المحرر موضوع: بعد تايوان .. نخشى (الطوفان) ؟!!  (زيارة 806 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 584
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد تايوان .. نخشى (الطوفان) ؟!!

يعقوب ميخائيل

اذا كان بعض منا  يريد ان يتحدث بمجرد العواطف التي تنتابه اتجاه المنتخب او يبتعد في الجانب الاخر عن انتقاد الكادر التدريبي او بالاحرى يجامله كما هو حال بعض (العباقرة) اللذين اصبحوا اليوم (محللين) في القنوات الفضائية ؟!! .. نقول اذا كنا نتحدث عن العواطف والمجاملات فاننا سنكتفي بالاشارة الى ان اهم ما كنا نتمناه في مباراتنا مع تايوان هو احراز (النقاط الثلاث) ؟!!.. وقد تحقق المطلوب !! ، .. وان (الكادر التدريبي) له متسع من الوقت اي قرابة ثلاثة اشهر التي تفصله عن المباراة المقبلة مع تايلند ومن ثم مع فيتنام .. كي (يعالج) الاخطاء التي رافقت اداء المنتخب (ويعمل) على تقويمها ؟!!
لا ابدا ايها الاخوة ففي مثل هذا الكلام او اي كلام اخر على شاكلته انما هو ضحك على الذقون  بل استخفاف وعدم احترام مشاعر الملايين من العراقيين اللذين يعشقون المنتخب بل وفوق هذا وذاك مجافاة الحقيقة عن مستوى المنتخب الذي ظهر بحالة سيئة امام تايوان برغم الفوز الذي تحقق كاشفا اي المنتخب الحقيقة التي لايمكن لاحد التهرب منها باننا مهما حاولنا التبرير حول مستوى الاداء فان منتخبنا يمر بأسوء مرحلة في تأريخه وان الابقاء على جهازه التدريبي انما هو (انتحار) بعينه حتى ان تحقق الفوز في المبارتين المقبلتين امام تايلند وفيتنام .. فان الحصول على ست نقاط اخرى وتصدر المجموعة و من ثم التأهل الى المرحلة الاخيرة من التصفيات المشتركة لا يعني ابدا ان منتخبنا قادر على الوصول الى نهائيات المونديال بل حتى في مواجهة الدول الاسيوية الاخرى التي سنقابلها في المرحلة المقبلة من هذه التصفيات كاليابان وايران وكوريا وغيرها من المنتخبات الاسيوية الاخرى !!
لقد اشرنا من قبل وكما هو معلوم وواضح لدى جميع الاحبة القراء اننا ومن حسن حظنا قد اوقعتنا القرعة مع اضعف الفرق في هذه التصفيات وان مجموعتنا ضمت اضعف المنتخبات الاسيوية ومع ذلك واجهنا صعوبة ومازلنا في تخطي هذه الفرق .. فياترى ماذا او كيف سيكون الحال في المرحلة النهائية من التصفيات عندما لربما سنقع في مجموعة تضم ايران او اليابان .. !! ، ام اننا تناسينا وبهذه العجالة (رباعية) اليابان الشهيرة ؟!!
يقينا اننا اصبحنا في حيرة ازاء ما نشاهده او بالاحرى ما يحصل لمنتخبنا الذي افتقد ولو لجملة تكتيكية واحدة في مباراته الاخيرة امام تايوان بعد ان طغى اللعب الفردي على معظم محاولات لاعبينا اللذين نجد بعضهم قد اخذ حتى مستواه بالهبوط ازاء عدم توظيف قدراتهم بالشكل الصحيح وهذا ما انعكس سلبا على مستوى الاداء بشكل عام ؟!!
لااريد ان اكون متشائما ولكن اتصور ان المراهنة على المدرب المحلي مهما (تغير) اسمه لن يكون حلا طالما كنا نحن غير قادرين على ايجاد حلول توافقية في التعاقد مع مدرب اجنبي بحيث لا(نحصره) بشروطنا التعجيزية التي لن يكون مصيرها سوى الفشل كما حصل من قبل ومن ثم سنعود (كما عادت حليمة) !! .. بعدها لن ينفع عض اصابع الندم بعد ان نكون قد غرقنا بالطوفان ولم نستفد من درس تايوان  ؟!!