المحرر موضوع: مسلحون يقتلون ستة بينهم طفلان في سنجار وضحايا الفلوجة 1272 قتيلا وجريحا .  (زيارة 761 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31564
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسلحون يقتلون ستة بينهم طفلان في سنجار وضحايا الفلوجة 1272 قتيلا وجريحا .
 الخميس, 10 نيسان/أبريل 2014 14:03



عنكاواكوم/ شفق نيوز

كشف مصدر امني في نينوى الخميس عن مقتل ستة اشخاص بينهم طفلان في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزل في جبل سنجار، بينما تحدث مصدر في الصحة عن مقتل وجرح 1272 شخصا في الفلوجة منذ مطلع العام الحالي.

 وقال المصدر الأمني في نينوى لـ"شفق نيوز"، ان مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في منطقة جبل سنجار واجهزوا على من فيه، موضحا ان الهجوم ادى الى مقتل طفلين ورجلين وامراتين.

واشار الى ان احد الضحايا ينتمي الى الديانة الايزيدية، مبينا ان البقية من المسلمين الكورد.

وتعد سنجار من المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد وتشهد هجمات مسلحة يشنها مسلحون متشددون يتبعون نهج القاعدة، وتستهدف بأغلبها الدوائر الحكومية والأجهزة الامنية وتجمعات الاهالي التي يشكل الكورد غالبيتها.

وفي محافظة الانبار غرب البلاد كشف مصدر في الصحة ان قتلى وجرحى العمليات العسكرية منذ بدء الازمة الاخيرة في قضاء الفلوجة، وصل الى 217 قتيلا و 1055 جريحا.

وقال المتحدث لمستشفى الفلوجة التعليمي احمد الشامي في حديث لـ"شفق نيوز"، ان "العدد الكلي للقتلى والجرحى في القضاء منذ بدء الأزمة في محافظة الانبار وصل الى 217 قتيلا و1055 جريحاً"، مبينا ان "اغلب الضحايا من النساء والاطفال".

وافاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم، بمقتل واصابة 30 شخصاً جراء تعرض احياء عديدة في الفلوجة الى قصف مدفعي وجوي شديدين، فيما اشار الى وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الامنية ومسلحين في مدينة الرمادي.

وتخوض القوات الامنية منذ اكثر من ثلاثة اشهر معارك مع التنظيمات المسلحة التي تسيطر على عدد من المناطق في محافظة الانبار وخاصة في مدينتي الفلوجة والرمادي.