المحرر موضوع: مليشيات تشارك بالاحتجاجات... ووزير يستقيل  (زيارة 2166 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31731
    • مشاهدة الملف الشخصي
مليشيات تشارك بالاحتجاجات... ووزير يستقيل
قادة العراق يدعون المتظاهرين لسلمية احتجاجاتهم
د أسامة مهدي /ايلاف


محتجون وسط بغداد ضد الفساد وتردي الخدمات ونقص الخدمات

فيما تتجدد الإحتجاجات في أنحاء العراق ضد الفساد، وتردي الخدمات ونقص الطاقة الكهربائية غدًا الجمعة، فقد أعلن ائتلاف سياسي وضع وزارته تحت تصرف المتظاهرين ليختاروا وزيرا من بينهم بدل وزيرها الحالي، فيما دعا قادة عراقيون المتظاهرين إلى المحافظة على سلمية احتجاجاتهم بعد ان كشفت مليشيا اهل الحق مشاركتها فيها.
لندن: ودعا نائب رئيس الجمهورية العراقي، إياد علاوي، المتظاهرين إلى الالتزام بسلمية احتجاجاتهم ومطالبهم، وابقائها شعبية غير مسيسة وعفوية مشددًا على ضرورة عدم التعرض للإملاك العامة اوالخاصة. واضاف علاوي في تصريح صحافي تسلمت نصه إيلاف الخميس انه يأمل التزام الجماهير العازمة على التظاهر يوم غد بعدم تسييس فعالياتهم، والتمسك بسلميتها، والإصرار على مطاليبها وعدم التعرض للمال العام والخاص من أجل "تفويت الفرصة على من يريد تحقيق أغراض رخيصة تخدم اعداء العراق".
وطالب قوى الأمن الداخلي على أن تتبع إجراءات تحمي التظاهرات بحالة عالية من ضبط النفس والانضباط وان تتعامل برفق ومودة مع ابناء الشعب.   
ومن جانبه دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المتظاهرين إلى عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة او إطلاق هتافات ضد أحد، لأن ذلك سيكون منطلقا للفاسدين والمندسين للوصول إلى مآربهم التي وصفها بالوضيعة.
 
وطالب المحتجين بأن تكون الأمور الخدمية ومعاقبة المفسدين عامة، وعدم تسييس المطالب، هي المطالب الاساسية، لان هناك الكثير من الجهات تسعى لتخريب العراق . وأشار إلى ان المطالبة باستقالة بعض الوزراء معناها عدم ارجاع الخدمات والانشغال بالبديل وهو صراع بين الكتل تطول مدته ويدوم مقامه وبالتالي ضياع الحقوق موكلا الامر إلى المتظاهرين قائلا : الأمر لكم. وناشد المتظاهرين بعدم التعدي على الجهات الأمنية، لانها تدافع عن المظاهرة والمتظاهرين.. وشدد على ضرورة عدم رفع أي صور لاي شخصية سياسية او دينية حالية او تاريخية .
ودعا الصدر في بيان اليوم اطلعت إيلاف على نصه، لأن تكون المطالب وفق القواعد الشرعية والوطنية والقانونية والإجتماعية المعمول بها، مطالبا "بعدم التأثير السلبي على الجهاد والمجاهدين في سوح الجهاد ضد العدو الإرهابي والتنسيق بين متظاهري المحافظات بما يحفظ هيبتها وقوتها. كما شدد على ضرورة عدم ارتداء الزي العسكري بأي صورة من الصور... مطالبا بالاستمرار بالتظاهرات لحين الوصول إلى الهدف الخدمي المنشود.
 
ودعا الصدر إلى ايكال أمر المفسدين إلى رئيس الحكومة الحالي (حيدر العبادي) مطالبا اياه بالتشاور بصورة فاعلة مع شركائه. وأكد على المتظاهرين عدم اعطاء المجال للمتحزبين وذوي المطالب السياسية بالاشتراك في المظاهرات لأنهم سيعملون على اضعافها. 
وجاءت هذه الدعوات لسلمية الاحتجاجات اثر اعلان مليشيا عصائب أهل الحق بزعامة الشيخ قيس الخزعلي المنشق عن تيار الصدر وجيش المهدي، مشاركتها في تظاهرات الغد في ساحة التحرير وسط بغداد.
ولم تخف أوساط سياسية وشعبية مخاوفها من مشاركة المليشيات المسلحة التابعة للتنظيمات الشيعية في هذه الاحتجاجات، نظرا لوجود خلافات في ما بين القوى السياسية التي تملكها، وما يمكن ان تقود اليه من صدام شيعي شيعي.
 
وقد حاول مسؤول العلاقات الاعلامية في العصائب حسين كاظم التخفيف من هذه المخاوف بقوله في تصريح اليوم ان الحركة ستشارك بفاعلية بتظاهرة غد الشعبية وسترفع شعارات المطالبة بحقوق المواطنين من الخدمات ومكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين والتقليل من رواتب النواب والمسؤولين.. نافيا
توجهها لرفع اي شعارات سياسية او شعارات بعيدة عن مطالب الشعب المشروعة في تحسين الخدمات ومحاسبة المفسدين. وقال انه في حال عدم تنفيذ مطالب الجماهير الخاصة بذلك فان تظاهرات ستنطلق للمطالبة بحل او اقالة مجلس النواب.
وفي دعواتهم لتظاهرات الغد على مواقع التواصل الاجتماعي وتابعتها إيلاف فقد اكد المحتجون ازاء ما تردد، عن نية رئيس الوزراء حيدر العبادي المشاركة في التظاهرات رفضهم لوجود اي سياسي يقع على عاتقه جزء من مسؤولية تردي الأوضاع، والفشل داخل الحكومة. كما تداول الناشطون الشباب منشورات مندده بوجود اي تدخلات سياسية داخل المظاهرات لمحاولة ما اسموه بـ"ركوب الثورة" وتضليل المتظاهرين لإحتواء غضب الجماهير المطالبة بإقتلاع الفساد من كل مفاصل الدولة.
وكان العبادي قد أعرب عن دعمه للاحتجاجات، وتأييده لها، لكونها حق دستوري مشروع يشكل "انذارا مبكرا للحكومة".
 
حركة عراقية تدعو المحتجين لاختيار وزير لوزارتها في الحكومة
وفي تطور لافت للدفع بزخم الاحتجاجات ضد الفساد فقد اعلن ائتلاف العراق، وضع وزارته في الحكومة وهي البيئة تحت تصرف المتظاهرين ليختاروا بأنفسهم وزيرًا لها، بدل الوزير الحالي قتيبة الجبوري الذي تم توجيهه بتقديم استقالته.
وأكد ائتلاف العراق دعمه وتضامنه مع التظاهرات الاحتجاجية في بغداد والمحافظات .. وقال رئيس الهيئة السياسية للائتلاف رجل الاعمال فاضل الدباس في بيان اليوم حصلت "أيلاف" على نسخة منه   انه يراقب عن كثب الاوضع السياسية في بغداد والمحافظات ويؤمن ان التظاهرات السلمية هي بداية الطريق الصحيح الذي يحقق المطالب المشروعة للشعب العراقي ويعزز وحدته الوطنية ارضا وشعبا لان الشعب العراقي هو مصدر الحياة ومصدر السلطات وهو القادر الوحيد على رسم الطريق الصحيح الرافض للمحاصصة الطائفية والحزبية وتجذير التعايش السلمي والاجتماعي والحفاظ على الوحدة الوطنية والتمسك بالهوية العراقية.
 
واضاف الائتلاف انه قد تأسس على مبادئ الهوية الوطنية ووحدة الشعب العراقي ولذلك فهو يؤكد قيادات وتنظيمات وجماهير وضع كل امكاناته وما يملك تحت تصرف المتظاهرين في بغداد والمحافظات.. معلنا وضع حصته في مجلس الوزراء المتمثلة بوزارة البيئة، تحت تصرف المتظاهرين وتنازله عنها لهم ليختاروا من يمثلهم فيها كوزير على اساس الكفاءة والنزاهة... مؤكدًا انه بذلك يتحقق مطلب يسير الا وهو كسر طوق المحاصصة الطائفية .. واشار إلى انه وجه وزير البيئة قتيبة الجبوري لتقديم استقالته.
وشارك ائتلاف العراقي في الانتخابات البرلمانية العامة الأخيرة في نيسان (أبريل) عام 2014 وفاز بعدد من مقاعد البرلمان أهلته للحصول على حقيبة وزارة في حكومة حيدر العبادي الحالية التي تشكلت في ايلول (يبتمبر) عام 2014 .
وائتلاف العراق تشكيلة وطنية  تضم سياسيين ورجال أعمال وأكاديميين ومهنيين ومثقفين من جميع أطياف الشعب العراقي وتعلن انها تسعى لبناء العراق الديمقراطي التعددي الأتحادي الموحد على أساس برنامج وطني يجمع كل أبناء الوطن الواحد ويحقق للعراق وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية، ويحفظ سيادته واستقلاله السياسي ويوفر للشعب حياة حرة كريمة تنعم بالخير والنماء والإزدهار.
- See more at: http://elaph.com/Web/News/2015/8/1029322.html#sthash.5Emsk50I.dpuf


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

مُشاركة الميلشيات الشّيعيّة في هذه الإحتجادات ؛
الغرض منهُ ؛ ليس من اجل المُشاركة ؛ وإنّما لمعرفة
من يقودهـا !
كفاكم بالضّحك على الشّعب العراقي ـ المغلوب
على أمرهِ ! .

غير متصل aziz1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشعب العراقي فعلا مل من التسويف و الرقص على جراحاته من نفس الوجوه المكررة و التي هي سبب الفشل و الفساد و مشاكل العراق…..اعتقد الشعب وصل به الوضع إلى حد لو نزل سياسي بنفسه للمظاهرات لأستقبلوه بالقنادر حشاكم….

غير متصل Hermiz Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   من اجل من تكون المظاهرات ذات اهمية ويخشى منها المسوؤلين يجب على المتظاهرين التوجه الى المنطقة الخضراء حيث يوجد المسوؤلين لكي يشعروهم امتعاضهم وكرههم واستياءهم من الدور القذر الذى يقومون فيه بخيانة الامانة وعدم الاخلاص للشعب والوطن وبخلاف ذلك سوف تمر هذه المظاهرات دون ان تترك اى اثر على المسوؤلين مثلما حدثت سابقا . يجب ان تكون المظاهرات بقوة تكون بواسطتها هز كراسي المسوؤلين واخراجهم من مواقعهم الوظيفية التي استلموها بدون وجه حق وفق مبدأ المحاصصة والطائفية البغيض.ولتكن المظاهرات ساخنة سخونة المناخ الذى يعيشه الفراد الشعب دون ان يشعر بها المسوؤلين القابعين في المنطقة الخضراء .  يحيى الشعب وتسقط الحكومة .

غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
   تحيه الي الثوار المتظاهيرن الابطال من صميم قلبلي ونويد كل المطاليبهم ونطلب تشكيل الحكومه غير الدينه وتكون حكمومة الوطنيه بكل معنا الكليمه  وانتخابات الجديد لمجلس البرلمان وعلي لا يكون فيه من كان سابقا عضو برلمان ويكون كل اعضاء
 من المستقلين لا الدينين ولا احزاب الدينه ولا من اي حزب كان بل الوطنين بكل معنا الكليمه  ولا اي من كان في البرلمان السبق مهم يكون  ومن اي طرف من الذين  من احزاب  المحاصصه  ويكون من السنه والشيعه والاكراد والمسيحين والتركمان واليزيدين والشبك والارمن ومن كافهة ابناء الشعب ويكنون مستقلين لا ينتمون الي اي حزب كان وهذه هي ارادة الشعب العراقي كفا وثم كفا
 الظلم الشعب ويكون توحيد الشعب ونبنب الدوله الوطنيه الديمقراطيه ولا تكون موالين لايران والسعديه والي اي طرف كان
  بل تكون حكومة العراق فقط  لا منحازه الي اي دول اخر هذا هو مطلب الشعب العراقي يا اعزاء
 اولا تقديم نوري المالكي وحزب الدعوي وكل مويدين لهم وكل من كان مع ايران الي محاكمة  العادله وكل من اساء الي اشعب العراقي  من حكام الفاسدين وتقديم كل من سرق اموال الشعب ومن قتل الاولاد الشعب مهم يكون الي محاكمة عادله وعلنينا
 لكي يكون معلم لدا الشعب العراقي


   النمسا
 ٨/اب/٢٠١٥