المحرر موضوع: الوزير جونسون سياويش يستقيل من الحكومة الكردستانية ،، ( الهروب من المسؤولية )  (زيارة 2506 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الهروب من المسؤولية هي عنوان الأبرز لاستقالت سيادة الوزير جونسون ، فاستقالته جاءت في وقت حرج للغاية لأوضاع شعبنا وكان من الأفضل بقائه في موقعه ليستطيع مساعدة أبناء شعبنا بقدر الإمكان لا ان يكون خارج الوزارة والضغط علئ حكومة الإقليم هذا لو استطاع ذلك وعلئ الأقل كان يستطيع ان يتبرع براتبه الشهري لإغاثة عدد من العوائل من أبناء شعبنا ، اذا بقائه في موقعة كان أفضل بكثير اذا أراد ان يخدم شعبنا .
الاستقالة تصب في خانتين 
اولاً  اما  انه بعد تعرض المجلس الشعبي والسيد أغا جان  من نقد وهجومات لاذعة من أبناء شعبنا وفي مواقع عدة سوئ في التواصل الاجتماعي او في موقع عنكاوة كوم او في ألأعلام عموما باعتبار ان أبناء شعبنا قد هاجر الئ اقليم كردستان وبما ان المجلس الشعبي والسيد آغا جان كانا الحامي لشعبنا بإعطائهم المال وبناء البيوت في ظروف كانت أفضل من ظروف الحالي . 
ثانيا اما ان الاستقالة جاءت من باب المزايدة علئ من يتعاطف اكثر مع أوضاع شعبنا الحالي ولإثبات الوجود او تسجيل نقطة وكأن شعبنا ليس بحاجة الئ أية مساعدة
. ثم ان سبب الاستقالة سيادة الوزير لا تقدم ولا تأخر بشي في حكومة كردستان حيث يقول الوزير المستقيل ان استقالته جاءت بسب عدم اتخاذ إجراءات وحلول لأوضاع المزرية التي يمر بها النازحين المسيحين ، فمن الممكن ان احد من يمثل حكومة الإقليم يقول ويعلل ان عدد النازحين كانوا كبيرا بحيث لا تستطيع حكومة الإقليم استيعابهم وهنا تنتهي سبب استقالة الوزير جونسون ، فلو كان قد أضاف الوزير سبب اخر مثلا استقيل لان هروب قوات البشمركة الزر فاني قبل نزوح شعبنا وترك شعبنا معرضين للخطر وثم الهجرة لكان قلنا ان السبب معقول جداً جداً . 
اذا سبب الاستقالة حقيقة بلا معنئ وان بقاء الوزير في موقعه كان أفضل ولان الوقت الحالي هو النظال لمساعدت شعبنا كل من موقعه ولا الاستقالات مقبولة ولا الهروب من المسؤولية مقبولة ولا التفرج علئ احوال شعبنا مقبولة . هنا يتضح ان السياسين في المجلس الشعبي لديهم قراءة خاطئة عن أوضاع ومستقبل شعبنا او انهم وكما هو معروف لا يستطيعون التحرك او ان يقدموا شي لشعبنا مالم تتم موافقة الحزب الديمقراطي الكردستاني  المؤسس الشرعي للمجلس ،، انا كأحد أفراد شعبنا لست ضد من يعمل مع جهات سياسية مختلفة بشرط ان يقدم كل ما يستطيع لمصلحة شعبنا وخاصة في ظروف الصعبة .
 ملاحظة ، انا لست من هواة كتابة المقالات ولا متفنن فيها فقط أردت ان اكتب وأشارك مع أبناء جلدتي وان اختلفنا في الآراء حول أوضاع شعبي .
تحياتي 



غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع الاسف ......موقف الاخ عدنان ادم يوضح انه يقف ((مع حيبه وليس مع شعبه))

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
قرار مسؤول وشجاع وينم عن سخط وعدم رضا الأخ جونسون سياوش وزير النقل عن تهاون حكومة الأقليم وعموم المجتمع الدولي في إيداء واجبهم الرسمي والأخلاقي والإنساني ..

مطلوب من جميع ممثلي شعبنا المسيحي في برلماني بغداد وأربيل والحكومتين إظهار شجاعتهم وحسهم الإنساني ويقدموا إستقالاتهم الجماعية إحتجاجا على تقصير الحكومتين - المركز والأقليم - في حماية أبناء شعبنا من ظلم وإضطهاد داعش وعدم تقديم الدعم والمساعدات العاجلة الحقيقية لحد الآن.

