المحرر موضوع: هـل للـﭘـطريركـية االكـلدانية شـيخ كـلـداني ناطق بإسمها ؟ وهـل للكـلدان شـيخ ؟  (زيارة 28602 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
هـل للـﭘـطريركـية االكـلدانية شـيخ كـلـداني ناطق بإسمها ؟ وهـل للكـلدان شـيخ ؟
بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

في عـهـد السعـيـد الـذكـر نيافة الكاردينال مار عـمانوئيل دلي كانت قـد وصلـتـني وثيقة تـشير إلى أن هـناك شيخاً بوظيفة مستـشار نيافـته للشـؤون العـشائـرية ، لم نسمع عـنه شيئاً ولا عـن واجـباته ولا رآه الناس ، ولم تـثـر عـنه أية ضجة ، ولكـنـنا حـين عـلِمنا لاحـقاً أنه كان آثـورياً ! بَطل العجـب لأنـنا عـرفـنا السبـب . وهـذه كـتابة لصورة تلك الوثيقة التي أحـتـفـظ بها :

ﭘـطريركـية بابل الكـلـدانية
الرقـم : 151 / 9                                                                          التأريخ : 16 / 5 / 2010
حـضرة الشيخ أياد جـورج عـزيز المحـتـرم
تحـية طـيـبة
بهـذا نعـلن بأن الشيخ أياد جـورج عـزيز هـو مستـشارنا في علاقاتـنا الأخـوية الـطـيـبة مع شـيوخ وطـنـنا العـراق . هـذا ولأجـل الـبـيان وقـعـنا
الخـتم الـدائري : ﭘاطريركـوثا د بابل د كـلـذايـي
التـوقـيع : الكاردينال عـمانوئيل الثالث دلي
ﭘاطريرك بابل عـلى الـكـلـدان

http://www.tvalsalam.tv/news/4577/

إستـقـبل المرجع الـديني آية الله الفـقيه السيد حسين الصدر(دام ظله) في مكـتبه بمدينة الكاظمية المقـدسة الشيخ أياد الآشوري مستـشارالكاردينال عمانوئيل الثالث دلي
***********************
إن الماضي ذهـب مع الماضي ، وحـين إرتـقى غـبطة الـﭘـطريرك مار لـويس روفائيل ساكـو كـرسي الـﭘـطريركـية البابلية عـلى الكـلـدان أصدر بـياناً بتأريخ 20 / 2 / 2013 يوضح بصورة لا إلتـباس فـيها بأن الـﭘـطريرك والمطارنة والكـهـنة هم الـذين يمثـلون الكـنيسة الكـلـدانية وليس غـيرهم ممن عـنـده لقـب شيخ أو غـيره ، وهـذا نـص البـيان :

بيان صادر من الـﭘـطريركـية الكـلدانية بخـصوص من يمثلها
نود إعلام جـميع الجهات الكـنسية والحكـومية والمدنية أن مَن يمثل الكـنيسة الكـلـدانية هـو ﭘـطريركها وأساقـفـتها وكهنـتها ، وليس هـناك شيخ أو شخص مُخـوَّل من قِـبلها أن يتكـلم بإسم الكـنيسة ، فـنرجـو الإنـتباه إلى ذلك .
الأب ألبـير هشام ............... السكـرتير الأول للـﭘـطريركـية
http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4350.html
***********************

وقـبل حـوالي السنـتين كان قـد ظهـر عـلى الساحة الشخـصية الوطـنية الكـلـدانية والـذي مُنِح لقـب ( شيخ ) لضرورات إدارية وهـو الأخ ريّان سالم صادق الكـلـداني / مستـشار رئيس الوزراء نـوري المالكي لشؤون المصالحة الوطـنية ، ولم يعـلق عـليه أحـد ، ولكـنه ما أنْ وصل إلى مطار سان ديـيـﮔـو / كاليفـورنيا في زيارة بتأريخ 22/12/2013 وإستـقـبل بحـفاوة بالغة وعـقـد نـدوة في مدينة ألـكـهـون بتأريخ 26/12/2013 ثم زار نيافة الكاردينال مار عـمانوئيل دلي في محـل إقامته ... وبعـدها لبى دعـوة من جـمعـية مار ميخا الكـلـدانية الخـيرية في ديترويت فـعـقـد فـيها نـدوة بتأريخ 5/1/2014 ، أقـول حـين قام بهـذه الأنـشطة !! ثارتْ ثائرة بعـض الكـتاب ، وعِـلـتهم ليست لكـونه يحـمل لقـب الشيخ ولا المستـشار ، ولا لأن إسمه ريان ، وإنما لأنه كـلـداني ليس إلاّ ، ولم يأبه الأخ ريان لكـل تلك الأقاويل الفارغة لأنه واثـق الخـطـوة .

وكان قـد حـضر قـداس ليلة عـيـد الميلاد لسنة 2013 في كـنيسة مار ﭘــطرس الكـلـدانية الكاثـوليكـية في سان ديـيـﮔـو  وتـناول القـربان المقـدس وبعـد ذلك إلتـقى بـسيادة المطران سـرهـد جـمو فـتجاذبا أطراف الحـديث سـوية ، كما وإلـتـقى بأعـضاء مؤسّـسات ونـشـطاء وشخـصيات كـلـدانية عـديـدة .
ويُـذكـر أن الأخ ريان هـو رئيس قائمة (( البابلـيون )) التي ستخـوض الإنـتخابات الـفـدرالية القادمة بعـون الله ، نـتـمنى له ولقائمته الـفـوز لخـدمة شعـبنا .
ونحـن في غـمرة متابعـتـنا لهـذه الأخـبار وإذا تـوضيح بعـنـوان (حـول مَن يـدّعي المشيخة للكـلـدان ) يصدر من إعلام الـﭘـطريركـية الكـلـدانية بتأريخ 27/12/2013 نـقـتـطـف بعـضاً منه :

(1)- هـناك أشخاص مستغـلون ينـتحلون صفة الشيخ ويـدّعـون بتمثيل الكـلـدان ويسيئون إلى الكـلـدان والمسيحـية .
ثم أعـقـبه توضيح آخـر في نـفـس الصفحة وردَ فـيه ما يلي :
(2)- إنّ زيارة سيادة المطران جاك إسحق للسيد ريان زيارة شخـصية لا علاقة لها بالـﭘـطريركـية ولا بالكـنيسة .
(3)- زيارة سيادة المطران قـصارﭼـي مطران بـيروت جاءت سعـياً للحـصول عـلى مساعـدة مالية للمهاجـرين العـراقـيـين بلبنان .
(4)- زيارة الخـوري ﭘـيـوس قاشا ودعـوته للمشاركة في لقاء السلام لا علاقة لها بالـﭘـطريركـية .


وفي 3/1/2014 وضحَـتْ الـﭘـطريركـية الكـلـدانية مرّةً أخـرى موقـفها جاء فـيه :
(1)- لسنا ، كـﭘـطريركـية وككـنيسة ، ضدّ الحـرية الشخـصية والعـمل القـومي أو السياسي .
(2)- لا نقـبل أن يُوظّـف الدين أو تُستغـل الكـنيسة لصالح شخـصٍ ما أو قـضيةٍ أو تكـتل أو حـزب .
(3)- لا عـتاب من جهتـنا لمَن يستـقـبل شخـصاً ما ويدعـمه ، نحـن نحـتـرم الخـصوصيات .


أما في يوم 8/1/2014 كان هـناك توضيح جـديـد حـول موضوع المشيخة ، جاء فـيه :
(1)- إنّ الوضع اليوم قـد تغـيّر ، وقـيادتـنا الكـنسية الحالية ترى الأمور بعـينٍ واقعـية وتـقـيسها بحكـمة وتـوازن .
(2)- لا تعـتـمد الـﭘـطريركـية نظام المشيخة
.

وقـد نـشر الأخ ريان الكـلـداني من ديترويت التـوضيح التالي بتأريخ 6/1/2014  :
توضيح
في البدء أهنئ جميع المسيحيين في العالم بشكل عام وإخوتي المسيحيين في العراق بشكل خاص بمناسبة عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح وبمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة طالبين من الرب أن تكون سنة سلام يعم فيها الأمن والإستـقـرار والمحبة والخير في وطننا الجريح العراق .

تلازمت فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الكـثير من التصريحات والتأويلات ومن مختلف الأطراف حول تسمية المشيخة ولإطلاق بعض الأشخاص لقب (شيخ) على أنفسهم وسأوضح الأمر قدر تعلقه بي :

أنا لا أرغـب ولا أحـبذ إطلاقاً أية تسمية أو لقـب أكـَنَّ به لأن سيدنا يسوع المسيح عـلمنا على التواضع والمحـبة وخـدمة الآخـرين . إنـني أخ كـبـير لمن هو أصغـر مني ، وأخ صغـير لمن هو أكـبر مني ، هـذا ما تعـلمته في صغـري وتربـيتي المسيحـية في البيت والكـنيسة .
أما بخـصوص لقـب الشيخ الذي منحـني إياه شيوخ العـشائر العـراقـية فـلم يَكـُن إلاّ لمتـطلبات الوضع الراهن في العراق وما يتعـرض له المسيحـيّـين فـيه من قـضايا الفـصل العشائري ولهـذا إستحـدِث هذا اللـقـب من أجل إحـقاق الحـق عـند حـصول أية مشكـلة لأحد من إخـواني المسيحـيّـين في العـراق ، وكـما تعـلمون أن المجـتمع العـراقي مجـتمع عـشائري يتطلب منا الجلوس مع شيوخ العـشائر لوضع الحلول المناسبة لحل النزاعات التي تحـصل .
ومن هـنا أعلن أنه بمنحي هـذا اللقـب فإني لا أمثـل أحـداً لا سياسياً ولا دينياً سوى أنني خادم لأبناء شعـبنا المسيحي بمخـتلف قـومياته ، ومن جانب أخر إنـني أعـتبر الـﭘـطريركـية الكـلدانية من أرفع شخـصية فـيها والمتمثلة بغـبطة أبـينا الـﭘـطريرك لويس ساكـو وإلى أصغر طالب في دير الكهنوت هم خـط أحمر لم ولن أسمح لأحـد بالتجاوز عـليهم والتـدخل في شؤونهم بل مهمتـنا جـميعاً هي الرفع من شأنهم ومسانـدتهم ومساعـدتهم في ضمان بقاء الوجود المسيحي في العـراق والحـفاظ عـليه الذي هـو هـدفـنا جـميعاً .

وأدعـو جـميع الإخـوة ومن جـميع الأطراف إتباع منهج التهـدئة والإعـتـدال في خـطابهم وتغـليب ثـقافة الحـوار البناء وروح التسامح والمحـبة لأنها جـوهـر إيمانـنا المسيحي وإنـنا جـميعاً (الكـلدان والسريان والآشوريون) إخـوة وشعـب واحـد ومصيرنا مشترك ، وأكـرر وأدعـو جـميع إخواني إلى الوقـوف خـلف الكـنيسة وذلك لخـدمة شعـبنا العـراقي عامة والشعـب المسيحي خاصة .
الشيخ ريان الكـلـداني ........ 6/1/2014
وبعـد تـوضيح الأخ ريان ، حُـذِفـتْ تـوضيحات الـﭘـطريركـية الأربعة الأخـيرة حـيث إنـتـفـتْ الحاجة إليها .












غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
قيام شخص من القوش ليدعي لوحده وبنفسه بانه شيخ وليقوم البعض من القوش مثل صاحب الشريط بدعمه وقيام اخرين من القوش من المهاجرين الى امريكا بدعهمه هو شئ ليس له علاقة لا بالكلدان ولا بامريكا ولا بابرشيات ولا غيرها. هو شئ له علاقة بالمستوى اللذي وصلت اليه القوش بنفسها كما قرانا في المرات السابقة وهنا احدى الامثلة ساقتبسها واضعها هنا من بين عدة امثلة اخرى لكي يقرر اهل القوش الى اين يريدون ان يتوجهوا, ولكي يعرف الكل لماذا هناك شيخ من القوش ولماذا القلة القليلة جدا التي دافعت عن المشيخة هم من القوش:

منقول من موقع القوش موضوع يتحدث عن "ان مؤشر النجاح لمدرسة ما هو مؤشر النجاح للمجتمع الذي تنتمي اليه هذه المدرسة" بعنوان:


 كارثة ثقافية وعلمية لثانوية القوش للبنين

 نسبة النجاح للسادس الاعدادي / الفرع العلمي  6%

http://www.alqosh.net/article_000/emad_rammo/er_85.htm

لا اصدق عيني ما اشاهده امامي من نتائج متدنية لطلبة الصف السادس الاعدادي / الفرع العلمي لثانوية القوش للبنين للعام الدراسي الحالي 2012-2013 وهي نتائج الدور الاول حيث نسبة النجاح فقط 6% تصوروا ، هذه النسبة المتدنية جدا لهذه الثانوية العريقة ، ولو حسبنا بان التسلسلات 4 و 5 هم ايضا من الناجحين لانهم اجلوا درس الكيمياء للتعرف على معدلهم او لكون الاسئلة صعبة جدا فسيكون معدل النجاح التقربي هو 19% . انها ايضا نسبة متدنية جدا جدا.

ان مؤشر النجاح لمدرسة ما هو مؤشر النجاح للمجتمع الذي تنتمي اليه هذه المدرسة. نعم ان الفشل يتحمله المدير مع الهيئة التدريسية والطلبة وادارة التفتيش العام ، ولكن في النهاية فان المجتمع الالقوشي هو الخاسر الوحيد من هذه النتيجة اليائسة. لقد كانت دائما ثانوية القوش من الثانويات المتميزة في محافظة نينوى وفي ظروف اصعب من الظروف الحالية ، اذا رجعنا الى السجلات المدرسية ، ومنذ تاسيس هذه الثانوية فانها خرًجت كفاءات عالية جدا والكثير منهم حصلوا على شهادات اكاديمية عالية من جامعات الوطن او خارجه. في الخمسينات والستينات ، زمن البعثات الدراسية ، كان يترشح من هذه الثانية اكثر من طالب ولا داعي لذكر اسمائهم فهم كثيرون واغلبهم يمارسون مهنا عالية جدا. في السبعينات والثمانينات والتسعينات وما بعدها كانت القوش ترفد جامعات الوطن بطلبة اذكياء وخاصة للكليات العلمية سواءا الهندسية او الطبية او العلوم او غيرها وكل سنة كان يتخرج من هذه الكليات كوكبة من حاملي الراية العلمية حيث كانوا يتحملون المسئولية في رفع اسم القوش عاليا. اما اليوم فالامور قد اختلفت.

 ان هذه النتيجة الكارثية  تدل على تدني المسئولية لدى الجهات الثلاث : ادراة المدرسة ، الهيئة التدريسية والطلبة انفسهم. اذا اعتبرنا بان جميع الطلبة هم في عمر الثامنة عشر كي نبعد الجهة الرابعة وهي اولياء الامور ، لان الانسان في هذا العمر يدرك مسئوليته على اتم وجه.

  لقد كانت الادرات السابقة وهيئة التدريس والطلبة عموما اكثر حرصا على تحقيق نتائج مرموقة هي في النهاية تصب في صالح المجتمع ثم الطالب والقوش اخيرا. ان هؤلاء الطلبة هم ثروة انسانية للمستقبل وعلى اكتافهم يتم بناء مستقبل زاهر للبلد ولالقوش ولانفسهم. السئوال المحرج هو كيف وصلت الامور الى هذه الدرجة من التدهور؟  ومن يتحمل المسئولية معنويا وقانونيا ؟ كيف تستطيع الادارة ان تستمر في عملها وهي تشاهد هذه النتائج المخيبة ؟ وما هو دور الادراة في ذلك؟ اين كان الخلل؟ ولماذا كانت الادرات السابقة ( السبعينات ، الثمانينات ،....... ) احسن في تحقيق النائج الجيدة؟ الطالب لا يستطيع لوحده تحقيق معدل عال ومن دون تهيأة جو تدريسي ونظام تعليمي يمكنه من تحقيق النتيجة الجيدة. الادرات الجيدة تحقق نتائج جيدة والادارات السيئة تحقق نتائج فاشلة ، هذا ليس من اختراعي لا بل جميع المؤسسات سواءا تعليمية او صحية او ربحية او شركات يلعب المدير الدور الكبير في النتائج النهائية لمدرسته او شركته. انه المسئول الاول في هذه النقطة. لان عليه المسئولية الكاملة في مراقبة المسيرة التعليمية في مدرسته وله ايضا الوسائل الادراية الذي من الممكن استعمالها في حالة هبوط مستوى التعليم.  الفخر الاول هو للمدير في حالى تحقيق مدرسته نسبة نجاح عالية.

 المدير من دون الهيئة التدريسية  الجيدة لا يستطيع ايضا من تحقيق الاهداف الجيدة ، ولكن العمل التدريسي هو رسالة انسانية واجتماعية وثقافية ومن يتحمل هذه المسئولية عليه اكمالها على ادق وجه من دون النظر الى الارباح التي تحققه مهنة اخرى ، نعم هناك مهنا اخرى تحقق ارباح ومدخولات سنوية اعلى بكثير من المعلم او المدرس ولكن هذه المهنة تختلف عن المهن التجارية ولذلك قال امير الشعراء احمد شوقي :

قم للمعلم وفِّه التبجيلا               كاد المعلم أن يكون رسولا

رسالة المعلم هي من نوع اخر وليس في القوش او العراق فقط ولكن في جميع دول العالم فان المدرس يدفع كثيرا ثمن هذه الرسالة الانسانية الكثير الكثير من وقته وجهده وعلمه في سبيل طلابه . اتذكر في السبعينات كيف كان المدرسون الاكفاء يقومون بواجبهم وعلى اتم الوجه رغم المشاكل والمصاعب الجمة سواءا السياسية او العامة التي كانت تسيطر على المجتمع ، ورغم ذلك وبكفاءات القوشية ايضا ومن دون الكومبيوتر او الدروس الخصوصية كانت نسبة النجاح دائما عالية سواءا للبنين او للبنات وبمعدلات جيدة واخرى عالية. وهناك الكثير من العوائل الالقوشية التي كانت ترفد الجامعات  وبتواصل بكفاءات عالية. لقد كانت الحياة ليست اسهل مما عليه الان ، حيث كان للمجتمع الالقوشي بصورة خاصة والعراقي بصورة عامة مشاكل من نوع اخر ، حتى عندما تدهورت الكهرباء نتيجة الحرب الايرانية – العراقية ، كان طلبتنا الاعزاء يدرسون على ضوء الفانوس او في احسن الاحول على اللوكس ومع ذلك كانت المعدلات التسعينية امر عادي للكثير من الطلبة.  

لقد وصلنا الى العنصر الثالث المهم في هذه المعادلة وهو الطالب نفسه . على اكتاف الطالب يقع الجزء الكبير من تحقيق النجاح. هناك طلبة يتفوقون حتى في الظروف الصعبة وعندما تكون الادراة ضعيفة والهيئة التدريسية خاملة. ان مسئولية الطالب هي كبيرة جدا في تهيأة نفسه للامتحان وان دور المدرس هو دور ثانوي في هذه المعادلة الا اذا كان الطالب من النوع الذي  يٌحمل الاخرين الفشل. الطالب الذكي يستطيع ان يستغل جميع الوسائل المتاحة من اجل الرقي بنفسه للحصول على درجات عالية. نعم ان المدرس الجيد يساعد كثيرا في نقل المادة العلمية وشرحها للطالب ولكن الكثير من محتوى الدروس لا يحتاج الى قدرات خارقة في ذلك وخاصة هناك الكثير من الطلبة الذين يتعاونون في شرح المادة وتبسيطها. ليست كل المدارس كاملة ومثالية في هذه النقطة ولا يوجد فرق شاسع بين كفاءة المدرسين اذا ما انتظموا في الدوام وقاموا بواجبهم بكل مسئولية.

انه المثلث الذهبي ( الادارة ، الهيئة التدريسية والطالب ) ، اذا ما عملوا كفريق واحد ومن اجل هدف واحد فان النتيجة حتما ستكون جيدة. ولكن اذا ما عمل كل عنصر لوحده وحمل المسئولية العناصر الاخرى او المجتمع او ما يسمى البيروقراطية او الفساد فاننا نتجه الى نقطة كارثية حتما. يجب على جميع الاطراف ان يجلسوا معا وان يحللوا النتائج الحالية ومعرفة الاسباب الحقيقية ورائها وكيفية تجنبها للاعوام المقبلة.
 لو كان هناك تفتيش دقيق من قبل التربية لما وصلت النتيجة الى ما عليه الان ، في جميع الدول المتقدمة تسحب رخصة اجازة التعليم وتغلق المدرسة تماما اذا ما حققت مثل هذه النتائج الكارثية ولو كان لدينا في العراق نفس المقاييس لجاهدت جميع الاطراف من اجل الوصول الى معدل عام مقبول. ليس في ثانوية القوش ولكن في جميع المدارس.

ان  رأسمال القوش الحقيقي هو في علم وثقافة ابنائها وليس في عدد الملايين التي يملكونها في البنوك او عدد السيارات التي تقف اما البيت ، انها امور مادية ولا ترفع من قيمة الانسان والمدينة. ان قيمة الانسان هو  في علمه وثقافته ورقيًه الاجتماعي يأتي من رقيَه الثقافي والعلمي والادبي .

هذه النتيجة هي مؤشر لكل منا ان يحاسب نفسه وان يرجع الى ذاته ويفكر بالحلول المفيدة لانقاذ العلم والثقافة في القوش من الهبوط الى اسوأ مستوياتها. كيف نستطيع ان نرفع اسم القوش بين اخواتها من البلدات ونحن نحقق هذه النتائج المخيبة لنا ولالقوش العزيزة.  على الجميع التحرك قبل فوات الاوان وعلى المخلصين من ابناء بلدتنا والغيورين على لمعان اسمها ان يكتبوا ويتكلموا وينظموا اللقاءات والندوات في مثل هذا الموضوع المهم. ليس من العيب الفشل ولكن العيب هو ان يتكرر الفشل.




غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم لوسيان..مع التحية
لا اعرف ما الربط بين مستوى الدراسي لمنطقة يعود اليها الذي يدعي بالمشيخة.؟
فالدراسة ليست بمقياس لما ذهبت اليه،  قاصدا حضرتك بأن تدني الدرجات للطلبة يساعد على ظهور هذه الحالات (المشيخة)في تلك المنطقة..
 ولكن للطلبة ظروفهم وهم يعيشون في وضع غير مثالي او غير صحيح يتناسب وامكانياتهم الذهنية . ربما.. لا كهرباء ولا ماء ولا خدمات وغيرها..!
وهل يغفى عن بالك، بأن البرت انشتاين بِزرّه، فقد كان كسولا في مدرسته وضعيفا في مادة الرياضيات بالذات.. ولكن بالنتيجة فقد اصبح عالما فذا في الفيزياء ومخترعا للنظريتين النسبيتين الاولى والثانية بالاضافة الى حصوله على جائزة نوبل للفيزياء لأحد اكتشافاته..! انني اتذكر في احدى المواد الهندسية(مقاومة المواد) في الصف الثاني الجامعي لدراستي الهندسية، فقد كانت نسبة النجاح 6% فيها. ولكن ليس لأن الطلاب فهم غير مؤهلين جميعهم، وانما لعدم اهلية مدرس المادة وتخصصه المختلف عنها.. ولكن تجاوزنا ذلك لاحقا..
 اما ظاهرة المشيخة والعشائر .. في بلدنا العراق .. فهي واردة ومتسيّدة على الوضع العام وتحكم ايضا..لأن القضاء مسيس ولا تعرف من هو البريء عن المتهم.. ولعدم كون المسيحيين بعشائر أو لها شيوخ . فليكن لنا شيخ ومجاز وله منصب مستشار ولِما لا، وعليك ان تسأل عن اعماله بعد المشيخة.. ولكن اطمئن فهو لن يزاحم احدا بتسميته وكما هو مبان في توضيحه..!!  ومن ناحيتي فأن ذلك ليس بمعنى انني مؤيد له او رافضه.. ولكن للظروف التي تجعل النعجة خروف فلها احكام..!!
والاخ مايكل اراد المقارنة على الضجّة المفتعلة للشيخ ريان الكلداني قياسا لما كان يسمى بالشيخ الاثوري...تقبل تحيتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو

أنت تقـرأ بنـفـسك وتـستـنـتـج بأن الرد الـذي تـشير إليه لا يمت بـصِـلة بموضوع المقال فإن دلّ عـلى شيء إنما يـدل عـلى ......................

لـذا ، فـما أوصّـيك أخـوي ، أنت إقـرأ الردود وإستـمتع بها

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للكاتب الكلداني الاصيل  مايكـل سـيـﭘـي
اكشفوا الحقيقة وعلى مصراعيها
ولا يهمكم ردود معروفة مثل الرد وقم1
لانهم معروفين ومكشوفين ومن ثمارهم تعرفونهم

فالقوش يمة دمثواثا معروفة من هي وبأبطالها
لانها شَوكَة وعَصَت في زَردُوم البعض
تحياتنا وللمزيد

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن كان هناك ذرة وحبة من المصداقية والأمانة والصدق لكان يجب على المصفقين والمهللين لهذا الشيخ الكلداني المزور والمهمشين والمهاجمين على بطريركهم في بغداد ومنهم هذا الكاتب الذي يدعي انه كلداني "أصيل" - ما شاء الله -   ان يجابوا على هذه الإتهامات الخطيرة الموجهة لشيخهم العام الذي إستقبلته أبرشيتهم في سانتياغو ورئسها إستقبال الفاتحين والأبطال والقديسين. تبقى هذه الإتهامات الخطيرة جدا من قبل الكاتبة سلطانة الطائي حقيقة ما لم يتم دحضها:

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/t57071-topic

 المالكي يؤسس لميليشيا مسيحيه
يقودها طفل ساقط معروف بسقوطه سمي من قبل جيش المهدي بشيخ الكلدان
sal_aker@live.co.uk
ريان شاب من مواليد 1989 كان هو واخوانه ولازالوا يسكنون في شارع فلسطين قرب ساحة بيروت خلف محطة البنزين مقابل الكنيسه بانجاه وزارة الداخليه وكانوا قبل الاحتلال من فدائي صدام وبعد الاحتلال انظموا للعصابات التي سرقت المؤسسات وعملوا سماسره في ملاهي ونوادي بغداد ومعروفون في شارع فلسطين للقاصي والداني وفي زمن الفتنه الطائفيه في 2005 انظموا لجيش المهدي وقتل اخوانه الكبار وبقي هو واطلق لحيته وكل سنه يقيم في بيته الشعائر الحسينيه وقبل ستة اشهر تفاجا سكان منطقته بان نصبت امام بيته حمايات ولافته انه شيخ الكلدان وقال لي بعض المسيحيين في منطقته نحن لا نعرف مثل هذا اللقب ثم بدا يشكل ميليشيا للمسيحيين خليط من جيش المهدي وبعض من غرر بهم من المسيحيين وظهر اخيرا بين المالكي ووزير الدفاع في مؤتمر المصالحه الاخير يوم الجمعه الماضي 28-12-2012 والذي تكلم فيه مهدي الصميدعي وجلس في مكان يليق بذله وريان مواليد 1989 يجلس جنب المالكي
اي لعبه تلعبها ايران من جديد بحق مسيحي العراق
سلطانه الطائي - كاتبه عراقيه من الداخل
saai@yahoo.com

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد صباعي

على الاقل الشيخ لم يكن رجل مخابرات ويعمل ضمن المعارضة ضد حكم صدام صوريا ؟!
أما البقية فتاريخهم أسود ومسخمْ والادلة بعمالتهم كضباط مخابرات تفضحهم وتثبت ذلك وكم من مرة نشرتْ أدلة دامغة بذلك ولكن مع الاسف موقع عنكاوة قام بحذف الوثائق المنشورة !..
وكما أشكر الاخ مايكل سيبي والاخ عبد الاحد قلو والاخوة الاخرين لقولهم الحقيقة بخصوص المشيخة التي احدثت لاجلها البطريركية الكلدانية ضجة كبيرة وفي وقت حساس ولاجل ممارسة التسقيط السياسي بحق المقصود في توضيح البطريركية السابق !!علما انه  كان للبطريركية  شيخا يمثلها ولكن كان أشوري كما أوضح الاخ مايكل في مقاله أعلاه !! عجبا ! ماهذا البطريركية كلدانية والشيخ الذي يمثلها كان أشوري ؟!!!!


ودمتم ياأبناء السريان الاراميون والكلدان أحرارا الى الابد .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام
لماذا تتهرب من الموضوع. إن كان لديك معلومات موثقة تظهر ان الشيخ الأشوري الذي يرد إسمه في المقال عليه سلبيات كبيرة وإتهامات خطيرة جدا مثل التي تذكرها الكاتبة سلطانة الطائي في مداخلتي اعلاه بشأن شيخ الكلدان العام فلماذا تخفيها. أنشرها. اما ما تذكره الكاتبة الطائي حول الشيخ فإنه سيبقى وصمة عار وفضيحة مدوية تقضج مضاجع الشيخ اولا وكل من دافع ويدافع عنه لا سيما جماعة الأبرشية الكلدانية في المهجر جماعة سانتياغو الذين إستقبلوه بالورود والسجاد الأحمر وأجلسوه كما في الصور على موقعم كلدايا.نت في الخط الأول بجانب رئس الأبرشية. الموقر وسام كن منصفا مرة واحدة في حياتك وقل لنا رأيك بهذه الإتهامات الخطيرة وكيف تقبل على نفسك ان يقودك شخص له كل هذه الصفات السيئة التي لم يستطع حتى الأن نفيها او دحضها لا هو ولا أي من مريديه اما عن اقواله وافعاله من حيث قيامه بالشعائر الحسينية فهذا بحث بد ذاته مصيبة لا بعدها مصيبة. أنت تقول أنك تمثل قومية وأمة وتريد ان تصبح ممثلا لها في البرلمان. أي أمة تضع يدها في يد هكذا رجل عليه كل هذه علامات الإستفهام الكبيرة؟؟؟؟ ألا تعتقد أن كل من وضع يده بيد شيخ هزيل مثل هذا اضاع ويضيع اي قدر من المصداقية والأمانة والصدق والأصالة التي يدعي انه يملكها؟؟؟؟

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد صباعي
كل كلام بدون أدلة موثقة يبقى في خانة التسقيط السياسي للشيخ ريان واعضاء القائمة ؟!! فنحن نعلم من هو الشيخ ريان ابن القوش البار وأنتم المتأشوريين والمتطرفين فان مشكلتكم الاساسية ليست الشيخ ريان أو وسام موميكا أو الاخ حبيب وناصر ..وأنما المشكلة الاساسية والرئيسية هي في كل من يطالب بقوميته وحقوق شعبه ويحاول أو يسعى أن يمثلهم برلمانيا وحكوميا  وبأسماء قومياتهم الحقيقية و المنفصلة ذات الخصوصية القومية المنفردة لشعب السريان أو الكلدان أو الاثوريين (الاشوريين) فهذا الامر هو الصحيح ويجب أن نضع الامور والاسماء التاريخية القومية لشعوبنا في نصابها الصحيح وارجاع لكل ذي حق حقه. وليس كالتسمية المبتدعة من قبل رؤساء أحزابها الاشورية والسريانية والكلدانية المتأشورة من اجل نيل حصة من الكراسي والمناصب على حساب السريان والكلدان الاصلاء ،،،لذا ياسيد صباعي أنصحك أن تبيع كلامك هذا على من يؤيدونكم في أفكاركم العنصرية والانتهازية الشوفينية وخصوصا المنتفعين من احزابكم المتأشورة ذوات الافكار الاقصائية بحق السريان والكلدان ..واذا كنت تمتلك وثائق دامغة كما الوثائق التي بحوزتنا عن القادة الاشوريين الذين يمثلوكم ؟،فأرجو منك أن لاتقصر في ذلك واعرضها للقاريء ونحن سنعرض الوثائق التي بحوزتنا عن قادتكم المتأشوريين على الملأ ؟،،طبعا هذا اذا سمح لنا موقع عنكاوة الموقر بنشرها على الملأ..تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام
لا حاجة للمرواغة. إن كا لديك وثيقة تثبت ان الشيخ الأشوري عليه كل هذه السقطات مثل التي على الشيخ الكلداني أنشرها. إتهامات الكاتبة سلطانة الطائي حقيقة وهناك الكثير ممن يعرفون هذا الشيخ معرفة شخصية في منطقته في بغداد اما عن طريقة إقامته الشعائر الحسينية فهذة موثقة بالصوت والصورة. الأسقاط هو من قبلك لأنك تتشبث بشخص بكل هذه المواصفات السيئة التي صارت معروفة للقاصي والداني سعيا وراء غاية او منصب او تسقيط لجهة انت حاقد علهيا وإلا كيف ممكن تصور إنسان سوي يؤمن بالأخلاق والإنسانية يضع يده في يد شيخ هزيل بكل هذه المثلبات والإتهامات. أبق حيث أنت. بوقوفك بصف هذا الشيخ الهزيل ضربت الأمة والناس التي تدعي أنك تمثلهم من الخلف؟ هل لم يبق بين السريان ان يقود قائمتهم إلا هذا الشيخ الذي يحمل كل هذه المواصفات السيئة؟ أنك تسيء إلى نفسك وبني قومك بموقفك هذا. اما إن كنا متأشورون فكلا نحن أشوريون نحبك ونحب الكلدان كما نحب أنفسنا ولو كنت نزلت بقائمة غير قائمة هذا الشيخ الهزيل والله لما إكترثت وتمنيت لك كل الموفقية كما أتمنى للقوائم الكلدانية المستقلة وغيرها التي لا تستند إلى أشخاص مثل هذا الشيخ.



غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Yes it is possible for Kaldian to have a sheik or shieks due to their strong relation to Arab Muslims and adopting their language and habits plus Arab language took over their own in churches and homes is a clear indications

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد صباعي
أنا أقصد الذين اقصدهم وتعرفهم حضرتك المدافع عنهم ببسالة !!!
ولاتحاول أن تشير في وثائقي انها على شيخكم الاشوري واللبيب من الاشارة يفهم .
والى الان لم تثبت لنا أن الشيخ كان ضمن ماتدعيه من فدائيي صدام وغيرها من الاتهامات الباطلة والتي يمكن لاي واحد منا أن يلصقها بأي من يشاء لكي يسقطه لاجل أغراض معروفة مسبقا !



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية للجميع

 الاقتباس ألاول

 [ لشيخهم العام الذي إستقبلته أبرشيتهم في سانتياغو ورئسها إستقبال الفاتحين والأبطال ] أنتهى ألاقتباس

 ألاقتباس الثاني

 [ لا سيما جماعة الأبرشية الكلدانية في المهجر جماعة سانتياغو الذين إستقبلوه بالورود والسجاد الأحمر وأجلسوه كما في الصور على موقعم كلدايا.نت في الخط الأول بجانب رئس الأبرشية.] انتهى ألاقتباس

 يبدو أن صاحب ألاقتباسين أعلاه  عنده عقدة  ولغز   من  أبرشية سانتياغو   ؟  علما أن المقال يوضح ويشرح   أن السيد [ الشيخ ] ريان سالم  قد أستقبل في ديترويت أيضا  ؟

هذا التحامل والحقد على أبرشية سانتياغو  هو   بسبب أن مؤمنيها وزوارها وروادها  هم  من أخوتنا ألاثوريين  الكاثوليك  والسريان الكاثوليك أضافة الى الكلدان   , أي بداية نواة الوحدة  .

أذا المقصود من كل هذا الهجوم  ؟   هو   الكنيسة الكاثوليكية  .

تحية طيبة

 

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما علاقة الشيخ ريان بالكنيسة الكاثوليكية. الموقر فريد كل إخراجاته لا بد وان يذكر المذهب والكنيسة الكاثوليكية فيها. الكنيسة الكاثوليكة كنيسة مقدسة إلهية شأنها شأن كل كنائسنا. أخرج شيخك ريان منها. إنها أسمى من كل ما ورد في هذا المقال والمداخلات. موقر فريد من خلال تعصبك المذهبي تسيء من حيث لا تدري إلى نفسك ومذهبك. وهل عندما كتبت البطريركة الكلدانية ضد الشيخ ريان كانت تهاجم الكنييسة الكاثوليكية؟؟؟ غريب امرك يا أخي؟؟؟؟ في أمريكا حوالي 70 مليون كاثوليكي وحوالي 200 الف كلداني كاثوليكي؟؟؟ والذين إستقبلوا الشيخ وأغدقوا المديح عليه  لا يمثلون كل الكلدان في أمريكا لأن هناك من يعارضهم. وهل كل من إنتقد الأبرشية الكلدانية وكثير من الكلدان وليس نحن الأشورييين ينتقدونها بقسوة  معناه يهاجم الكنيسة الكاثوليكية التي يبلغ عدد ابتاعها في العالم اكثر من مليار شخص؟؟؟ لم يبق إلا ان تقول لكل من يرد عليك أنه يهاجم الكنيسة الكاثوليكية هذ الكنيسة العظيمة صار يمثلها فريد وردة وصار الناطق الرسمي لها؟؟؟ غريب امرك وعريب تعقيبك أيضا؟؟؟

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنـتَ مالـَـك يا خِـلـّي david ankawa


مقام الـ ..... صبابـين الشاي زيـدو حَلاتـو ،  يعـجـبني فـد ﭘَـسْـتة وياك




غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مايكل سبي ...

لا اريد ان اعلق على موضوعك لأن موضوع الشيخ الكلداني وغيره اصبح مثار سخرية واستهزاء من قبل الكثيرين سواءاً من الكلدان الحقيقيين او من المتأشورين على حد تعبيرك وتعبير من يواليك ، ولكن تعليقي ينصب بالدرجة الاساس على اجاباتك او الردود التي تكتبها وبطريقة ساخرة وانتقاص من قيمة الآخرين وكأن الدنيا لم تنجب غيركم وانتم الفطاحلة ولا غير سواكم ، اليس من حق الغير ان يعبر عن ما يعتقده صائباً او على الاقل وجهة نظره لموضوع معين حتى وان كان لا يعجب الاخرين ، ولكنك سيد مايكل تماديت الكثير في تعليقاتك السمجة وكتاباتك وردودك الجوفاءعلى الاخرين وهذا الامر لا يتبعه الا المفلس فكرياً وثقافياً ، ابقى في منتجعاتك الاسترالية وتنعم بالحياة بدلاً من اشغال تفكيرك بأمور لا تستطيع انت ومن يؤيدك في ايجاد صيغة مناسبة على الاقل لمناقشتها بدلاً من الأستهزاء، وهذا ليس بجديد لأن من شب على شيء شاب عليه .

                                                                                                                           نزار عيسى

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
العجيب والغريب في الموضوع برمته هو كيف يقبل كل من د.حبيب تومي الذي يحسب من كبار المثقفين الكلدان والذي تعب على نفسه يجول بحار العالم طلبا للعلم والمعرفة و ناصر عجميايا رئيس ما يسمى بالاتحاد العالمي لكتاب الكلدان والسيد وسام مومكا الذي نصب نفسه وليا وفقيها وناطقا باسم اخوتنا السريان وغيرهم من الذين يحسبون انفسهم فطاحلة اللغة والتاريخ والحضارة والذين قد لا يخلوا موقع عنكاوة دوت كوم الموقر من كتاباتهم وردودهم وتعليقاتهم , كيف يقبلون على انفسهم وهم بشعرهم الاشيب مع كل الوقار والاحترام لشخوصهم كيف يقبلون ان يكون رئيس قائمتهم غلام في العشرينيات من عمره تربى بعيدا عن اهله وابناء جلدته (القوش) مع من ذكرتهم الكاتبة سلطانة الطائي (جيش المهدي) وقبلها ازعر من زعران فدائيو صدام الذين كانوا يقطعون رؤوس العراقيين في الشوارع وعلى الملأ. ويقطعون السنة الناس وايديهم من دون رحمة وهم ملثمين  بقناع اسود كسواد قلوبهم لا احد يعرف هوياتهم الحقيقية. وبالطبع الشيخ الكلداني ريان كان احدهم وكان يمارس افاعلهم المشينة الارهابية الدموية. بحسب رواية الكتابة الطائي , ومواقع التواصل الاجتماعي مليئة بالفيديوات التي كانوا فيها يمارسون ابشع الجرائم بحق ابناء شعبنا العراقي الشريف والاصيل والغيور.

الى هذا المستوى وصلتم بان يتراسكم هكذا نفر . واراكم تستميتون للدفاع عنه ؟ مقابل ماذا؟ اكيد ان تبيعوا ما تبقى من ابناء جلدتكم في العراق. لانكم اصحاب جنسيات اجنبية فلن يهمكم ما نمر نحن به من الكلدان الاشوريين السريان ان كانت بدايتكم هكذا فالنهاية معروفة للجميع كنهاية صدام المقبور........ارجوا من موقع عنكاوة عدم حذف ردي هذا لانه مجرد استفسارات تجول في خاطري وخواطر الكثير من ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني. .............تحياتي
[/b] [/color] [/size]
اكد زادق ججو

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
من ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني 


يبدو بانك من الجماعة وواضح من شعارك والذين بدأوا بالتسقيط السياسي المبكر
اعتقد كراسيكم اهتزت وستزول الى مزبلة التاريخ
واعتقد هذا الذي تكرهونه سيكتسحكم والايام القادمة ستثبت ما نقول

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الخطيرة جدا من قبل الكاتبة سلطانة الطائي حقيقة ما لم يتم دحضها:


كيف تثبت بانه سلطانة الطائي
ليست نكرة مثل اسمائكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد اكد زادوق
تحية طيبة
الذي اعلمه عنك بانك من اتباع حزب بيت نهرين ولاجل ذلك قمت بكتابة عدة اسطر تسقيطية بحق الشيخ ريان سالم صادق الكلداني ابن القوش البار ،كما ان مصالحكم كمتاشورين تتلاقى مع الاحزاب المتأشورة الاخرى ضمن هذه الانتخابات القادمة او السابقة التي قمتم انتم الاشوريين كأقلية عددية من بين مسيحيي العراق بالاستولاء على حصة من مقاعد ومناصب السريان الاراميون والكلدان !فمن انت كي تتحدث بأسم الشعبين السرياني والكلداني وحيث انا وبأعتباري سرياني ارامي أصيل ومدافع حقيقي عن حقوق شعبي فمن حقي وواجبي الطبيعي ان ادافع عن قوميتي السريانية الارامية وعن قائمتي بشخص رئيسها الشيخ ريان الكلداني فهل في ذلك مشكلة او عقدة تعانيها انت وغيرك التابعين لاحزابكم الاشورية الاقصائية الاحتوائية ؟!!
أما بخصوص ترشيحنا ضمن قائمة الشيخ ريان بابليون فهذا شأننا ولايعنيكم ويخصكم بشيء ياأخي أكد ،فبدلا من الانشغال بالشيخ والعمل على تسقيطه سياسيا واجتهداكم في الصاق العديد من التهم بحقة اذهبوا ونظفوا بيتكم الاشوري واعملوا على توحيد خطابكم وتقريب وجهات النظر بينكم وبين الذين انشقوا منكم بسبب التصاقكم واستحواذكم على الكراسي المسجلة (طابو) بأسماء قادتكم الانتهازيين الذين ابتلى بهم شعبنا السرياني الارامي والكلداني ولازال يدفع ثمن سياسات أحزابكم الدكتاتورية المحبين للكراسي العاجية والمناصب على حساب شعوبهم المظلومة والمحرومة من أبسط متطلبات العيش اليومية ،
فالذي اقرأئه من تهجمكم المغرض على الشيخ ريان هو ليس الشخوص بحد ذاته وأنما تنامي الشعور والوعي القومي لدى السريان والكلدان وهذا مايخفيكم دائما وأبدا والانتخابات ستثبت مدى صحة كلامي والاحلام الوردية التي يعيشها بعض التابعين والمدافعين عن أسيادهم .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابو تمارا الورد

أتحـِفـنا بالمـزيـد ، فـقـد إستـمـتـعـنا بكـتابـتـكَ

عـفـية واحـد كـلـداني هـزَّ كـيان وصروح عـريقة

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ المحترم لوسيان..مع التحية
لا اعرف ما الربط بين مستوى الدراسي لمنطقة يعود اليها الذي يدعي بالمشيخة.؟
فالدراسة ليست بمقياس لما ذهبت اليه،  قاصدا حضرتك بأن تدني الدرجات للطلبة يساعد على ظهور هذه الحالات (المشيخة)في تلك المنطقة..



الاخ عبد الاحد قلو

انا اؤمن بان لكل شئ سبب.

انا في اول مرة قرات عن المشيخة المثيرة للسخرية هذه تذكرت على الفور المقال اللذي وضعته اعلاه من موقع القوش.

ثم انا اقوم بتسجيل ملاحظات , فانا رايت ان من يدافع عن المشيخة هم قلة قليلة وهم من القوش.

والموضوع كله لا علاقة له لا بالكلدان ولا بالقوميات وانما بالبداوة والتخلف اللذي  تريد قلة قليلة فرضها على مناطق معينة.

وطبعا انا لا اقوم بالتعميم على القوش لان فيها اناس يرفضون كل ما يحدث وما يتم تنسيبهم اليهم. وانا فقط اذكر ذلك لاقوم بتحريك اهل القوش ليرفضوا هذه القلة القليلة التي تريد ان تفرض التخلف والبداوة على القوش.



اقتباس

 ولكن للطلبة ظروفهم وهم يعيشون في وضع غير مثالي او غير صحيح يتناسب وامكانياتهم الذهنية . ربما.. لا كهرباء ولا ماء ولا خدمات وغيرها..!

انت محق في ذلك , فهذه قد تكون احدى الاسباب.

تحياتي

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مايكل سبي ...

سوف اتحفك يا تحفة زمانك :
تواضع تكن كالنجم لاح لناظره           على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تك كالدخان يعلو بنفسه                الى طبقات الجو وهو وضيع


واليك اخرى حتى تستمتع :
ملأى السنابل تنحني بتواضع             والفارغات رؤوسهن شوامخ

اتمنى ان تقلع عن عادتك بالأستهزاء في ردودك لأنك لست افضل من غيرك .

                                                                   نزار عيسى

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو الموقـر

قـل لمن يهمه الأمر أن أي موضوع يخـص ألقـوشياً ، فإنه يهم الألقـوشـيّـين والمخـلصين لألقـوش

و شـكـراً لمن يعـرف حـدَّه ويقـف عـنـده ، ولكـن :: http://www.youtube.com/watch?v=hrMSTgIPqdA



عاشـت إيـدك أبو تمارا الزهـرة ، لا تبخـل عـلينا بالمزيـد

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 المحترم صباعي

 تحية طيبة

 1  .  أنت تهربت من ألاجابة على مضمون  تعليقي وهو لماذا  سانتياغو  ؟  علما أن ديترويت هي أيضا أستقبلت المرشح السيد ريان  سالم  .

 2  .  الكنيسة الكاثوليكية ليست بحاجة الى فريد وردة  لكي يدافع عنها   ؟  ولكن نحن مجبرون للرد  لكي نقدم لكم النصح  حتى تلتحقوا  بالمليارات من الكاثوليك بدل أن تكونوا منعزلين ومنطويين ومنقسمين ومشتتين  وأنتم لا تتعدوا البضعة ألاف ؟

 3  . البطريركية الكلدانية  من أولوياتها أن تحذر رعاياها  في الداخل والخارج  من الوصوليين والآنتهازيين والمتلونيين  و في هذه الظروف الصعبة ؟
 وبنفس الوقت هي شجعت المرشحين والناخبين على المشاركة في ألانتخابات  .

 4  .  السيد  ريان سالم  ولكونه رئيس قائمة  ونتيجة ألالتباس والجدل الذي حصل حول  اللقب والمنصب الذي يشغله ومحاولات البعض لتسقيطه سياسيا  ,  قدم  توضيح  نفى فيه بأنه  يمثل  الكنيسة  أو  الكلدان  وأنه  لا  يمثل  ألا نفسه  .

 5  .  أحتمال وارد بأن هنالك من الكلدان لا يفضلون  السيد ريان سالم  ,  لكن الشئ ألاكيد هو أن الغالبية العظمى من الكلدان لا يثقون ولا يرغبون  بالنواب الحاليين  جماعة  [ من أخذها  بعد ما  أنطيها  ]  ,  لذلك الكلدان  تواقين الى التغير  .

 تحية طيبة





غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد فريد وردة تحية

انت حسب طريقتك يستطيع الان اي شخص ان يضع بضعة اسطر يذكر فيها الامة الكلدانية ويعتبر نفسه يمثل كل الكلدان واي شخص يعارضه يعتبره حاقد على الكنيسة والقومية مع اضافات اخرى مثل استعمال كلمات مثل المتربصين والحاقدين والمعادين...الخ ... هذه الاوصاف لو تجراء احدهم وقالها لي فانني ساحوله الى مسخرة حقيقية.

ثم انا اذكرك بمئات من مقالات السيد حيبيب تومي ومستعد ان اعطيك اقتباسات منها عندما كان يذكر بان الاحزاب الكلدانية والمؤتمرات الكلدانية انسحبت من انتخابات او لا تستطيع المشاركة في الانتخابات وكل ذلك كان يبرره بعدم امتلاكهم للاموال ...

الان وفجاءة كل التبريرات التي قدمها سابقا قام بدحضها بنفسه واصبحت عديمة القيمة عنده وعند من يؤيده , والان اصبح يتحدث كشخص واثق من نفسه حتى انه لم يعد بحاجة ان يكتب في المنتديات , والسبب هو ان هناك شعور لديه وعند من كان يؤيده بانه الان توجد بالفعل امكانية بان يحصلوا على مقعد, والسبب الرئيسي في ذلك هو بالطبع امكانية حصولهم على اصوات العرب.

قائمة العرب هذه هي لن تمثل احد لا الان ولا في المستقبل.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
ولاجل ذلك قمت بكتابة عدة اسطر تسقيطية بحق الشيخ ريان سالم صادق الكلداني ابن القوش البار

 
اخ مومكا تحياتي:-
 انا لم اقم بكتابة اسطر تسقيطية كما تفظلتم بل بعض ما ورد من الكلام على لسان الكاتبة سلطانة الطائي والتي بدورها هي ايضا استفسرت كما نستفسر نحن ايضا كشعب كلداني اشوري سرياني عن شخص الشيخ ريان والاتهامات والشبهات التي تحوم حوله. واظن من حقنا نحن كشعب ان نعرف من الذين سيمثلوننا في برلمان العراق المقبل بحسب ادعائكم ان قائمتكم تمثل كافة اطياف الشعب المسيحي في بلدنا الحبيب.؟
 اخ مومكا :-
لي الحق كل الحق ان اعرف من هم رؤساء القوائم التي ستتدخل في الانتخابات لكوتا شعبنا ومن هم مرشحيهم وسيرهم الذاتية بالتفصيل الممل , ايضا وعن انجازاتهم السابقة وتاريخهم السياسي والنضالي بالاضافة الى برنامجهم الانتخابي هذا عدا ان تفندوا وتسقطوا كل الاتهامات الموجهة لقائمتكم ولرئيسكم والشبهات المقززة التي تظلله عليكم بدحرها بالدليل القاطع والبرهان الصاطع والا ستبقى استفساراتنا كما هي عليه تصرخ في وجهكم طالبة الاجابة من شخصكم الكريم لانه في بلداننا الشرق اوسطية بالاخص في بلد كالعراق يبقى المتهم مذنب الى ان يتم تبرئته...تحياتي

اما لفظة البار اطلقت على المسيح وهو وحده البار لانه بلا خطيئة فارجوا ان لا تلصقوا صفة المسيح بهذا الشيخ.
اكد زادق ججو

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان المحترم
تحية طيبة
أرجو منك أولا أن تكشف لنا اسمك الصريح وكنيتك وبعدها سوف يكون لي رد عليك بخصوص الشبهات التي تحوم حولك !!
وبخلاف ذلك لن نستطيع أن نحاور شخصا مجهولا مع احترامي لك ولكتاباتك السابقة التي كانت معظمها قومية وتنم عن الحرص الشديد على شعبنا .. ولكن الان تغيرت 180 درجة ؟!!!!! عجبا !!!!!!!
تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي wesammomika المحـترم

لا أود مقاطـعـتـك ولكـني أريـد أن أقـول : أتـرك المجـهـولـين بجـهـلهم عـسى أن يكـون سـبـباً لـصَحـوَتـهم

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
فانني ساحوله الى مسخرة حقيقية.[/color]




 وانما بالبداوة والتخلف .
 التي تريد ان تفرض التخلف والبداوة


يا سيد لوسيان
هذه الكلمات هي من اسلوبك بالتحاور في معظم مواضيعك وردودك
ان كررتها مرة اخرى سنحذرك بان نسترجعها لك وبالمثل وزيادة
فهل تتعظ من ما نقوله لك ام تستمر بهذا الاسلوب؟؟؟؟؟؟؟؟


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اكد زادوق
تحية قومية سريانية ارامية
لماذا حذفت من اقتباسك لكلامي  (اتباع بيث نهرين) ؟!!! وهل سوف تنكرهم هنا أمام القراء وسوف تقول لنا بأنك لست معهم وأقرب المقربين منك يشغلون مناصب قيادية فيه ؟!!!
ماعلينا ،،
قلت لك في ردي أعلاه بانك شخص اشوري ولايحق لك التحدث عن قائمة روجتم لها بالتسقيط المبكر ومن اجل اغراضكم الحزبية والشخصية الضيقة ليس الا !! فلاتظن بأن شعبنا أصبح يجهل تحركاتكم المشبوهة !!
ببساطة وملخص الكلام اقولها لك ولغيرك المتعصبين والمتطرفين ولأعداء شعبنا السرياني الارامي بان تنصرفوا لترتيب بيتكم (المكركب) وبعدها هلموا الينا لتتحفونا بارائكم الهزيلة والمثل يقول (لاتتدخلوا بما لايعنيكم لكي لاتلقوا مالايرضيكم ) ..ودمت أشوري الى الابد  ;D
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان المحترم
تحية طيبة
أرجو منك أولا أن تكشف لنا اسمك الصريح وكنيتك وبعدها سوف يكون لي رد عليك بخصوص الشبهات التي تحوم حولك !!
وبخلاف ذلك لن نستطيع أن نحاور شخصا مجهولا مع احترامي لك ولكتاباتك السابقة التي كانت معظمها قومية وتنم عن الحرص الشديد على شعبنا .. ولكن الان تغيرت 180 درجة ؟!!!!! عجبا !!!!!!!
تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية


الاخ وسام تحية

الصور والاسماء تتعرض الى سرقة وهذه معر وفة في الانترنت كما ترى في الامثلة التالية

http://batnaya.net/forum/showthread.php?t=188163

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/12/30_NajeebQasha.html

ثم انا لا احاور احد في المنتدى وغير مهتم باي شخص وانما اقوم فقط بالتعليق على المداخلات لاغير. وهناك من يتدخل ليحاورني بالرغم من انني  لا ارغب بذلك وعندما تجد انت ردود لي فهذا لا يعني انني شخص ارغب باية محاورة. ولكن في بعض الاحيان هناك اشخاص يوصفون غيرهم وكما وضحت اعلاه بانه متربصين حاقدين ومعادين الخ من اوصاف  وهؤلاء بالطبع انا لست متسامح معهم.

تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد stendaleen

 المشيحة هي عبارة عن تعبير حقيقي لاغبار عليه عن التخلف والبدواة. بامكانك ان تسال اشخاص اخرين وستحصل على نفس النتيجة. وحتى العراقيين المتعلمين الان اصبحوا يتهجمون على المشيخة واذا رغبت فقل لي وانا ساتيك بعدة مقالات للعراقيين

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد stendaleen

المشيحة هي عبارة عن تعبير حقيقي لاغبار عليه عن التخلف والبدواة. بامكانك ان تسال اشخاص اخرين وستحصل على نفس النتيجة. وحتى العراقيين المتعلمين الان اصبحوا يتهجمون على المشيخة واذا رغبت فقل لي وانا ساتيك بعدة مقالات للعراقيين


ومن قال لك باننا نحبذ المشيخة   ما هذا الكلام الذي تعممه على الجميع باكثر ردودك؟؟؟؟؟؟

يا اخي عليك احترام الذين يفتخرون بشيوخهم
فالعرب 90% منهم شيوخ وما علاقتنا بهم
فهل هؤلاء كلهم متخلفون؟؟؟؟؟؟؟
لكل انسان حر بمايريد ان يسمي نفسه

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
(لاتتدخلوا بما لايعنيكم لكي لاتلقوا مالايرضيكم )[/quote

اخ مومكا:-
 ان كان بهذا الاسلوب ستعامل من يريد ان ينتخبكم او يستفسر حتى عنكم فاعتقد انك بهكذا اسلوب لن تصل الىقلب الجماهير التي تطالبكم بالشفافية والنزاهة وكشف المستور من الفضائح والتهم الاجرامية التي تحوم حول رئيس قائمتكم وان عدم تفنيدكم لكل تلك الاتهامات فهذا سيكون دليل قوي وصريح منكم ان ما يقال عن ريان الكلداني حقيقة واضحة مثل وانتم ساكتون عليها لاجل غاية في نفس يعقوب.

اخ مومكا :-
عليك دائما باسلوب الحوار والنقاش الجدي والبناء الذي يفظي الى كشف كل ما من شانه هز كيان الناخب بتلك القوائم.
عليكم ا ن تتحلوا بالشجاعة لمواجهة الشعب بكل الحقائق وان يكون اسلوبكم اكثر مرونة في المستقبل مع من يخالفكم الراي .
ليس السؤال عيب بل العيب كل العيب ان امتلك الاجابة على ذالك السؤال واماطل او اتهرب منه بقولي لا تتدخلوا فيما لايعنيكم ابهاكذا اسلوب سوف تسوق حملتك الانتخابية ............ تحياتي والرب يبارك حياتك يا اخي.
[/b][/color]
اكد زادق ججو

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 تحية للجميع

 أقتباس

 [  بعض الاحيان هناك اشخاص يوصفون غيرهم وكما وضحت اعلاه بانه متربصين حاقدين ومعادين الخ من اوصاف  وهؤلاء بالطبع انا لست متسامح معهم. ]

 هؤلاء  الاشخاص  [ العدوانيين  والمتربصين  والحاقدين  ]  موجودين  في  كل زمان ومكان  وفي  جميع المجتمعات  لكن  بتسميات  مختلفة  .

 وألا  هل  تستطيع  أن  تخبرنا  ماذا  يعني  مصطلح  [  مثيري الشغب ]  هؤلاء موجودين في أوربا وأمريكا وفي كل مكان .

يبدو أنك لحد ألان باقي في سفينة  نوح  ولم تنزل الى أليابسة .

 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي


 تحية للجميع

 أقتباس

 [  بعض الاحيان هناك اشخاص يوصفون غيرهم وكما وضحت اعلاه بانه متربصين حاقدين ومعادين الخ من اوصاف  وهؤلاء بالطبع انا لست متسامح معهم. ]

 هؤلاء  الاشخاص  [ العدوانيين  والمتربصين  والحاقدين  ]  موجودين  في  كل زمان ومكان  وفي  جميع المجتمعات  لكن  بتسميات  مختلفة  .

 وألا  هل  تستطيع  أن  تخبرنا  ماذا  يعني  مصطلح  [  مثيري الشغب ]  هؤلاء موجودين في أوربا وأمريكا وفي كل مكان .

يبدو أنك لحد ألان باقي في سفينة  نوح  ولم تنزل الى أليابسة .


هل انت سالت نفسك من سيقرر من له الحق في استعمالها ولماذا ؟  ::) ام هل كل شخص يستعملها يضع شرط بانه الوحيد اللذي يمتلك هكذا حق ؟  ;D


يعني ما رايك اذا سميتك في كل مرة بانك شخص كذاب وبان حقيقتك هي بانك شخص معادي ومتربص وحاقد

انا استطيع ان اتصرف هكذا معك ومع غيرك كتلبية لمطلبك وسترى كيف ستتصرف عندها


يا رجل الموضوع ليس له علاقة بسفينة نوح ولكن حتى العظام المتبقية في المتاحف للمتحجرات والكائنات القديمة هي ليس لها علاقة لا بنظرية التطور ولا بسفينة نوح وانما ان المتربصين والحاقدين في ذلك الزمان السحيق هم الذين قرروا اية كائنات يكون لها الحق بالوجود واية كائنات ينبغي ان تتحجر ليتم في المستقبل وضعها في المتاحف.

كم انا حزين من اجلكم. :(

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
المحترم فريد وردة

تقول: ((ولكن نحن مجبرون للرد  لكي نقدم لكم النصح  حتى تلتحقوا  بالمليارات من الكاثوليك بدل أن تكونوا منعزلين ومنطويين ومنقسمين ومشتتين  وأنتم لا تتعدوا البضعة ألاف ؟))
هذه نظرة إستعلائية على الأخرين لا يقبلها الإنجيل والمسيح الذي كلنا خدم له وليس لمذاهبنا ورؤسائها. لماذا لا تتركوننا وشأننا. نحن نحترم ونقدس كنيستك الكاثوليكية لأنها رسولية وعليك بالمقابل ان تحترم وتقدس كنيستنا لأنها رسولية أيضا وكذلك كنيسة ومذهب أجدادك. لو كان كل كبير أكل الصغير لحكم الدنيا قانون الغاب أي كل الدول الصغيرة مثل لوكسمبرغ وإيسلندا والكويت وقطر كان يجب ان تبلعها الصين وغيرها. لا تزعل انصحك بالخروج من مذهبيتك المتعصبة التي من خلالها ترى نفسك افضبل من الأخرين وكذلك مذهبك. قليلا من التواضع الذي يجب ان يكون سمة كل مسيحي مهما كان مذهبه
.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعـزائي : فريد وردة ... stendaleen .... wesammomika ... عبد قلو

لا تـصَـدّﮔـوا  لـيـحـﭼـون عـنـكـم و عـني

كـلهم تـرى يغارون مـنـكم ومني

http://www.youtube.com/watch?v=2wJdxo2rVks

تـفـرّجـوا عـليهم ، أشـوفـهم حـلو يلعـبون


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
المحترم فريد وردة

تقول: ((ولكن نحن مجبرون للرد  لكي نقدم لكم النصح  حتى تلتحقوا  بالمليارات من الكاثوليك بدل أن تكونوا منعزلين ومنطويين ومنقسمين ومشتتين  وأنتم لا تتعدوا البضعة ألاف ؟))
هذه نظرة إستعلائية على الأخرين لا يقبلها الإنجيل والمسيح الذي كلنا خدم له وليس لمذاهبنا ورؤسائها. لماذا لا تتركوننا وشأننا. نحن نحترم ونقدس كنيستك الكاثوليكية لأنها رسولية وعليك بالمقابل ان تحترم وتقدس كنيستنا لأنها رسولية أيضا وكذلك كنيسة ومذهب أجدادك. لو كان كل كبير أكل الصغير لحكم الدنيا قانون الغاب أي كل الدول الصغيرة مثل لوكسمبرغ وإيسلندا والكويت وقطر كان يجب ان تبلعها الصين وغيرها. لا تزعل انصحك بالخروج من مذهبيتك المتعصبة التي من خلالها ترى نفسك افضبل من الأخرين وكذلك مذهبك. قليلا من التواضع الذي يجب ان يكون سمة كل مسيحي مهما كان مذهبه
.


هذا الاسلوب الجديد اللذي اصبح ينمو وينضج في المنتدى باعتبار كل شخص بانه مسؤول بنفسه ولوحده عن ما يقوله بدون تعميمه على الاخرين انا اثني عليه للغاية. وينبغي ان يصبح هكذا اسلوب الاسلوب السائد في المنتدى.

يقول الفلاسفة بان الاشخاص اللذين لا يعتبرون انفسهم مسؤولين عن ما يكتبونه ويقولونه وبدلا من ذلك يتهربون من مسؤوليتهم بتعميم ما يقولونه على الاخرين باعتباره موقف الجميع والكل , اقول بان الفلاسفة يوصوفون هكذا اشخاص بانهم اشخاص نكرة. بمعنى الشخص اللذي لا يعرف اي شئ عن مسؤوليته الفردية بانه نكرة.


 

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية للجميع

 السيد لوسيان

 أنا أعتز بكوني عراقي  كلداني كاثوليكي  
 حاليا أشعر أن هناك من هم يعتبرون أخوة لي  , لاكنهم يريدون أن يلغوا أنتمائي وهويتي وعقيدتي  وهذا مثبت وموثق تلفزيونيا  وعلى شكل كراس وكذلك كمنهاج وبرنامج حزبي  ؟  وأني في موقف الدفاع   من هؤلاء ألاخوة  [ ألاعداء      . المتربصين  الحاقدين  ,  العنصريين    مثيري  الشغب ]   وهذا  حق مشروع.

بسبب هذا البرنامج  المشبوه  ظهرت  حرب  التسميات   ؟  لذلك  من واجبنا  هو  وقف  هذا  المنهاج  و الغائه  .

   من الغرابة أن تتظاهر  بأنك تستغرب وتشمئز  من  كلمة أعداء  .  خونة  .  متربصين  ,  منافقين  ,  متلونين  وغيرها  ,    وألا  عبارة ومصطلح   [  القانون  لا  يحمي  المغفلين  ]  ليس  لها  وجود  .

 أي أن الطيب والشريف والنظيف  بنظر  القانون  هو  مغفل وعلى خطأ  ؟  والشرير الكذاب ألاستغلالي  الغشاش  هو  الصح ومعه  الحق

  هل أنت مغفل  أو  لآنك طيب وعفيف  وهم  أشرار  ؟

 
  المحترم  صباعي

 يا أخي  أنا  قلت  لك  نحن  مجبرون  أن ندافع ونصحح   ,   وأنت تتهمني  بالتكبر  والكبير ياكل الصغير  ؟

  عزيزي  هذه شراكة أيمانية لجميع الجنسيات والثقافات ومن كل القارات حتى يكونوا  جسدا واحدا

  يا أخي أنا لا أتجرأ  بالتكلم بالسؤ  عن أي كنيسة كانت

 تحية  

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للجميع

 السيد لوسيان

 أنا أعتز بكوني عراقي  كلداني كاثوليكي  
 حاليا أشعر أن هناك من هم يعتبرون أخوة لي  , لاكنهم يريدون أن يلغوا أنتمائي وهويتي وعقيدتي  وهذا مثبت وموثق تلفزيونيا  وعلى شكل كراس وكذلك كمنهاج وبرنامج حزبي  ؟  وأني في موقف الدفاع   من هؤلاء ألاخوة  [ ألاعداء      . المتربصين  الحاقدين  ,  العنصريين    مثيري  الشغب ]   وهذا  حق مشروع.

 تحية  


يا رجل تخلص من هذا الهراء اللذي تسميه بامكانية اشخاص اخرين ان يقوموا بالغائك او الغاء ما تؤمن به...

لا يستطيع اي شخص ان يغير او يلغي ما تؤمن انت به ان لم تقرر ذلك انت بنفسك...انت شخص حر وتملك ارادة حرة ...

عليك ان تعرف بان هناك الكثير من المشاكل التي هي فقط لغوية...

هناك مثلا من يتسال : هل ممنوع ان يشرب الانسان كحول في حالة تعاطيه ادوية طبية معينة...

لاحظ حجم الهراء في هذه الجملة..ليس هناك اي شخص يستطيع ان يمنع اي شخص اخر بان لا يشرب الكحول عندما يتعاطى ادوية معينة... ولا حتى الطبيب يستطيع ان يمنعه...حتى لو حاول فكيف سيفعل ذلك؟ هل سيضع مسدس على راسه لمدة 24 ساعة والى ان تنتهي مدة اخذه للادوية؟

انت ربما ستقول بان هناك من لا يريد ان يعترف بما انت تؤمن به ... وانا ايضا مثل بقية الستة مليار انسان على الكرة الارضية ايضا هناك من لا يعترف بكل ما انا مؤمن به او ما اريد ان افعله او اقرره وهذا موجود في كل اجزاء ومجالات حياتي ومنها حتى في مجال عملي...

ولكن بالرغم من ذلك فانا لست بحاجة الى اعتراف الاخرين...ولا اربط ما انا مؤمن به باعتراف الاخرين به... لانني لو فعلت ذلك فانني ساكون قد قررت طوعيا بانني شخص فاشل ... ساكون قد قررت بانني لا املك ارادة حرة وبان اي شخص بامكانه ان يقوم بتسييري كما يحلو له... هذه كانت افكار السيد حبيب تومي اللذي قام بعملية تسقيط هائلة لا مثيل لها للقومية الكلدانية وهو شئ فعله ايضا الموقع المثير للشفقة المسمى بموقع كلدايا نت.


ومن ناحية اخرى فان قضية الاعتماد على وجود اعداء وحاقدين ومتربصين هي سياسة الاحباط التي يتبعها المحبطين الفاشلين

تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ لوسيان
هي القضية اصبحت معكوسة . فعندنا الوضع هو الاقلية تريد ان تهضم الاكثرية . والا لِما بادرنا بالدفاع عن ما نعتقده صحيحا لكي لا نكون لقمة سائغة بفم هذه الاقلية التي تريد ان تحتوينا وذلك لأنها غير قادرة على الثبات لوحدها او ان تعتلي بعرشها بدون ان تحتوي الاكبر منها عددا وعديدا..
ألم ترى انهم يقولون كانت دعوتكم للقومية متأخرة. وجنابك قلتها بأن الاحزاب الكلدانية اصبحت تقلد الاحزاب الاشورية.. والسبب في ذلك لعدم اعتقاد الكلدان بان المحسوبين عليهم يريدون احتوائهم..!! ولذلك اصبحنا نبحث عن قوميتنا وان نكوّن احزاب لتحمينا وعلى امل ان تمثلنا وحتى ان كان شيخا أو عفريتا..!! وليس الطامعين فينا يمثلوننا..والذين كانوا السبب في انقسامنا وتشرذمنا بعد ان اصبحت حقوقنا في مهب الريح. وهم لا يخسروا بشيء لأن الكلدان والسريان فهم بالواجهة ولا يهمهم بان تتكرر مآسي شعبهم في ايران وتركيا على الموجودين في العراق بحجة اننا شعب واحد..افهمها يارجل... والان وبعد ان فشلوا بتفرقة احزابهم وبخيبة من يمثلونهم. بدؤا يتمسكنون ويعتبرون انفسهم سذج وعلى نياتهم بعد ان كانوا ذئاب خاطفة.. وحضرتك مصدقهم..كفانا هراءا ولا نريد ان نكون شعبا واحدا مع من يتلاعب بمشاعرنا ومع من يريد ان يستضعفنا وليكن كل على حاله..والسلام

صباعي افندي
لا تخف الكنيسة الكاثوليكية ، لا تريدك ولا تريد ان تبتلعك، فقط كف عن ذكرها انت والشلة التعبانة المبرمجة لذلك ..وهي تاركتك بسلام

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا جزيلا للاخ مايكل سيبي وعلى مقالته أعلاه وتحياتي لجميع الاخوة الذين يؤيدون مانكتبه من ردود دفاعية عن قومياتنا الاصيلة السريانية الارامية والكلدانية ضد كل شخص حاقد ومتعصب لتسميته الزائفة والزائلة عن الوجود ومحاولته لفرضها علينا بكافة الطرق الملتوية والغير مشروعة!

أخي أكد زادوق
مرة أخرى اقول لك أنك قمت بنكران الجماعة التي تنتمي اليهم وربما لك اسبابك الشخصية !..وهذا حقك المشروع !!
لذا سأترك موضوع انتمائك الى الجهة التي ذكرتها لك أعلاه وكما أنني متأكد منها 100%مثلما متأكد من اسمي ،،

سيدي أكد يبدو أنك تصر على مواجهتي في الكتابة وتبادل الردود والحوارات ؟!! ولكن بداية قم بالاجابة على بعض ماورد مني في الردود السابقة عليك .ولا تقوم بتبريرها ..وكما أن استخدام الطرق الملتوية  في الحوار بيني وبينك لايصل بنا الى أيجاد الحلول المناسبة لمشكلتكم مع السيخ ريان  ؟!!
لهذا أقول لك ياأخ اكد بأن برنامجنا الانتخابي واضح جدا وسبب تشكيل هذه القائمة هو تعصب أحزابكم المتأشورة للتسمية الفانية (الاشورية) ومحاولة تعميمها وفرضها على شعبنا وأمتنا السريانية الارامية والكلدانية منذ فترة والى الان !مما أدى بنا للوصول معكم الى طريق مسدود ،بحيث أن شعبنا عندما بات يسمع بالاسم الاشوري في الانتخابات يجول في خاطره الشعب الذي حرمه من ادراج اسمه القومي في الدستور العراقي ومحاولات الاحزاب الاشورية  لأشورة كل ماهو سرياني ارامي في مناطق سهل نينوى السرياني الارامي والكلداني وكما ذكرت ذلك للقاريء الكريم في عدة مقالات سابقة نشرتها بهذا الخصوص !فكيف اذن يااخ زادوق لاتعرف برنامجنا الانتخابي وأهداف المرشحين في قائمة الحق بابليون ؟!
وأنتم من بدأ الحرب وزرعتم الفتنة والتفرقة بين أبناء شعبنا بكافة مسمياته التاريخية ؟ ..وهل تعتقد أن تسميتكم الطارئة على شعبنا سوف تجعلكم دائما وأبدا تتربعون على كراسي العرش والمنصب وانتم ومرؤسيكم ملئتم جيوبكم وبطونكم من مال الشعب طيلة سنوات مضت !.والان تريدون أن تنقضوا على ماتبقى حتى تصلوا الى حد التخمة ؟! أليست هذه جريمة بحق الامة السريانية الارامية والكلدانية والاشورية ؟ ثم ماذا فعلت أحزابكم الاشورية المتعصبة لشعبها الاشوري بالذات كي تفعل بعد فوات الأوان لشعبنا السرياني الارامي والكلداني ؟!! أليس في ذلك استخفافا بالعقول وضحكا على ذقون جميع أبناء شعبنا بكافة تسمياتهم التاريخية  ؟ ..وهل قائمة الشيخ ريان الكلداني ومرشحيها السريان الاراميون والكلدان والاشوريون الاحرار هزت مضاجعكم والى هذه الدرجة تخافونها كي تروجوا لها بالتسقيط المبكر !!عجبا !! شخص من مواليد 1989 يزعزع ثقة الاحزاب الاشورية العتيقة بنضالها (كما تدعي ) ؟!!..!! هل هكذا تكون المنافسة الشريفة ياأخ اكد بتسقيط شخص وتلفيق كافة أنواع التهم به وليس لسبب وأنما لكنيته القومية الكلدانية .وهذا كل همكم من التسقيطات التي تروجون لها منذ فترة ؟!!
ألأ ترى أنكم تبالغون كثيرا وتضخمون الامور الى أبعد الحدود في قضية الشيخ ريان الكلداني وقائمته بمرشحيها ؟!! لو فرضنا أن التهم الموجه للشيخ من قبلكم كانت صحيحة (لاسامح الله) فلماذا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لم تدرج اسمه ضمن قائمة المجتثين كما حدث لاحد مرشحي أبناء شعبنا عن قائمة (سوراياالوطني) برئاسة السيد (وليم وردة) ؟!!
ماهو تفسيرك فيما ذكرته لك أعلاه ؟ هل ماتمارسونه بحق الشيخ ريان وقائمته ومرشحيها ،هو تسقيط سياسي أم انها تسلية يمارسها بعض الحاقدين على الأمتين السريانية الارامية والكلدانية بحجة (نحن شعب واحد) لن نسمح لكم بتجزئتها وتقسيمها ؟!!!هذه تعتبر مشكلة وعقدة الاحزاب السريانية والكلدانية والاشورية (المتأشورة ) ومن خلال هذه الاسطوانة المشروخة يتسلق ممثلي هذه الاحزاب الى الكراسي والمناصب ويتحصلون على الامتيازات التي كانوا يحلمون بها !..ولكن المشكلة الاكبر في ذلك التسمية القطارية السياسية المبتدعة  ليست لشعب واحد مع كل الاسف أخي زادوق ! أرجو منك المعذرة فلايمكن أن نتقبلها لانها ليست تسمية شعبنا القومية (السريانية الارامية )التاريخية ،فبهذهين الاسمين كنا نتسمى على مر التاريخ ولازلنا نفتخر بها .
والذي أرجوه منك في نهاية الرد أخي بان لاتتسرع كثيرا وتستبق الامور الى أن نقيم ندوات للقائمة في جميع مناطق شعبنا ونطرح برنامجنا الانتخابي على الناخب ونأخذ بأراء شعبنا لنصل معا الى بر الامان لاسترداد كامل حقوقه القومية المشروعة ..وأن غدا لناظره قريب  ..ودمت اشوري الى الابد .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كاتب المقال ... حاقد على البطريركية الكلدانية التي مقرها في بغداد، وعلى شخص غبطة البطرك الجزيل الأحترام – مار لويس ساكو -  والسيد مايكل سيبي هو نفسه صاحب المقالات التهجمية على غبطة مار ساكو منذ ان انتخب غبطته بطريركا على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم في العام الماضي ...

والا ماذا يعني طرحه لموضوع الشيخ – ريان الكلداني - ثانية بعد ان كانت زوبعته قد هدأت .... أن كاتب المقال هذا مهووس بالكتابة في الأنترنيت، كون الكتابة الألكترونية مجانية، وثانيا لا رقابة عليه وعلى كتاباته، وثالثا وهو الأهم يبدو انه بدون عمل وهو يتسلى بكتاباته هذه والا ماذا يعني هو جالس على الأنترنيت ليل نهار ويكتب ويرد ويجاوب على مدار الساعة ؟؟

أنه بهذا المقال البائس جدا يمس حتى الكاردينال المتقاعد غبطة مار عمانوئيل – أمد الله في عمره وصحته -  بقوله بانه كان له مستشار وشيخ اسمه أياد الاشوري ..  ؟؟

ان المهووس بالكتابة الألكترونية المجانية – مايكل سيبي – بدأ هجومه الجديد على البطريركية الكلدانية من خلال أعادة شريطه المشروخ – الذي لم يعد يفهمه أحد لكثرة استخداماته غير المبررة –  من خلال اعادة الأشارة الى بيانات وتوضيحات البطريركية الكلدانية بخصوص – الشيخ ريان الكلداني - علما بان بيان توضيحي قد صدر من – الشيخ ريان – وهو  يقول بملىء فمه ما يلي:

((ومن هـنا أعلن أنه بمنحي هـذا اللقـب فإني لا أمثـل أحـداً لا سياسياً ولا دينياً سوى أنني خادم لأبناء شعـبنا المسيحي بمخـتلف قـومياته ، ومن جانب أخر إنـني أعـتبر الـﭘـطريركـية الكـلدانية من أرفع شخـصية فـيها والمتمثلة بغـبطة أبـينا الـﭘـطريرك لويس ساكـو وإلى أصغر طالب في دير الكهنوت هم خـط أحمر لم ولن أسمح لأحـد بالتجاوز عـليهم والتـدخل في شؤونهم بل مهمتـنا جـميعاً هي الرفع من شأنهم ومسانـدتهم ومساعـدتهم في ضمان بقاء الوجود المسيحي في العـراق والحـفاظ عـليه الذي هـو هـدفـنا جـميعا)) ..

طيب اذا شيخك – السيد ريان الكلداني – تكلم بهذا الأسلوب المهذب والمسؤول عن البطريركية والبطرك وكل رجالات الكنيسة، لماذا انت تكرر اساءتك اليهم يا سيد مايكل ... انك تناقض اقوال من تدافع عنهم – الشيخ – وتتهجم على من كنت تحترمهم في السابق – الكاردينال المتقاعد - وتتخبط يمينا ويسارا ويبدو بانك لا تعرف ماذا تريد بالضبط...

متى ستعود الى رشدك يا سيد وترحم مخك الذي سوف ينفجر من شدة ضغطك عليه ؟ ولماذا تعادي كنيستك ورجالاتها وانت تسمي نفسك شماسا ؟ أنصحك بان تركن الى الراحة – لخاطر صحتك - لتريح الاخرين أيضا من خزعبلاتك وتخبطاتك هذه ؟ وان تعود الى كنيستك – كنيسة مار توما في سدني – لتخدمها كشماس وتخدم المذبح والمسيح اذا كنت فعلا شماسا ومؤمنا حقا ؟ وتعترف بكل اساءاتك للبطريركية ورجالاتها وتطلب منهم السماح وبالتأكيد سيسامحوك لأنهم يحملون الأيمان المسيحي في قلوبهم .. وتدخر ما بقي لك من جهد لتقوم بعمل صالح – كأن تؤلف كتابا مثلا - يكون شاهدا على عطائك في هذه الحياة مع تمنياتي لك بالموفقية وشكرا ...

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو – كاليفورنيا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
يعـجـبني أسـلوب كـتابة الأخ georges mansur  فـهـنيـئاً لكَ

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 تحية للجميع

 [ ومن ناحية اخرى فان قضية الاعتماد على وجود اعداء وحاقدين ومتربصين هي سياسة الاحباط التي يتبعها المحبطين الفاشلين  ] أنتهى

 
الفاشل  هو  الذي  يلف ويدور  ويكرر  أفكار  غامضة  ولا  تمت  الى  الواقع  بصلة  ؟ 

  هؤلاء ألاشرار  [  ألاعداء  .  المنافقين  .  المتربصين  .  الحاقدين  ألخخخخخخخخخخخخخخ  ] 

  هؤلاء  أذا  لم  يكونوا  موجودين  ؟   أذا  كان  ليس  هناك  حاجة  الى  ألانبياء  والمصلحين

  هؤلاء  أذا  لم يكونوا  موجودين  ؟   كانت الدول  لا  تحتاج  الى  وزارة  الدفاع  وألامن القومي  ومراكز  مراقبة  ومكافحة  التجسس و الشغب  وأقسام  شرطة  ومحاكم  وأيضا  فتح  فروع  وأختصاصات وأقسام  داخل  جميع مؤسسات  هذه  المنظومة  الدفاعية

 هؤلا  أذا  لم يكونوا  موجودين   ؟  كنا  لا نسمع  مصطلحات مثل  حروب . مجاعة  .  مشردين  .  لاجئين   وغيرها  من المأسي والكوارث  .

  هل تعرف  ماذا  سيكون  ردك  القادم  ؟

 سوف  أقول لك  لآن

 أنت سوف تلف  وتدور  مثل الفاشلين  وسوف  تسمعنا  أسطوانتك  المكررة  المجروخة    النضوج  والفوضى  .

 ولكثرة تكرارها  [  النضوج  و  الفوضى  ]

  أصبحت أتخيلك  مزارع [ بستنجي ]  محصول التفاح  لم ينضج  في بستانه  فقام  بتدمير  ألاشجار  وأصبحى البستان  على شكل فوضى  . 

  سوف لن أكتفي بهذا القدر 

  تحية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
عجيب قضية غريب امور ..او بالعكس لا يهم ... لا اعلم لمذا أعاد السيد الكاتب هذا الموضوع من جديد !! يمكن لعلمه بالحصول على اكبر عدد من المناوشات .. والله الشغلة اصبحت مملة للغاية ...  يعني في كل زغطة او ركذة او سقطة حتى لو كانت جمناستيكية سيدخل الآشور والسريان والكلدان بين الاقدام ...... حتى لو كان الموضوع عن بيضة الديك سيتحارب الاطراف الثلاثة عليها ...يا سادتي انتم على العين والرأس ( انتم الثلاثة طبعاً ) والله انتم الماضي والتاريخ والحضارة والقيم العالية والاجداد والأمهات والفلسفة والعلم وكل شيء ولكن مع الاسف لا استطيع ان اقول الحاضر .. واللبيب تكفيه البيضة .. يا اخوان افصلوا المذهبية والقومية كما فصل الغرب الدين عن السياسة غير ذلك فهذا سيكون حالنا والى الابد .. ويجب ان تعلموا بأن وبسبب هذه الحركات الغريبة سيأتي الينا ليس شيوخ كلدانية او آشورية بل شيوخ وهابية وصدرية وملالية وغيرها ... اننا ينطبق علينا المثل الذي سوف لا اقولها ولكن سيأتي دوره هو الآخر .. العربان .................. . هداكم الله الى الصواب والتآخي ..

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي

 أن كاتب المقال هذا مهووس بالكتابة في الأنترنيت، كون الكتابة الألكترونية مجانية، وثانيا لا رقابة عليه وعلى كتاباته، وثالثا وهو الأهم يبدو انه بدون عمل وهو يتسلى بكتاباته هذه والا ماذا يعني هو جالس على الأنترنيت ليل نهار ويكتب ويرد ويجاوب على مدار الساعة ؟؟

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو – كاليفورنيا



اعتذر من الاستاذ مايكـل سـيـﭘـي
ولكي اعطي رأي بالسيد  كوركيس أوراها منصور
ساندييكو – كاليفورنيا

انت تتهم  كاتب المقال  بهذا الكلام الذي وضحت لك باللون الاحمر بالمقتبس اعلاه

طيب ماذا نقول عنك انت لكي تدخل وتنشر جريدة كاملة فهل لديك الوقت الكافي لكي تنشر مثل هذا الرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يبدو لي بانك صدق لا شغلة ولا مشغلة غير الكتابة الطويلة لانها تاخذ منك الوقت القصير جداً

تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة المتناحرون

1- الأخ مايكل سبي بتكرار نشره لموضوع الشيخ ريان يكون قاصدا ومع سبق الاصرار تعريضه لكل الردود الجارحة من قبل البعض كما فعل سابقا في تكرار كتاباته عن سيادة المطران مار باواي سورو والغاية حب الظهور كما يبدو وقتل وقت الفراغ الممل لديه وهنا اؤيد ما تفضل به الأخ كوركيس أوراها منصور حول الوقت الذي يقضيه السيد سبي خلف الحاسوب وأنا شخصيا الاحظ تواجده على الانترنت كلما فتحت هذه الصفحة سواء كان ذلك في الصباح أو المساء أو الليل وهناك آخرون من مناصريه على نفس الشاكلة.

2- بعض المعلقين ينحرفون عن الموضوع المطروح بتحويله الى نقاشات عقيمة حول أمور ثانوية كالقومية والطائفية التي أصبح مجرد ذكرها مدعاة للسخرية لكثرة اثارتها المتكررة  لحد الغثيان.

3- اسلوب الاجابات المشفرة والردود الجارحة هو اسلوب قد يكون مقبولا في المقاهي واما أن ينشر على الانترنت وامام العالم أجمع فهذه كارثة أخلاقية يجب الابتعاد عنها اذا كان الشخص يملك ذرة من احترام النفس.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي مايكل
لا تدوخ،  صاحبك مبين من بكلته مكفوخ..يحجي على هذا وذاك وهوّ كله بوخ..ما تعرف بيتهم نثر لو ملبوخ، بس دير بالك لا يجي عل الجروخ.. ويطك راسه بالحائط ويفوخ..ويدوخ...!
تحياتي


 انما الأمم بالأخلاق ما بقيت, فان ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
اكد زادق ججو

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألأخ العزيز عبدالأحد سليمان بولص

شكرا لردك ألأيجابي والعقلاني على من فقد ليس فقط أسلوب التخاطب الحضاري وأخلاقية الحوار البناء وحرية أبداء الرأي وإنما فقد عقله لكثرة تخبطاته هنا وهناك، المشكلة إن هؤلاء مفلسين فكريا ولا يستطيعون الرد على الأتهامات الموجهة اليهم وانما يتفوهون بكلمات تعبر عما بداخلهم من كره لكل إنسان متحضر منفتح على بقية إخوته والعالم، ويعرفون جيدا إنهم على خطأ ولكنهم لا يستطيعون التراجع عنه كونهم مسيرين عن بعد ودورهم مخطط له من قبل آخرين -  الذين لا يستطيعون مواجهة الحقيقة - ودفعوا هؤلاء ليدافعوا عنهم ضاحكين على ذقونهم البيضاء بكلمات وأفكار عفا عليها الزمن.

ألأخ العزيز أكد زادوق ججو ....شكرا لتلقينك إياه الدرس الأخلاقي البليغ ولكنه بالتأكيد لن يتعض لأن له القابلية على تحمل المزيد والسبب لأنه يريد الأستمرار بعمله الشاق هذا - كتابة المهازل - كصاحبه كاتب مقال الفتنة هذا - لتجريح رجال الدين والبطريركية الكلدانية - دعهم يتخبطون وهذا حالهم الذي هو شغلهم الشاغل وشكرا ...

كوركيس أوراها منصور 

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الموقرون
وهكذا يعبر السيدان الموقران عبدالأحد سليمان وكوركيس اوراها منصور عن اخلاق سامية ويبرهنان ان هناك بين أشقائنا الكلدان عقول نيرة علينا ايضا نحن الأشوريين لاسيما من يحاول مجاراة الموقرين قلو وسبي وغيرهم التعلم منهما لأنهما يضعان مصلحة الشعب المسيحي بكل الأسماء والمذاهب فوق أي إعتبار أخر. نحمد الله على هذه النعمة وانا كأشوري أريد التعلم منهما وإن أخطأت منذ دخولي المنبر أطلب المغفرة. ولكن لدي سؤال واحد لأمثال الموقرين سبي وقلو ومن على شاكلتهما هل هناك شخص في الدنيا يهمش مكانة قداسة بطريرك مثل لويس ساكو الذي يعمل اليوم المستحيل لحماية والدفاع عن المسيحيين دون تميز من حيث التسمية والمذهب في العراق والشرق الأوسط برمته؟ مجرد سؤال؟؟

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي


اعتذر من الاستاذ مايكـل سـيـﭘـي
ولكي اعطي رأي بالسيد  كوركيس أوراها منصور
ساندييكو – كاليفورنيا

انت تتهم  كاتب المقال  بهذا الكلام الذي وضحت لك باللون الاحمر بالمقتبس اعلاه

طيب ماذا نقول عنك انت لكي تدخل وتنشر جريدة كاملة فهل لديك الوقت الكافي لكي تنشر مثل هذا الرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يبدو لي بانك صدق لا شغلة ولا مشغلة غير الكتابة الطويلة لانها تاخذ منك الوقت القصير جداً

تحياتي


لقد اقحمتنا بهذه الاسطر يا رجل وتكتبها بهكذا شكل كبير وكانك وجدت نظرية والان ربما تعتبر نفسك شخص مثل نيوتن او اينشتاين.

ما قاله الاخ كوركيس من ان الكتابة في الانترنت هي مجانية اعتبرها بشكل طوعي بانها تشملني ايضا . بالطبع انا ايضا استطيع ان اكتب ما يحلو لي . وانا اعرف ايضا وكما يعرف غيري وكما تعرف البطريركية الكلدانية وغيرها بان اي شخص في هذا العالم يستطيع ان يكتب في الانترنت ما يريد وبان يلتجئ الى قضية حق الراي والتعبير . هذا لان بالفعل الكتابة في الانترنت مجانية ويستطيع ان يفعلها حتى الاطفال الرضع.

ولكن  السؤال يبقى : كم شخص يعتبر نفسه مسؤول عن ما يكتبه ويقوله؟ كم شخص يعتبر نفسه مسؤول عن شكل الثقافة التي يريد ان ينشرها؟ هذا هو السؤال المهم اللذي الاجابة عنه من قبل اللذين يكتبون في المنتديات تحتاج الى مبادرة ذاتية منهم, وذلك لان اي طفل يعلم بانه لا يمكن اجبار اي شخص بان يقبل بان يعتبر نفسه مسؤول عن ما يكتبه وبان يعتبر نفسه مسؤول عن شكل الثقافة التي ينشرها.

وفي الجانب الاخر هناك اشخاص اخرين يشعرون بهكذا مسؤولية وعندما يجدون متطرفين فمن حقهم ان يقوموا بالرد عليهم وهذا ما فعله الاخ كوركيس منصور معكم.

انا كتبت هذه المداخلة وانا واثق جدا من انك او صاحب الشريط لن تفهموا منها ولا حتى حرف واحد.

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي


انا كتبت هذه المداخلة وانا واثق جدا من انك او صاحب الشريط لن تفهموا منها ولا حتى حرف واحد.


اولاً كان كلامي هكذا (((ولكي اعطي رأي بالسيد  كوركيس أوراها منصور
ساندييكو – كاليفورنيا
)))
فما الذي دعاك لكي تكون محامي الدفاع
ام نستنتج بانك هو المقصود وبأسم آخر ؟؟؟؟؟؟

وثانياً
لست بحاجة لكي افهم اسلوبك لانه معروف بالقص واللصق
تحياتي لك واستمر على هذا الحال

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى المعـلقـين الزائـغـين الـذين لا يستـطـيعـون التعـليق عـلى كـلماتي الواردة في مقالاتي :

إن ردودكم تملأ فـراغ أوقاتي ، فـهل من مزيـد رجاءاً ، وأنا الممنـون ولكم إحـتـراماتي ؟

غير متصل الشماس الكلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاك سيپي  استمتع قدر ما تستطيع لان السفينة على وشك الغرق
و الأحسن بان ترد على المعلقين بمستوى علمي ثقافي لان من تعاليقك ملينا
قابل يعني راح تكون احسن من الذين سبقوك
تقبل تحياتي ....
الشماس الكلداني

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لست بحاجة لكي افهم اسلوبك لانه معروف بالقص واللصق
تحياتي لك واستمر على هذا الحال


عندما ذكرت بان ذلك يحتاج الى مبادرة ذاتية فانني كنت اقصد بان لا احد يرد على الاشخاص اللذين يخطؤن, فاللذي يخطئ لا يعتبر ما يفعله خطأ والا فانه لن يفعل ذلك.

لذلك فان اللذين يردون على هكذا اخطاء هو ليس موجه لك او لصاحب الشريط وانما هو فقط ليعرف القراء بان هذه الثقافة هي مرفوضة وذلك حتى لا تنتشر . فكما قلت لك ليس بمقدور احد ان يفرض او يجبر اي شخص بان يقبل بالنضوج.

ولهذا فعليكم ان تكونوا متاكدين بانه ليس هناك شخص يرد عليكم او مهتم بكم وانما هناك فقط اعلام القراء بان هكذا تصرفات هي مرفوضة. هذه كانت اعادة لك حتى لا تعيد كتابة نفس المداخلات وكأن هناك من هو مهتم بكم .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى كـل منـتـحـلِ صفةٍ أرفع منه

إلى كـل مجـهـول خائـف من النهار ... فـيَـخـرج ليلاً من وكـره متـلثـماً

نـقـول :::::::: أكـثِـروا من تعابـير خـوفـكم لنستمتع بها

غير متصل الشماس الكلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
نخاف طبعا ليش منخاف اكو واحد ميخاف من المراسل العسكري
بذكرك لكلمة القوش و أهل القوش انا أحترمهم واحد واحد بس اريد اعرف لماذا لا يسمح للمهاجرين او الوافدين من المسيحيين بالسكن في القوش يعني بصريح العبارة اذا اني مهاجر و مسيحي لا يسمح لي بالسكن في القوش لأنني لست من القوش ليش ؟؟؟؟؟؟؟
تقبل تحياتي كاك مايكل

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة المتحاورين
من المعتاد ، ان تكون الردود على الموضوع وليس على صاحب المقال، والذي لا يعجبه المقال ليتركه وينشغل بآخر.. لكي نصل الى نتيجة..
وفي ردي السابق، فانني لم أشر الى احد فيه، الا الذي يشعر بنفسه بأنه موجه اليه... فلابد ان يأتيه رد فعل ليصحح مساره ويعيد حساباته ثانية وثالثة..ولكي تكون اجوبته مركزة على المقالة نفسها..وان كان له اختلاف، فعليه بالمحاججة بالحجة التي يراها مناسبة..
اما الذي يزايد علينا بالاخلاق فهو بحاجة اليها اكثر من غيره.. تحياتي للجميع

غير متصل موفق هرمز يوحنا

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 369
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي مايكل
لقد كتبت مقالتي ادناه بتاريخ الثاني من شهر مايو \ ايار من العام المنصرم وليس بعد زيارة الشيخ ريان الى سان دييكو ،،،، للعلم فقط

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=663163.0

وهنا كنت اتمنى ان تنشر صور اللطمية والهريسة التي شارك فيها هذا الشيخ ،،، وان اردت استطيع ان ارسلها لك لعلك تستفاد منها في مقالات قادمة ،،،
راسلني على عنواني الخاص وانا مستعد لارسلها لك ،، ولك الحكم ان كان هذا شيخ الكلدان ام شيخ شيعي وانسان جاهل ولا يعرف ان يكتب سطرين وان رده على المقالات كتب من قبل اناس اخرين ( للعلم فقط )

موفق هرمز
كندا
mouafaq71@yahoo.com

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي موفـق هـرمز يوحـنا الموقـر : تسعـدني كـتابتـك بإسمك الصريح وصورتـك دلالة عـلى شجاعـتـك

لم أفـهم ، أية علاقة بـين مقالك المنـشور قـبل أو بعـد !! ،،، وما المطـلوب مني بشأنه ؟ أنا حـقـيقة لم أفـهم قـصدك !! .

من جانب آخـر ، ما مدى إرتـباطي باللطمية أو غـيرها ، إنه شأن لا يخـصني ، بل وحـتى إذا كان يخـصك أنت ، فأنا لا يخـصني

و من جانب آخـر ، إذا كان الأخ ريّان الكـلـداني شيعـياً أو أورثـوذكـسياً فإن ذلك لا يخـصني أيـضاً لأن غـبطة الـبطريرك حـين بارك المسلمين الكـلـدان بعـيـد الـفـطـر ، لم يحـدد مذهـبهم إنْ كانـوا شيعة أم سـنة ، ولا قال عـنهم حـنبليّـين أم جـعـفـريّـين .

دمتَ سعـيـداً لأقـرأ المزيـد منـكـم .


إضافة غـير ضرورية ولكـن للـتـنـبـيه فـقـط :
في عـراقـنا الـديمقـراطي الجـديـد ( بعـد 2003 ) هـل تـصدّق ( 1 ) أنه كان عـنـدنا ــ محافـظ ــ لا يعـرف أن يوقع !! بـيـده عـلى وثيقة ، طيـب لماذا لم تعـتـرض عـليه ؟ ( 2 ) هـل تـصدق أن وزيراً أملى كـتابة نص عـريضة إلى مدير عام في وزارته بما يلي : السيد المدير العام ( كـذا ) ، بواسطة السيد الوزير ( كـذا وكـذا !! ) ........................ لا تـخـلـينا نحـجي يا موفـق .

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز موفق..مع التحية
ليس ذلك بالغرابة ان يشارك بتلك المناسبات المطلوبة منه ليحافظ على موقعه كشيخ ومن خلالها ليحمي المغبونين من المسيحيين الذين ليس لهم من يحميهم...هكذا اصبح العراق، الشيوخ والعشائر تلعب دورها  بعد ان تسيّس القضاء. فالمتهم والبريء ضاعت حسبتهم، ولكن ألم تلاحظ السيد الوزيز المسيحي سركون صليوا الزوعوي يتوسط مقتدى الصدر واخرين قي تلك الصور  ؟.
وبالمقابل ألم يدعو غبطة البطريرك لويس ساكو المسلمين واخرين للصلاة والدعاء في كنيسة مار يوسف مؤخرا لدعوات السلام والتآخي..
ان كنتم تريدون بقاء المسيحين في العراق، فعليهم المشاركة بمراسيم الاخرين والا اصبحوا بمشركين وو...تقبل تحيتي

غير متصل موفق هرمز يوحنا

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 369
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي مايكل
انت نوهت في مقالك بان احد من الكتاب لم يكتب الا بعد ان وصل شيخ الكلدان هذا الى سان دييغو ،،،
وانا أرفقت لك بالرباط أعلاه مقالتي التي كتبتها قبل وصول شيخ الكلدان هذا الى سان دييغو بأكثر من سبعة أشهر اي منذ الأيام الاول لولادته !!!  ،،، للمعلومات فقط
اما بالنسبة للطمية والهريسة وشعائر المسلمين كافة فهو الوحيد الذي يقوم بتلك الأفعال ،،، أليس هو شيخ الكلدان ( كما يدعي ) فهل شيخنا يقوم بذلك ؟؟؟ فما الأجدر بنا ان نفعل ؟؟؟
عزيزي لا تنفخوا في شخص أمي وجاهل جعلته الضروف يتسلق الى مرتبة قد تعد عالية لديه ولكن المستقبل لا يرحم ،،،
لدي إثباتات بالأسماء عن تلطخ يديه بأمور مشينة بحق الكلدان قبل غيرهم ،،، وألقيت أناس والقوشيون وسالتهم عن هذا النكرة وزودوني بما يكفي لارسم صورة سوداء عنه ،،،
ويكفينا بان باطريركيا الجليل نكره ونكر كل من يتبعه ،،،

رابي عبد قلو : شكرًا على ردك ولكن اسمحلي ان أقول لك باني أخالفك الرأي هذه المرة ..

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي موفـق

الآن عـرفـتُ قـصدك ... (1) أنا لم أكـن أعـرف بمقالك .. (2) ربما كان قـصـدي هـو عـن تعـقـيب إعلام البطريركـية فـقـط (3) لم ولن يقـول الأخ ريان إنه شيخ الكـلـدان عـلى الإطلاق ، والأكـثر كـتبتُ في عـدة ردود أنـني أنا شخـصياً ليس عـنـدي شـيخ ...... في الحـقـيقة هـو وضح ذلك في ردّه وقال أن مصطلح ــ شيخ ــ مُنِح له للضرورة الإدارية مع شـيوخ العـشائر ، أما صفة كـلـداني ، نعـم ــ لأنه كـلـداني .(4) وطالما أتيتَ عـلى ذِكـر البطريرك فأنا أسألك لماذا حـذف توضيحاته ؟


أخي موفـق : لا تـقـوِّل غـبطة الـباطريرك بما لم يقـله أبـداً ، بل إنك قـرأتَ مقالي ، فـقـد قال :

وفي 3/1/2014 وضحَـتْ الـﭘـطريركـية الكـلـدانية مرّةً أخـرى موقـفها جاء فـيه :

(1)- لسنا ، كـﭘـطريركـية وككـنيسة ، ضدّ الحـرية الشخـصية والعـمل القـومي أو السياسي .


(3)- لا عـتاب من جهتـنا لمَن يستـقـبل شخـصاً ما ويدعـمه ، نحـن نحـتـرم الخـصوصيات .

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي موفق
ثق فأنني لست بمدافعا عن احد، ولكن الذين يدافعون عن بقاء الاخرين ومنهم النائب المخضرم من الكتل الكبيرة وغيرهم فهل اياديهم نظيفة في هذا البلد الذي يعترف مسؤوليه والاعراف الدولية بان الفساد مستشري في بلدنا العراق والى الضالين... اننا ككلدان الى متى نبقى تحت جنح بعض المنتفعين من وجودنا في بلدنا.؟..نحتاج الى موطىء قدم فقط، ولكن كيف ان لم تكن هنالك وسيلة شفافة لتحقيق ذلك. ارجوا ان نكون متفقين الان؟.تقبل تحيتي



غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحياتي للجميع
وعذراً عن غيابي الطويل
 
فقط اريد افهم شيء بعد قرأة كل هذه المناوشات؟
أين المشكلة بأن الكلدان اصبح لهم شيخ  يمثلهم بمجالس العشائرية و الخلافات و الفصل والخ !!
وأين المشكلة بأن له علاقة مع الحكومة او رئيس الوزراء؟؟
وأين المشكلة بأنه يرشح نفسه و انه بعمر العشرين او السبعين ؟
بالحقيقة لا توجد اي مشكلة
هذا وضع العراق الحالي و للعشائر و شيوخها دور كبير به اليوم
فنحن بحاجة الى شيوخ كلدان و أشورين و سريان وكذلك أرمن ولذلك لحل الخلافات التي تحدث بالمجتمع
خصوصاً دور الحكومة ضعيف من الناحية الأمنية و الأجتماعية 
اما بخصوص الترشيح فهذا من حق الجميع
والناخبين من أبناء شعبنا هم الفيصل للمرشحين
و لا بأس  بأن نطرح أيجابيات و سلبيات المرشحين من أجل توفير افضل نافذة للناخبين

مع تحيات
حكيم البغدادي


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي حـكيم البغـدادي

ليس هـناك مشكـلة في الأخ ريان إنْ كان شاباً أو هـرماً ، ثـرياً أو فـقـيراً ، طويلاً أو قـصيراً

كما لا تـوجـد مشكـلة إذا كان الأخ ريان منـتـمياً الـيوم إلى التـنـظيم المسلح جـيش المهـدي العـربي

أو التـنـظيم المسلح ﭘـيـشـمَرﮔـه الكـردي الـذي كان جـماعـتـنا في البارحة يقاتلون بـين صفـوفه

ولكـن المشكـلة هي أنه ((  كـلـداني )) سـيقـض مضاجع الكـثيرين

وإنْ لم يقـض أي مضجع ............. فأنا أتـساءل مـعـك :: أين المشكـلة ؟؟ عـسى أنْ يُـجـيـبنا أحـدٌ !!!!!!!!!!!

غير متصل الشماس الكلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال للسيد المحترم رابي مايكل سيپي
هل تعلم بانه يوجد كلدان مسلمون في الناصرية  و انهم متشبثين بالقومية الكلدانية و سؤالي هو ::
هل سيمثل الشيخ ريان الكلدان المسلمين في الناصرية ؟؟؟؟؟.
لماذا تريدون إعطاء صفة العشيرة للقومية كيف يكون هناك شيخ للقومية هل تصغرون القومية الكلدانية ؟؟؟

و شكرًا لك و انتظر تعاليقك الفكاهية التي تجعلني ابتسم

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا تريدون إعطاء صفة العشيرة للقومية كيف يكون هناك شيخ للقومية هل تصغرون القومية الكلدانية ؟؟؟

الشماس المتاشور
أليس العرب بقومية فيها شيوخ وعشائر والكرد كذلك. انك تعيش في مجتمع قبلي وكيف تريدهم متأشوري هلوكت.. افندية ويحكمون؟!!
انصحهم ان يجلسون في بيوتهم بالغرب، ولماذا هل دوخة رأس..تحياتي للشماس ال..

غير متصل الشماس الكلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
عبد قلو  من الذي قال لك بان تجاوب ؟
هل السؤال موجه اليك ؟
هل كل كلداني لا يعجبك تقول عليه متاشور  ----؟
هل انتم الكلدان الوحيدين على الارض ؟؟؟
اعتقد جاوبتك بادب فجادلني بالادب -
و شكرا لك

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
من له إعـتـراض فـلـيعـترض عـلى أية جـمـلة وردت في المقال كي أسـتـطيع الإجابة

غير متصل Vayola Paulos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 706
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة وبعد

اخوتي الاعزاء

لا اعلم اين المشكلة في الموضوع المطروح عجبا هل حلت مشاكل شعبنا المغلوب على امره لناتي الان ونشدد على كلمة الشيخ او غيره

لقد وضح اخينا الريان بانه ليس شيخا وانما الشيوخ انصبوه شيخا للوضع الراهن ومن ثم اين هي المشكلة اذا كان شيخا وهو يعمل من اجل مصالح شعبنا.

لقد راينا الكثير ممن نصبو انفسهم مسؤولين على المسيحيين ولم نرى منهم غير المشاكل وعدم الاكتراث للشعب الذي يذبح يوميا وهم جالسون على الكراسي . الم يسال المسؤولين عدة مرات وعلى التلفاز عن المشاكل والاضطهاد الذي يطال ابناء شعبهم ,,, فلم يكن الرد غير ان الاضطهاد يصل كافة اطياف من العراقيين , بلاه عليكم اهؤلاء يستحقون لان يكونوا اهلا للثقة.

الم ياتينا في وقت ما شخص لم نعرف عنه شيئا ولم نسمع له صوتا ولم نراه يوما يحدث ابناء امتنا او حتى يعايدهم بمناسباتهم الدينية او غيرها
وجعلتم منه اغا ووووووو  .

اولا لماذا كل هذا الكلام والتشويش
وثانيا كل شخص يستطيع ان يتكلم ويدعي حسب مصالحه مثل مايشاء ,لو اننا ذهبنا خلف الادعاءات فلن نصل يوما الى مبتغانا الا وهو مصالح شعبنا المغلوب على امره.
وثالثا لماذا يجب ان يحارب فقط لانه يتكلم ياسم كلدانيته فلهذا يجب ان يكون مرفوضا ؟
لماذا لاندعه ان يعمل من اجل مصلحة ابناءنا والمحافظة على مصالحهم اليس افضل من ان نبقى مكتوفي الايدي ونحن نرى السياسيين والذين يتكلمون ياسم الشعب والشعب لم يرى منهم شئ.

في الختام فنحن كلنا عراقيين ونفتخر باننا كلدانيين وهذا لايمنع من ان نضع ايدينا بايدي اخوتنا من الاشوريين والسريان ودمتم تحت حماية الرب

انا اختكم الصغيرة ومنكم اتعلم مع احترامي وتقديري لكم جميعا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5255
    • مشاهدة الملف الشخصي
يسـلم لـسانـكِ و يحـلـو ثـغـركِ أيتها الأخـت العـزيزة Vayola Paulos

الإنسان إما يتـكـلم بالمنـطـق أو يسـكـت

أنا لا أنـزل إلى مستـوى المهـوّسين المخـتـفـين ويرمـون فـقاعاتهم من خـلف السـتارة

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت Vayola Paulos
 كلامك هو الصحيح وكما تقولين بانك الاخت الصغيرة ولكن علمتي الذين يحاول ان يستحرموا الموضوع ويضعونه بقالب آخر على اعتبار انه ضد البطريركية الكلدانية والتي قامت مؤخرا بمسح بياناتها الاربعة المتعلقة بالموضوع لمعرفتها بان الامر لا يتعلق بها اساسا، لكونه ذو توجه سياسي وكما سبق لها ان نوهت بعدم تدخلها بالسياسة..
ولكن هنالك من الفهماء من يحاول ان يؤجج المشاعر بهذا الاتجاه ولنية مقصودة.
الرب يوفقك