المحرر موضوع: النقابة الوطنية للصحافيين العراقيين تندد بجريمة قتل الإعلامي محمد بديوي  (زيارة 1764 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النقابة الوطنية للصحافيين العراقيين تندد بجريمة قتل الإعلامي محمد بديوي

عنكاوا كوم- بغداد

نددت النقابة الوطنية للصحافيين العراقيين، ومقرها العاصمة، بجريمة قتل الإعلامي محمد بديوي أمس السبت في بغداد.

ولقي الأستاذ الجامعي محمد بديوي الذي يشغل منصب مدير مكتب إذاعة العراق الحر، مصرعه أمس السبت، لدى توجهه إلى مكتب الإذاعة في منطقة الجادرية قرب مدخل جسر ذو الطابقين وسط بغداد.

وقالت "النقابة" في بيان تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه إنها تندد "بقوة الحادث المروع الذي أودى بحياة الزميل الإعلامي محمد بديوي الشمري صباح اليوم السبت (22/3/2013) على يد احد ضباط الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية وسط بغداد، وترى فيه انتهاكاً سافراً جديداً يضاف إلى مسلسل الترويع الذي تتعرض له الأسرة الصحفية في البلاد".

ولقي الكثير من الصحافيين والإعلاميين مصرعهم في العراق منذ الاحتلال الأمريكي في العام 2003، وازدادت حالات الاغتيال في الأشهر الأخيرة بالتزامن من ارتفاع منسوب العنف في البلاد.

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:


"النقابة الوطنية تندد بجريمة قتل الإعلامي محمد بديوي

تندد النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين بقوة الحادث المروع الذي أودى بحياة الزميل الإعلامي محمد بديوي الشمري صباح اليوم السبت (22/3/2013) على يد احد ضباط الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية وسط بغداد، وترى فيه انتهاكاً سافراً جديداً يضاف إلى مسلسل الترويع الذي تتعرض له الأسرة الصحفية في البلاد.

وفيما تطالب النقابة الوطنية بإجراء تحقيق مهني وشفاف وعدم تسويفه كما حدث في حالات سابقة ,من اجل الوقوف على ملابسات الجريمة وتسليم الجناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، فإنها  تدعو إلى عدم إخراج الحادث عن طبيعته الجنائية والى عدم إطلاق التهم بشكل مجاني وغير مسؤول قد يؤدي إلى مزيد من التوتر.

ولقي الزميل محمد بديوي مصرعه المروع والمأساوي اثر مشادة كلامية مع احد منتسبي الفوج الرئاسي، يحمل رتبة ضابط، في منطقة الجادرية. وبحسب شهود عيان فان الجاني أطلق النار على رأس الضحية وارداه قتيلا فوراً.

يذكر ان المرحوم محمد بديوي يحمل شهادة الدكتوراه ويعمل تدريسيا في قسم الإعلام بالجامعة المستنصرية، ويرأس مكتب إذاعة العراق الحر في بغداد.


مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين
بغداد  في 22 مارس 2014".
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية