المحرر موضوع: ندوة في البرلمان السويدي حول سبل تقديم المساعدات السويدية للشعب السوري  (زيارة 1135 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ندوة في البرلمان السويدي حول سبل تقديم المساعدات السويدية للشعب السوري

آدو الإخباري / السويد: أقامت الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا ندوة حول سبل تقديم المساعدات السويدية لدعم قضايا المرأة والاطفال في سوريا ، وذلك في مقرّ البرلمان السويدي، يوم الاربعاء المصادف في 19 تشرين الثاني 2014.
وخلال الندوة استمع الحضور لثلاث شهادات من سوريا من ناشطين عملوا في المجال الإغاثي من المكونات السريانية الآشورية والعربية والكردية. وخلال شهاداتهم قدموا العديد من الاقتراحات والأفكار التي من شأنها تسهيل وصول  المعونة السويدية إلى من هم بحاجة لها، مؤكدين أن هناك العديد من العائلات السورية المنكوبة ستستفيد من هذه المعونات إذ ما وصلت إلى الجهات المناسبة .
وبدوره تحدث الناشط الآشوري أبجر كورية عن تجربته في المجال الإغاثي، وعن بدايات العمل الإغاثي في محافظة الحسكة السورية، وكيفية تشكيل الجمعية الآثورية للإعانة والتنمية التي تمتد نشاطاتها الإغاثية والتنموية والتأهيلية لكل مدن وبلدات الجزيرة السورية، مؤكداً في الوقت ذاته على الصعوبات التي تواجههم اثناء تأدية عملهم الإغاثي، وخصوصاً وانه قضى أكثر من 80 يوماً في السجون السورية، والتهم التي وجهت له هناك كانت تدور حول نشاطه الإغاثي.
وفي نهاية الندوة جرى نقاش مستفيض بين الحضور والمتحدثين تناولت الاوضاع الانسانية والمعاشية في ظلّ ما تشهده سوريا اليوم، وخصوصاً مع دخول فصل الشتاء، وما سيضاعف هذا الفصل من آلام ومشقات السوريين.
هذا وقد شارك في الندوة القيادي في فرع السويد للمنظمة الآثورية الديمقراطية سعيد يلدز، ورئيسة اتحاد المرأة الآشورية في السويد سميرة جرجو، بالإضافة  لحضور ممثلين عن وزارة الخارجية السويدية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في الشأن الإغاثي والخدمي.