المحرر موضوع: قائمة بابليون المستقلة برئاسة الأخ ريان الكلداني المعبر الحقيقي عن طموحات شعبنا كيف ؟ولماذا ؟  (زيارة 9584 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قائمة بابليون المستقلة برئاسة الأخ ريان الكلداني المعبر الحقيقي عن طموحات شعبنا كيف ؟ولماذا ؟
بلقم : د. حبيب تومي / القوش
habeebtomi@yahoo.no
قبل بداية موسم المباريات في ماراثون الدعاية الأنتخابية ، يحاول كل فريق ان يعكس صورة مثالية عن وحرصه على مصالح الشعب بشكل عام وعن تفانيه بالذود عن عناوين انتمائه الحزبي او المذهبي او القروي او العشائري او القومي ...الخ وعن ابناء شعبنا في الكوتا المسيحية من الكلدان والسريان والآشوريين ، فإنهم ايضاً يسلكون نفس الطريق وليس عليهم اي عتب او نقد لأنه عمل مشروع ، لكن بشكل عام كان هناك نقد لاذع تناول الإداء السيئ  لمعظم او جميع اعضاء البرلمان في الدورتين السابقتين ، وهذا النقد اللاذع شمل نواب شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين في الدورتين السابقتين .
إن الراصد لإداء نواب شعبنا يلاحظ بجلاء تشرذمهم داخل اروقة البرلمان ، ولم يجسدو اي موقف موحد كممثلين للمكون الواحد ، وهو المكون المسيحي في البرلمان ، في حين نلاحظ الموقف الموحد ( رغم الأختلاف السياسي والمصلحي في المواقف لدى المكونات الأخرى ) لاسيما إن كانت ثمة قضية مصيرية تخص ذلك المكون ، والموقف الموحد للمكون الكوردي في القضايا المصيرية خير دليل على كلامنا ، فيجب ان يدرك ممثلي اطياف شعبنا المسيحي ، اننا مثل اختلاف التضاريس الجغرافية ، لايمكن لأحد مهما اوتي من قوة او نفوذ سياسي ان يزيل تلك التضاريس من الوجود ، فإقصاء الآخر ليست ارضية صالحة للتعامل بين ابناء شعبنا لا سيما القوى والأحزاب السياسية القومية التي تتمترس بالأفكار الأقصائية في نظرياتها .
الغريب انه رغم  الظلم والإرهاب والتشريد الذي يطالنا فإننا نبقى متفرقين منقسمين على انفسنا بعكس المكونات الأخرى التي توحد صفوفها حين وقوع الظلم عليها او في حالة سلب حقوقها ، ولذلك نحن المسيحيون نشكل حالة فريدة من نوعها ويمكن ان نشبهها بحالة القبج الكوردي الذي يكون سجين القفص ومع ذلك يبقى ( يتناقر) مع قرينه الآخر نزيل نفس القفص .
نأتي الى المهم في هذا المقال وهو قائمة البابليون التي يرأسها الأخ الشيخ ريان سالم الكلداني . إنها قائمة مستقلة غير مرتبطة بأي حزب سياسي فالقائمة ( البابليون ) تعتبر كيان مستقل ليست تابعة لحزب سياسي ولا ترتبط بأجندة سياسية ، وليس لها فكر اديولوجي تريد تمريره على المواطن بغية تحقيق هدف شمولي .
ان قائمة بابليون تقف على مسافة واحدة من جميع المكونات ، فمن ناحية يرتبط رئيسها بعلاقات طيبة مع المكون الشيعي من الشعب العراقي ، وثمة اعضاء مرشحين في القائمة يرتبطون بعلاقات طيبة مع المكون الكوردي ، وغيرهم يرتبطون بعلاقات طيبة مع المكون السني ، ووسط هذه العلاقات الطيبة مع تلك المكونات فإن القائمة تريد ان تكون المدافع الحقيقي لحقوق جميع المسيحيين دون تفرقة ، وإن كان بينهم من له حقوق مهضومة كحقوق الشعب الكلداني فإن القائمة ( البابليون) تقف الى جانب منح تلك الحقوق .
من هذا المنطلق فإن قائمة بابليون برئاسة الأخ ريان الكلداني ، والذي ليس ضمن المرشحين في قائمته ، وهذه حالة فريدة ، فرئيس القائمة يقف على مسافة واحدة بين مرشحي قائمته .
إننا ننظر الى احوال شعبنا المسيحي وما يجري من محاولات تغيير ديموغرافي  لمناطقنا ، كما ان نزيف الهجرة ينخر كيان وجود شعبنا المسيحي في وطنه العراقي ، إضافة الى مظاهر التفرقة الدينية التي يجري تمريرها في مختلف نواحي الحياة على المواطن المسيحي ، كل ذلك من اهدف قائمة البابليون ، مختصر مفيد ليس للقائمة اي اهداف سياسية ترمي الى تحقيقها ، إنها قائمة تريد ان تعبر عن الحياة اليومية للانسان المسيحي من الكلدان والسريان والآشوريين في وطنه وأن تخفف من همومه وقلقه اليومي في ظل الظروف الأمنية المتردية في المدن العراقية لا سيما مدينة بغداد العاصمة .
الأخ الشيخ ريان الكلداني الشاب المثابر مواطن عراقي مسيحي من القوش قوميته كلدانية ، يعمل بهمة وإخلاص وتفان لخدمة العراق اولاً وشعبه المسيحي دون تفرقة ثانياً ، إنه يقوم بزيارات ميدانية متبادلة مع مختلف الشخصيات العراقية الدينية والعشائرية والطلابية والشبابية .. الخ دون تعب او كلل ، ويحاول ما يستطيعه من الحصول على المساعدات للعوائل المتعففة ، كما يحاول ان يخفف من وطأة المظالم التي تطال ابناء شعبنا ، ووفق حدود امكانياته ومعارفه ، انه يعيش في عين العاصفة في قلب مدينة بغداد التي تعتبر اخطرعاصمة بالعالم .
إن قائمة (بابليون) تسعى لأن يكون لها علاقات طيبة مع كافة الأطراف ، لاسيما تنوع المكون المسيحي ، ورئيسها  يقوم بزيارات تفقدية للكنائس والأديرة ، ونأمل ان تكون هنالك علاقات طيبة مع مؤسسة البطريركية الكاثوليكية الكلدانية الموقرة  وجميع الكنائس الأخرى . هذا إضافة فتح قنوات اتصال مع الأحزاب السياسية لكل المكونات بما فيهم الأحزاب المسيحية . إننا نقف على مسافة واحدة من الجميع ونحترم الجميع ونطلب من الآخرين احترام وجهة نظرنا .
نحن في قائمة بابليون ليس لنا اجندة او طموحات سياسية او نفعية ، فانا شخصياً ، كاتب هذه السطور ، والمرشح الثاني في قائمة بابليون ، ليس لي اي طموح لتحقيق هدف سياسي او إشغال وظيفة حكومية ، وأنا شخصياً لست محتاجاً الى مادة فلدي ما يكفيني للعيش المحترم ، ولدي سكن مع عائلتي في مدينة اوسلو في النرويج ، كما لدي بيت عزيز على قلبي في القوش الحبيبة ، وأسعد لحظات حياتي هي تلك التي اعيشها في بيتي الجميل في القوش العزيزة على قلبي ، ولهذا اقول ان ترشيحي لمجلس النواب العراقي وأنا في هذه المرحلة العمرية هو  مكرس لخدمة شعبي وخدمة العراق ، فليس لي اهداف مادية او وظيفية شخصية لأنني لست محتاجاً لها البتة .

العراق دولة غنية بموارده الطبيعية والبشرية ، ولكن مع ذلك نجد العراق يقف في مؤخرة الدول الناهضة ، ومن المؤكد ان النخبة السياسية تتحمل المسؤولية الأولى ، وتأتي مسؤولية البرلمان في المقام الأول في إداء الحكومة ، باعتبار العراق دولة برلمانية .
وهموم العراقي كثيرة ومتشعبة ومعقدة ، فثمة مسألة العنف والإرهاب التي تخيم على مدن العراق الرئيسية وفي مقدمتها العاصمة بغداد ، وهنالك مسالة انعدام او رداءة الخدمات المقدمة للمواطن ، وانتشار البطالة والبطالة المقنعة ، وامامنا العلاقات المتازمة بشكل مستمر مع اقليم كوردستان ، وبعد ذلك هنالك العملية السياسية المتعثرة والأزمات السياسية المستمرة وبعد كل ذلك هنالك العلاقات المتوترة مع بعض المحافظات وانتعاش وتدخل الإسلام الأصولي في بعض مدن ومحافظات العراق غيرها من المشاكل العويصة ، كل تلك المشاكل تقع على عاتق البرلمان القادم ، فعلى الناخب ان يحسن الأختيار .
نحن في قائمة بابليون سوف نحاول إصلاح ذات البين بين كافة الأطراف ونكون واسطة خير لما نملكه من خبرة وتجارب واعتماداً على موقفنا المحايد بين كل الفرقاء ، إن حداثة قائمة البابليون واستقلاليتها ، وعدم ارتباطها بأي حزب سياسي او اديولوجية إقصائية لأي طرف يضعها في موقع قوة بين ابناء شعبنا المسيحي الذي ملّ من الخطب السياسية الرنانة المملوءة بالشعارت التي لا تغني ولا تشبع .
الناخب العراقي مطلوب منه ان يسجل حضوراً كثيفاً في مراكز الأقتراع لكي لا يترك الساحة مفتوحة للاحزاب الموجهة فتتكرر نفس الحالة . على الناخب ان يكون ذكياً ويستفيد من تجاربه السابقة ويتوجه نحو الوجوه الجديدة لتنشأ حالة سياسية صحيحة بعيدة عن التصورات الطائفية ، لقد آن الأوان ليقول العراقي كلمته ، وإن اللحظة الحاسمة ستكون يوم 30 نيسان الجاري ليقول الشعب كلمته الفاصلة لوضع اسس جديدة لتطور وبناء العراق .
د. حبيب تومي ـ القوش في 01 ـ 04 ـ 2014


غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب تومي
تحية طيبة

اولا سؤالي هو هل هذه المقالة تعتبر دعاية انتخابية لقائمتك بقيادة ما يسمى الشيخ الكلداني ؟
ان هذه المقالة لا يمكن ان تصلح اي شئ سوى تخيلات وردية يمكن ان نسميها امنيات, وحدود هذه الامنيات هي منافع شخصية لمن يفوز باحد هذه المقاعد الخمسة, مقاعد صدقة للمكون المسيحي من الحيتان الكبار لكي يضيفوا الوان جديدة لكي يكملوا تشكيلة باقتهم النتنة!!!
اخي حبيب , لسنا من يقيم اداء من سبقكم للفوز بهذا المقعد الثمين الذي يدر ذهبا لسببين.
1 - انهم لم يوعدونا بشئ وعلى ضوء وعودهم حصلوا على هذه المقاعد.
2 - انهم لم يحصلوا على هذه المقاعد باصواتنا لكي نحاسبهم على ادائهم.
كما ان قائمتك ايضا لم توعدنا بشئ سوى ما هو في العموميات والتباكي على المظلوميات, وقبل ان استرسل في كلامي لي سؤال وهو هل قائمة بابليون دخلت الانتخابات كقائمة مسيحية تتنافس باقي القوائم المسيحية على مقاعد الصدقة الخمسة ام انها قائمة مفتوحة تزاحم الحيتان الكبيرة على ما استطاعت من الكعكة الكبيرة التي لا تضم مقاعد الصدقات ؟

ان كانت مطالب قائمتكم الحصول على ما استطاعت من المساعدات للعوائل المتعففة وتخفيف وطأة الظلم وبدون تحديد درجة التخفيف هل هي رفع كل الظلم ام اثنين بالمئة من الظلم وفي كلتا الحالتين نحن نشد على يدكم ان كنتم عند كلامكم من رفع الغبن ولو على اثنين في المئة من المسيحيين. اما ما قلته في العموميات فان السيد اغاجان قد عمل اكثر من ذلك وان قائمتكم لا يمكن ان تصل الى جزء بالمئة من الخدمات التي قدمها هذا الرجل للمكون المسيحي, كما ان السيد يونادم كنا عمل ما استطاع وان غاية حركته واهدافها اكثر مما ذكرته من امنيات قائمتك!!!

اخيرا ارجوك ان لا تزيد الجرح شرخا. يكفينا هذا العدد الهائل الذي يتقاتل على هذه المقاعد لكي تضيف مقاتل جديد آخر.
سؤالي الشخصي الاخير لسيادتك هو: ان كنت فعلا كما تدعي ( بأن أسعد لحظات حياتك هي تلك التي تعيشها في بيتك الجميل في القوش العزيزة على قلبك ) وانك صادق في هذا الادعاء اطالبك ان تعيش في السنة ثلاثمائة وخمسة وستون يوما وربع اسعد اللحظات وليس نيف من الايام سياحة في القوش الحبيبة وان تظهر الشجاعة وليس مزايدات بان تمزق جوازك النرويجي في دائرة البوليس التي منحته لك وتتنازل عن جنسيتك الاجنبية وتطلب منهم ان يرحلوك الى المكان او الموضع الذي يحقق لك السعادة كل ايام السنة, ان لم تكن غايتك المكاسب الشخصية والاموال الطائلة التي يحصل عليها كل من يجلس على هذه الدجاجة التي تبيض ذهبا وورقا اخضر, وبعد ان تعود الى الوطن تتعهد بانك اذا فزت بالمقعد ان تتبرع بكل امتيازات هذا المقعد للعوائل المتعففة والايتام من ابنائك المسيحيين.
يكفينا مزايدات ومهاترات فلنا هذه المقاعد الخمسة سواء ذهبنا الى صناديق الاقتراع ام لم نذهب وهي من حصة رؤساء الكنائس المسيحية وليس الاحزاب والمكونات المسيحية كما ذَكَرْتُ في مقالة لي (من احق بمقاعد الكوتا, رجال الدين ام رجال السياسة! )الرابط  ادناه.
وشكرا
 

غير متصل سـامي البـازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد حبيب تومي المحترم

في البداية نقول ان القبج ليس بطائر كردي كما ذكرت فالطيور ليس لها جنسية ولكن لها موطن، وان كنت متأثراً بالأكراد نتيجة لدعمهم لمشاريعك الانفصالية فهذا لا يعني ان تنسب كل شيء في شمال العراق الى الاكراد وهم الذين غزوا ارضنا، ارض آشور.

اما عن ترشيحيك الى قائمة بابليون، وتخليك عن الكلدانيين، فهذا بحد ذاته انقلاب عن المبادئ الجديدة التي صرت تناضل عنها بعد عام  2003 . يبقى السؤال كيف لنا ان نثق بك اولا عند وصولك الى كرسي البرلمان وانت المتذبذب المتقلب بأرائك وافكارك، فمن ماركسي الى قومي بقومية جديدة الى بابلي ؟ ثم ما هي الثقة التي يوليها ابناء شعبنا بشخص يقال، والعهدة عن القائل، انه كانت من فلول فدائي صدام، صار يعمل بين ليل وضحاه في اروقة الاحزاب الدينية الاسلامية ؟ بالإضافة الى ان البطريركية في حينها اصدرت تصريح بما معنا ارتداده عن المسيحية. 

اعتقد وهذا رأي ان المرحلة العمرية (الله ينطيك الصحة والعافية والعمر المديد) التي انت فيها لا تسمح لك للخوض في مطبات ودهاليز البرلمانيين العراقيين (المفتحين باللبن). فانت لست محتاجاً وانت في هذه المرحلة الى وعكات صحية، جسدية ونفسية وعاطفية، وخصوصاً وكما علمنا من الموقع انه قد اجريت لك مؤخرا عملية لشرايين القلب. فالعمل في هكذا مواقع يحتاج الى قلب جبير وقوي.

نرجو اعادة النظر في ترشيحك الى قائمة تدور حولها مئات من علامات الاستفهام اولا والى هكذا مناصب تفوح منها رائحة الكعكة ثانيا، على الاقل حتى لا تتأكد الشائعات بنواياك تجاه الكعكة.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
د . حبيب تومي المحترم
تحية طيبة
ارجو ان تكون بخير وصحة وعافية واهلا وسهلا بك في بلدك العراق ،،
بداية اود ان اشكرك على المقال اعلاه و أؤيد كل ما ورد فيه عن القائمة المستقلة (بابليون ) وعن شيخها ريان سالم صادق ,
كما انك يااخي العزيز حبيب ستواجه اسماءا مستعارة وستتعرض الى هجوم وشتائم وتسقيط وووو ...ومن اناس اعماهم الجهل والتعصب وتاشوروا لغايات معروفة .و بسبب انتمائك ودفاعك عن اسمك القومي الكلداني وعن شعبك كمرشح ضمن قائمة بابليون ،،فأرجو منك الحذر واخذ الاحتياطات لذلك .

ونتمنى الموفقية للقائمة ومرشحيها .

وسام موميكا - بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5246
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي حـبـيب وكافة الأسماء الموقـرة في قائمة بابليون

سيروا بما أوتيتم من قـوة وعـين الله ترعاكم ، وأبناء شعـبنا أحـرار فـيمن ينـتـخـبون

أما أن يكـون مقالك هـذا دعاية إنـتـخابـية لك أو لجـميع الأسماء التي في قائمتك ، قـل نعـم ، وهـل في ذلك تجاوز أو عـيـب ؟؟

إن الأموال التي كان فلان وعلان يترزق بها عـلى المتلهـفـين وراءه إنما هي أموالـنا ولم تكـن من تعـب جـبـينه ولا ميراثاً من أبوَيه

من جانب آخـر فإن تـصريح غـبطة البطريرك قـد سـحـبه بنـفـسه بعـد تـوضيح الأخ ريان الكـلـداني الرزن والراقي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

القوائم ليست حكرا على احد ,فالجميع لهم الحق في التنافس الشريف والصناديق هي التي ستتكلم وتاتي بالفائز بالنهايه .اهم شئ ان تكون الانتخابات نزيهه وليس فيها تلاعب , وربنا يبارك بالاخ ريان سواء فاز ام لم يفز ,المهم ان يضع المرشح مصلحه ابناء شعبه قبل مصلحته الشخصيه .

                                                                                            ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
          السيد  حبيب تومي المحترم   تقول ثمة البعض من المرشحين من قائمة بابليون  من له علاقه مع الاكراد واخر من له علاقه مع الشيعه     لنفرض ان احدهم اللذي له علاقه مع الاكراد   فاز في الانتخابات هل معناه ان يكون مع الاكراد قلبا وقالبا ويترك باقي المكونات  ام يجب على القائمه ان يكون لها توجه واضح تسير عليه  ليعرف اللذي ينتخب الى اي توجه صائب ومقنع  يلتجيء      بغداد

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد برديصان المحترم
تحية ومحبة
المعنى واضح فقائمة بابليون غير مرتبطة بحزب معين او اجندة حزبية تعيقها عن الأنطلاق في الساحة العراقية فاسقلاليتها وتنوع مرشحيها يؤهلها لتكون علاقاتها طيبة مع كل المكونات الدينية والمذهبية والسياسية ، اما ان يكون للقائمة فوز وأي كان من مرشحيها فإنه يملك بعد ووعي سياسي ، فليس من المعقول ان تقتصر علاقته لمن يحمل علاقات مودة سابقة ، إنه يعمل في السياسة ، وانت سياسي وتعيش في بغداد ، والسياسية لا يوجد فيها اصدقاء او اعداء ثابتين ، وهذا مبدأ سياسي معروف ، إلا ما ندر .
شكراً لمرورك
تحياتي
حبيب

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب المحترم
الاخوة المتحاورين والمتابعين الكرام

مما لا شك فيه عند بدء الدعاية الانتخابية لأي انتخابات فمن حق القوائم المشاركة في الانتخابات الدفاع عن قائمتها ومرشحيها والترويج عن اهدافها وبرنامج عملها وهذا الامر بديهي، ولكن هل قوائم شعبنا المسيحي اليوم تعلن انها تتبع لأجندة سياسية او حزب معين حتى وان كانت تتبع فأنها لا تعلن ذلك علانية سواءاً قبل واثناء الدعاية الانتخابية او بعدها، حتى لا تحرج الطرف الذي تتبعه من جهة وحتى يمكنها الاستفادة القصوى لدعم مرشحيها وليس منهاجها الذي قد يكون في الواجهة يخدم شعبنا ولكن حقيقية الامر يخدم الجهة الممولة او الداعمة التي ستوصله لقبة البرلمان او غيره من المناصب.

اذن فقائمة بابلون هي واحدة من تلك القوائم التي لا تريد الافصاح عن تبعيتها لحزب او اجندة سياسية ،أقتباس(قائمة البابليون التي يرأسها الأخ الشيخ ريان سالم الكلداني . إنها قائمة مستقلة غير مرتبطة بأي حزب سياسي فالقائمة ( البابليون ) تعتبر كيان مستقل ليست تابعة لحزب سياسي ولا ترتبط بأجندة سياسية ، وليس لها فكر اديولوجي تريد تمريره على المواطن بغية تحقيق هدف شمولي( .انتهى

على من تريدون تمرير كلامكم والكثير من المهتمين والمتابعين السياسيين وغيرهم يعلمون الى من تتبع هذه القائمة ومرشحيها وتمويلها ودعمها والذي ظاهره كلداني مستقل وباطنه ( تبعية لأصحاب القرار في؟؟؟) وهذا الامر اوضحه السيد حبيب عندما اورد  (إن حداثة قائمة البابليون واستقلاليتها ، وعدم ارتباطها بأي حزب سياسي او اديولوجية إقصائية لأي طرف يضعها في موقع قوة بين ابناء شعبنا المسيحي) ويناقض نفسه بنفسه في الدفاع عن قائمته عندما اورد (ونأمل ان تكون هنالك علاقات طيبة مع مؤسسة البطريركية الكاثوليكية الكلدانية الموقرة وجميع الكنائس الأخرى ) ولن اعلق اكثر ولنرى مدى القوة  التي يستمدها من شعبنا الذي يعي جيداً من هم المرشحين والقوائم الذين هم في موقع القوة .


                                                                                                                        نزار عيسى

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ظافر شانو المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك الجميل ، اجل ان اي فرد من شعبنا له الحق في الأشتراك بهذه اللعبة الديمقراطية ، إن كان مرشحاً او ناخباً ، فالمهم ان تجري انتخابات نزيهة ، وأن تتوفر الفرصة بشكل متساو لكافة القوائم ، ولو ان الواقع يظهر ان الفرصة غير متكافئة للجميع ، فالأمكانيات متفاوتة ، بعضهم يملك وسائل اعلام مرعية وسمعية ومكتوبة يستطيع ان يوصل صوته للجميع وآخرين امكانياتهم متواضعة بجانب الإعلام ، لكن مع ذلك تبقى نتائج صناديق الأقتراع هي المحك .
اكرر شكري لمرورك اخي ظافر شانو
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــ
اخي الطيب مايكل سيبي
تحية ومحبة
شكراً على مرورك الدائم ، نعم نحن في ميدان الدعاية الأنتخابية ، ونحن لدينا هذه الكلمات المتواضعة عبر المواقع ، وليس لنا فضائيات او صحف ، إنها دعاية متواضعة ومن يمنحنا صوته فنحن نشكره ونعمل لكي نكون اوفياء لما ورد في منهاج قائمتنا ، كما ان ماضينا السياسي وخبرتنا وتجاربنا نضعها لخدمة الوطن العراقي برمته .
تقبل تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخي وزميلي المرشح في قائمة بابليون وسام موميكا المحترم
تحية ومحبة
اجل انا معك سنتعرض لحملة التسقيط السياسي في هذه المرحلة ، لكن نحن انا وانت وبقية المرشحين في قائمة بابليون ، سوف لا تثنينا تلك المحاولات عن هدفنا وعزمنا على خدمة شعبنا ان حالفنا الحظ في الفوز او لم يحالفنا ، نحن في كل الأحوال سوف نؤدي واجبنا اتجاه شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين ، بكل شفافية وأخلاص ، وهذه تربيتنا السياسية والأجتماعية . فطريقنا واضح ونحن مصممون على السير فيه مهما كانت العراقيل .
دمت بخير
حبيب

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقر حبيب تومي
تتطرق إلى الكنيسة في مقالك ولكن لم تذكر شيء عن الفص في الخاتم الذي يلبسه الشيخ الكلداني رئس قائمتك وإلى ماذا يرمز ولم تذكر مسألة الشعائر الحسينية التي يؤديها هو وجماعته مع كل إحترامنا للقائمين بها ولمذهبهم ولم تذكر مسألة مساواة هذا الشيخ الكلداني وجماعاته ومستقبليه واصحاب نعمته في أمريكا وتعرفهم جيدا ومنهم كتبة في المواقع الإلكتروينة مثلك بين دم المسيح ودم الحسين وجعل دم الحسين - مع إحترامنا الشديد - خاتمة دم المسيح.  عن أي كنيسة كلدانية كاثوليكية تتحدثتون وعلى من تضحكون .... ومن ثم ما ورد من إتهامات خطيرة أخرى ... هل تريد ان أرفق لك الروابط التي تبرهن أقوالي؟؟؟؟

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا كان رئيس هذه القائمة "بابليون" تثار حوله الشبهات الكثيرة والكبيرة  من حيث موالاته لجهة شيعية معروفة ومتعصبة مذهبيا وهي ايضا اي تلك الجهة الشيعية مثار جدل وخلافات واسعة ومتشعبة مع الكتل والكيانات والاطراف السياسية والطائفية الاخرى في العراق
.
سيبقى السؤال الاهم هو : من هو هذا الفتى الصغير السن  الملتحي دائما الذي ظهر فجاة ليكون شيخا على "الكلدان" ورئيسا لقائمة " ستدافع " عن حقوقهم "المهضومة؟" حسب ادعائهم؟

كيف واين ومتى وهل وكم وما  ومن وماذا ولماذا طفت هذه القائمة الطارئة على السطح لتزاحم وتنافس القوائم "الكلدانية السريانية الاشورية" الاخرى على الاقل ومن ثم لتشطف الكراسي الخمسة اليتيمة التي لا حول لها ولا قوة لتضعها في فم تلك الكتلة الشيعية الكبيرة المتسلطة على رقاب العراقيين ؟؟؟

حتى وان حصدت تلك القائمة  الاصوات في الانتخابات المقبلة ستكون بفضل اصوات  اولاءك الولاة الشيعة ومناصريهم و الذي يواليهم شيخ الكلدان.

انها مشكلة المشاكل............ على قولة احدهم
اكد زادق ججو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور حبيب والاخ وسام ..مع التحية
لا يوجد هنالك اي ضرر بالأسناد على الجهاة الفاعلة على الساحة وذلك لتحقيق ما ترمون الوصول اليه للظفر بمقعد واكثر من مقاعد الكوتا المسيحية وهذا هو واقع الحال.. وكما كان الحال مع الموجودين حاليا ولعدة فترات انتخابية. وهل نسوا واقعة استبدال رئيس الوقف المسيحي بآخر  متحديا الكنيسة لكلدانية والكنائس الاخرى في العراق..من اين استمد قوته النائب المخضرم..؟!! بالاضافة الى برامج تلفزيونهم اشور  المسنود من الربع.. والانكى من ذلك توقيع السيد الوزير على التشريع الجعفري..!!  وكلها من اجل ماذا؟
أليس لديمومة كراسيهم ؟!!.. لا بد من تغيير بعد ان طفح الكيل ويجب ان يكون هنالك نور يشع في نهاية النفق.. وبالتوفيق لكم

غير متصل willy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولا سيدنا يسوع المسيح ليس له حزب فرجاءً ثم رجاءً لا تسموا احزابنا القومية بالأحزاب المسيحية بل ولا تسمحوا ان يسمون احزابنا القومية ذات الحضارات العريقة بالأحزاب االمسيحية لان احزابنا ليست دينية ثانية في الاشوريين لا يوجد اسم اياد فالاشوريين دائما كانوا حريصين ان يسمون اطفالهم بالأسماء القومية والاجنبية وان يعلمونهم لغتهم الام فارجوا ان تلتفتوا للمشاكل الخطيرة التي يعاني منها شعبنا وان تتركوا الشعب يختار من يشاء فقط ندعوا الرب يسوع المسيح ان يوفق كل المخلصين لخدمة شعبنا من الكلدان والسريان والاشوريين والرب يبارككم
         
                                                                     
                                                                                                                                      اخوكم
                                                                                                                                  الشماس وليم 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5246
    • مشاهدة الملف الشخصي
استقبال الشيخ اياد الاشوري
http://www.husseinalsader.org/inp/view.asp?ID=364
      
   تاريخ النشر       08/10/2009 06:00 AM

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله الفقيه السيد حسين الصدر(دام ظله) في مكتبه بمدينة الكاظمية المقدسة، الشيخ اياد الاشوري شيخ طائفة الاشوريين في العراق.
   

وبمناسبة عيد الفطر المبارك قدم السيد الضيف احر التهاني واجمل التبريكات الشخصية مقرونة بالتحيات القلبية والامنيات الطيبة التي يحملها نيابة عن نيافة الكاردينال عمانؤيل دلي الثالث رئيس الطائفة الأشورية، ونيابة عن جميع ابناء الطائفة الاشورية في العراق، موصولة بصلواتهم، من الرب تبارك وتعالى، ليديم وجود سماحة المرجع الصدر(دامت بركاته) ليبقى رمزاً وطنياً محباً ومرشداً لجميع مكونات و طوائف ومذاهب  وقوميات الشعب العراقي. وتفضل سماحة المرجع الصدر(دامت توفيقاته) شاكراً المشاعر الرقيقة التي ابداها السيد الضيف داعياً من المولى تعالى لجميع ابناء الشعب العراقي، بالسعادة والتوفيق وهم يرفلون في عزّ عراقهم الحبيب، متآخين متحابين متعاونين، ضاربين لشعوب العالم أجمع، المثل الانساني الرائع ، في التعايش السلمي الذي يعود على الجميع بالخير والبركة والسؤدد

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشيخ ريان الكلداني = الشيخ اياد الأشوري
ومع ذلك هناك فرق كبير جدا. الشيخ ريان الكلداني الذي يقيم الشعائر الحسينية ويجعل من دم الحسين – مع إحترامنا الشديد – خاتمة دم المسيح حاله حال الشيخ الأشوري لا بل أسواء لأنه مدعوم من أساقفة من الكنيسة الكلدانية في المهجر ومن كتاب المواقع الإلكترونية من الكلدان من الذين يحشون مقالاتهم ويقصفون ادمغتنا بالتدين المزيف والدفاع عن الكنيسة وهم يدعمون بلا هوادة شيخا أسواء من الشيخ أياد لأنه هو أيضا رمى نفسه في حضن نفس الحزب الطائفي الذي إشتراهم بفلوسه بعد تشيعهم ... والفرق أيضا ان كنيسة المشرق الأشورية والكتاب والأحزاب الأشورية بريئة من الذي يسمي نفسه بالشيخ الأشوري ولم تفرش له السجاد الأحمر كما فعلت الأبرشية الكلدانية في المهجر التي جعلت من نشاطاته المادة الرئسية في موقعها الإلكتروني ونحن الأشوريين وكنيستنا وأحزابنا بريئون من الذي يسمي نفسه الشيخ الأشوري. هل ستتبراء الأبرشية الكلدانية في المهجر من شيخها الكلداني وهل سيتبراء الكتاب الكلدان وما يسمى بالإتحاد العالمي للكتاب الكلدان  من المتشيع هذا ام سيظلون ابواقا له.

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العملية السياسية في العراق هي فاسدة بكل المقاييس ومن يدخل بها
شاء ام ابى علق فيه الفساد او اقله اشترك مع المفسدين ..؟؟؟؟

ارجو من جميع الاخوة الشرفاء عدم اهانة الكلدان او الاثوريين و حشرهم
بكل شيء ... الشيوخ لا نعرفهم مطلقا والاخرين امثال كنا وعبد الاحد افرام
التصقوا بكراسيهم . والمجلس في احضان البرارتي اذن من ننتخب !!!!!!!!!
اقرءوا على شعبنا السلام لان الذين يعتبرون ممثليه يهينون شعبهم بولاءاتهم
الوسخة ؟؟؟!!!!!!!!

                       
ملاحظة وعفوا لهذا التعبير حذاء الاثوري لا ابدله بأكبر رأس كوردي او عربي
علما انني كلداني للعظم وللنخاع ومسألة الخلافات التاريخية هذه مسألة اخرى
فلا تتاجروا بها كدعاية انتخابية .. لقد خرجتم بعيدا عودوا الى نفوسكم رفقا بشعبنا
المغلوب على امره بسببكم..

                                 كلدنايا الى الازل


غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا تعقيب على المداخلة رقم 1819 إعلاه
هذه صورة والصورة لا تأخذ الناس إلى السماء.  الملايين يلبسون الصليب كزينة وهم عن المسيحية بعيدون والملايين يتناولون وهم عن المسيحية ابعد. وهذه الصورة أخذت له في الأبرشية الكلدانية في المهجر  لذر الرماد في عيون الناس ولكن الناس أذكى منكم ... هذه الصورة تنطلي عليك لأنه من نفس الطينة وليس على الحكماء... هذا تدين بمفهومك القاصر ... وماذا لو وضعنا لك صور أخرى وهو يقيم ويؤدي الشعائر الحسينية ويتقول اقوال المتشيعين ويمارس أعمالهم .... إلى متى ستبقون بوقا لرجل متشيع مثل هذا ولأسباب معروفة والمسيحية منه ومنكم براء  براءة الذئب من دم ابن بعقوب ... ما شاء الله ... ما شاء الله ... حتى القربان المقدس –حاشى – لم يخلص من مقالبكم ومقالب أبرشيتكم التي جعلته مادة للترويج الإعلامي والتشيع ... الطائفي المذهبي ؟؟؟... 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5246
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة الأخ ريان الكـلـداني إلى مَن يهـمه الأمر :

إلى كل الأحـبة والأصدقاء الطيـبـين

أود التأكـيد على أنني عـراقي بلا حدود . مسيحي . مسيحي . مسيحي .كلداني . كلداني وأقـول قـولي هذا وإنا كلي فخـر بذالك ؛ بل اشعر بالزهـو والإفـتخار عـندما يسألني الجميع ؛هل انت مسيحي كـلداني ؟ وأقـول وبشموخ عراقي كبير : نعم انا مسيحي كلداني وقـبل كل هذا انا عراقي ......
وسمعـتُ الكثير الكثير من الإعـتراضات والإنتقادات لموضوع تلقـيـبي بالشيخ وسبق ان نوَّهت وكـتبتُ الكـثير من الردود بما يخـص هذا الموضوع ولكن دون جدوى فالإنـتـقادات مستمرة علي ، ومن اجل الأحبة المعـترضين والمنـتـقـدين ولأجل الجـميع اقـول : اسحـبوا هذا اللـقب مني وأرجو محـوه من إسمي ، ارجوكم فهو لقب أتاني بدون قـصد او اهداف وبدون ان اقـصد ويقـصده الآخرون بتـنصيـبي على احد .
الحمد لله انا ريان الإنسان البسيط والذي لا زال وبالرغم من دخـولي المعـترك السياسي فهو باق وسيبقى الإنسان الذي يمشي سيرا على الاقـدام ويجلس حيثما يجلس الآخرون ويخدم ضيوفه بـيده ومن يريد ان يتأكد من ذالك فـليشرفـني ويكون في ضيافـتي وبأي وقـت يريد . فـبابي مفـتوح وجهاز الإتصال الخاص بي مفـتوح وسيرى من هو ريان ونحن نـتـقـبل ملاحظات الجـميع ، لأنـنا بدون ملاحظات وإنـتـقادات وتوجـيهات ونصح وعلى ان تكـون بنائه ، لن نستطيع ان نـتواصل مع الآخرين ونواصل مسيرتـنا الحـياتية .
والدليل إنْ ركــَّـزتم قـليلا في موضوع الإعلانات الانـتخابية ستجدونـني لستُ من المضطرين لصرف الملايـين ، وقـد تكـون المليارات من اجل ان أعلن ، فـما لدي من مال نعم اصرفه على دعايتي الإنـتخابـية . وبصراحة لدي من المال الخاص بما يكفي ان اغـطي اعلاناتي وبأعلى درجة من المستوى الخاص ، ولكـنني ابخل على نفسي لكي استطيع ان احقـق ولو جـزء بسيط من اهـداف قائمتي قائمة بابليون( 303 ) وهي الوقـوف ومساندة الفـقـراء والمحـتاجـين .
إفحصوا اعلاناتي الانـتخابـية ستجدونها في غاية البساطة وهـذا ليس بخلا بل هو بخلا على التبذير ؛ ونفسا كـريمة للمحـتاجـين . فـمن يريد انـتخابي لن ينـتخـبني من اجل ــ الزرق والورق ــ والألوان البراقة والشعارات المكررة التـقـليـدية ؛ لا بل سينـتخـبني على صدقي والتـزامي ، إنْ كـنتُ كذالك في نظر الاخـرين .
أنا اعـمل بالنية ... فإن كانت نيتي صافـية نقـية مع الاخرين فسيوفـقـني الرب ، وإنْ كانت نيتي غـير ذالك سيكـون الموقـف معاكس .
وأود ان ازيدكم علما اني كـنت قـد طرحت على رفـقاء دربي ومسيرتي طرحا قـلت فـيه : اريد دخول الانـتخابات من غـير اعلانات ؛ بل ألـتـقي فـقـط بالناس والأحبة والأصدقاء ونـشرح لهم اهدافـنا ، والذي يقـتـنع أو لا يقـتـنع ... بالمحصلة نحـن نخـدم الجميع ، ألا انهم ردّوا وقالوا : عـلينا الدخـول بالإعلانات البسيطة تحـديدا حتى لا نجـرح مشاعر الناس ويقـولون عـنا من اين لكم هذا ؟ فإن كان لنا ما نملك ، علينا ان نخـدم شعـبنا العظيم .
أخـيرا احـتاج من الجـميع ومن كل عـراقي بدون إستـثـناء ، أن يدعـو لي من الله أنْ يوفـقـني في مسيرتي من اجل خدمة العـراق والعـراقـيـين ، وان اعـمل لأجل خـدمة هذا البلـد تحت الراية المسيحـية للصالح العام . والله الموفـق .
........... ريان سالم صادق الكلداني ...........

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذه رسالة مايكل سبي الشخصية لتبرير ورطته ولكنه بدلا من ان يكحلها يعميها أكثر وظهر ان شيخه المتشيع لا يعرف ربما القراءة والكتابة وهو رئس قائمة انتخابية شيعية طائفية ومع ان هذه القائمة المتشيعة لا ناطق رسمي لها حسب علمنا أنظروا كيف يتطوع مايكل لتمثيلها وإستخدام قلمه للدفاع عنها وهي لم تطلب رسميا منه ذلك ... هل اخذ التشيع بالبابكم وقلوبكم إلى هذه الدرجة كي تسخرون أقلامكم للدفاع عنه ...وأين صارت القومية التي تتشدقون بها ... هل هو ابكم وأصم وأطرش كي تنبري للدفاع عنه؟؟؟ هل سمعت صوته وهو يؤدي الشعائر؟؟؟  والشمس لا تخفى بالغربال وظهر كل شيئ للعيان ...

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس من رسالة السيد ميكل سبي المنسوبة الى الشيخ ريان الكلداني على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,733045.0.html

إفحصوا اعلاناتي الانـتخابـية ستجدونها في غاية البساطة وهـذا ليس بخلا بل هو بخلا على التبذير ؛ ونفسا كـريمة للمحـتاجـين . فـمن يريد انـتخابي لن ينـتخـبني من اجل ــ الزرق والورق
 ــ والألوان البراقة والشعارات المكررة التـقـليـدية ؛ لا بل سينـتخـبني على صدقي والتـزامي ، إنْ كـنتُ كذالك في نظر الاخـرين
.
أقتباس من مقالة السيد حبيب تومي بعنوان ( قائمة بابليون المستقلة برئاسة الأخ ريات الكلداني) على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,732529.0.html

من هذا المنطلق فإن قائمة بابليون برئاسة الأخ ريان الكلداني ، والذي ليس ضمن المرشحين في قائمته
، وهذه حالة فريدة ، فرئيس القائمة يقف على مسافة واحدة بين مرشحي قائمته الآخرين.

هناك مفارقة بين النصين فمن جهة أنه مرشح ومن الجهة الأخرى فانه غير مرشح. أفتونا رجاء.



غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكل الكلام الذي قاله ريان شيخ الكلدان لا يعدوا على كونه كلام انتخابات للضحك على السذج من اجل الحصول على الكعكة اللعينة ولاجندة شيعية بحتا لا علاقة لها بالاخوة من المكون الكلداني المسيحي الشقيق وان تستره بهذا الاسم "الكلداني" هو فقط من اجل ذر الرماد في العيون ولجعل الامور اكثرضبابية من ما هي عليه الان وليزيد التشظي والانقسام اكثر بين ابناء شعبنا .
يبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة:
الى متى نظل سذجا ونضع رقابنا بيد هكذا مشايخ شيعية لا تمت باي صلة بشعبنا سوى تسترهم باسماءنا التاريخية كالاشوري اياد والكلداني ريان ؟؟؟؟؟ على الدنيا السلام
اكد زادق ججو

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
ويحاول ان يضحك على الناس وهو لا يضحك إلا على نفسه وأمثاله ويجعل الله منه أضحوكة. على من تضحك يا رجل؟؟ أنت لا تضحك إلا على ذقنك. أنت كتبتها وقلت لشيخك المتشيع ان ينزلها في الفيس بوك وبعد ذلك نقلتها للموقع. هذ لعبتك ومقلبك مثل مقلب صورته في الكنيسة وهو يتناول – مع الأسف وصل بكم الأمر إلى الدجل بهذا الشكل المبين. ولم يلحظ هذا البيان في الفيس بوك إلا أنت ليس غيرك.  وتستهزىء بالناس وأسمائهم ولا تعلم ان الله جعل منك مثار إستهزاء وبهدلة. ما شاء الله على هذا المقلب الجديد الذي إرتد عليك كما إرتدت كل مقالبك ومقالب أبرشيتك وجماعتك ... وتمكر ولا تعلم ان هناك من هو أكثر حذاقة ومكرا منك ... الصباغين كشفوا مكرك بسهولة ويسر ...ولماذا لم تذكر المصدر منذ البداية مع الرابط والفيس بوك من أكثر الشركات تطورا من حيث التقنية إعطنا الفرق بالوقت بين النشر هنا والنشر هناك ... ما شاء الله على هذه الفلتة .. أنها فلتة عفوا ضحكة زمان وسيتذكرها كل الكلدان السريان الأشوريين على  مر الزمان .. يا لها من حيلة مثيرة لا تليق إلا بأصحابها... الرسالة رسالتك والكمات كلماتك والأسلوب أسلوبك ... أظن ان القراء سيقعون على قفاهم من الضحك على هذه التخريجة التي لا يقع فيها إلا من ضحل عقله وأشتبك فكره وقلت حيلته .. هذه ثاني مرة تفعلها .. والعرب تقول لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .. ولكن هذا أنت.



الأخ akad zadiq العـزيز : لستُ أراك بمستـوى ناضج يعـرف الفـرق ، وإلاّ كـنتُ أشرح لك ما الفـرق بـين إسلام الآثـوري أياد ... وبـين إعـتـزاز الأخ ريان الكـلـداني بمسيحـيته ... وكلاهـما في بـلـد قـوانينه إسلامية .

أما الصباغـين فـخـليهم يلـتـهـون بأصباغـهم .

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صباعي المحترم

بصراحة فأنت صاير فلتة آخر زمان . تحلل وتركب وتوجه وكما تشاء . استنتج وحلل براحتك. منو يعرفك؟  بالرغم من انك واجهة للمنتفعين من احزاب الربع.. اليوم يومك. يمكن باجر ما يبقالك شي.. الدنيا دوارة.

أخ مايكل .. عليك الصافي... دعه يغرّد براحته..تحياتي

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقر عبدقلو
... بدلا من إخراج صديقك من ورطته تزيد في طينه بلة وتكشفه مع مقالبه وتخريجاته وعلاته وضحالته امام العالم ... وهذا بشهادة شاهد منه وإليه .. وشكرا لك

صباعي المحترم

بصراحة فأنت صاير فلتة آخر زمان . تحلل وتركب وتوجه وكما تشاء . استنتج وحلل براحتك. منو يعرفك؟  بالرغم من انك واجهة للمنتفعين من احزاب الربع.. اليوم يومك. يمكن باجر ما يبقالك شي.. الدنيا دوارة.

أخ مايكل .. عليك الصافي... دعه يغرّد براحته..تحياتي


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20804
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عجبي كل العجب على بعض اللذين كانوا ساكتين عندما كان المدعو ( اياد محمود حسين المسلم اساساً الذي كان متخفياً تحت المسى الاشوري) مستشار بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية السابق فاطرَبَ له من اطرب وتحالف معه من تحالف ، وأملنا  ان لا ننجرف بعيون مغمضة نرقص على انغام كل من يطبل لنا وعلى طبلته الجوفاء شعار طائفي او قومي أجوف يخص ابناء  امتنا ، نعم انه من حق كل شخص ان يعبر عن كل ما يؤمن به ويطرح افكاره، ولكن ما يخص الامة يجب ان يكون وليداً من رحم الامه ليكون معبراً بحق عن طموحاتها ومدافعاً عن حقوقها بصدق وامانة واخلاص،  فالحق واضح والحقيقة ساطعة فما علينا الآ ان نلتجا الى رب الحق  لينور ابصارنا لنكتشف الحقيقة قبل فوات الاوان وكما يقال ( إن ما فينا يكفينا ) والمستقبل كفيل بكشف خفايا الاموركما اكتشفت حقيقة مدعي الاشوريه اياد محمود حسين . وشيخنا الجديد الذي كان مستشاراً للمالكي وان غداً لناظرة قريب .
 احترامي للاستاد ايشو شليمون

https://www.youtube.com/watch?v=xTKF8CUlC-Q

https://www.youtube.com/watch?v=sIqPM0x8dxM
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5246
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا Odisho Youkhana الورد : هـذه الفـبركة ما تـشـفي ألم الـﮔـلـب ، ولا تـوكــِّـل خـبز ، شوفـلك غـيرها عـسى أنْ تـداوي الجـرح

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20804
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبدالأحد سليمان المحترم
تحية ومحبة
الأخ ريان سالم الكلداني هو رئيس قائمة بابليون ، وليس مرشحاً فيها ، اخوه اسوان سالم الكلداني هو مرشح رقم واحد في القائمة ، والأخ ريان يعمل من اجل ان تفوز قائمته ، وهو يسلك طريق الدعاية التي يسلكها بقية القوائم ، والقائمة ( بابليون ) معرضة للفوز او للخسارة كبقية القوائم ، ولا يوجد اي جهة تمنحم اصواتها كما يشاع في الحملة الدعائية المناهضة لهذه القائمة ولمرشحيها ، ومن المخجل ان يلجأ هؤلاء على اسلوب التسقيط السياسي هذا ، وهو اسلوب ممنوع حسب قوانين وتعليمات المفوضية العليا المستقلة . إنه اسلوب الأحزاب الأديولجية الأقصائية بحق من يخالفها رأياً ، وقد تعودنا قراءة هذا الأسلوب الأقصائي التسقيطي المفضوح  خصوصاً من الأخوة الذين ربما نعرفهم حق المعرفة ، فيتوارون تحت اسماء مستعارة .
تحياتي
حبيب