المحرر موضوع: ندوة سياسية عامة لأبناء النهرين في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية  (زيارة 913 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ندوة سياسية عامة لأبناء النهرين في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية

لجنة الثقافة والإعلام

عقد كيان أبناء النهرين ممثلا بالسيد شمائيل ننو عضو المجلس السياسي للكيان ندوة سياسية عامة في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية يوم الخميس 24 ـ 4 ـ 2014 وعلى قاعة الجمعية القومية الآشورية، حضرها عدد من ممثلي تنظيماتنا ومؤسساتنا القومية وجمع غفير من أبناء شعبنا.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء الخالدين، استهل السيد ننو حديثه بشرح لواقع شعبنا في الوطن وأبرز ما يواجهه من تحديات وما تتطلبه هذه المرحلة من العمل الجاد للحفاظ على وجوده وهويته وحقوقه.
تحدث بعدها عن الحيثيات والأسباب التي أدت إلى تأسيس كيان أبناء النهرين، والبرنامج السياسي والرؤى المستقبلية للكيان على الصعيدين الوطني والقومي، والبرنامج الانتخابي لقائمة ابناء النهرين 298 لانتخابات مجلس النواب العراقي المقبلة.

كما تحدث السيد ننو عن أهمية الإصلاح والتغيير في مفردات التعاطي مع العمل القومي في المرحلة الراهنة، وإيجاد آليات جديدة فعالة لمتابعة قضايا وحقوق شعبنا على أرض الواقع.

واستعرض السيد ننو أيضا جهود الكيان بالعمل مع المفوضية العليا للانتخابات من أجل ضمان مشاركة أوسع لأبناء شعبنا في المهجر.. وكذلك المهجرين داخل الوطن، مؤكدا على مواصلة المشوار مهما كانت نتائج الانتخابات، ومتأملا أن لا يتدخل الآخرون من خارج بيتنا القومي في صياغة نتائج الانتخابات النيابية المقبلة.

استمع بعدها السيد ننو إلى مداخلات السادة الحضور وأجاب عن الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها مؤكدا على أن الجميع ينبغي أن يعي المتغيرات الحاصة في ساحتنا القومية، وما حصل في جسم ومسار الحركة الديمقراطية الآشورية، وضرورة عدم تسطيحه والتقليل من شأنه، حيث أكد السيد ننو في معرض إجابته عن التساؤلات المطروحة بشأن ضرورة استمرار محاولات الحوار مع القيادة الحالية للحركة.. أن قيادة الكيان كانت على الدوام مستعدة للتحاور انطلاقا من النوايا الحقيقية والصادقة للتحشيد ووحدة الصف وتصحيح المسار والرفع من شأن قضية شعبنا.. لكن دون جدوى. وهو الأمر الذي أوضحه السيد ننو بإسهاب في هذه الندوة وباقي الندوات التي عقدها مؤخرا في الولايات المتحدة الأميركية.