المحرر موضوع: من اجل عدم تكرار (سيفو) من جديد  (زيارة 616 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص اﻻشوري‬

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 350
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من اجل عدم تكرار (سيفو) من جديد

من اجل عدم تكرار ماساة شعبنا من سيفو 1915 والى 8/6/2014 نطرح هذه الاقتراحات على سياسينا ومنظماتنا الثقافية والاجتماعية في العراق الذي يحاول البعض تفريغه من الاشوريين المسيحيين من اراضيهم التاريخية وطمس حضارتهم الثقافية والاثارية بحجة انهم لم يكونوا من الشعوب الاصلية في العراق...
ان تفريغ العراق الجديد من هذه القومية الاصيلة والخميرة الحقيقية لتطور العراق نحو الافضل سوف يرجع العراق الى عهود القديمة المظلمة التي كانت تعيش في ظل الامية والجهل والمرض والبداوة تاكل بعضها البعض بغزوات ونهب وقتل وووو
المقترحات:
1-      تحرير الاقضية والنواحي والقرى من ايدي الارهابيين وعودة المشرين اليها بحماية دولية ضمن توفير حدود المنطقة الامنة وتخصيص ميزانية لاعادة الاعمار وبناء المؤسسات والكوادر الدفاعية وتشكيل الحرس الوطني من ابناءهم للمحافظة على بقاءهم في مناطقهم
2-      ازالة كافة التجاوزات على الاراضي واملاك شعبنا في الشمال منذ عهد حكومة صدام والى اليوم.
3-      تعويض المشردين واعادة بناء منازلهم واراضيهم الزراعية.وعن كل ما فقدوه عندما
تم طردهم من بيوتهم من قبل الارهابين الفتلة.
4 – مطالبة الدولة المركزية والاقليم على الحقوق القومية والوطنية الكاملة ومساواتهم بالعراقيين جميعا بدون تفرقة, وادارة سهل نينوى ذاتيا وتحت واحد من اشكال الحكم الذاتي او محافظة خاصة بالقوميات العراقية الاصيلة في سهل نينوى.
5-استحداث وزارة بالقوميات العراقية الاصيلة يقودها  وزير كفوء من ابناء الاقليات  وتكون ممثلة لكل الاقليات المسيحية الايزيدية والارمنية والكاكائية وغيرهم.
6 –على نواب  ممثلي شعبنا من المسيحيين في مجلس النواب والاقليم  معا اعداد مذكرة وبرنامج عمل قومي مشترك لمناطقهم من نواحي عدة ادارية اقتصادية ثقافية عمرانية عامة وتقديمها الى مجلس النواب العراقي ومجلس اقليم كردستان , وثم نشرها على المواقع للاطلاع ابناء شعبنا وتقديم ما لديهم من الاراء والمقترحات لاغناء الورقة.
7- على نواب ممثلي شعبنا العمل على لقاء الاسبوعي لمتابعة ورقتهم من حيث تقديم الاراء والافكار الجديدة والانجازات التي تترجمها ومناقشة الايجابيات والسلبيات التي يمكن يمكن تعيق تنفيذها.
8-تكثيف دور ممثلينا في المجلسين حول الحقوق القومية والوطنية لابناء شعبنا من حيث الوظائف والتطوع في الحرس الوطني لمناطقهم  والمناصب الاخرى التي يمكن تخفيف المعاناة عن كاهل ابناء امتنا.
9- تقديم الطلب الى وزارة التربية والتعليم العالي بعدم اعتبار هذه السنة سنة الرسوب لابنائهم في المدارس والجامعات العراقية, وتقديم طلب الى رئاسة جامعة بغداد بتغيير اسم الجامعة الحمدانية الى الجامعة بخديدا او جامعة اشور بانيبال لارتباطها بالاسم القومي في المنطقة..
10- ان هذه الورقة يمكن ان تكون برنامجا اداريا وثقافيا وسياسيا وقابلة لتقديم الاراء والاقتراحات لاغنائها بما يمكن يخدم ابناء شعبنا احفاد سومر واكد وبابل والاشوريين, احفاد ابناء بلاد النهرين الخالدة,
المصادر:مقالة السيدة تريزا ايشو بعنوان:
ملاحظات على حكومة العبادي ج1