إن الغرض من تقديم الإستقالة هو للإحتجاج على تهميش أبناء شعبنا من قبل الحكومة (وخاصة وإن أبناء شعبنا هم من أنتخبوا هؤلاء الممثلين عنهم)، والموضوع قانوني وقد حدثت إستقالات جماعية مماثلة من قبل العرب أو الكورد بسبب التهميش ومن ثم عادوا الى عضويتهم بعد تلبية مطاليبهم الدستورية والقانونية !!!!

هل سنرى شجاعة نواب شعبنا وممثليهم في الحكومة ويستقيلوا فعلا كما فعل الأخ جونسون سياوش ليبينوا للعالم أجمع حجم الظلم الكبير الذي وقع على مسيحيي العراق وحجم المعاناة المستمرة، وسط تخاذل الحكومة والصمت الدولي وأعتقد جازما بان الإستقالة الجماعية المطلوبة سيجلب إنتباه العالم أجمع لمأساتنا ... لننتظر ونرى ...

تحية إجلال وإحترام لشجاعة الوزير المستقيل جونسون سياوش وشكرا ..

كوركيس أوراها منصور

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
استقالة الوزير جونسون سياويش قرار قومي شجاع قل نظيره وكاتب المقال يريد سلفا ان يبرر استمرار الوزير المدلل سركون لازار في منصبه لضمان مصالحه الخاصة خاصة وانه قدم استقالته من البرلمان ليحل محله عماد يوخنا ليتفرغ لوزارة البيئة في لعبة قذرة حيث استطاع يونادم كنا بعلاقاته مع المالكي ازاحة السيد خالص ايشوع بعد فوزه في انتخابات برلمان العراق الاخيرة بجدارة ليحل محله سركون لازار في لعبة الادوار القذرة 

اتحدى كاتب المقال لو استطاع سركون لازار ونواب زوعا الاقتداء بالوزير جونسون سياوش وهم يتفرجون على اذلال واهانة شعبنا المهجر قسرا من الموصل وسهل نينوى ماذا ينتظرون بحق السماء اكثر من الذي حصل لشعبنا اليس مخجلا على يونادم وسركون ان لا يتفقدا شعبنا المهجر من 10 - 6 - 2014 ولغاية اليوم اي رجولة هذه واي غيرة هذه شعبنا يفترش الشوارع والازقة والجماعة نائمين في المنطقة الخضراء عيب عيب عيب اذا بقى عيب الذين كانوا يستحون ماتوا

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
وقت الشدائد يهربون كل قطط.
الان يفضلون الجلوس في البيت بعد ان ذلوهم أسيادهم في الحزب القذر الكوردستاني الحزب الذي كان يستقتل من اجله الوزير المدلل.
اما عن الدرناوي الذي يتكلم عن قرار قومي شجاع اين كانت بطولاتك ايام محلات اليمامة في ساحة الاندلوس مع شركة المقبور عدي صدام حسين؟
قضيت عمرك درناوي خائن لشعبك وكما قلتها لك سابقا سوف يأتي اليوم ويخرجون اسيادك في الحزب القذر الكوردستاني من الحفرة انها مسألة وقت فقط.
ليستقيل الوزير من الحزب الديمقراطي القذر اولا وبعد ذالك ليستقيل من الوزارة.
هل رأيتم في تاريخ أوربا وزير يستقيل وهو باقي في حزبه ؟
ليكون رجل بمعنى الكلمة ويستقيل من حزبه الكوردستاني في الاعلام كما فعل من الوزارة؟
هل لديه تلك الرجولة؟

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جونسن سياوش وزير النقل  في حكومة الاقليم  يظهر فشله في اداء عمله بشأن توفير وسائط النقل لنقل الالاف من شعبنا النازح ولهذا فقد قدم استقالته قبل ان يصدر بحقه مذكرة في المواقع كما صدرت بحق وزير النقل والمواصلات في الحكومة المركزية السيد هادي العامري  لتوفير طائرة لنقل النازحين من ابناء شعبنا الى البصرة
http://www.ankawa.com/index.php?option=com_jfusion&Itemid=139&jfile=index.php&topic=749273.0
لو نظرنا الى ظروف العراق الحالية وبعد تدهور الاوضاع بيد جماعة داعش الارهابية نجد بان اهم الاسباب التي اددت الى تدهور ظروف العراق هو تدهورالحالات  المعيشية المهمة و تردي ألاوضاع  الأمنية والمعيشية والاقتصادية والخدماتية في حكومة نوري المالكي وخاصة المحافظات الشمالية بل إنها تردّت وتدهورت طوال سنين حكمه والتي دفعت العراقيين للثورة عليه .ولكن عند الاقرار بتشكيل الحكومة المركزية سارعت كل الاطراف المتنازعة لحجز منصب لها ولم نسمع استقالة اي شخصية ومن اي حزب وهذا معناه بان تلك الاحزاب اسست لاجل الشعوب وبقاء الاحزاب قريبة من صانعي القرار السياسي له واجب للمطالبة بحقوق الشعب وللاخراج الدولة من وضعها الصعب وعليه استقالة السيد جونسن سياوش وزير النقل  في حكومة الاقليم خطأ فاضح لان بعده عن اتخاذ اي قرار من حكومة الاقليم سيكون له تأثير على مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وكان واجبا عليه وهو في منصبه توفير وسائط النقل لشعبنا لنقلهم الى مناطق أمن والى قرى اكثر امان لكن يبدو ان السيد الوزير لا يملك تلك الصلاحيات للاستخدام وسائط النقل او ان كلمته ليست نافذة في وزارته  .
سيد انطوان قرار استقالة السيد جونسن سياوش ليس قرارا قوميا كما ذكرت واذا كان قوميا فلماذا لم يقدم استقالته من مساعد رئيس المجلس الشعبي ؟
واذا كان قوميا فلماذا لازال نواب المجلس اعضاء في مجلس النواب ؟
قرار الاستقاله هو فشل السيد جونسن سياوش لاتخاذ قرارات ضمن وزارة النقل لمساعدة شعبنا ونقلهم الى مناطق اكثر امان وكذلك لحد هذه اللحظة لم يذكر شئ رسمي في موقع عشتار الرسمي اي خبر بالاستقالة وهذا يبرهن بانه مجرد خبر اعلامي ولكن هناك تدخلات ستوقف الاستقالة واهم الاسباب هي فشل وزارة النقل في حكومة الاقليم برئاسة السيد جونسن لعدم تلبية مطالب شعبنا بنقلهم الى محافظات اخرى.ان ما يقوم به المجلس الشعبي باعماله القذرة بحق شعبنا سيضعه في مزبلة التاريخ وقيامه بتوزيع رواتب وقدرها اكثر من 250000 دولار لحراسات سهل نينوى التي اختفت من الانظار جريمة بحق شعبنا وهو يحاول التمسك بحياته في ظروف صعبة والمجلس الشعبي لم يقدم شئ يذكر لشعبنا الان ولكنه وزع رواتب حراسات سهل نينوى وانه سيستمر بمنحها دون مساعدة شعبنا طبعا هذه هي الافعال القذرة وليس منصب السيد سركون لازار الذي اصبح  نائب رئيس مكتب الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة والذي ستقوم وزارته بتنظيف البيئة التي جعلتموها سيئة للغاية ورائحتها نتنة جدا من خلال قيامكم بالفساد سيد انطوان .واي رجولة تملكون سيد انطوان ولازال المجلس الشعبي يوزع رواتب الحراسات والكتاب المنافقين واللذين يعيشون المهجر عوضا عن مساعدة شعبنا النازح ولولا فشل المجلس الشعبي لكان الوزير جونسن وزيرا الان . يذكر ان السيد جونسن حضر اليوم الى ديوان الوزارة لمزاولة عمله اليومي كوزير ولكن كيف قدم استقالته وحكومة الاقليم لحد الان لم تصدر اي شئ يتعلق بالاستقالة ولكن حسب المعلومات فانها دعاية اعلامية سياسية من قبل السيد الوزير ياللمهزلة.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة الكرام  سامي ، كيوركيس ، أنطوان الصنا      شلاما 
مداخلاتي في موقع عنكاوة كوم هي 380  وقد بدئتها  جميعا بإلقاء التحية وقد استخدمت كلمة تحياتي او كلمة شلاما وحتئ عند ردي للذين اختلفت معهم ولكنكم لم تفعلو ذلك . 
السيد سامي. لم افهم كلماتك ولماذا انت متأسف .
السيد كيوركيس اوراها  قبل ان تطلب من غيرك بإظهار الشجاعة كان عليك ان تظهر الشجاعة وتأتي الئ بغداد حتئ ولو لزيارة . السيد كيوركيس ان الذين يعملون في حقل السياسة في بغداد خاصة أكيد يملكون الشجاعة وليس من المعقول ان مغترب في استراليا او أمريكا يطلب من غيره ومن الذين في بغداد ان يظهرو الشجاعة ، ولكني اتفق معك اخي كيوركيس بان المركز والإقليم وحتئ  سلطات الأمنية التي كانت متواجدة في الموصل قد أخفقت في حماية شعبنا اذا علينا ان نجد حل ونكون متمسكين باليد الواحدة من اجل شعبنا لا ان تكونوا في بلدان المهجر ولا تعرفون ما يجري في الوطن وتهاجمون أبناء جلدتكم وهم في مهمة صعبة وهي عملهم بالسياسة مع سياسين الشيعة والسنة والأكراد وفي بغداد .
السيد أنطوان الصنا 
أتسأل لماذا أقحمت قيادة زوعا وقيادة شعبنا المتماثلة بالسيد يوناذم كنه والوزير سركون والنائب عماد يوخنا بينما موضوعنا كان عن استقالة الوزير جونسون ،،،، وكما ذكرت لك سابقا انه انت أخر من له الحق بنقد المملوء بالحقد علئ زوعا وقيادتها وخاصة الوزير سركون حيث انت كنت اول من نقل خبر هروب الوزير سركون الئ أوروبا  في موقع عنكاوة كوم وهذة الأكاذيب التي حظرتك نقلتها لنا لم تكن سوئ فضحك وكشفك كم انت حاقد علئ أبناء ج جلدتك . اللعبة القذرة التي حضرتك متعود علئ كتابة مثل هكذا كلامات سخيفة هي في الواقع يكشف لنا مدئ ثقافتك للحوار ، لو كان المالكي له الإمكانية في تغير النواب وباتفاق مع السيد يوناذم بتغير السيد خالص يشوع لكان الان المالكي باقي رئيس الوزراء . 
الواضح ان السيد أنطوان مازلت فاقد توازنك ومنذ ظهور قائمة شلاما وانت علئ هذة الحالة وكنت قد كتبت مقالة عن ان قائمة شلاما هي دخيلة علئ شعبنا .
السيد أنطوان انت تطرقت عن  الرجولة والغيرة بينما حظرتك تهربت من سؤالين لي كنت قد سألتها وهي عندما اكتشفت جنابك ان خبر هروب الوزير سركون الئ أوروبا والذي حضرتك هلهلت عليه كان عار عن الصحة فهل استطعت جنابك ان تعتذر لسيادة الوزير اما سؤالي الاخر هو هل انك كنت منسق التجاري بين المقبور عدي صدام والسيد نيجرفان . 
السادة التي حضرتك تهاجمهم هم من اختاره شعبنا اذا انت تهاجم شعبنا وسوف تفشل ياسيد أنطوان وببساطة نحن نعتبرك انت ومن علئ أشكالك أنكم تمثلون الخارجين علئ القانون والخارجين عن القاعدة ولان في كل شعب  يوجد  فيه بعض الشاذين وانتم هم الشاذين في شعبنا .

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

على الأقل الوزير جونسون تحمل المسؤولية الأخلاقية بعجز الأقليم بتقديم المساعدات العاجلة للمهجرين من شعبنا 
تحمل المسؤولية لأنه وزير وعاجز عن خدمة شعبه في هذه المحنة ورفض أن يبقى جالساً على الكرسي 
للأسف لم نرى نفس المبادرة من باقي ورزائنا والبرلمانين القابعين في المنطقة الخضراء خلف مقراتهم وماكتبهم الفاخرة
مأساة شعبنا فوق كل البرلمانين والوزراء  لكن ماذا اقول ......لا حـــــيــاة لـمـــن تــــنـادي
فلا اعرف كيف هرب الوزير جونسون من المسؤولية ؟؟  الأستقالة  بحد ذاتها هي تحمل للمسؤولية

ملاحظة:
على انصار الزوعا بأيجاد بديل ليونادم كنا ...الا يكفي الجميع مختلف عليه ويضعونه في قفص الأتهام ؟؟
عليكم مسؤولية خدمة الشعب والدفاع عنه ...وليس خدمة أشخاص والدفاع عنهم !!
 
تحياتي

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
برأيي  انها استقالة اعلامية فقط  واستقالة الوزير جونسون من منصبه فانها تدخل كحالة شخصية وبعيدة عن المسؤلية وهروبه من مسؤولياته كنائب في اقليم كردستانِ وشكرا

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان ادم  ... تحية وتقدير لكل فرد من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من الصامدين في بغداد وكركوك والبصرة ونينوى وشمال العراق عموما – التي أعتبرها منطقة ملغومة لا نعرف توقيت تفجيرها كما حدث في قرى وقصبات وبلدات سهل نينوى التي أفرغت من أبنائها وأصحابها الشرعيين بالقوة والتخطيط الشيطاني الذي بات واضحا للجميع - .

تقول في ردك لي ما يلي: السيد كيوركيس اوراها  قبل ان تطلب من غيرك بإظهار الشجاعة كان عليك ان تظهر الشجاعة وتأتي الئ بغداد حتئ ولو لزيارة . السيد كيوركيس ان الذين يعملون في حقل السياسة في بغداد خاصة أكيد يملكون الشجاعة وليس من المعقول ان مغترب في استراليا او أمريكا يطلب من غيره ومن الذين في بغداد ان يظهرو الشجاعة ، ولكني اتفق معك اخي كيوركيس بان المركز والإقليم وحتئ  سلطات الأمنية التي كانت متواجدة في الموصل قد أخفقت في حماية شعبنا اذا علينا ان نجد حل ونكون متمسكين باليد الواحدة من اجل شعبنا لا ان تكونوا في بلدان المهجر ولا تعرفون ما يجري في الوطن وتهاجمون أبناء جلدتكم وهم في مهمة صعبة وهي عملهم بالسياسة مع سياسين الشيعة والسنة والأكراد وفي بغداد .

مالذي سأعمله لاتي الى بغداد وأظهر شجاعتي .. وهل الذي لا يزور بغداد او العراق هو جبان ...! كلام غير منطقي، كثيرا ما تردده للذين ينتقدونك ... صدقني أن من بقي في العراق ليس حبا به وبالوطن وأومتا – لا أبدا – والا لأعتبرنا الذين غادروا العراق والذين يقدر نسبتهم بال 70% خونة وتركوا الوطن!!!

عليك أن تظهر شجاعتك وتقول الحقيقة المرة عن سبب أستهداف أبناء شعبنا والذي كان السبب في أستمرار وتيرة الهجرة المستمرة ...  وتكون شجاعا وتعترف بأخفاق ممثلينا في البرلمان والحكومة عن تقديم ما يمكن أن يحمي أبناء شعبنا من القتل والخطف والأغتصاب وكنائسنا من التفجير والحرق وكسر الصلبان ومصالح أبناء شعبنا من التدمير والحرق وعموم أبناء شعبنا من التهميش والأقصاء وأنتهاك الكرامة من خلال النظر اليهم كمواطنين من الدرجة الأخيرة ولصق العبارات الكريهة بهم كالكفار والخنازير وأبناء القردة والموالين للغرب وأمريكا ... كيف تريد لشعب يتعرض لهكذا أبادة واهانة وتهميش أن يبقى يعيش بلا كرامة ولا حقوق ولا أحترام في بلده الأصلي ... 

الشجاعة الحقيقية هي في فضح الأسلام السياسي سواءا الذي هو عند العرب او عند الكورد الذين يخفون أظهاره للعلن .. والشجاعة هي في فضح الميليشيات الأسلامية والأحزاب التي تقف خلفها والتي جميعها تشارك في الحكومة ويشاركهم نوابنا في الرأي – من خلال السكوت على هذه الأفعال المشينة او عدم القدرة والوقوف وسط قبة البرلمان والصياح بصوت عالي قائلين ان اسلامكم السياسي وميليشياته وكتلكم السياسية هي التي تقوم بقتل وتهجير أبناء شعبنا – هل وقف أحدهم سواءا في الحكومة او البرلمان وصاح باعلى صوته وحمل هؤلاء جميعا مسؤولية ما حدث ويحدث لأبناء شعبنا المسكين - .

تريدني أن أهنأ السيد يونادم كنا والاخرين على شجاعتهم على البقاء في بغداد لمجرد انهم باقين في بغداد او الموصل وكركوك وأربيل ..!!!
أن هكذا شجاعة ومقابل لا شيء يقدمونه لأبناء شعبنا يؤشر على حقيقة واحدة وهي ان السيد يونادم كنا والاخرين متورطين بارادة أو غير أرادة مع بقية أعضاء الحكومة ومجلس النواب على أضطهاد أبناء الشعب العراقي عموما والمسيحيين على وجه الخصوص ومتورطين حتى العظم في سرقة ـموال الشعب الذي يعيش على حافة الفقر بينما بليارات النفط تذهب في مشاريع فاسدة وفي حسابات البنوك في الخارج والكل متورطين في هذا الأمر بطريقة او باخرى وليس السيد يونادم كنا فقط ... وهذا هو السبب الحقيقي لعدم تقديم استقالاتهم الجماعية وهذا هو سبب عدم قدرتهم على ترك العراق والهرب ...!!

كن شجاعا يا سيد عدنان ادم وضع أصبعك على الجرح الكبير المندمل وقل الحقيقة ولا تدافع عن المتورطين في ماسي ابناء الشعب العراقي، وقد بنفسك رايت بنفسك هذه الأيام كيف تمسك المالكي بالسلطة لاخر نفس (تعرف لماذا .. لأنه اذا خسر السلطة ورفعت عنه الحصانة سوف يحاكم على عشرات الجرائم بحق الشعب العراقي وليست السرقات فقط والتي تقدر بالمليارات)،  ولولا تأكده اليوم أنه تجرد من الدعم السياسي للذين كانوا حلفائه بالأمس لكان قد ارتكب المجازر قبل أن يخرج من السلطة، وهو الذي قالها ساحولها الى جحيم ..!!

أي رئيس وزراء هذا يريد أحراق البلد بعد دكتاتوريته في السلطة لأكثر من ثماني سنوات وهو الذي نقل البلد من كارثة الى أكبر منها، ورأيت بنفسك حجم الأبادة الجماعية الذي تتعرض اليه أقليات العراق، بينما الحكومة تتفرج دون حماية أبناء شعبنا وبقية المكونات وهي تقدم حجج مخجلة وان خيانة الجيش وسلطات الأمن أمر رهيب وهم يقدمون رؤوس المسيحيين واليزيديين والشبك والتوركمان على طبق من ذهب لداعش المتسلحة بثقافة الذبح ...!!

نصيحتي المجانية لك يا أخ عدنان هي أن تكتب بانصاف وعقلانية واحكم ضميرك ولا تنجرف من أجل مصالح الاخرين وانت الذي لا ناقة لك ولا جمل في هذه الكارثة ... قد تكون ملزما لأسباب خاصة بك في عدم فضح سياسة هؤلاء، ولكن عليك أن لا تتهجم أبدا على من يقول الحقيقة وتتهم الشرفاء بالجبن وعدم تقديم الحلول التي الحكومة نفسها لم تستطع تقديمها للشعب العراقي .. وشكرا.

كوركيس أوراها منصور 

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستقالة التي قدمها الاخ جونسون سياوش تعبر عن اقصى درجات تحمل المسوؤلية الوطنية والقومية . اذ ان الكارثة التي تعرض لها شعبنا لايتحملها فقط المجرم رقم واحد اي داعش وانما كل الاطراف التي لم تهيئ كل مستلزمات تجنب الكارثة التي المت بشعبنا. وفي مقدمتها السياسات الحكومية المالكية التي انعشت داعش وبضمنهم ممثلي شعبنا في البرلمان المتواطئين مع السياسات الطائفية اللاوطنية داخل البرلمان وفي السلطة التنفيذية ونفس النقطة تشمل سلطات الاقليم وممثلينا فيها .

غير متصل elmar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان استقالة الوزير جونسن هو مجرد دعاية اعلامية يحاول من خلالها كسب ود ابناء شعبنا وايضا هي تغطية لفشله في الوزارة لماذا لاتقوم ياحضرة الوزير بمساعدة النازحين من جيبك الخاص ماهي فائدة تقديم استقالتك الان فهل باستقالتك الان ستحل مشكلة النازحين . انا ادعو جميع البرلمانيين من ابناء شعبنا عدم اتخاذ هذا القرار المتخاذل وعدم التهرب من المسؤولية وحاولو ان تعملو بكل جد مع الحكومة لغرض مساعدة ابناء شعبنا . وان لاترضخوا بالاصوات النشاز التي تدعوكم الى تقديم استقالاتكم . 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حكيم البغدادي تحياتي
بالنسبة  الئ قولك ان الوزير المستقيل  لمجرد تقديم استقالته هي مسؤولية أخلاقية فأقول لك كان الأجدر بالوزير ان يسال حكومته التي هو وزير فيها عن المغزئ من صدور بيان من اللجنة الأمنية الكردية عن تسليم السلاح من المواطنين الئ اللجنة الأمنية الكردية في مناطق بغديدا وبر طلة وكرم ليس قبل احتلالها من حشرات الداعش.
علئ العكس يااخي حكيم يجب ان نطلب من البرلمانين ووزراء شعبنا علئ بذل اقصئ جهد لمساعدة أبناء شعبنا في هذة المحنة الأليمة ولا نطلب منهم ان يهربوا من المسؤولية التي أعطاها شعبنا لهم بانتخابهم وكما ذكرت سابقا كان الأجدر بالوزير جونسون ان يستغل موقعه لصالح شعبنا وان لم يستطيع فكان بإمكانه ان يتبرع براتبه  الشهري الئ بعض العوائل النازحة فااكيد لو استطاع ان ينقذ عائلة واحدة فقط كان أحسن من استقالته . 
اما بالنسبة الئ ملاحظتك حول ان أنصار زوعا ان يجدو بديل لسيد يونام كنه ولان في اعتقادك الخاطئ طبعا ان الجميع مختلف عليه فأقول لك سيد حكيم ان كل المطبات التي وضعت في طريق زوعا وفي طريق رابي يوناذم قبل الانتخابات والمطبات للأسف جاءت من بعض أبناء جلدتنا ومن الذين كانوا مسؤولين في زوعا نسوا في لحظة ان كعكتنا صغيرة لا تكفي للكل ومطبات جاءت من بعض المستغلين من احزاب ليست له علاقة بشعبنا ورغم ذلك حصل السيد التائب يوناذم كنه علئ اكثر من ثمانية آلاف صوت .
اذا كل شعب يدخل في أزمة مؤلمة فيستقيل برلمانيه ووزاراته لكان لم يكن هناك شي اسمه عراق فالمصيبات أتت علئ كل الشعب العراقي من الشيعة والسنة ولم يستقيلو نوابهم او وزارائهم بل علئ العكس هم استغلوا مواقعهم والنائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي خير دليل علئ ذلك . 
السيد حكيم في الوقت الذي ارد عليك وعلئ الآخرين شاهدت في الفظائية العراقية خبر استقبال ٢٥٠ من أبناء شعبنا في مطار بغداد قاديمين من مطار أربيل وكان السيد النائب يوناذم كنه في استقبالهم بعد تقديم جهوده وجهود الوزير سركون لمساعدة أبناء شعبنا .
تحياتي 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كيوركيس اوراها،، شلاما 
تقول لي
مالذي سأعمله لاتي الى بغداد وأظهر شجاعتي .. وهل الذي لا يزور بغداد او العراق هو جبان ...! كلام غير منطقي، كثيرا ما تردده للذين ينتقدونك ... صدقني أن من بقي في العراق ليس حبا به وبالوطن وأومتا – لا أبدا – والا لأعتبرنا الذين غادروا العراق والذين يقدر نسبتهم بال 70% خونة وتركوا الوطن!!!
انتهئ الاقتباس
أخي كيوركيس ماذا ستعمل لتأتي الئ بغداد وتظهر شجاعتك ،، هذا قد تحتاج اليه في المستقبل ان تأتي الئ بغداد وصدقني غيرك قالوها وعندما أتوا الئ بغداد مثلا لبيع الدار او قطعة ارض او اي سبب كان فسوف تأتي الئ مقر زوعا في الزيونة لتكملة معاملاتك وهذا ما رأيناه فبعض أبناء شعبنا يتصلون من بلدان المهجر بمكاتب لبيع العقارات ويدفعون لهم مبالغ كبيرة من اجل عدم حضورهم الئ بغداد وهنا أقول لك ليس كل من لا يأتي الئ بغداد هو جبان كما سألتني في ردك بل هي من الطبيعي ان علئ الانسان ان يشعر بالخوف لزيارة بغداد من الذين يقيمون في بلدان المهجر وحتئ في داخل العراق ولهذا دائماً أردد لمنتقديني بان زيارة بغداد ليست سهلة فماذا تعتقد عن الذين يعملون في حقل السياسة من أبناء شعبنا في بغداد مع تماسيح الأحزاب الشيعية والسنية والكردية ، اليس هؤولاء من يستحقون ان نرفع القبعة أمامهم فكيف يكون كلامي غير منطقي.
