المحرر موضوع: إحالة مشروع مراكز إيواء الناجيات والنازحين الأيزيديين والمسيحيين للشركة المنفذة بالآجل  (زيارة 800 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
إحالة مشروع مراكز إيواء الناجيات والنازحين الأيزيديين والمسيحيين للشركة المنفذة بالآجل

السومرية نيوز / بغداد
أعلن ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، الاثنين، عن إحالة تنفيذ مشروع مراكز إيواء الناجيات والنازحين الايزيديين والمسيحيين في لالش وباختمة إلى الشركة المنفذة بأسلوب الدفع بالآجل.

وقال الديوان في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه أحال "تنفيذ مشروع إيواء الناجيات والنازحين المسيحيين والايزيديين في لالش وباختمة إلى الشركة المنفذة بأسلوب الدفع بالآجل وبمبلغ قدره مليارين و68 مليون دينار".

وأضاف الديوان أن "المشروع يضم ثلاثة مجمعات سكنية مكونة من 64 دار هيكل حديدي بمواصفات عالية"، مشيرا إلى أن "الدار يشمل غرفتي منام وغرفة ضيوف ومطبخا وخدمات صحية مع التكييف والتأثيث".

وبين أن "تنفيذ الدار يشمل الأرصفة والمماشي وخدمات الكهرباء والماء ومحولة ومولدة لكل مجمع سكني"، لافتا إلى أن "كل دار يستوعب ثمانية أشخاص".

وكان مسلحو تنظيم "داعش" سيطروا، في (3 آب 2014)، على قضاء سنجار وناحية ربيعة غربي الموصل بعد انسحاب قوات البيشمركة الكردية منها من دون قتال. وشهدت سنجار عملية نزوح كبيرة تقدر بأكثر من 300 ألف نازح إلى محافظة دهوك منذ مطلع شهر آب الجاري عقب محاصرة عشرات الآلاف من الإيزيديين في جبل سنجار وممارسة عمليات القتل والخطف الجماعي من قبل عناصر تنظيم "داعش" ضد نساء ورجال هذا المكون.
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم