المحرر موضوع: الأمم المتحدة: توقع 2.4 مليون نازح داخل العراق بنهاية 2007  (زيارة 712 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





الأمم المتحدة: توقع 2.4 مليون نازح داخل العراق بنهاية 2007




السبت 17/02/2007
 



لندن: «الشرق الأوسط» - حذرت المنظمة الدولية للهجرة، امس، من أن عدد العراقيين النازحين داخل بلادهم هربا من أعمال العنف قد يبلغ 2.4 مليون نسمة مع نهاية السنة الحالية إذا استمر انعدام الأمن.
وأعلنت المنظمة في مؤتمر صحافي في جنيف، انه خلال الاسابيع الثلاثة الماضية فقط نزح نحو 18 ألف شخص من 15 محافظة في وسط وجنوب العراق ليرتفع عددهم الى 374 ألفا منذ سنة.

وأفادت تقديرات هذه المنظمة، بأنه إذا استمر العنف ونظرا لاحتمال اغلاق الحدود في وجه اللاجئين العراقيين، قد يضاف مليون نازح داخل البلاد مع نهاية السنة الحالية الى نحو 4.1 مليون عراقي الذين قد فروا من اعمال العنف قبل 2006.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطقة باسم المنظمة جميني بانديا، قولها ان النازحين يمثلون عبئا اضافيا على المجموعات التي تلجأ اليها مما يزيد في تأجيج العنف.

وأعلن أكثر من 46% من الاشخاص النازحين في العراق للمنظمة، انهم لم يتلقوا أي مساعدة غذائية، وان كثيرين منهم يعيشون في مبان مدمرة لا تتوفر فيها الكهرباء ولا الماء ولا قنوات صرف المياه.

وأكدت جميني بانديا أن معلومات المنظمة الدولية للهجرة تفيد بأن أطفالا تتراوح اعمارهم بين العاشرة والرابعة عشرة في محافظة ديالى شمال بغداد التحقوا بمجموعات المتمردين، اما من أجل كسب لقمة العيش أو سعيا للانتقام لمقتل احد أفراد عائلتهم راح ضحية أعمال عنف.

ودعت المتحدثة المجتمع الدولي الى مزيد من الدعم لنشاط منظمتها في العراق، مؤكدة «السنة الماضية لم نجمع سوى 25% من المساعدات التي دعت المنظمة لجمعها وقدرت بنحو 25 مليون دولار لصالح العراق، والسنة الحالية نحن بحاجة الى خمسين مليون دولار». [/b] 

 
 
  http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20070217-25458.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com