المحرر موضوع: رد على مقالة جميل روفائيل دعـوا الصامدين . .  (زيارة 1150 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hana Hana

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد على مقالة جميل روفائيل دعـوا الصامدين . .

حنا حنا

اولا اريد ان اوضح ان هذا الرد هو حول موضوع ليست له علاقة بمؤتمر  عنكاوة او المشاركين فيه او اهدافه و لكن التركيز هو على كلمات و جمل يستعملها كثيرا الاخ جميل روفائيل  وانا اعيش في بلد ديموقراطي احس انها كلمات  تثير النعرات  الطائفية و العنصرية  قد تؤثر هذه الكلمات العنصرية على تحريض وكراهيةَ الرأي العام ضد اخوانهم العراقيين في الخارج و نحن الان بأمس الحاجة الى نبذ التفرقة ولم الشمل.

 على سبيل المثال
(الذيـن  ذهبـوا  مـن  الخـارج, القادميـن مـن الخـارج,الصامدين في الداخـل, إذ أن الموجود في الخارج,و إذا أراد أحـد من أهل الخارج) 
 كلمات تولد شيء من الاشمئزاز لأننا كلنا عراقيين ولا تفرقنا هذه الكلمات والعراق بأمس الحاجة الى من يلملم جراحه لا من يضع الملح على الجروح . 
و المخجل حقا بات الكثير يرقص على أنغام هذه السمفونية.

ان اغلبية الحكومة العراقية الحالية و رؤساء الاحزاب السياسية العربية و الكردية و الوزراء كانو في الخارج لم نسمع من احد
 و صفهم بالقادمين مـن الخـارج او الذيـن  ذهبـوا  مـن  الخـارج إلى العراق وحتى الاخ جميل روفائيل  كتب مقالات كثيرة عن العراق لم اقرا يوما مقالة وصف او كتب عن شخص ما قال عنه القادم من الخارج.

الى متى نبقى اقوياء على بعضنا و  ضعفاء امام غيرنا.

القادميـن مـن الخـارج ليسوا مستوطنين  او بدو رحل او دخلاء على أوطانهم حتى يقال بحقهم مثل هذا الكلام .
لايستجدون صك وطنيتهم من اي جهة او شخص كان.

الاف من تقول عنهم اهل الخارج لقد ناضلوا نضالاً باسلاً ضد صدام و زمرته الحاكمة التي حكمت العراق بالنار والحديد من أجل حقوق الشعب المشروعة والعادلة، وقدم التضحيات الجسام على هذا الدرب. 
شخص عراقي يريد العمل و العودة الى العراق هو بنظر الاخ جميل اهل الخارج
ولكن في كثير من الدول الاوربية و الاتحاد الاوربي يوجد وزراء و اعضاء برلمان و سفراء اجانب و مهاجرين لم اسمع و لم اقرا يوما من قال عنهم اهل الخارج..

تشير التجارب الدولية السابقة، اضافة الى المعاهد المتخصصة بشؤون اعادة البناء بعد الحرب الى ان القضية الأساسية في مرحلة اعادة البناء هي الشروع بعمليات الأصلاح الأقتصادي وتشجيع الأستثمار ونمو الفئات الوسطى   تشجيع عودة الكفاءات الوطنية من الخارج،وتشجيع عودة المغتربين وتعويض من هُجّر او اجبر على الهجرة، على خساراته المادية والمعنوية والمهنية، 

و ليس على اساس كلمات  تثير النعرات  الطائفية و العنصرية .  [/b] [/font] [/size]