المحرر موضوع: السيد خوشابا سولاقا المحترم و السيد اخيقر يوخنا المحترم والمسعودي  (زيارة 3384 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد خوشابا سولاقا المحترم و السيد اخيقر يوخنا المحترم والمسعودي
تحية طيبة  وتقدير لك  وللسيد اخيقر يوخنا المحترم
قرأت في ردك الأخير على الأستاذ موفق نيسكو في مقالته كلمة اشور صيغة عبرية الذي فَنَّد وبطريقة علمية وتاريخية استشهادك بصوم نينوى والأسماء واكيتو وغيرها، وما أثار انتباهي هو  قولك
 لذلك سوف نأخذ بنصيحة الأخ أخيقر يوخنا
وانا احترم السيد اخيقر يوخنا بكل معنى الكلمة ولكن طالما انك استشهدت  به
اود ان ابين لك
ان السيد اخيقر يوخنا يكتب دائما مثلك مجرد اقتناص كلمة اشور من كتب التاريخ وقد قام الاستاذ موفق نيسكو بتفنيد عدة كتابات له بطريقة اكاديمية وعلمية واضحة مثل البدليسي والرحالة بنديه وغيرها
اننا يا استاذ خوشابا سولاقا نتبع اسلوبا علميا مدروسا كما سترى وليس امنيات وعواطف او اقناص كلمات
وها اني انقل لك ما يقوله الاستاذ اخيقر يوخنا
ومن ناحية اخرى محاولات البعض بالطعن باصالتنا الاشورية هو تكذيب لذاتهم فهل كان المسعودي انكليزيا. وهل الوثيقة التي ترجمها مار سرهد جمو والتي جاء فيها ان البطريرك الاثوري المنتخب من قبل شعبه الاثوري وقبل عدة قرون من قدوم الانكليز  هي وثيقة كاذبة فامامك ان  تختار بين ان تكذب مار سرهد..الخ
انا كشماس سرياني لا استعمل كلمة تكذيب مع مطران ولكن استطيع ان استعمل كلمة تفنيد رأي سيادة المطران سرهد جمو وغيره بطريقة علمية واكادمية/ ولنترك سيادة المطران جمو (حاليا فقط) لنركز  على احد الاستشهادات المكررة دائما التي يستعملها السيد اخيقر يوخنا وهو المسعودي لنرى هل ان رايه صحيح وهل ان المسعودي دليل على وجود الاشوريين ام السريان
بل الا ترى ان المسعودي لو لم يكن مسلما؟ لاعتبره البعض احد الكتاب السريان في التاريخ؟
وهذه بعض استشهادات الاستاذ اخيقر يوخنا
المسعودي في كتابه مروج الذهب يخصص باب خاص بالاثوريين فهل كان المسعودي انكليزيا ايضا
المسعودي خصص بابا خاصا للاثوريين في كتابه مروج الذهب 4/9/2015
وكذلك المسعودي في كتابه مروج الذهب  والذي خصص باب كاملا للاثوريين 25/8/2015
المسعودي في كتابه مروج الذهب يخصص باب خاص بالاثوريين فهل كان المسعودي انكليزيا ايضا 18/8/2015
المسعودي في كتابه مروج الذهب يخصص باب خاص بالاثوريين فهل كان المسعودي انكليزيا ايضا 6/8/2015
تكرر هذا الامر 19 مرة
الاستاذين الفاضلين خوشابا سولاقا واخيقر يوخنا
لا يوجد كاتب عربي استعمل اسم السريان مثل المسعودي
 المرة الوحيدة التي استعمل فيها اسم الاشوريين هو للدلالة على الاشوريين القدماء وليس على السريان النساطرة الذين سماهم الانكليز حديثا
 فهل ورود كلمة الاثوريين مرة واحدة عند المسعودي للدلالة على المسيحيين وعلى الاشوريين بعد الميلاد؟ ام انها اتت مرتين فقط للدلالة عن الاشوريين القدماء فقط، وان كلمة السريان وردت عنده عشرات المرات للدلالة على المسيحيين بعد الميلاد
 ولنرى المسعودي




غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي بهنام موسى
شلاما
بصراحة تامة اشكرك من كل قلبي على اسلوبك المهذب فانت تقريبا اول شخص  يتعامل مع ما نطرح
 بمثل هكذا اسلوب مودب ورزين
حيث اننا قبل شيء اخوان وان نقاشاتنا يجب دوما ان تبقى في هذة الداءرة فكل واحد منا حر بطرح ما يوءمن به
فانت توءمن اننا سريان  ورايك محترم والاخر يومن  اننا كلدان  ورايه محترم وانا اومن مع البقية باننا اشوريين
لان التسمية ليست العاءق الاول امام نهضتنا وتقدمنا حيث كل تلك الاسماء لنا ويجب ان نحافظ عليها
كما يجب ان نتناقش حول الاصح منها لنا وفق رويتنا المبنية على الواقع والجغرافية والارث واللغة وغيرها من العوامل واالصفات
وكما اومن شخصيا بان العالم اليوم يعرفنا باننا اشوريين
اكثر من اي شيء اخر وهذا من مصلحتنا القوميه كما اجد
عزيزي
حسب فهمي لما اقراه من اراء المورخين بان كلمة السريانية هي مرادفة لكلمة المسيحية فهي ليست تسمية قوميه بل تسمية دينية  تطلق عل كل مسيحي يتكلم السورث وخاصة اذا كان من اتباع مار يعقوب
وهناك عرب وفرس واشوريين ممن تبعوا ذلك القديس وعرفوا باسم السريان
ولا تنسى ان كلمة السريان ليس لها عمر طويل وبامكانك التاكد من ذلك
فاذا ماذا كان اسم هوءلاء الاقوام الذين استبدلوا اسمهم بالسريان
على كل حال طالما انك تتابع ما انقله من كتب اعتقد انك قراته ما جاءت به باحثة مصرية حول الاسم السرياني ومصدره
ومن ناحية اخرى اذا كان اعتقادك بان ما ذكره المسعودي  يعود فقط للتاريخ القديم فما مصير تلك الاقوام التي ذكرها
وهل يعقل بان من دون تلك الاقوام فقط ان الاشوريون قد غادروا الكرة الارضية
والباقيين بقوا لانهم حور العين
استاذي العزيز
اننا نومن باننا اشوريين ولا نفرض ذلك على احد واذا حضرتكم لا توءمن فانت حر
والوثيقة  الفاتكانية المترجمة من قبل غبطة مار سرهد جمو احسن دليل
واذا كانت تلك الوثيقة لا تكفي لاقناعك فلسنا ملزمين ان نصرخ عبر صفحات التاريخ باننا اشوريين
واخيرا اتركك مع الصاعد الاندلسي فهل هذا ايضا انكليزي
تقبل تحياتي ومرةاخرى اشكرك على اسلوبك الراقي وارجو ان تكون قدوة للاخرين
وهذا نص تاريخي اخر
 العلامة القاضي ابو القاسم صاعد بن أحمد بن صاعد الأندلسي ( 420 ـ 462 هجرية ، او 1029 ـ 1070 م ) في كتابه طبقات الأمم ( دار نشر هجرت ، ايران 1997 ) ص 123 يقول :

 الأمة الأولى هم الفرس والأمة الثانية هم الكلدانيــــــــــــــــــــــون ، وهم السريانيون والبابليون ، وكانوا شعوباً ، منهم : الكربانيون والآثوريون والأرمنيون والجرامقة وهم اهل الموصل والنبط وهم اهل سواد العراق . وكانت بلادهم في وسط المعمور أيضاً ، وهي العراق والجزيرة التي ما بين دجلة والفرات  المعروفة بديار ربيعة واليمن .. كانت البلاد كلها مملكة واحدة ، ملكها واحد ولسانها واحد سرياني ، وهو اللسان القديم ، لسان آدم وأدريس ونوح وابراهيم ولوط وغيرهم . ثم تفرعت اللغة العبرانية والعربية من السريانية ، فغلب العبرانيون وهم بنو اسرائيل ، على الشام فسكنوه ، وغلبت العرب على البلد المعروف بجزيرة العرب .. وانكمشت بقية السريانيين الى العراق وكانت دار مملكتهم العظمى : كلواذا أو كلوادا ..
بالمناسبة النص ماخوذ من مقال للاستاذ الكبير حبيب تومي  كما املك نفس الكتاب في مكتبتي



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي الشماس المحترم

كيف يمكن ان نثق بكتابات المحترم موفق نيسكو اذا كان يترجم كلمة  اشوري الى سرياني
راجيا ان تقرا رد رقم اربعة لرابي ادي على الجز السادس من مسلسلات رابي موفق
حيث اثبت بالدليل ان الترجمة مزيفة وغير صادقة او صحيحة
واملك نفس الكتاب وكنت على وشك الكتابه حيث سبقني رابي ادي
راجيا المعذرة من رابي ادي
فكيف لنا ان نصدق الاستاذ نوفق المحترم اذا كان فقط يستشهد بوريقات وكتب للحاقدين ويتجنب ان يذكر الكتب الاخرى
حيث من اولوليات الباحث ان يستشهد بكل التناقضات لاي موضوع يتطرق اليه
ومن ناحية اخرى لم يوضح لنا الاستاذ موفق من يكون هل هو من اصل عربي او فارسي او اشوري

ونقطة مهمة اخرى ووفق لهذا التحوير من اشوري الى سرياني علينا ان ندقق كل الكتب التي يشير اليها رابي موفق
فهناك دوما اختلاط بين السرياني والاشوري باعتبار ان  كلمة السرياني هي تعود الى الاشوري
تقبل تحياتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=dlattach;topic=791016.0;attach=1068182;image

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز الأستاذ Behnam Mosa المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شكراً على أسلوبكم الهادئ في المخاطبة والنقاش ، ولكي لا نطيل الكلام نقول لشخصكم الكريم نحن لا نعتمد على ما قاله المسعودي أو غيره من كتاب العرب القدماء والمعاصرين ولا على غيرهم في تثبيت هويتنا القومية وما نؤمن به هو أن " الكلدان والسريان والآشوريين " الحاليين هم أبناء قومية واحدة مهما اختلفت تسمياتنا . أما بشأن السريان والسريانية كانت متداولة لدينا ولدى أبائنا وأجدادنا كلمة " سورث للغة وسورايي بمعني المسيحيين وليس بمعنى القومية " ولذلك كانت كلمة " سورث وسورايي " متداولة بين الكلدان والآشوريين والسريان المتكلمين بالسورث الحاليين بمعناها الديني - مسيحي وليس بمعناها كقومية وهي كذلك الى اليوم ولا نقبل بها بغير هذا المعني مهما كلفنا الأمر ولا ينادي بقومنة السريانية إن جاز التعبير غير السريان المستعربين ( العروبويين ) مع جلى احترامنا لهم ولقناعاتهم ، وهنا نسألكم أيها الأخ العزيز من هم السريان قومياً قبل المسيحية ؟؟ ، وأين كانت دولتهم أو امبراطوريتهم ؟؟ ، ومن هم أهم ملوكهم في التاريخ ؟؟.  وهل أن السريان نشأوا من العدم ؟؟ وأين ذهبوا الآشوريين هل تبخروا ؟؟ في الأجابة على هذه الأسئلة سوف تجدون ضالتكم المفقودة ... خلافكم مع الآشورية والآشوريين هو خلاف مذهبي وليس خلاف قومي يا صديقنا العزيز نحن نقرأ ما بين أسطر  الحديث بوضوح !!! ننصحكم بمحبة التخلي عن هذه الأطروحات التي لا تُسمن ولا تُغني من جوع ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                      محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1835
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الأخ العزيز Behnam  mosa المحترم
سلامي
اخي العزيز اقتباس  من رد الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم ما يلي لانه يهمني ويهم ألكثير من امثالي
شكراً على أسلوبكم الهادئ في المخاطبة والنقاش ، ولكي لا نطيل الكلام نقول لشخصكم الكريم نحن لا نعتمد على ما قاله المسعودي أو غيره من كتاب العرب القدماء والمعاصرين ولا على غيرهم في تثبيت هويتنا القومية وما نؤمن به هو أن " الكلدان والسريان والآشوريين  . الحاليين هم أبناء قومية واحدة مهما اختلفت التسميات  . 
انتهى الاقتباس
اخي العزيز أعلاه  هو هدفنا وغايتنا وأساسنا وهذا هو ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا
 وهذا ما تعلمناه من اجدادنا  مهما عشنا ومها بقينا وطلاما هواء هذه الارض تنفسنا
وأشكر الأخ العزيز خوشابا سولاقا على الرد المحترم وأرجو ان يسامحني. في الاقتباس   
سلامي اخي بهنام موسى  ودمت في رعاية الرب أخاً عزيزاً ومحترماً دوماً وأشكرك
اخوك جان يلدا خوشابا  ديترويت

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء المحترمون
تحية طيبة
نحن نعلم هناك اقلاما ماجورة ووسائل اعلام مسخرة مغرضة ترغب بان تسهم في تزوير تاريخنا لتقدمه لنا مشوها، وتحيل الصفحات المشرقة من تاريخ امتنا الاشورية مظلمة كالحة مما يورث الاحباط ويدعو الى الانهزام النفسي لاجيالنا القادمة. وهذا الشيء لن يحدث لنا ولا اجيالنا نحن نعلم ان تاريخ امتنا الاشورية نافذة نطل منها على ماضينا لنبصر مستقبلنا. ان تاريخ امتنا الاشورية تعتبر بالنسبة لنا كبذور، كلما نبتت نبتة كان اصلها يرجع الى تلك البذور واصولنا شريفة وجذورنا ضاربة في ارض الحق وفرعها في السماء، ولكن مع بعض الحاقدين على تاريخنا، ابوا الا ان يحاولوا بكل جهدهم طمس بريق تاريخ امتنا المشرق. وتقبل مروري وعاشت امتنا الاشورية
اخوكم
 هنري سركيس

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي هنري سركيس
شلاما
بالاستءذان من كاتب المقال المحترم

لا تهتم بما ياتون به من كتابات صفراء ثبت الزمن عقمها وهم ينطبق عليهم المثل اذا افلس الكاتب بدا يبحث في اوراقه
 القديمة  وحيث العالم كله الان يعرفنا كاشوريين فالصراع انتهى والتسمية الاشورية حيه ومشرفة عالميا
كما  نحن بدورنا لنا كتبنا التي توءيد ما نذهب اليه في ايماننا بهويتنا الاشورية والذين لا يومنون فانهم احرار باختيارهم
وهذا مصدر اخر

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,793159.0.html

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد والاستاذ اخيقر يوخنا المحترم
اردت ان اشكرك على تعليقك واسلوبك الجميل المهذب وخلقك الرفيع تجاهي وهدفنا هو البحث الدقيق بهذا الاسلوب الطيب
 ملاحظة استاذ اخيقر المحترم كنت اتمنى ان يكون التعليق على موضوع المسعودي حصرا وفقط كما ذكرت
 اي طبقا لمقالتي هل ان استشهادك بالمسعودي كان صحيح ام خطا؟ ام بقية الامور فهي خارج موضوعنا حاليا
فاذا اقريت ان استشهادك بالمسعودي هو خطا  بامكاننا الانتقال الى خطوات اخرى
واذا كنت تعتقد ان استشهادك بالمسعودي هو صح
فلا داعي للانتقال الى خطوات اخرى لانها لن تكون اوضح من خطا استشهادك بالمسعودي
فالبحث الدقيق اما ان يكون الرد على الموضوع حصرا او عدم الرد
 مع خالص تقديري لك وامنياتي بالموفقية والنجاح وسلامي لك وللجميع
الشماس بهنام موسى المانيا

 السيد والاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
 شكرا على اسلوبك الجميل والمتحضر والمهذب في التعليق وهذا يدل على خلقك الرفيع استاذ خوشابا سولاقا المحترم ما يهمني في تعليقك هو ما يخص المسعودي فقط  والذي اعجبني  حيث تقول
 نحن لا نعتمد على ما قاله المسعودي أو غيره من كتاب العرب القدماء والمعاصرين ولا على غيرهم في تثبيت هويتنا القومية
 اما بقية الامور فهي خارج موضوعنا حاليا
لانه كما تعلم نحن عندما نتحاور ونتناقش علميا علينا ان لا نتشعب بل ضمن الموضوع فقط
 لي ملاحظة لكي تكون ارائك سارية على الجميع
مستقبلا عندما يكتب اي استاذ اشوري الاتجاه مقالة او تعليق سواء الاستاذ اخيقر او غيره ويستشهد بالمسعودي او غيره لاثبات هويته القومية ان يكون تعليقك له نفس الشي ومطابق لما علقت لي
 مع خالص تقديري لك وامنياتي بالموفقية والنجاح وسلامي لك وللجميع
 الشماس بهنام موسى المانيا

 السيد والاستاذ جان يلدا خوشابا المحترم
 احببت ان اشكرك واحييك على تعليقك واسلوبك الجميل والمهذب
 مع خالص تقديري لك وامنياتي بالموفقيه والنجاح وسلامي لك وللجميع
الشماس بهنام موسى المانيا


الساده والاساتذه المحترمون
اوكد مرة اخرى اني لن ارد على اي تعليق خارج موضوع مقالتي
وموضوع مقالتي هو هل ان السيد اخيقر يوخنا عندما استشهد بالمسعودي ليستدل على وجود الاشوريين بعد الميلاد اي الاشوريين المسيحيين الحاليين هو خطا ام صح
مع خالص تقديري وسلامي للجميع

الشماس بهنام موسى    المانيا

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي الشماس بهنام موسى
شلاما
من الطبيعي  ان يتحدث كل مورخ او رحال عن الاقوام التي يراهم احياء امامه ولا يتحدث عن الاموات
لانه ليس هناك عاقل سوف يهتم  بالحديث عن الاموات
واذا كان البعض يحب ان يتلاعب بالالفاظ والكلمات  وتركيب الجمل من اجل غابة ليست  منطقية بان الحديث هو عن  ملوك اشور 
فلماذا اذا يتحدث في باب خاص عن الاثوريين في الموصل اذا لم يكن قد وجدهم احياء امامهم
واذا كان التلاعب بكلمات الجمل فاذا ان كل الاقوام الذين تحدث عنهم هم اموات ولا وجود لهم
وانه استشهد بتاريخ ملوك  الاثوريين  كدليل على ان الاثوريين الذين شاهدهم هم احفاد ملوك الموصل
هذا هو ايماننا وهذا هو راينا وهذا هو الامر الصحيح
واذا كانت اقتباساتنا. الاخرى
كالوثيقة الفاتيكانية التي تقر بان بطريرك الاثوريين  المنتخب من قبل شعبة
والتي  لا يستطيع احد ان ينكرها
فالسوال  كيف تواجد الاثوريين فجاة اذا لم يكونوا متواصلين في العيش في مدينتهم التاريخية واطرافها
فاذا كنت لا تستطيع ان تفند هذة الوثيقة
فمعنى ذلك انك لا تستطيع ان تفند المسعودي
فالاثوريين في الوثقية الفاتيكانية في القرن الخامس بعد الميلاد هم متسلسلين من نفس الاثوريين الذين اتى على ذكرهم المسعودي
وعدا ذلك
هل تستطيع ان تخبرنا من اين اتى الاثوريين في القرن الخامس هل نزلوا من المريخ بقدرة قادر
وكذلك لماذا يذكرهم القاضي الاندلسي
عزيزي الشماس
ليكن حديثنا مبني على المنطق السليم بعيدا عن الاصرار على محاولات غير جادة لايجاد ثغرة في حديث المورخين للطعن باصالتنا الاشورية
وبالمناسبة ان لم نكن اشوريين فمن نكون
وشخصيا انت من تكون فهل انت عربي القومية او فارسي او اشوري
لان السريان تعنى هذة الشعوب التي اعتنق قسم من افرادها المسيحية
راجيا ان تكون بصحة جيدة وان تهتم بما تومن انت به  وهو امر يخصك شخصيا
وشخصيا انقل نصوصا من الكتب لاجل الثقافة العامة فقط
ولست من باب ان اطعن في اعتقاد احد
لانني كاشوري لا يهمنى من لا يومن باشوريته لانه حر وان الاشورية لن تنقص او تزيد بهذا او ذاك والامر لكل القوميات
والرب يبارك

غير متصل عدنان فتوحي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر يوخنا
ما لي اراك تضرب اخماس باسداس وتتقلب يمنيا ويسارا وتعليق بعد تعليق لا علاقة له بموضوع المسعودي
الاستاذ الشماس بهنام يقول لك بدليل دامغ ان اقتناصك لكلمة اشور من الكتب لن تجدي نفعا وهي مثل استشهادك بالمسعودي خطا في خطا
المسعودي الذي تستشهد به اثبت انك لست اشوري بل سرياني
لقد افحمك الشماس بهنام

واقل ما يمكن ان تفعله هو الاعتذار للقراء
المثقف الحقيقي يعتذر عندما يخطا وليس الهرب الى مواضيع اخرى وخلط الحابل بالنابل كعادة السريان الشرقيين النساطرة 
اجب على السوال مباشرة وحصرا وعلميا وتاريخيا وليس جلب مواضيع اخرى لتغطية الفشل والهروب من الموضوع
اثبت ان هناك اشوريين بعد المسيح وليس زمن يونان النبي وداود كما قال المسعودي
واذا عندك مواضيع ثانية خارج الموضوع اكتبها لوحدها
واذ ااراد شخص ان يرد على خزعبلات مثل المسعودي فالمواضيع الاخرى التي تذكرها لا تقل عن خزعبلات واقتناص كلمات مثل المسعودي
ثانيا يجب عدم استعمال كلمات تكذيب فهذا اسلوب ضعيف ومحاولة لتغطية الفشل
احي الشماس بهنام على اكاديميته وحزمه بعدم الخروج عن الموضوع حين قال
الساده والاساتذه المحترمون
اوكد مرة اخرى اني لن ارد على اي تعليق خارج موضوع مقالتي
وموضوع مقالتي هو هل ان السيد اخيقر يوخنا عندما استشهد بالمسعودي ليستدل على وجود الاشوريين بعد الميلاد اي الاشوريين المسيحيين الحاليين هو خطا ام صح
مع تحياتي الشماس عدنان فتوحي حنا[/font]

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدان الشماسان بهنام موسى وعدنان فتوحي حنا المحترمان
من رخصة من لهم علاقة بالموضوع لان العنوان يشملهم للرد بعملومات التي املكها حول الموضوع ، من هو القاضي  المسعودي ؟ آليس فارسيا !!! ، ما علاقة الاشوري ليذكرهم على لسانه وفي كتاباته وهو في جولة في مناطقنا ، نعم هو ذكر الاشوريين مرة واحدة كافية لنا لانه كما قال لكم الاخ اخيقار يوخنا لانهم احياء وتواصل معهم ، ولا يهمنا منه كم مرة ذكر السريان في تصوراته وليس في حقائقه ، لان ما توصلت له من خلال كتابة الاخ الشماس بهنان كلها مخالطات تاريخية لا يمكن الاعتماد عليها فقط التشويش من وراءها ، لذلك كلانا لا يمكن الاعتماد على كتاباته ولكن الحسنة علينا اظهارها مهما كان مرة بيننا .
السيد عدنان ... سابقا طلبت منك الاجابة على سؤال لكن كالمعتاد تصورت ذلك لانك امام الحقيقة اضعف الضعفاء،  ولم تجب عليه وخاب ضني في معلوماتك ، أما اليوم تدخل لنجدة اخوك الشماس الذي بفقرة من كاتنا الذي شمله عنوان مقالك تعب عن الجواب ونبت عنه في الرد للتغطية ، مع انه سؤال غريب وخارج عن المقال بفروعه ، ولكن له مساس بالسريان وكنيستهم . آلم من البداية سمت هذه الكنيسة بالانطاكية ، ثم تحولت الي يعقوبية ، هل تعلمنا متى تحولت الي سريانية ارذودكسية ؟ ومن هم قادة الذين عملوا على استجداث هذا الاسم لها ؟ لماذا قبلوا بهذا التحول واسبابه  ؟
أن كنت مقتدر بالمعلومات الكنسية أجب على السؤال ، اذن أن لم تكون هذه الكنيسة يومنا هي سريانية فكيف تحول شعب كنيسة المشرق الي سريان وبعده الانكليز حولهم الي اشورييين ، انصفونا يا شماسينا الاحبة لانكم تلاميد الرب على الارض .   
اوشانا يوخنا

غير متصل عدنان فتوحي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيني يا علامة  اوشانا 47
ممكن تذكر وين ذكر المسعودي الاشورين بعد المسيح مو مرة واحدة بل نص ربع ثلث مرة

كان لمصطفى جواد برنامج قل ولا تقل
قل ان السيد اخيقر يوخنا الذي صدع روس الناس بالمسعودي لا يستطيع الاجابة ووقع في الفخ وهذا مصير من يستشهد خطا ويضحك على الناس ولا تقل ان هناك اشوريين بعد الميلاد
قل لاوشانا واخيقر اجب عن المسعودي فقط واين ذكر الاشوريين بعد الميلاد  اذا بيكم خير ولا تقل مواضيع اخرى لتغطية الفشل
الشماس عدنان فتوحي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشماس عدنان فتوحي المحترم
ما دام قد ذكر اسم الاشوريون وتاريخهم في كتابه هذا كافي لنا منه ، فهو ذكرهم لانه في زيارتهم اكيد ، وهذا الذكر هي السلسلة التي توصلنا بهم ، وحتى لو نقنع بما توصلنا معكم بعدم ذكرهم هذا لا يعني لنا بعدم وجودهم وفقط ذكر تاريخهم ، وما الفائدة من ذكرهم وهم غير موجودين امامه ، ولما هو يضطر الي ذكر تاريخهم ولا احد بحاجة له وقتها ، وهل بالآستهزاءكم تحصلون على مرادكم ؟
لربما الاخ اخيقار صدع رأسكم بالمسعودي فكيف لنا لم يتصدع رؤوسنا من كلمة سريان المسيحية بنظركم أن توضع بين كنسية المشرق النسطورية وتحول من قبلكم الي كنيسة السريان النساطرة ، آليست هذه سرقة تاريخية مصدأ ، ونحن لم نفرق بين أي من التسميات لانها اصلها واحدة من اشور ، أن لم تكن ضليع بها ، التاريخ المصداقي سيخبرك من اول بداية اصلها ولحد اليوم خطوة خطوة ولا تتعجب منها بعد ذلك لننهي لك هذا الصرع .
الاخ اخيقار اجابكم ولم يرتكب خطأ ما حول الموضوع ، لكن الذي ناب عن كاتب المقال لانه انحصر في زاوية مظلمة لم تكن بمقدورته الاجابة والتواصل مع ما ذكر من انحراف مسبق ضد الموضوع اناب عنه مفلس من التاريخ ليغطي له ويستهزء بالواقع لمنع التواصل مع الحقيقة ، وهذا هو دوما اسلوبكم من الاجابة عن حقائقنا ، صدق مهما تتقون انفسكم في بحر متلاطم بالقشة  فمصيرنا جميعا بهذا الوضع هو الفناء ، لانكم رواده في التصدع القومي والوطني وحتى الايماني هكذا كل كتاباتكم تدلنا الي هذا الواقع وسبق مع الاسرار أن علمناكم بها منذ البداية .
أن قنعنا بما كتبه  المسعودي بعد الميلاد لم يذكر الاشوريين ، هل امكنت التوصل أن المسعودي نفسه يعلمكم أن السريانية كانت موجودة في بلاد اشور قبل 300 ق.م ، وخلاف ذلك كيف تجرؤون أن تحولوا الاشوريين الي سريان ، آليس ما قاله مصطفى جواد في برنامجه " قل السريان من الاشوريين ولم تقل الأشوريين من السريان " هل الان وصلتك الرسالة بمضمونها الجديد ، غسل وجهك لتفتح عينك على ما تقرأ ولأجل أن تفهمه يا حبيب عيوني .
اوشانا يوخنا

غير متصل عدنان فتوحي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اوشانا
وما الفائدة من ذكرهم وهم غير موجودين امامه
[/size]
شكرا للاجابة الصريحة ان  المسعودي لم يذكر الاشوريين لانهم غير موجودين زمن المسعودي وهو المطلوب
انتهى الموضوع معاك هذا هو النقاش العلمي الاجابة على قدر السوال فقط  وتشكر على اجابتك الواضحةولم يعد لدينا موضوع اخر نناقشه الان واذا عندك استفسارات  عن السريانب بامكانك مراجعة المسعودي في مقالة الشماس بهنام او الاتصال بلمسعودي عبر اشور بانيبال
المفروض يرى السيد اخيقر يوخنا  ان اقرب الناس يوكدون لا وجود للاشوريين زمن المسعودي واستشاهده 19 مرة كان ضحك على النفس قبل الناس
الشماس عدنان فتوحي