المحرر موضوع: ▀ دفن قيادي حوثي كبير بجوار عماد مغنيّـــة !!! ▀  (زيارة 419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
دفن قيادي حوثي كبير بجوار عماد مغنية في بيروت !
الأثنين 13 ـ 04 ـ 2015
لندن ـ « القدس العربي » : بحسب مصادر بينها موقع «جنوبية» اللبناني الإخباري فإن زعيم الحوثيين الروحي عبد الملك الشامي توفي متأثرا بإصابته، بعد تفجير قام به تنظيم « الدولة الإسلامية » بمسجد الحشحوش ، قتل فيه حينها عدد من المصلين في 20 آذار/ مارس الماضي .
 وطبقا لما نشر موقع « جنوبية » اللبناني الإخباري ، يعتبر الشامي ضابط ارتباط بين الحوثيين والإيرانيين ، حيث كان المبعوث الخاص لعبد الملك الحوثي إلى لبنان وسوريا وإيران .. وبحسب المصادر فإن تشييع جثمان الشامي جرى عصر أمس الاثنين في الضاحية الجنوبية في بيروت ، وأن دفنه تم إلى جانب قبر القائد العسكري اللبناني الراحل عماد مغنية .. وقد انتشرت دعوات من مناصري حزب الله على مواقع التواصل الاجتماعي ، تدعو إلى المشاركة في وداع الشامي وتشييع جثمانه .
 وفقا لما نشر موقع « جنوبية » ، فإن الشامي هاجر قبل 17 عاما إلى سوريا للدراسة في حوزة الخميني في دمشق بترشيح من مؤسس الحركة الحوثية حسين الحوثي .
 وتابع الموقع ذكر السيرة الذاتية للشامي ، حيث عمل الشامي خلال دراسته في دمشق على استقطاب طلاب يمنيين للدراسة في الحوزات ، وكان يتولى توزيعهم على كل
من لبنان وسوريا وإيران ، وإعادة إرسالهم للعمل ضمن تشكيلات الحركة الحوثية .
 وكان الشامي يعد لتأسيس مدارس في اليمن ، تكون فرعا لمدارس المصطفى في بيروت ، إضافة إلى تشكيل إطار إداري موحد للحوزات والمدارس الشيعية في اليمن ، ويكون هو المشرف عليها بتكليف من عبد الملك الحوثي .
 أما لماذا يدفن زعيم حوثي يمني في لبنان وليس في بلاده اليمن ، فبحسب موقع « جنوبية » ، ما هذا إلا تأكيد على أن الشامي الزعيم الروحي للحوثيين ، كان يتم إعداده ليكون المرجع الشيعي في اليمن، كما هو حال المراجع الدينية البارزة لدى الطائفة الشيعية .
 إضافة إلى ذلك ، تأكيد وحدة المسار والمصير الشيعي
من لبنان إلى سوريا والعراق واليمن ، تحت لواء ولاية الفقيه الإيرانية ، وهي فوق كل اعتبار وطني أو قومي وحتى إنساني ، كما جاء في موقع « جنوبية » .