المحرر موضوع: البطريرك ساكو يناشد اعضاء مجلس النواب العراقي تعجيل انتخاب الرئاسات الثلاثا و انقاذ البللاد من خطر الفوضى و الانفلات  (زيارة 856 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاو اكوم / بغداد/عماد متي

اصدر غبطة البطريرك مار لويس الاول ساكو رسالة نداء لاعضاء مجلس النواب العراقي مناشدا اياهم تعجيل انتخابات الرئاسات الثلاث وانقاذ البلاد من خطر الفوضى والانفلات.
مضيفا " انها مسؤولية  وطنية وأخلاقية وتاريخية  تقع على عاتقكم, فبادروا في تقديم بعض التنازلات والسعي  الحثيث لاختيار الرئاسات الثلاث عاجلا  لان حياة العراقيين ووحدة العراق  في خطر.  اننا  كمواطنين،  نرى ان  في وحدتكم وتفاهمكم خلاصنا جميعا.

في الاسفل نص
الرسالة:
رسالة الى  اعضاء مجلس النواب العراقي السامي احترامهم
تحيّة طيّبة
في وقت يمرّ العراق الحبيب  في أزمة امان ونظام، ويزداد يوميّا عدد الجثث والنازحين، ويتعمق الخراب، نضمّ صوتنا  البسيط كمرجعيّة دينية مسيحيّة عراقيّة الى صوت المرجعيات الاسلاميّة  الشيعية والسنية الموقرة، مناشدين اياكم تعجيل انتخابات الرئاسات الثلاث وانقاذ البلاد من خطر الفوضى والانفلات.
انها مسؤولية  وطنية وأخلاقية وتاريخية  تقع على عاتقكم, فبادروا في تقديم بعض التنازلات والسعي  الحثيث لاختيار الرئاسات الثلاث عاجلا  لان حياة العراقيين ووحدة العراق  في خطر.  اننا  كمواطنين،  نرى ان  في وحدتكم وتفاهمكم خلاصنا جميعا.
نقترح  على سيادتكم  تلاوة  هذه الصلاة في بداية جلستكم:
اللهم ساعدنا على ان نتحاور  ونتفاهم ونحلّ الاختلافات  بعيداً عن التشدد والتشنج. اللهم ساعدنا لنشر السلام والطمأنينة فيما بين ابناء شعبنا ليخرج العراق من محنته منتصراً. آمين . املنا كبير بكم  وثقتنا عالية ونبقى ننتظر مع ملايين العراقيين بفارغ الصبر  الخبر السار.

         د. لويس ساكو
    بطريرك الكلدان
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية