المحرر موضوع: مؤتمر ( الاشوريون ...شعب بلا حقوق )  (زيارة 1894 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤتمر ( الاشوريون ...شعب بلا حقوق )
اخيقر يوخنا
لعلنا لا نخطأ اذا قلنا ان من اهم الواجبات التي يجب ان تقوم بها احزاب شعبنا في المجال السياسي هو ان تسعى الى تشخيص دقيق  لكل االمضايقات والمشاكل والمصائب والازمات التي يعاني منها شعبنا وخاصة ضمن الظروف التعسة والمخيفة التي يمر بها حاليا .وذلك بالاقدام على دراسة الواقع السياسي لشعبنا من كافة الجوانب الاجتماعية والمناطقية والنفسية والامكانات المادية والقوة او العلاقات السياسية التي تمتلكها  ومن ثم ايجاد  الحلول الممكنة لها بما   يسهم في تمتين والارتقاء وتطوير  مصلحة شعبنا  سواء كان ذلك  ما يقع من ضمن بيتنا الداخلي او من ضمن  الدائرة الوطنية ككل  او من  ضمن الاقليم او ما قد يقع ضمن الدوائر والمحافل الدولية .
والاحزاب السياسية الاشورية التي شاركت في مؤتمر ( الاشوريون شعب بلا حقوق ) والذي انعقد  اخيرا في يوم السبت 27 اكتوبر 2014 في بيروت اثبتت بانها حقا تقوم باعمال سياسية تخدم شعبنا ووفق ما تمتلكه من رؤية سياسية ونشاطات سياسية تسلط فيها الاضواء على قضية شعبنا وتكسب اصدقاء سياسييين ضمن المحافل والقنوات السياسية العربية والدولية الاخرى وبما ما قد تثمر به تلك النشاطات السياسية من دعم معنوى وسياسي خارجي يكون عونا او رافدا او قوة سياسية اخرى تضاف الى ما تمتلكه  احزابنا العاملة في الداخل .
وبهذا الخصوص نود ان نسجل شكرنا للاتحاد الاشوري العالمي وللمنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان ولكل الشحصيات والنشطاء في مجال حقوق الانسان الذين شاركوا في المؤتمر
كما نامل ان يكون هذا العمل السياسي بمثابة دعوة سياسية وتحفيز سياسي لكل احزاب شعبنا لان يكون لها دور في احياء مؤتمرات اخرى في الدول الاخرى التي تهتم بحقوق الانسان وخاصة الدول التي لها علاقة مباشرة بما يجرى في الوطن .
وقد كتبت سارة الشمالي تقريرا في موقع ايلاف الالكتروني حول هذا المؤتمر ونترك القاري مع التقرير
 
 
ساره الشمالي
GMT 17:05:00 2014 الإثنين 27 أكتوبر
شارك عرب وعجم في مؤتمر "الآشوريون...شعب بلا حقوق" في بيروت، الذي عقدته المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان، بالتعاون مع الاتحاد الآشوري العالمي، فكان فضله أنه منطلق من بيئة إسلامية تنادي بحقوق الأقليات المسيحية.
دبي: عقدت المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان، بالتعاون مع الاتحاد الآشوري العالمي، مؤتمرًا خاصًا بالشعب الآشوري، تحت عنوان "الآشوريون...شعب بلا حقوق"، من أجل تسليط الضوء على ما يعاني منه الشعب الآشوري، والانتهاكات التي تعرّض لها في الفترة الماضية.
دراسة علمية حقوقية
عقد المؤتمر السبت في أحد فنادق بيروت، وشاركت فيه شخصيات عامة وناشطون عرب في مجال حقوق الانسان، وممثلون عن الهيئات والمنظمات والمؤسسات الحقوقية الاقليمية والدولية.
خلال المؤتمر، قدمت المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان تقريرها الخاص بالآشوريين، وهو دراسة علمية وحقوقية تتناول قضية الآشوريين الانسانية، أعدتها المنظمة لتستعرض معاناة الشعب الآشوري في عدد كبير من الدول العربية ودول العالم.
وتحدث منصور عيسى بن لوتاه، رئيس المنظمة، عن أهمية القضية الآشورية التي تبنتها المنظمة، ثم بحث الدكتور روبن بت شمويل، أحد القياديين الآشوريين وأحد المفكرين والباحثين في الشأن الآشوري، في أحقية الشعب الآشوري بالعيش على أرضه بحرية وكرامة وعدالة.
بجميع أبعادها
حضر المؤتمر غسان مخيبر، البرلماني اللبناني عضو تكتل التغيير والاصلاح، فشدد  على أهمية العمل على تناول قضية الآشوريين بجميع أبعادها، ولاسيما البعد الحقوقي.
كما قدّم حسن بن ثالث، أمين عام المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان، للكتاب الذي تم تدشينه خلال المؤتمر، والذي تناول فيه الجوانب التي تعرضت لها الدراسة، ولاسيما من الجانب الحقوقي. واختتم المؤتمر، الذي قدمته الاعلامية سميرة أوشانا، بكلمة لممثل الاتحاد الآشوري العالمي سركون ماروكل، تناول فيها المعاناة التي يتعرض لها الشعب الآشوري.
من بيئة إسلامية
ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن مخيبر قوله إن المؤتمر خطوة مباركة لأنها تخرج من رحم منظمة خليجية، "وبالتالي من بيئة اسلامية تنادي بحقوق الأقليات المسيحية".
وشكر الاب يترون كوليانا، ممثل رئيس الطائفة الاشورية في لبنان المتروبوليت مار ميلس زيا، المنظمة، "لأن شعبًا غير آشوري يساعد الشعب الأشوري، وأمل في أن تصل الحقوق لأي شعب مضطهد في العالم، وأن يعترف من قام بهذه الاضطهادات لهذه الشعوب، فنحن لا نريد مجازاتهم وأملنا يبقى في المسيح الذي قال لا تخافوا فأنا معكم إلى الأبد".
وقال روجيه سافو، أمين سر المجلس الاعلى لكنيسة المشرق الاشورية في لبنان:  "تم الالتقاء مع هذه المنظمة على قضية الآشوريين من الناحية الحقوقية، فأبدوا اهتمامهم بهذا الموضوع، وهذه الخطوة هي الأولى لرفع الصوت عاليًا والطريق طويلة".
واختتم المؤتمر بتوزيع نسخ من كتاب "الآشوريون...شعب بلا حقوق".
- See more at: http://elaph.mobi/news/953071/#sthash.Zx8zlCfD.dpuf
 
 
 
 
http://elaph.mobi/news/953071/


غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أخيقر المحترم

شكرا لك لالقائك الضوء على هذا المؤتمر المهم والذي يعتبر مشعلا ينير النفق المظلم الذي تمر به أمتنا الآشورية وخطوة هامة في سبيل التعريف بالظروف القاسية التي يمر بها شعبنا وفي سبيل تعريف المجتمع الدولي بعمق مأساتنا .

الرابط لهذا المؤتمر المهم :   https://www.youtube.com/watch?v=60MAmVvhiw4

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ هاني مانويل
شلاما
تشكر على ردك البناء والحافز لمتابعة كل ما يتعلق بشعبنا وبنشاطات احزابنا جميعها
املين ان تتنافس احزاب شعبنا في تقديم المزيد من النشاطات السياسية والاعلامية وغيرها في سبيل تعريف العالم بقضايانا
ويمكننا قياس نجاح وفعاليه الاحزاب بما تقدم عليه من امثال هذة النشاطات
وتقبل خالص تحياتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكاتب القدير اخيقر يوخنا المحترم
تحية
مقالة رائعة وفيها البلاغ العالى والتشخيص السياسى.
 كيف يكون لشعبنا الكلدانى السريانى الاشورى حقوقا وهناك من يخرب ويدمر وينسف كل علاقة طيبة بين الفسيفساء الجميل لشعبنا الحضارى.. بامكانك ان تجد من امثال هؤلاء الذين لفظهم شعبنا ورمتهم امواج البحر بعيدا يحاولون جل جهودهم منصبة على دس سمومهم فى العسل ويحاولون تاسيس امبراطورية وهمية وهم غير قادرين على فعل شئ إلا كتابة بعض الاسطر الركيكة والجمل المتفككة. الطامة الكبرى تراهم ايضا يدعون انهم على حق وغيرهم على باطل فاى نفاق يعيشه هؤلاء يا ترى
لا حقوق الا باقصاء هؤلاء لان لا مكانة لامثالهم فى ما ينشده شعبنا خاصة فى الظروف الراهنة التى هو احوج الى الوحدة والشراكة لاننا شعب واحد نمتلك كل مقومات القومية وحينها يمكننا ان نحقق حقوقنا
احترامات

وليد حنا بيداويد
كلية العلوم السياسية 

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي وليد  حنا بيداريد
شكرا جزيلا على ردك القاءم علر روحية التمسك بالعمل السياسي الجاد لابناء شعبنا المومنيين باصالتهم التاريخية ووحدة مصيرهم لانهم الورثة الاصلاء لحضارات الوطن من اكدية وبابلية واشورية وكلدانية وان ما يوحدهم من مشاعر  وعلاقات وتوجهات
 نحو ضرورة وحدتهم  كنسيج متماسك بالمحبة والتعاون والفخر  كافيه لدحر كل المخططات الخبيثة التي يلجا اليها الفاشلون الحاقدون المفلسون في منع وحدة هذا الشعب  ومن هذا المبدا فانني اومن ايمانا كاملا ان وحدة شعبنا لا بد منها
بوجود اقلام خيرة ومقتدرة ومومنه كقلمكم  النابض بالمحبه والرغبة في العمل الوحدوي والحكمه في مواجهة التيارات السلبية الجافة والمعزولة والمرفوضة من قبل الغالبية
ادامكم الرب
تقبل تحياتي