المحرر موضوع: برنامج حواري أسبوعي يستضيف شخصيات متنوعة لمناقشة أهم القضايا على الساحة العراقية بحرية تامة، ويبث في الساعة 7:20 مساء بتوقيت بغداد  (زيارة 1027 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




برنامج حواري أسبوعي يستضيف شخصيات متنوعة لمناقشة أهم القضايا على الساحة العراقية بحرية تامة، ويبث في الساعة 7:20 مساء بتوقيت بغداد.





جنود عراقيون خلال عملية دهم وتفتيش في مدينة الزرقا، إلى الشمال من النجف الأشرف، التي شهدت معارك عنيفة بين قوات عراقية وأميركية من جهة ومقاتلي "جند السماء" من جهة أخرى
02/02/2007  18:22 (توقيت غرينتش)   


"جند السماء"...ظهور مفاجئ واختفاء سريع!!

جماعة "جند السماء" حركة دينية سياسية ذاع صيتها فجأة، ليس بسبب أفكارها ومعتقداتها بل بسبب الإبادة التي تعرضت لها بعد أن تحولت سريعا إلى هدف عسكري يشكل خطرا على مذهب التشيع!

كيف تجمع عناصر الجماعة؟ ومن هم؟ ومن هو قائدهم؟ أسئلة كثيرة مازالت تبحث عن أجوبة، بسبب تناقض التصريحات التي أطلقها مسؤولون في النجف والحلة وبغداد.
اضغط للاستماع إلى الحلقة التي بثت في 2 فبراير/ شباط 2007:





وينفي من تبقى من هذه الجماعة ارتباطـها بأي فكر متطرف، في الوقت الذي تؤكد السلطات العراقية أن ضياء الدين عبد الزهرة أو أحمد الكرعاوي أو سامر أبو كمر أو أحمد ابن الحسن، وهي أسماء لشخص واحد، ما هو إلا مدع كذاب يزعم أنه جاء ليخلص البشرية بعد أن يقتل الآلاف منهم.

إلا أن المتصفح لموقع الجماعة على الانترنت يكتشف بسهولة أن الرجل معني بالتمهيد للإمام المهدي الذي ينتظر المسلمون ظهوره.

ويشكك البعض برواية الحكومة للأحداث قائلين إنها لعبة سياسية يراد لها تبييض وجه الحكومة التي يتهمها خصومها بمحاباة الشيعة على حساب السنة.

فهل كانت جماعة جند السماء كبش الفداء؟ أم أنها حقا جماعة إرهابية كانت تخطط لضرب المذهب الشيعي من الداخل؟ وماذا عن ارتباط زعيمها بتنظيم القاعدة وبعض دول الجوار العربية؟ ولكن هل استنفدت الطرق السلمية قبل اعتماد الطرق العسكرية؟ وهل اُستخدمت القوة المفرطة في التعامل معهم؟ وكيف يفسر المسؤولون عجزَ القوات المحلية في مواجهة المقاتلين لحين وصول قوات العقرب والفوج السادس والثلاثين وتدخل الطيران الأميركي والبريطاني؟

شارك في هذه الحلقة كل من: أسعد أبو كلل محافظ النجف، والعقيد عباس الجبوري قائد قوات العقرب في الحلة، والشيخ أبو محمد البصري (عبد الإمام جبار) المسؤول الإعلامي لتيار السيد أحمد بن الحسن في البصرة، والشيخ خضر الأسدي أستاذ في الحوزة الدينية في النجف.

البرنامج من إعداد وتقديم عادل عوض. إذا كانت لديكم أي مقترحات أو ملاحظات يرجى إرسالها عبر البريد الالكتروني على العنوان التالي: aawadh@radiosawa.com [/b]


http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1147154
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com