المحرر موضوع: «داعش» تخرج مقاتلي المعارضة من دير الزور  (زيارة 530 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
«داعش» تخرج مقاتلي المعارضة من دير الزور
 
الموصل - وكالات :
    انسحب عدد كبير من مقاتلي الكتائب المقاتلة ضمن المعارضة السورية وبينها جبهة النصرة من مدينة دير الزور في شرق سورية، بينما عمد مقاتلون آخرون من هذه الكتائب إلى مبايعة "داعش"، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

وبذلك، باتت الأحياء التي كانت تتواجد فيها هذه الكتائب تحت سيطرة "الدولة الإسلامية"، باستثناء بعض الجيوب، بينما الأحياء الأخرى تحت سيطرة القوات النظامية السورية. وباتت "الدولة الإسلامية" تسيطر على أكثر من 95 في المئة من مجمل محافظة دير الزور.

إلى ذلك قام مسلحون ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الأحد بإعدام أربعة لاجئين سوريين في احد المخيمات في مدينة القائم غرب العراق بتهمة التجسس لصالح النظام السوري، حسبما أفاد شهود عيان ومصدر طبي اليوم، وقال شهود عيان من أهالي مدينة القائم (340 كلم شمال غرب بغداد) المحاذية للحدود السورية أن مسلحين من "الدولة الإسلامية" يستقلون سيارات ترفع راية التنظيم المتطرف اعدموا السوريين الأربعة رميا بالرصاص بعد أن أعلن احد المسلحين بصوت مرتفع أن هؤلاء "عملاء وجواسيس للنظام السوري" ونفذ حكم الإعدام في الشارع الرئيسي في وسط القائم بحق الضحايا الذين كانت أيديهم مقيدة.

ويسيطر مسلحون يقودهم تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ أكثر من شهر على مناطق واسعة من شمال وغرب وشرق العراق بينها مدن في محافظة الانبار حيث تقع القائم التي تضم معبرا رسميا حدوديا مع سورية سقط في أيدي المسلحين أيضا.
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم