المحرر موضوع: ساركيسيان يهدد.. وكاتب آذربيجاني يتوقع خسارة بلادة لـ 6 مناطق إضافية خلال أيام الحرب الأولى  (زيارة 477 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13099
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html

ساركيسيان يهدد.. وكاتب آذربيجاني يتوقع خسارة بلادة لـ 6 مناطق إضافية خلال أيام الحرب الأولى



Ankawa com / khabararmani

نشر الكاتب الأذربيجاني جينكين سولطانسو في موقع "Haqqin.az" مقالا اثار إستياء العديد من أبناء قومة ولكن لا مفر من حقيقية ما جاء فيها من معلومات.
ففي المقال الذي حمل عنوان "في حال بدأت الحرب غدا"، يشير الكاتب إلى أن أذربيجان ورغم كل الأموال التي تنفقها على التسليح إلى جانب لغات التهديد التي تمارسها بين الحين والآخر إلا أن "العدو" لا يقل شراسة وقوة عنا.
ويضيف:
"تخيلوا معي لو بدأنا الحرب غدا.. ما الذي سيحد؟ قبل كل شي لابد أن تعلموا أن العدو جاهز للحرب إضافة إلى أن قادة دولة أذربيجان لا يملون في تذكيرهم بضرورة الاستعداد لها من خلال تهديداتهم التي لا يكلون ولا يملون منها، وعلى الأرجع أعدائنا نفسيا وعسكريا مستعدين لخوض هذه الحرب أكثر منا".
وثم أضاف:
"الحقيقة تقول أن في دولة العدو السلبيات أقل، السرقات أقل والكذب أقل.. لأنهم وبكل بساطة يحبون وطنهم أكثر منا. أما الرشوة فإن وجدت فهي بالتأكيد أقل بكثير مما في بلادنا".
بعد ذلك ذكر الكاتب الرواية التالية:
"يجب أن نكون واقعيين، ففي العام 1992 وأثناء القسم الدستوري صرح الرئيس المنتخب آنذاك أبو الفاز التشيبي أنه بعد 100 يوم من ولايته سوف يحتسي الشاي في مدينة ستيباناكيرد خالية من الأرمن وسيغسل قدميه في بحيرة سيفان.. بل ذهب الرئيس أبعد من ذلك حين قال أنه سينتحر في حال لم يحقق للشعب الأذربيجاني هذه الرغبة.. ولكن ما الذي حصل؟ الرئيس لم يحقق وعده .. لا حرر الأرض ولا انتحر".
وأخيرا وفي إحدى فقرات مقالته الطويلة نسبيا يقول الكاتب وبكل صراحة: "في حال اندلاع الحرب مجددا فإننا سنفقد السيطرة على 6 مناطق إضافية محيطة بكاراباخ".
يذكر أن أرمينيا استطاعت تحرير آرتساخ (كاراباخ) قبل عقدين من الزمن إضافة إلى 7 مناطق إدارية محيطة بها وهي أيضا أراضي تاريخية تابعة لأرمينيا.
كاتب المقال على كل حال لم يقد أي جديد في مقالته للقراء الأرمن وللصحافة الأرمنية التي لم تتعامل مع الموضوع على أنه خبر جديد لأن الروح المعنوية لدى الشعب الأرمني عال إلى ابعد الحدود الشعب والجيش على أهبة الاستعداد لخوض أي حرب قد تفرض عليهم اليوم أو غدا. وربما ما رد به رئيس جمهورية أرمينيا قبل 3 أشهر لأحد نواب أذربيجان في جلسة للبرلمان الأوروبي حضرها في أكتوبر الماضي كان جوابا كافيا لكل من يعتقد أن أرمينيا ستقف مكتوفة الأيدي في حال اندلاع الحرب.
        
النائب الأذربيجاني أتهم جمهورية أرمينيا باحتلال أراضي تاريخية من كل من أذربيجان وتركيا وجورجيا، فرد عليه ساركيسيان بلغة تهديد واضحة: إن كنتم تعتقدون أننا محتلين لـ 20% من أراضيكم فثقوا بأن هذا الرقم سيصل لـ 25% أو 30% في حال بداتم الحرب غدا... وضمن ملف الفيديو المرفق في اليمين تجدون الرد الكامل للرئيس ساركيسيان للنائب الآذربيجاني.

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com