Syrians, held their empire for thirteen hundred years."
Source: Justninus third century

• The Syrian Orthodox Patriarch Michael the great (1126-99) wrote:
In the first half of the 9th century "the Greeks were offending the Jacobites by saying: 'Your Syrian sect has no importance neither honor, and you did never have a kingdom, neither an honorable king'. the Jacobites answered them by Saying that even if their name is "Syrian", but they are originally "Assyrians" and they have had many honorable kings.... Syria is in the west of Euphrates, and its inhabitants who are talking our Aramaic language, and who are so-called 'Syrians', are only a part of the 'all', while the other part which was in the east of Euphrates, going to Persia, had many kings from Assyria and Babylon and Urhay.
Source: (History of Mikhael The Great" Chabot Edition (French) P: 750) as quoted by Addai Scher, Hestorie De La Chaldee Et De "Assyrie")

•   "I observed that the Armenians did not know them under the name which I used, SYRIANI; but called them ASSOURI, which struck me the more at the moment from its resemblance to our English name ASSYRIANS, from whom they claim their origin, being sons, as they say, of Assour, (Asshur,) who 'out of the land of Shinar went forth, and build Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah, and Resin between Nineveh and Calah; the same is a great city..
source: Horatio Southgate, "Narrative of a Visit to the Syrian [Jacobites] Church", 1844 P 80

•   Even before the archaeologist Austen Henry had published his book about his ancient Assyrian discoveries Horatio Southgate in 1843 visited the Syrian Orthodox communities of Turkey and reported they identified themselves as Assyrians in the form of "Suryoyo, Othoroyee"
•   The third century Roman historian Justinus also attests to this fact. He wrote: "The Assyrians, who were afterwards called Syrians, held their empire for thirteen hundred years."
source: Marcus Junianus Justinus Epitome of the Philippic, "History of Pompeius Trogus", translated by Rev. John Selby Watson. (London: Henry G. Bohn, 1853

•   During Mor Michael's life time, between 1160 and 1170 John of Wurzburg who visited Jerusalem refers to the Syriac speaking christians of the city as Assyrians. There were both Nestorians and Jacobite communities among others in that city. He writes:
"For the Assyrians [ local Syrian Christians] whose fathers were the settlers of that country from the first persecution, say that after Our Lord's Passion the city was seven time captured and destroyed, together with all the churches, but not wholly leveled to the ground."
Source: F. E. Peters, "Jerusalem", Princeton University Press 1985 pp. 297-8 citing Saewulf 1896; "Saewulf. 'Pilgrimage to Jerusalem and the Holy Land', Trans. the Lord Bishop of Clifton. 'Palestine Pilgrims Text Society 4' Reprint New York Ams Press, 1971

•   When Horatio Southgate visited the Syrian Orthodox communities of Turkey in 1843 he reported that: its followers were calling themselves Assyrians in the form of "Suryoye Othoroye". He writes:
" I began to make inquiries for the Syrians. The people informed me that there were about one hundred families of them in the town of Kharpout, and a village inhabited by them on the plain. I observed that the Armenians did not know them under the name which I used, SYRIANI; but called them ASSOURI, which struck me the more at the moment from its resemblance to our English name ASSYRIANS, from whom they claim their origin, being sons, as they say, of Assour, (Asshur,) who 'out of the land of Shinar went forth, and build Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah, and Resin between Nineveh and Calah; the same is a great city..
source: Horatio Southgate, "Narrative of a Visit to the Syrian [Jacobites] Church", 1844 P 80

•   The text of Mor Barsum's petition dated Feb. 1920 reads:
"We have the honor of bringing before the Peace Conference the information that H.B. the Syrian Patriarch of Antioch has entrusted me with the task of? laying before the Conference the suffering and the wishes of our ancient Assyrian nation who reside mostly in the upper valleys of Tigris and Euphrates in Mesopotamia..." (46)


 ;D

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المرشح الهمام وسام موميكا ...

عاشت يدك على هذا الخطاب الحماسي وهنيئاً لقائمتك وزعيمها المفدى الشيخ الكلداني العربي العجمي حامي الحمى الخ الخ ...على ترشيحهم لشخصك ، ولكن نصيحتي لك ان لا تتفاءل كثيراً لأن الناخب المسيحي من كل القوميات بدأ يدرك تماماً من هو المرشح الكفء من عدمه وكم سيصوت لك ولقائمتك من السريان الآرميين ومن الكلدان وهناك 12 حزب وكيان ضمن الكوتا المسيحية ولكل منها 10 مرشحين فعدد المرشحين 120 مرشح ، الا اذا كنت وقائمتك وشيخك لا يهمكم اعداد الناخبين من ابناء شعبنا ومعتمدين على العشائر والكتل الحاكمة لتعطيكم من اصواتها مقابل تنكركم لقوميتكم وشعبكم ،لأنك لحد الآن لم تعرفنا بشيخك الذي تدين له بالولاء وما الذي وعدك به نتيجة هذا الولاء له ولولي نعمته.

 واذا كان النواب القدامى من شعبنا على حد تعبيرك لم يكونوا على قدر المسؤولية فتأكد من أنك ومرشحي قائمة بابلون لن تفلحوا في النظرالا الى ما تحت اقدامكم لأن من يدعمكم ويؤازركم هوالسبب في قتلنا وهجرتنا ، فما الذي فعلته شيخ الشيوخ وسام من اجل شعبك غير الكلام ( المصفط ) الذي تعتريه نبرة التهديد والفرقة وما الذي سيفعله حبيبكم مثلاً وهو الذي يولول من زمان من اجل حصة ولو صغيرة من الكعكة لمصالحه الخاصة التي يدعي بأنها قومية ومدافع كلداني لا بل مجاهد وينهش بأبناء جلدته ويفرق بينهم ، هذا وانتم خارج البرلمان فكيف سيكون الحال اذا حصلتم على مقعد ، ومن جهة اخرى فأن هناك بالتأكيد مرشحين من نفس القائمة مقربين من الشيخ او مفروضين عليه من قبل الكتل الكبيرة او الحكومة وهؤلاء هم المستفيدين وانتم الذين تصيغون البيانات والمقالات من اجل الشيخ وقائمته في وجه المدفع وستجنون ما زرعت ايديكم اليوم من الحقد والتفرقة بين ابناء شعبنا ، واذا ترشحتم للبرلمان فأن هجرتنا ستزداد على أيديكم بلا ادنى شك لأنكم ستفتحون ابواب الجحيم على أنفسكم اولاً وعلى شعبنا المبتلى.

وأود تذكيرك بأنك نسيت في نهاية خطابك ان تذيلها بعبارة (عاش المجاهدون وليخسأ الخاسئون) لأن خطابك هذا يشبه خطب النظام المقبور ومؤيديه ولكن على طريقة السريان الآرميين من امثالك ( مع اعتزازي بأخوتي السريان والآشورين ) وما أشبه اليوم بالأمس .

                                                                                                                             نزار عيسى

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي وسام موميكا، كنت قد وجهت لك مجموعة من التساؤلات بصفتي ناخب محتمل لقائمتكم. لم تستطع حينها الرد عليها. أستغل فرصة خطابك الحماسي هذا لأعيد عليك نفس الأسئلة:
  • من هو الشيخ ريان زعيم قائمتكم؟ هل لديك معلومات عن سيرته الذاتية؟
  • كيف ومتى حصل على منصبه في الحكومة؟ ما هي مؤهلاته التي جعلته يحوز على هذا المنصب؟
  • كيف ومتى حصل على منصب المشيخة؟ ما هي مؤهلاته التي جعلته يحوز على هذا المنصب؟
  • لماذا أعلن نفسه شيخا عاما ومتحدثا باسم الكلدان أو المسيحيين؟ من الذي خوله بهذا الأمر؟(http://www.youtube.com/watch?v=sIqPM0x8dxM)
أنا بانتظار ردك الكريم.

سيدي المتخفي والمجهول
أولا أنا لاأعرفك شخصيا كي أقوم بالرد على اسئلتك !!
ثم اذا كنت تريد مني الاجوبة فأرجو أن تضع صورتك واسمك الصريح وبعدها ستجد الاجوبة الوافية والشافية لأسئلتك المكررة أعلاه .

