المحرر موضوع: خامنئي ينتقد "غباء" موقف الغرب من الصواريخ قبيل محادثات نووية  (زيارة 464 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


دبي (رويترز) - قال الزعيم الايراني الأعلى آية الله علي خامنئي يوم الأحد إن التوقعات الغربية بأن تحد إيران من برنامجها الصاروخي "غبية وحمقاء" وذلك قبيل بدء جولة جديدة من المحادثات النووية.

ودعا خامنئي أيضا الحرس الثوري إلى إنتاج الصواريخ بكميات ضخمة قائلا إن المفاوضات النووية ليست المكان الملائم لمناقشة البرنامج الدفاعي لطهران أو لحل مشكلة العقوبات التي تضر بالاقتصاد الإيراني.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن خامنئي قوله لدى زيارته معرض طيران أقامه الحرس الثوري "إنهم يتوقعون منا أن نحد من برنامجنا الصاروخي في حين يهددون ايران باستمرار بتحرك عسكري."

واضاف "لذا فهذا توقع غبي وأحمق.. يجب بالتأكيد على الحرس الثوري أن ينفذ برنامجه وألا يرضى بالمستوى الحالي. يجب ان ينتجوا بكميات ضخمة. هذا واجب أساسي على كل المسؤولين العسكريين."

وعبرت الولايات المتحدة وحلفاؤها عن القلق بشأن برنامج ايران الصاروخي خشية أن يمكن للصواريخ حمل رؤوس نووية. وتنفي إيران منذ أمد بعيد امتلاكها لأي خطط لانتاج أسلحة نووية.

وستعاود إيران والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين وروسيا الاجتماع في فيينا في محاولة لتسوية الخلافات بشأن كيفية إنهاء الأزمة المستمرة منذ أمد طويل بشأن الشكوك بأن طهران تسعى لإنتاج أسلحة نووية.

وعلى الرغم من أن الصواريخ ليست محور المحادثات المتعلقة بالأنشطة النووية الإيرانية التي تتركز على إنتاج المواد التي يمكن استخدامها في القنابل الذرية فإن الدول الغربية ستود بحث موضوع الصواريخ في المحادثات النووية.

ولدى إيران واحد من أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط وتعتبره ضرورة دفاعية احترازية في مواجهة الولايات المتحدة وغيرها من الخصوم كإسرائيل.


غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
خامنئي: من الحماقة أن يتوقع العدو تقييد البرنامج الصاروخي الإيراني


RT + "فارس"


أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي الأحد 11 مايو/أيار ضرورة عدم ربط احيتاجات البلاد والحظر المفروض بالمفاوضات النووية منوها بأنه من الحماقة تقييد برنامج إيران الصاروخي. وجاء تصريح خامنئي خلال زيارته لمركز قيادة القوات الجوفضائية للحرس الثوري وتفقده معرض إنجازات هذه القوة. وتضمّن المعرض إنجازات القوات الجوفضائية في حقول تصميم وصناعة الطائرات بدون طيار والمنظومات الصاروخية المضادة للبوارج والمنظومات البالستية والمضادة للدرع الصاروخي ومنظومات الدفاع الجوي وأنواع الرادارات ومراكز تحكم غرف القيادة. وتم عرض طائرات بدون طيار "شاهد 129" و"شاهد 125" و"شاهد 121" وأنظمة التحكم والسيطرة ومحركات الطائرات بدون طيار التي تم تصميمها وصناعتها من قبل الخبرة الوطنية. ووصف خامنئي في كلمته المعرض بأنه كان رائعا ولا يمحى من الذاكرة، مؤكدا أن أهم درس للمعرض هو أنه أثبت قدرات وطاقات الشعب الإيراني على خوض الميادين الصعبة.