والذين تركوا الوطن هم ليسوا خونة بل كل واحد ترك الوطن فتركه لسبب او لعدة أسباب وترك الوطن والهجرة هي ممتدة لعشرات السنين ومن حق كل من غادر الوطن من أبناء شعبنا ان يستقروا في بلد يكون مستقر ويحمي أبنائهم وعوائلهم ولكن سؤالي لك يااخي كيوركيس اليس من حق مسؤولين وأعضاء وكوادر زوعا ان يستقروا أيضاً في بلدان المستقرة والسي لديهم عوائل يريدون الحفاظ عليها .
اقتباس
عليك أن تظهر شجاعتك وتقول الحقيقة المرة عن سبب أستهداف أبناء شعبنا والذي كان السبب في أستمرار وتيرة الهجرة المستمرة ...  وتكون شجاعا وتعترف بأخفاق ممثلينا في البرلمان والحكومة عن تقديم ما يمكن أن يحمي أبناء شعبنا من القتل والخطف والأغتصاب وكنائسنا من التفجير والحرق وكسر الصلبان ومصالح أبناء شعبنا من التدمير والحرق وعموم أبناء شعبنا من التهميش والأقصاء وأنتهاك الكرامة من خلال النظر اليهم كمواطنين من الدرجة الأخيرة ولصق العبارات الكريهة بهم كالكفار والخنازير وأبناء القردة والموالين للغرب وأمريكا ... كيف تريد لشعب يتعرض لهكذا أبادة واهانة وتهميش أن يبقى يعيش بلا كرامة ولا حقوق ولا أحترام في بلده الأصلي ...
انتهئ الاقتباس
اليس سبب استهدافنا باستمرار هو عدم وحدتنا سوئ كنائسنا او احزابنا وسياسينا ولهذا أصبحنا الحلقة الضعيفة في الوطن ثم عدم وجود دول جارة لنا لتدعمنا ثم وجود شعبنا في دول المهجر لم يكون علئ مستوئ لكي يؤثروا في دول المقيمين فيها لدعم شعبنا وثم هناك المشروع اليهودي الاسرائيلي بالفراغ الشرق الأوسط من مسيحيته وحقدهم علينا من التاريخ لشعبنا،، السلبيات التي حضرتك ذكرتها الان هي من اعمال حشرات الداعش الذين يقتلون السنة والشيعة وكل من خالفهم الرأي ،، أودّ ان أوضح لك سيد كيوركيس ان البرلمانين والوزراء الذين يخصون زوعا وخاصة رابي يوناذم كنه قد غيرو نظرة عرب العراق خاصة أهالي بغداد والعراق فبذهابك سيد كيوركيس  الئ وزارة البيئة وعندما تلتقي بالحراس الوزارة قل لهم انك من جماعة الوزير سركون وسوف تشاهد الاحترام الذي سوف تلتقيه وسوف ترئ التغير في صفوف الكثيرين من العراقين حيث كانوا ينظرون إلينا بأننا ضعفاء وحيث كانت الكثير من نسائنا يعملون في بيوت المسؤولين السابقين كخدم والكثير من شبابنا كانو يعينون مراسلين عند ضباط في الجيش اما الان فالأمور تغيرت وبإمكانك مشاهدت العديد من عشائر العربية في بغداد وضواحيها وحتئ في الجنوب فكيف يرحبون بلوزير سركون وكيف يتعاطفون مع شعبنا
اقتباس
الشجاعة الحقيقية هي في فضح الأسلام السياسي سواءا الذي هو عند العرب او عند الكورد الذين يخفون أظهاره للعلن .. والشجاعة هي في فضح الميليشيات الأسلامية والأحزاب التي تقف خلفها والتي جميعها تشارك في الحكومة ويشاركهم نوابنا في الرأي – من خلال السكوت على هذه الأفعال المشينة او عدم القدرة والوقوف وسط قبة البرلمان والصياح بصوت عالي قائلين ان اسلامكم السياسي وميليشياته وكتلكم السياسية هي التي تقوم بقتل وتهجير أبناء شعبنا – هل وقف أحدهم سواءا في الحكومة او البرلمان وصاح باعلى صوته وحمل هؤلاء جميعا مسؤولية ما حدث ويحدث لأبناء شعبنا المسكين - .
امتهئ الاقتباس
في لقاء مع السيد يوناذم كنه في فضائية الحرة عراق وفي سؤال من مقدم البرنامج عن من المسؤول عن ماحصل في الموصل فأجاب ان الجميع يتحمل المسؤولية وان قوات الأمنية المجتمعة في الموصل تتحمل المسؤلية من قوات التابعة لقوات الشرطة في داخل موصل  وحتئ قوات الجيش الحكومية والبشمركة  .
اخيراً هل قرأت تصريحات السيد جيفارا عن بدء التطوع لشبان سهل نينوئ في مقرات زوعا في دهوك واربيل وعليك وعلئ غيرك ان تدعموا هذة الخطوة ،، وهل شاهدت وفد من زوعا يتفقدون القوش وشرفية وهي المناطق التي خلت من شعبنا بعد قرب حشرات الداعش منها وعلئ فكرة ان كل الحلول والمقترحات التي قدمت سواء لحكومة المركزية وحكومة الإقليم جاءت عن طريق زوعا شئت ام ابيت .
تحياتي