المحرر موضوع: إنشقاق 10 قياديين من حزب طالباني والتحاقهم بحزب بارزاني  (زيارة 1371 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنشقاق 10 قياديين من حزب طالباني والتحاقهم بحزب بارزاني

نينوى/المستقبل نيوز

أعلن نائب مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة نينوى الشيخ محي الدين المزوري،  تقديمه وخمسة من أعضاء الاتحاد استقالاتهم وانضمامهم إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، مؤكدا أن من بينهم المسؤولين السابقين عن الاتحاد في نينوى ودهوك، فيما أكد مصدر مطلع أن خمسة قياديين أخرين قدموا استقالاتهم والتحقوا بالحزب الديمقراطي.

وقال الشيخ محي الدين المزوري لوكالة "واي نيوز"، انه قدم "استقالته من الاتحاد الوطني الكردستاني الذي كنت اشغل فيه منصب نائب مسؤول التنظيمات في محافظة نينوى، وانضممت إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني"، عازيا أسباب استقالته إلى "الاختلاف في وجهات النظر وليست لأسباب سياسية".

  وأضاف المزوري أن "هناك خمسة أعضاء في الاتحاد بينهم المسؤول السابق لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى عارف رشدي ومسؤول التنظيمات السابق في محافظة دهوك سالار محمد قدموا استقالتهم من الاتحاد واعلنوا انضمامهم للحزب الديمقراطي"، مشيرا إلى أنه "سيعود قريبا إلى محافظة نينوى لتسلم مهمات منصبه الجديد".

من جانبه قال مصدر مطلع لوكالة "واي نيوز"، إن "خمسة أخرين من الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة نينوى قدموا استقالاتهم وانضموا للحزب الديمقراطي الكردستاني"، رافضا الكشف عن أسمائهم في الوقت الحالي".

وكانت مصادر أمنية في محافظة كركوك ووسائل إعلام كردية أفادت يوم الخميس (العاشر من نيسان 2014)، بأن 19 شخصا أصيبوا باشتباكات دامية بين انصار حزبي الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، في كركوك.

يشار الى ان الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني يسيطر بشكل واضح على محافظة كركوك، خاصة وان محافظها نجم الدين كريم يعد من ابرز قياداته، مما ادى الى انحسار نفوذ الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود  بارزاني.
-
http://www.faceiraq.com/inews.php?id=2639266
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي