المحرر موضوع: ساكو يلتقي السيستاني ويدعو الى سرعة اختيار رئيس الوزراء  (زيارة 6076 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
النجف-عراق برس-
9آب/اغسطس: دعا رئيس أساقفة الكلدان في العراق والعالم مارلويس رفائيل ساكو الأول، اليوم السبت، إلى ضرورة الإسراع في اختيار رئيس للوزراء، فيما طالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنهاء “المجازر” التي ترتكب في نينوى .

وقال ساكو في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في النجف إن “المرجع الديني علي السيستاني يستنكر استهداف الأقليات”، داعيا إلى “أهمية الإسراع في اختيار رئيس للحكومة”.

وأضاف ، أن “دعوة فرنسا لاحتضان المسيحيين، هي دعوة جزئية لا تشكل حلا لمشكلتهم”، مطالبا المجتمع الدولي بـ”التحرك لإنهاء المجازر التي ترتكب بحق الأقليات في الموصل”.

واعتبر ساكو ، الأربعاء (23 تموز 2014)، أن تهجير المسيحيين من الموصل والاعتداء عليهم تصرفات “منحرفة” ليست من الإسلام وأمر مسيَّس، وفيما أكد عدم إمكانية بناء دولة دينية “ضيقة” في العالم المعاصر، دعا إلى ضرورة إيجاد حل سياسي وتشكيل حكومة “قوية.

وبدأ المسيحيون في مدينة الموصل بحركة نزوح جماعي غير مسبوقة في تاريخ العراق من مناطقهم الأصلية، على خلفية تهديدات وجهتها لهم التنظيمات المسلحة .


غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرجع السيستاني يستقبل رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم: أنتم جزءا منا ونحن جزء منكم وانتم في قلبنا ونتألم لما يجري لمكونات العراق

وكالة نون

أنتم جزءا منا ونحن جزء منكم وانتم في قلبنا ونحن متألمون لما يحصل لكم وللسنة والشيعة لان الكل مستهدفون هذا كلام المرجع الديني الاعلى اية الله السيد علي الحسيني السيستاني للبطريك مار لويس روفائيل ساكو الاول رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم اثناء زيارة الاخير لمقره بالنجف الاشرف
وقال مار لويس روفائيل ساكو الاول خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه المرجع السيد علي السيستاني في النجف الأشرف، أنه سماحة المرجع الأعلى دعا الى الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، حيث كشف روفائيل عن وجود أكثر من 100 ألف مسيحي مهجر ونازح اليوم داخل العراق.
واوضح مراسل وكالة نون الخبرية الذي حضر المؤتمر ان الأب ساكو قدم النجف صباح اليوم ضمن وفد رسمي ضم معاون البطريك شليمون وردوني ورئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة والمندائيين رعد جليل كجه جي.
وبين رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم بقوله " كنا سعداء جدا بلقاء المرجع السيستاني وكان وقتا مميزا مع السيد السيستاني لكونه المرجعية الكبرى".
وأضاف" تطرقنا الى اهتماماته بكل المكونات العراقية ليس لا فقط للشيعة بل لكل العراقيين وحريص على ما يحصل في العراق ويتمنى ويعمل من اجل الحفاظ على للحمة الوطنية ووحدة وتربة العراق ".
وتابع "ذكرنا له أهمية التسريع في تشكيل الحكومة وهو مهتم لهذا لان الفراغ يتيح للآخرين الإساءة إلى البلد".
وقال " تطرقنا إلى معاناة المسيحيين ونزوج أكثر من 100 أل مسيحي إلى مناطق ومدن إقليم كردستان".
وأكد أن السيستاني أكد لنا بنص قوله "أنتم جزءا منا ونحن جزء منكم وانتم في قلبنا ونحن متألمون لما يحصل منكم وللسنة والشيعة لان الكل مستهدفون ".
وقال " شكرنا له اهتمامه ومبادراته ونحن لنا أيضا أن سماحة السيد هو علامة مضيئة وسط كل الضبابية الموجودة على ارض الوطن ونامل ان يعمل الكل يسمع إلى صوته والى اعتداله والى حكمته والى إرشاداته، وقال لنا " ليس الجميع يسمعون إلى صوت البابا وليس الجميع يسمعون لنا وهنالك من لا يريد الخير من اجل بناء البلد ".
وشدد ساكو" نحن نريد أن يكون هناك صوت قوي يندد بقوة على كل ما هو ظلم للكل تهميش وإقصاء أي مكون كان حياة الإنسان هي هبة من الله لها قيمة مقدسة لا يمكن لاح دان يزيلها أو يهمشها وكان ذلك واضح لسماحته ".
وتابع "مجيئنا إلى النجف بطلب منا حيث طلبنا زيارة خاصة منذ سنة تقريبا والظروف لم تسمح والزيارة في هذا الظرف الراهن في البلد والزيارة ضرورية في هذا الوضع الراهن للبلد".
وحول دعوة فرنسا للمسيحيين، قال" دعوة فرنسا سخية لكنها جزئية فليس استقبال عدد معين من المسحيين او العراقيين، على فرنسا والمحافل الدولية أن تساعد العراق وتحمي كل العراقيين.
واختتم تصريحه بالقول " نحن جميعا إخوة كلكم تشاهد ذلك الخطر على المسيحيين وبقية الطوائف العراقية والمسؤولية تقع على كل الجميع إضافة إلى من يقوم بتمويل الجماعات الإرهابية، ونحن نطلب من الجميع أن يعملوا على إيقاف التمويل ومعرفة من هم الممولين ولماذا وماذا عمل المسيحيون ماعدا الخير والبناء للوطن".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ساكو يلتقي السيستاني ويدعو الى سرعة اختيار رئيس الوزراء

النجف/ المستقبل نيوز:

دعا رئيس أساقفة الكلدان في العراق والعالم مارلويس رفائيل ساكو الأول، أمس (السبت)، الى ضرورة الإسراع في اختيار رئيس للوزراء، فيما طالب المجتمع الدولي بالتحرك لانهاء “المجازر” التي ترتكب في الموصل.

وقال ساكو في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في النجف، إن “السيد السيستاني يستنكر استهداف الأقليات”، داعيا الى “أهمية الإسراع في اختيار رئيس للحكومة”.

وأضاف ساكو، أن “دعوة فرنسا لاحتضان المسحيين، هي دعوة جزئية لا تشكل حلا لمشكلتهم”، مطالبا المجتمع الدولي بـ”التحرك لإنهاء المجازر التي ترتكب بحق الأقليات في الموصل”.

واعتبر رئيس أساقفة الكلدان في العراق والعالم مارلويس رفائيل ساكو الأول، الأربعاء (23 تموز 2014)، أن تهجير المسيحيين من الموصل والاعتداء عليهم تصرفات “منحرفة” ليست من الإسلام وأمر مسيس، وفيما أكد عدم إمكانية بناء دولة دينية “ضيقة” في العالم المعاصر، دعا الى ضرورة إيجاد حل سياسي وتشكيل حكومة “قوية”.

وبدأ المسيحيون في مدينة الموصل بحركة نزوح جماعي غير مسبوقة في تاريخ العراق من مناطقهم الأصلية، تهديدات وجهها لهم تنظيم “داعش” لهم وتوعدهم بالقتل إن لم يعلنوا إسلامهم أو يدفعوا الجزية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية