المحرر موضوع: أبناء النهرين يشارك في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في أربيل  (زيارة 1481 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبناء النهرين يشارك في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في أربيل

لجنة الثقافة والإعلام

شارك عدد من قياديي كيان أبناء النهرين وكوادره في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في أربيل والتي كان قد دعى لها تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية وجرت صباح الأربعاء 1 نيسان 2015 تزامنا مع العيد القومي الكبير (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6765.
وشارك في الوقفة عدد من ممثلي شعبنا في برلمان إقليم كوردستان ورؤساء أحزاب وتنظيمات شعبنا ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والفعاليات الثقافة والاجتماعية والآباء الكهنة وجمع من أبناء شعبنا وسط تغطية إعلامية واسعة من مختلف القنوات الفضائية المحلية والدولية.
ورفع المشاركون في الوقفة شعارات باللغات السريانية والعربية والكوردية والإنكليزية مع هتافات تعكس مطالبهم في المحافظة على وجود وهوية وحقوق شعبنا كمكون أصيل في مناطقه التاريخية، والإسراع في تحرير مناطقه الواقعة تحت سطوة الإرهاب وإعادة النازحين وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت به وإعمار مناطقهم وجعلها مناطق آمنة تحت الحماية الدولية.
وتم خلال الوقفة قراءة بيان بهذا الشأن تلاه بالعربية السيد شمسدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، وبالإنكليزية السيد روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي.
وفي نهاية الوقفة تم اختيار وفد عن المشاركين فيها لتقديم مذكرة بهذه المطالب إلى المسؤولين في البعثة ضم كل من السيدة كاليتا شابا رئيس كيان أبناء النهرين والسيد يوسف يعقوب متي رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني والسيد جميل زيتو مدير مكتب أربيل للمجلس الشعبي، حيث دخل الوفد لمقر البعثة وتحدث إلى المسؤولين فيها وقام بتسليم المذكرة، ليرافق الوفد عند خروجه.. أحد المسؤولين في البعثة معلنا استلام المذكرة أمام الجمع المحتشد ووسائل الإعلام.