المحرر موضوع: اعتقال وإبعاد 9 رجال شرطة و4 مدراء في أضنة وأنقرة بتركيا  (زيارة 377 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الوطن


تم إلقاء القبض على 9 رجال شرطة يعملون بمديرية أمن أضنة بجنوبي تركيا في إطار جهود الحكومة لكشف قضايا الفساد وعملية التنصت غير القانونية على المكالمات الهاتفية الهامة. وذلك بعد تفتيش منازلهم، بحسب محطة "إن. تي. في" الإخبارية التركية اليوم.

وكان المدعي العام في أضنة أصدر تعليمات لقوات الدرك "الجندرمة" بإيقاف وتفتيش الشاحنات التابعة لجهاز المخابرات التركي المتجهة من أضنة إلى سوريا، وهو ما فتح الطريق لرفع قضية تجسس بحق المتورطين وإبعاد عدد من قوات الشرطة والمدعي العام وضباط في قوات الدرك إلى محافظات أخرى.

كما أصدرت وزارة الداخلية قرارا بإبعاد 4 مدراء عاملين في رئاسة إدارة الاستخبارات التابعة لمديرية الأمن العام وهناك احتمالات قوية على انتشار موجة الاعتقالات في صفوف قوات الشرطة خاصة بعد أن تعهد رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، أمام نواب حزبه في خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزبه بإخضاع عدد من رجال الشرطة للقضاء فضلا عن تأكيده على أن الشعب التركي جدد ثقته في حكومة العدالة والتنمية، وأن الشعب أمر الحكومة بمكافحة ما أسماه أردوغان بـ"التنظيم الموازي"، في إشارة إلى جماعة الخدمة بزعامة الداعية الإسلامي الشيخ فتح الله جولن.