المحرر موضوع: مقتل 9 حجاج عراقيين وإصابة 14 آخرين بإطلاق نار قرب محافظة الأنبار  (زيارة 712 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

مقتل 9 حجاج عراقيين وإصابة 14 آخرين بإطلاق نار قرب محافظة الأنبار

الهدوء يخيم على وسط بغداد بعد اشتباكات شارع حيفا


بغداد ـ البصرة: «الشرق الاوسط»
قال محافظ كربلاء عقيل الخزاعي ان مسلحين اطلقوا النار قرب محافظة الانبار (غرب) على حافلة تقل حجاجا شيعة كانوا في طريق عودتهم من السعودية مساء امس، مما ادى الى «مقتل تسعة واصابة 14 اخرين». واضاف في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية ان «مسلحين ملثمين اوقفوا الحافلة التي كانت تقل حجاجا قرب الحدود مع محافظة الانبار على مسافة 130 كلم غرب كربلاء وصعدوا الى متنها مطلقين النار بصورة عشوائية، مما ادى الى مقتل تسعة واصابة 14 معظمهم في حال الخطر».
وتابع المحافظ ان «اللواء ذا الفقار التابع للسلطات الأمنية في محافظة النجف يتولى أمن هذه المنطقة من الطريق المؤدية الى معبر عرعر الحدودي مع السعودية». يشار الى وجود حدود مشتركة بين محافظتي الانبار الشاسعة المساحة وكربلاء.

الى ذلك عاد الهدوء الى وسط بغداد وخصوصا شارع حيفا غداة اشتباكات عنيفة اول من امس اسفرت عن مقتل خمسين مسلحا واعتقال 21 اخرين بينهم عدد من العرب في اطار ما سمي بعملية عسكرية للقضاء على «الارهابيين».

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد ابراهيم شاكر لوكالة الصحافة الفرنسية، ان «الاشتباكات خفت حدتها كثيرا»، مشيرا الى قيام قوة من الجيش العراقي بـ«اغلاق المنطقة بكاملها».

وقال مسؤول بالمكتب الاعلامي التابع للجيش العراقي لوكالة رويترز للانباء، ان القوات العراقية «أغلقت بعض المناطق في شارع حيفا معقل العرب السنة ولكن القتال الذي اندلع ضمن عملية أميركية وعراقية كبيرة لتطهير المنطقة من مخابئ الارهابيين انتهى».

ودارت أول من امس اشتباكات عنيفة في شارع حيفا ومنطقتي العلاوي والمشاهدة وسط بغداد تخللها تدخل للمروحيات التي قصفت مواقع في هذه المناطق، وفقا لبيان عسكري اميركي.

واعلن الجيش الاميركي في بيان، ان «حوالي الف جندي عراقي اشتركوا في عملية شارع حيفا الذي يبعد اقل من كيلومترين من المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مباني الحكومة العراقية والسفارة الاميركية والبريطانية. من جانب اخر، ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن عدة قذائف هاون سقطت على مبان سكنية فجر امس في ضاحية «مدينة الصدر» شرق بغداد ما ادى الى مقتل مدنيين اثنين وتدمير عدة منازل. وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت في مدخل مدينة الصدر أيضا عند احد أنابيب نقل الماء ما أدى الى اصابة شخصين بجروح وتدمير الانبوب.

واشار الى أن عبوة ناسفة أخرى انفجرت في ساحة «الطيران» وسط بغداد مستهدفة عددا من المدنيين ما اسفر عن اصابة اثنين منهم بجروح مختلفة، بحسب وكالة الانباء الالمانية.

كذلك، قتل ثلاثة اشخاص في اعمال عنف متفرقة، فيما اعلنت الشرطة العثور على تسع جثث مجهولة الهوية في بغداد وجنوبها.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية ان «شخصا قتل واصيب ثلاثة اخرون بانفجار سيارة مفخخة داخل محطة وقود في بلدة المحمودية» جنوب بغداد. واضافت ان «سيارة مفخخة كانت متوقفة داخل المحطة انفجرت ما اسفر عن احتراق المحطة».

الى ذلك، اعلنت مصادر امنية «العثور على تسع جثث مجهولة الهوية في بغداد وجنوبها. ومن جهته، اعلنت شرطة بابل عن «العثور على ست جثث بينها اربع في الاسكندرية واثنتان في المحاويل» جنوب بغداد.

وفي العمارة، اعلنت الشرطة مقتل احد عناصرها بالاضافة الى عضو سابق في حزب البعث المنحل في حادثين منفصلين.

وقد اعلن الجيش الاميركي امس وفاة احد جنوده امس الثلاثاء بعد اصابته بجروح خلال عملية في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد.



http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issue=10271&article=401180[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم