المحرر موضوع: مصدر: طائرات أمريكية مقاتلة تقصف موقعا لمسلحين جنوب شرقي النجف  (زيارة 1047 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




مصدر: طائرات أمريكية مقاتلة تقصف موقعا لمسلحين جنوب شرقي النجف




(لإضافة قصف الطائرات الأمريكية)
من حيدر الكعبي
النجف ـ (أصوات العراق)
قال مصدر في شرطة النجف إن طائرات أمريكية مقاتلة قصفت مساء اليوم الأحد منطقة الزركة شمال شرقي النجف التي يتخذ مسلحون مجهولون من بساتينها مقرا لهم.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة مساء اليوم أن "طائرات أمريكية مقاتلة قصفت مساء اليوم منطقة الزركة (13 كم شمال شرقي النجف) مستهدفة موقعا لمسلحين في البساتين قامت القوات العراقية بمحاصرته منذ الصباح."
وقال المصدر أن القصف العنيف ما زال مستمرا.
وكان محافظ النجف أعلن في وقت سابق اليوم أن القوات العراقية يساندها طيران القوات المتعددة الجنسيات قامت بتوجيه ضربة استباقية صباح اليوم لموقع للمسلحين يضم ما بين 100 - 200 مسلح شمال شرقي النجف، أسفرت عن اعتقال خمسة من بينهم من يشتبه بكونهم أفغان.
وقال أسعد سلطان أبو كلل محافظ النجف خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم في مبنى المحافظة إن " تشكيلات الشرطة والجيش العراقي يساندها طيران القوات المتعددة الجنسيات وجهت في الساعة السابعة من صباح اليوم ضربة استباقية لمواقع مسلحين في منطقة الزركة أو الحواتم ...أطلق عليها عملية (يا ابا عبد الله)."
وأوضح أبو كلل أن "الموقع المستهدف كان يضم ما يتراوح بين 100 الى 200 شخص.. قاموا بمقاومة القوات الأمنية باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ومنها الهاونات، أثناء المواجهات."
وكان مصدر أمني مسؤول في مدينة النجف قال لـ (أصوات العراق) في وقت سابق اليوم إن اشتباكات مسلحة إندلعت بين قوات الشرطة العراقية والحرس الوطني من جهة وبين مسلحين ينتمون لجماعة تطلق على نفسها اسم (جماعة أحمد الحسن) في منطقة الزركة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
و أضاف المحافظ أن "العملية أدت إلى اعتقال خمسة مسلحين من بينهم من يبدو من طبيعة ملابسهم أنهم أفغان." لكنه لم يشر إلى طبيعة انتماء هؤلاء المسلحين أو ما إذا كانت لهم صلة بجماعة أحمد الحسن.
وتابع "العملية ما زالت مستمرة."
ولم يذكر المحافظ ما إذا كانت القوات العراقية تمكنت من السيطرة على الموقع أم لا.
وقال إن المعتقلين الخمسة قيد التحقيق. لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك خسائر في الأرواح في صفوف الطرفين.
و عما إذا كانت هناك تهديدات جدية للنجف ، قال المحافظ "أكيد ان الهاونات تهدد المدينة." غير أنه استدرك" لكن نطمئن المواطنين ان الوضع تحت السيطرة."
ويحي المسلمون الشيعة في العراق، وخصوصا في مدينتي كربلاء والنجف حيث يقع مرقدا الإمام الحسين بن علي وعلي بن أبي طالب (ع)، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم طقوسا دينية عن ذكرى استشهاد إبي عبد الله الحسين (ع) في واقعة الطف قرب كربلاء سنة 61 هـ وتشهد حضورا مكثفا تصل أعداده إلى ما يتجاوز المليون إنسان.
وسبق أن استهدفت طقوس عاشوراء خلال السنوات الثلاث الماضية بالقنابل والهاونات والسيارات المفخخة وهو ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المحتفلين.
واوضح ابو كلل انه تم إحاطة المعنيين في المحافظات المحاذية بتفاصيل العملية لتوخي الحذر، مشيرا إلى أن هذه المحافظات في حالة إنذار حاليا.
وأشار أبو كلل الى وجود أسلحة خفيفة ومتوسطة ومقاومة طائرات و صواريخ نوع (ستريللا) وأجهزة اتصال لاسلكية نوع (موتورلا) في موقع المسلحين، وضبطت هذه الأسلحة والمعدات.
وعن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها المحافظة والخطة التي وضعت لهذه العملية ، قال المحافظ "بدأت الاخبار تتوارد علينا مساء أمس عن تجمع ارهابيين في الكوفة -منطقة المزارع يريدون القيام بعملية ضد المراجع وأصحاب المواكب و الحضرة العلوية."
وأضاف "وفي الساعة 12 من مساء امس عقدنا اجتماعا طارئا على مستوى الاجهزة الامنية و الاستخباراتية وقررنا الهجوم على المنطقة بعد أخذ الموافقة القانونية من قاضي الخفر."
وتابع "وفي تباشير الصباح الاولى تم تطويق المنطقة وبدأ الهجوم في الساعة السابعة."
وكان مصدر أمني مسؤول في مدينة النجف ذكر في وقت سابق أن اشتباكات مسلحة إندلعت بين قوات الشرطة العراقية والحرس الوطني من جهة وبين مسلحين ينتمون لجماعة تطلق على نفسها اسم جماعة أحمد الحسن في منطقة الزركة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وكان مصدر أمني مسؤول في مدينة النجف طلب عدم ذكر اسمه قال لـ (أصوات العراق) في وقت سابق اليوم أن " اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات العراقية من شرطة وحرس وطني وبين جماعة أحمد الحسن عندما داهمت القوات العراقية فجر اليوم مقرا لأنصار أحمد الحسن في منطقة الزركة لإلقاء القبض على أحمد الحسن."
وأضاف أن القوة العراقية واجهت مقاومة عنيفة من قبل أفراد الجماعة المسلحة مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.
ولم يشر المصدر إلى أعداد القتلى والجرحى لكنه قال إن القوات العراقية سارعت إلى طلب المساندة من القوات الأمريكية، حيث شهدت المنطقة تحليق كثيفا للطائرات الأمريكية وقصفا لمخابئ المسلحين.
يذكر أن ما يسمى بجماعة أحمد الحسن هي جماعة تدعي انها انصار الحجة (الإمام محمد المهدي بن الحسن العسكري وهو الإمام الثاني عشر عند الشيعة الإثني عشرية) وقائدهم أحمد الحسن يدعي أنه وصي الإمام المهدي.
والزركة التي يتحصن فيها أنصار أحمد الحسن منطقة زراعية.
جدير بالذكر أن القوات العراقية قامت بحملة اعتقالات ضد أنصار أحمد الحسن منذ مطلع هذا الأسبوع طالت عددا من انصاره وذلك في إطار حملة تفتيش لعدد من مناطق النجف ضمن الخطة الأمنية لشهر محرم.
ح م ع [/b]





http://aswataliraq.info/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=36133&mode=thread&order=0&thold=0



مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com