أما السيد أنور

فانا اقول له ليس لي صديق اسمه أنور بتاتا والسيد أنور ماهر في التمثيل ويصلح ان يكون خريج معهد الفنون الجميلة (قسم التمثيل )
فعلا أنه مشهد جميل من المسرحية وماقدمته أعلاه وتستحق الشكر والثناء على جهودك .

ملاحظة للسيد أنور الذي يدعي انه صديقي وانا لااعرفه بأن يكون هذا أخر ردودي على النكرات الذين لايحترمون أنفسهم وكتاباتهم وهذا الرد سيكون بمثابة توضيح على افتراءاتك ياسيد أنور .

و تحياتي للسيد Ardekhla



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولا أنا لاأعرفك شخصيا كي أقوم بالرد على اسئلتك !!
ثم اذا كنت تريد مني الاجوبة فأرجو أن تضع صورتك واسمك الصريح وبعدها ستجد الاجوبة الوافية والشافية لأسئلتك المكررة أعلاه .

طيب لو أقمت ندوة للدعاية لنفسك هل ستطلب معلومات شخصية من جميع الحاضرين. ثم ما علاقة معلوماتي الشخصية بإجابتك؟
على العموم الخلاصة بأن هناك ما تود إخفائه... ربما المبلغ الذي استلمته عربونا من الشيخ العشريني.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولا أنا لاأعرفك شخصيا كي أقوم بالرد على اسئلتك !!
ثم اذا كنت تريد مني الاجوبة فأرجو أن تضع صورتك واسمك الصريح وبعدها ستجد الاجوبة الوافية والشافية لأسئلتك المكررة أعلاه .

طيب لو أقمت ندوة للدعاية لنفسك هل ستطلب معلومات شخصية من جميع الحاضرين. ثم ما علاقة معلوماتي الشخصية بإجابتك؟
على العموم الخلاصة بأن هناك ما تود إخفائه... ربما المبلغ الذي استلمته عربونا من الشيخ العشريني.

سيدي المتخفي ؟!!!!!

الحضور في ندوتي التي سأقيمها في حينها ،سيكونون معروفين للجميع ولن يكونوا متخفين كما حضرتك !!!
أما بخصوص افتراءاتك وادعائك الفارغة ،بأن هناك ماأخفيه عليك أو على غيرك وربما استلمت أو لم أستلم عربونا وووألخ من كلام لايساوي فلسا واحدا في سوق السياسة اذا لم تتوفر لديك الأدلة في أقوالك وادعائك المفلس !!!
لذا اقول لك ولغيرك، أذا أردت أجوبة شافية ووافية لاسئلتك المتكررة والمغرضة !!
عرف بنفسك كي اقوم بالرد على شخص معروف ..وليس كما أنت عليه الان !!،،أي انك نكرة ولانعرف كنيتك وهل أنت مندس أم لا ؟!!!!
واذا استطعت حضور الندوة التي سوف أقيمها في حينها وقمت بطرح الاسئلة علية ،،ثق أنني سوف أرد عليها بالتفصيل الممل ؟!

تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
على ما يبدو ان المرشح وسام قد اخذ تعليماته من شيخه بعدم الرد ، وانه يتهيأ للندوات التي سيعقدها وسيتكلم بها على ما تم املاءها له مسبقاً وسيشرح للحضور الذين سيجمعهم وسيصفقون له وليس المتخفين على حد قوله برنامج ولي نعمته قائد الامة حتى يتم ترشيحه ، وهو الذي كان لا يفوت مقالة او رد ويعلق عليها بشتى التهم والالفاظ هذا بالأضافة الى بيانه الذي يدل على صدورأمر التوقف .

                                                                                                                              نزار عيسى

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وماذا فعل الذين قبله، الذين اعتلوا كراسي البرلمان.. لكي يفعله وسام..
وهنالك منهم حتى كتابة مقاله لا يعرف كيف يصيغها..
عزيزي وسام، امضي للأمام ..ودع الموتى يدفنون موتاهم... والسلام

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي

وماذا فعل الذين قبله، الذين اعتلوا كراسي البرلمان.. لكي يفعله وسام..
وهنالك منهم حتى كتابة مقالها لا يعرف كيف يصيغها..
عزيزي وسام، امضي للأمام ..ودع الموتى يدفنون موتاهم... والسلام


أخي وزميلي العزيز عبد الاحد قلو المحترم

فعلا لندع الموتى يدفنون موتاهم ..وأرجو منك أيضا أن لاتعير للنكرات والمنقبين أية أهمية لانهم صغار وخائفين من مواجهة الحقيقة !! لذلك تراهم يردون ويعلقون علينا بأسماء مستعارة !!فماذا ننتظر من أشخاص متخفين وخائفين من أظهار صورهم وأسمائهم على الملأ لمجرد أنهم يقومون بالرد علينا !!،،فما بالك من دفاعهم عن حقوق شعبنا !..وهل أيضا سيختبئون في الملاجىء والمواضع وكأنهم في ساحة المعركة لكي ينال شعبنا السرياني الارامي والكلداني والاشوري حقوقه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تحياتي


أخوك
وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

وسام موميكا وعبد الاحد قلو ...

الاموات يستحقون الدفن اذا ماتت اجسادهم ، ولكن الذين ماتت فيهم ضمائرهم وباعوا شعبهم بثمن بخس من اجل ارضاء نزواتهم ومصالحهم على يد اشخاص لا يعرفون ولا يريدون ان يعرفوا اصالة هذا الشعب ، هم وامثالهم كانوا السبب في شرذمة ابناء جلدتهم هؤلاء لا يستحقون الدفن وإنما الرجم والحرق ، ولنرى ما سيستفيد القاريء والمتتبع من صوركم وعناوينكم اذا كنتم لا تعيرون اهمية للآخرين في ابداء وجهات نظرهم حتى وإن كانت تعارضكم او لا تلائمكم وهم نكرة وصغار في نظركم ، ومن يتبع هذا الاسلوب في الحوار فأنه يؤكد فشله وعدم صلاحية قضيته ويلجأ للمراوغة والكلام الاجوف وهذا دليل على انكم مسيرين ولستم مخيرين وليس لكم المقدرة على مواجهة الحقائق التي اجهضت صدق ما تدعون .

                                                                                                                                  نزار عيسى

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نزار عيسى (ابو تمارا)
ان كنت واثق من اسمك ونفسك فلماذا تعتبر نفسك مع المتنكرين لتدافع عنهم والمعروف سبب تدخلهم في الردود التعبانة..وعليك ان تفتهم مقولة(دع الموتى يدفنون موتاهم) التي هي مقولة سيدنا المسيح وفيها عبرة والظاهر انك على نياتك.. متلقن..
وماذا رأيت في وسام وقائمة البابليون ان كنت تعنيهم بكلامك (ولكن الذين ماتت فيهم ضمائرهم وباعوا شعبهم بثمن بخس من اجل ارضاء نزواتهم ومصالحهم على يد اشخاص لا يعرفون ولا يريدون ان يعرفوا اصالة هذا الشعب ، هم وامثالهم كانوا السبب في شرذمة ابناء جلدتهم هؤلاء لا يستحقون الدفن وإنما الرجم والحرق )
 وهل هذا كلام رجل عاقل يعرف ما يكتب؟!!
هل كان وسام ممثلا في البرلمان او وزيرا يمثل المسيحيين ليستحق ما قلته في ردك التعيس ياسيد.. ان كلامك ينطبق على يعض الموجودين حاليا من ممثلي شعبنا والمتحكمين بمصيره ليس غير.. وربما تكون محسوبا على جهة منهم منتفعة، ولذلك اصبحت تخاف من الذين يريدون تعريتهم، والواضح ذلك من انفعالك هذا في ردك او ربما دوّخك البيك هبهب.واصبحت تغرّد بما لا تعنيه..ومع ذلك الله يسامحك ..

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرات المتخـفـون هـم يفـيـدون ، لأنهم يستـفـزون أنـفـسهم .... فـنـستـفـيـد من إستـفـزازاتهم

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عبد قلو ومايكل سبي ...

انكما محاميان بارعان في الدفاع عن القضايا الخاسرة ، والمحامي يجيد الكلام وحتى التهريج في سبيل إنجاح دعوته ليس من اجل المال احياناً وانما من اجل الصيت حتى وان كان على حساب المباديء والقيم والالتزام الاخلاقي والوطني والقومي ، ولا استبعد ان تكونوا مثل هؤلاء المحامين في دفاعكم عن مرشحكم المدعوم من الشيخ وهذا الشيخ مسنود من رؤوس كبيرة في الحكومة لذلك فأنتم بحاجة لمثل هذه الردود والمواقف من اجل كسب دعوتكم .

واذا كنتم تعتبرون أنفسكم قوميون فطاحلة لا بأس ومنكم نستفيد حتى لا نستفز انفسنا ونعلم مع اي نوعية نتعامل ، ولا يهمني من تعرون ومن اية جهة كانت لأني أنطلق من شعوري القومي الكلداني الخالص الذي لا تؤثر عليه المغريات والمنافع وجل ما يهمني هو ابناء شعبي الذي ابتلى بثلة من الأنتهازيين والمنتفعين وواجبي ان اكشف هؤلاء على حقيقتهم قبل ان يقع المحظور كما نحن فيه اليوم من السابقين ، وتأكد سيد قلو بأنني لا احبذ البيك الذي تحدثت عنه وهذا الكلام أكد لي انكم مخدرين حتى الثمالة والغشاوة بدأت بالظهور لأنكم اصبحتم لا تعون ما تردون به غير الكلام الأهوج وهو عندكم بمثابة المزة .

                                                                                                                          نزار عيسى

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا معـوّد ، خـلي الـدفاع بالفـلوس ، والكلام مثل المزة لكـن وين الـﭘـيـك ؟

لا تـنـسى هـذه المرة أكـتب ورقة و نـصف .... مو تـبَـطـّلون !!!

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سبي
والكلام مثل المزة لكـن وين الـپـيـك ؟
غالي والطلب رخيص

http://www.youtube.com/watch?v=7dJ-iluM7_M

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المتأشور أنور الغير برطلي

اليك هذا الرابط الذي ينعش شارب المشروب ومعها المزة وخصوصا من تنكر لاصوله !،،اذ لايمكنه رؤية الرابط الا بعد تناول المشروب هههههه

http://www.youtube.com/watch?v=AiTj4oli86U
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وصديقي وسام
انا من برطلة وصديقك واثبت لك بالرسالة التي ارسلتها الى بطاقتك الشخصية
سياستك معي لا افهمها .
انا اعترف اني اخطات في ذكر موضوع جلستنا في نادي الموظفين في عنكاوة لكن ذلك ليس نهاية العالم
دمت للنضال لاحقاق حقوق السريان والاراميين

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وصديقي وسام
انا من برطلة وصديقك واثبت لك بالرسالة التي ارسلتها الى بطاقتك الشخصية
سياستك معي لا افهمها .
انا اعترف اني اخطات في ذكر موضوع جلستنا في نادي الموظفين في عنكاوة لكن ذلك ليس نهاية العالم
دمت للنضال لاحقاق حقوق السريان والاراميين


انور المتأشور
لايشرفني أن تطلق علية كلمة أخي لاني لااعرف أمثالك ولاأود التعرف عليهم ،،أما بخصوص قولك وكلامك بأنك ارسلت لي رسالة فهذا الامر عار عن الصحة فأنا لم تصلني اية رسالة منك ولاأود أن أتعرف على أمثالك من ناكري أصولهم المتـاشوريين !!


وسام موميكا - بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد وسام لدى بضع تساؤلات حول ماقمت بنشره أرجو أن يتسع صدرك وتجيب عليها بصراحة :

أولا" :
 ذكرت ارض الآباء والأجداد (بيث نهرين) هل حقا" تؤمن بهذا        الاصطلاح وكنت تعي وتؤمن  بمعنى ما كتبت قبل انتمائك لصفوف الحركة  الديمقراطية الآشورية ؟

ثانيا" :
 تقول كنا في زمن صدام وبعثه نقول ان الحروب التي اشعلها هذا الرجل وانعدام حقوق القوميات غير العربية الى نهاية الجملة , اود ان اسألك هل حقا" سيد وسام كنت تعتبر نفسك من القوميات غير العربية انت ومن هم في محيطك قبل نيسان 2003 ؟؟؟  اذا كان جوبك (نعم) لما كان العديد منكم يتفاخرون بكونهم عرب" اقحاح ومن قبيلة بني اسد , اما عن صدام وبعثه الم تكونوا انتم النواة الحقيقية له ولحزبه في مناطقكم وعن قناعة , الم تتنكروا لقوميتكم السريانية الارامية كما دابت على وصفها في كل تعداد تم اجراءه في الفترة قبل 2003 وكتبتم تحت حقل القومية (العربية) واجزم انها ستتكرر ان اجري تعداد لاحق , وما تصويت مناطقكم للسيد أياد علاوي (بعثي سابق) الا حنينا" للماضي القريب تجسدت في التصويت لهذا الرجل ,

إما قولك تصدي الآشوريين للمشهد السياسي بعد 2003 فهذا أمر طبيعي إذ كانت لهم تنظيماتهم السياسية المعارضة للنظام وشاركوا في كل فعاليات المعارضة العراقية وقد قدموا كوكبة من خيرت شبابهم قربانا" لإيمانهم بحقوقهم القومية , فمن البديهي أن يكون لهم دور في المشهد السياسي بعد التغيير ,

و محاولتك التقريب بين حالتي الأغا والشيخ في محالة لتشبيه الجنرال الخالد (اغا بطرس) بالسيد ريان سالم نقول أين الثرى من الثرية فالجنرال كانت له صولات وجولات في المجالين العسكري والسياسي خدمة" لقضايا أمته وأن كنت لا تعرفه عد لسيرته الذاتية تجدها على الانترنيت كي تفي الرجال حقها ,


وأعود لما قلته في المرات السابقة بان الترويج لأي قائمة يكون عبر طرح برنامج انتخابي متكامل يؤدي بالنتيجة لخدمة الشريحة التي تمثلها القائمة وهذا يمثل المدخل الصحيح للنجاح الحقيقي ,إما أسلوب التشهير والتسقيط والإساءة المبطنة لشريحة واسعة من مسيحي العراق في الداخل والخارج فلا يعود بالنفع إلا للجهه المستهدفة ...  



غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي وسام
لو لا وجود شقيقك ميثاق بالنص لكان موقفي معك قد تغير بسبب ردك الاخير
لكن علاقتي بكم اكبر من ان اقيسها بموقف لك
واكيد الى الابد ما اتحمل

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي وسام
لو لا وجود شقيقك ميثاق بالنص لكان موقفي معك قد تغير بسبب ردك الاخير
لكن علاقتي بكم اكبر من ان اقيسها بموقف لك
واكيد الى الابد ما اتحمل


سيد أنور المتأشور
ماعلاقة شقيقي ميثاق بالنص كما تدعي !!!!
فانا كنت أعمل سابقا مع متاشوريين وذلك كان معي أخوتي الاربعة وهذا مالم أنكره ابدا !!
لذا فهذه حالة طبيعية بأن يقوم شخص كان يعمل معي ضمن صفوف الحركة الديمقراطية الاشورية (المتاشورة) ويعرف اسماء اخوتي الاربعة !!!
لذا اقولها وعلى الملأ باني لااعرف شخص متاشور ويدعي أنه من برطلة وأسمه أنور !!لأن هذا الشيء غير معقول وهذا كذب طبعا !!..ولو كنت أعرف شخصا اسمه انور لكنت كشفت عنه وكتبت عن تاريخه وعلى الملأ !فأنا المعروف عني باني لا اخاف أحدا ،كائن من كان وهذا للامانة ابلغ به الجميع ،،فالمدعو أنور لو كان شجاعا ،لكان افصح عن اسمه الصريح مادام يعلم باسماء اخوتي الاربعة الذين عملوا مع زوعا المتأشورة وبعدها ساقول كل شيء اعرفه عن المدعو المتخفي والنكرة (أنور الغير برطلي ) .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاكا وسام موميكا
من ارصفة قره قوش الى معسكرات البعث ثم هاربا وطلب الحماية من الحركة الديمقراطية الاشورية ثم طرده والتحاقه بالليكتي الكردي وموظفا في اربيل ثم ادعائه بان سرياني وتاسيس الحزب الديمقراطي المسيحي والان بعد اخفاقه في كل الاحزاب ناطق رسمي لقائمة الشيعة بابليون ولولا مراسلة حبيب تومي له عن طريق البريد  الالكتروني هنا في موقع عنكاوا واقناعه بقائمة الشيعة بابليون لكان ضائعا بين ارصفة قره قوش وطرق اربيل يبحث عن ضالته المنشودة وهي ياأما انتمي لاحدى الاحزاب التي تملئ جيوبي ذهب واما اتجول واصبح متسول طوال عمري
كاكا وسام جاوني باشي
نحن الاشوريين حتى اصغرنا وافقرنا لن نعطي اصواتنا لقائمة بابليون الشيعية
تذكر دائماً :
عندمآ تحب شخص أو تكون محبوباً
من شخص ما ،
عليك أن تسعى لإسعاده بشتى الطرق ونحن الاشوريين حتى لو كنا مستقليين في احزابنا فقلبنا معهم ولن نبيع ضمائرنا لاجل حفنة من الدنانير

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

وسام موميكا ...

يُفهم من ردك انك كنت تعمل مع متأشورين ولم تكن متأشوراً  فقط كنت عضواً في زوعا ( كول غيرهه يمعود ) ، واليوم اصبحت قومياً همام يدافع ببسالة عن قضية وغداً ماذا ستصبح عبداً للشيخ ، أتقوا الله في أنفسكم اولاً ومن ثم شعبكم .

                                                                                                                             نزار عيسى

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاكا وسام موميكا
من ارصفة قره قوش الى معسكرات البعث ثم هاربا وطلب الحماية من الحركة الديمقراطية الاشورية ثم طرده والتحاقه بالليكتي الكردي وموظفا في اربيل ثم ادعائه بان سرياني وتاسيس الحزب الديمقراطي المسيحي والان بعد اخفاقه في كل الاحزاب ناطق رسمي لقائمة الشيعة بابليون ولولا مراسلة حبيب تومي له عن طريق البريد  الالكتروني هنا في موقع عنكاوا واقناعه بقائمة الشيعة بابليون لكان ضائعا بين ارصفة قره قوش وطرق اربيل يبحث عن ضالته المنشودة وهي ياأما انتمي لاحدى الاحزاب التي تملئ جيوبي ذهب واما اتجول واصبح متسول طوال عمري
كاكا وسام جاوني باشي
نحن الاشوريين حتى اصغرنا وافقرنا لن نعطي اصواتنا لقائمة بابليون الشيعية
تذكر دائماً :
عندمآ تحب شخص أو تكون محبوباً
من شخص ما ،
عليك أن تسعى لإسعاده بشتى الطرق ونحن الاشوريين حتى لو كنا مستقليين في احزابنا فقلبنا معهم ولن نبيع ضمائرنا لاجل حفنة من الدنانير

سيد متاشور للنخاع
أشكرك جزيلا على أخلاقك الرفيعة وهذا ينم عن أن الاناء نضح بما فيه !!!!

أنا شخصيا حللت الردود والاسماء للمجندين المتأشورين ورأيت فيها مجندين مدربين أحسن تدريب وربما في معسكرات بريطانية أو أمريكية !!
لكن ثقوا بأنني ساواصل النضال من اجل كشف المزيفين والمتاشورين وان لم أتحصل على مقعد بأسم السريان في البرلمان ،أكرر واقول واردد من له أذنان فليسمع ،،،فسأبقى أناضل من أجل حقوق شعبي السرياني الارامي .. وأن تطلب الامر أن أتحالف مع الشيطان من أجل ذلك فهذا الامر هو حق مشروع للجميع وكما الاشوريين وتحالفهم مع الانكليز والامريكان والاكراد وأخرها تحالفهم مع الشيعة في بغداد ومن يدري ربما مع اسرائيل والصهاينة ؟!!!!فلذلك أقول للذين يرموننا بالحجارة ،ان كان بيتكم من زجاج فلا ترمون الاخرين بالحجارة ..وفي الختام تحية وسلام للحمائم المتأشورين !!!!!


عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها ،،حرة أبية .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يصف السيد وسام مخالفيه في الرأي بالمتأشورين وأنا سأقولها له كي يرتاح خذ عني  نحن آشوريين حتى النخاع ولدنا ونشأنا وتعلمنا آشوريين ولن نساوم على مسمانا القومي , الذي حفظناه في أحلك ظروف القهر والدكتاتورية ولم نتنكر له لحظة" واحده , أن كان لديك ما تعتبره مثلمة على احد الآشوريين عليك ذكره وتشخيص فعله وعدم التعميم ,  إما إن تطلق لسانك كيفما يحلو لك مستفيدا" من هامش الحرية المتاح في الفضاء الالكتروني للإساءة متعمدا" ومدفوعا" باجنده محدده لطيف واسع من مسيحي العراق فهذا أمر مرفوض وأصبح مملا" لكثرة طارحيه . وان كنت تهدف من وراء ذلك  زعزعة الشعور القومي لدى الآشوريين , فثق تماما" أن رهانك خاسر فمسألة القومية راسخة و محسومة لكل آشوري فأنصحك أن تتجاوز هذا الأمر وتبحث عن وسيلة تستطيع بها كسب الناخب المسيحي بدل هذه الجعجعة الفارغة (أقولها آسفا") لكن هذا واقع الحال على ما يبدو.
من حقك كمرشح أن تروج لنفسك وللقائمة التي تمثل لكن شريطة أن لا يكون بمحاولة الإساءة  للآخرين  ومحاولة جعلهم مادة لكل ما تكتب مقتديا" ببعض الكتاب الأبطال في هذا المنبر  .....




غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
يصف السيد وسام مخالفيه في الرأي بالمتأشورين وأنا سأقولها له كي يرتاح خذ عني  نحن آشوريين حتى النخاع ولدنا ونشأنا وتعلمنا آشوريين ولن نساوم على مسمانا القومي , الذي حفظناه في أحلك ظروف القهر والدكتاتورية ولم نتنكر له لحظة" واحده , أن كان لديك ما تعتبره مثلمة على احد الآشوريين عليك ذكره وتشخيص فعله وعدم التعميم ,  إما إن تطلق لسانك كيفما يحلو لك مستفيدا" من هامش الحرية المتاح في الفضاء الالكتروني للإساءة متعمدا" ومدفوعا" باجنده محدده لطيف واسع من مسيحي العراق فهذا أمر مرفوض وأصبح مملا" لكثرة طارحيه . وان كنت تهدف من وراء ذلك  زعزعة الشعور القومي لدى الآشوريين , فثق تماما" أن رهانك خاسر فمسألة القومية راسخة و محسومة لكل آشوري فأنصحك أن تتجاوز هذا الأمر وتبحث عن وسيلة تستطيع بها كسب الناخب المسيحي بدل هذه الجعجعة الفارغة (أقولها آسفا") لكن هذا واقع الحال على ما يبدو.
من حقك كمرشح أن تروج لنفسك وللقائمة التي تمثل لكن شريطة أن لا يكون بمحاولة الإساءة  للآخرين  ومحاولة جعلهم مادة لكل ما تكتب مقتديا" ببعض الكتاب الأبطال في هذا المنبر  ..







سيد توني
الابطال هم ذوات اصحاب والاسماء الصحيحة والمرفقة بالصور وليس كما أنتم متخفين ومتحجبين ومنقبين الى الابد !!
لذا نحن ذوات الاسماء الصحيحة يجب أن يؤخذ بكلامنا وليس انتم المتخفين والذي يريد أن يواجهني لكي يعرف حقيقة المتأشورين ،،فانا بالخدمة لكشف  المتاشورين وحسب خبرتي وعملي معهم !

لهذا أنا ساواجه جميع المتاشورين بالحقائق التاريخية والسياسية ولن أتهاون في نضالي ضد  المتأشورين !!



تحياتي للمتأشورين



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
نفس الخطاب الذي جرت العاده عليه والذي لا يغني وكلمة النضال الا تراها كبيرة !!!!!! وضد من !!!! لما لا توجه نضالك ضد من قتل وهجر شعبك في العراق ام انك تراه نضالا" خاسرا" , الذي يسمعك تتحدث يضن ان جميع مشاكلنا قد حلت ولم يبقى الا ما انت سائر عليه لتصدع روؤسنا به ...