المحرر موضوع: سالم حزبنا  (زيارة 1111 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كفاح البصري

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سالم حزبنا
« في: 08:46 04/12/2015 »
سالم حزبنا

بين الفينة والفينة يطالعنا مقال يتهجم على الحزب الشيوعي العراقي، ولكل مهاجم طريقته الخاصة، منهم يظهر عدائه السافر ويسب ويشتم كل شيئ في الحزب من النظرية الى الأعضاء والتاريخ، ونراه لا يبقي ولا يذر حتى ان القارئ لا يكمل المقال لسفاهته. ومنهم من يدس السم بالعسل فتراه المخلص الحريص والمترحم على كل الشهداء لكنه يسب القيادة والأعضاء بطريقة النقد البناء من وجهة نظره العوجاء. والأثنان أغراضهم دنيئة ويحاولون النيل من الحزب وتاريخه ونضاله (من اجل وطن حر وشعب سعيد).
 بالأمس اي يوم 2/12/2015 وعند تصفحي لموقع عنكاوا دوت كوم، قرأت مقالا للمدعو انطوان الصنا، وبعد اكمال قراءة المقال وضع الكاتب في نهاية المقال رابطا اشار اليه لمقال آخر ايضا كتبه في نفس الموقع متهجما على الحزب الشيوعي وقيادته. وقرأت الردود اسفل المقالين، حقا انها مقالات باطلة عدائية وتحريضية ومسبة ضد الحزب، تنم عن حقد ما انزل الله به من سلطان.
ان الرجل ليس ببارع بدس السم في العسل بل هو اما غشيم مصلحة او ظالم ممعن في ظلمه وحقده على الحزب الشيوعي والشيوعيين، وبهذه المناسبة، تحضرني قصة عن الظلم والظالمين وطرق تطبيقهم لظلمهم كما السيد الصنا.
يقال ان بلدة يحكمها حاكم جائر ولديه جابي ضرائب أظلم منه، يخرج الجابي الى سوق المدينة، يسال بائع التمر بكم، بكم تبيع التمر، ابيع الكيس بدرهم، يصرخ ياظالم من اين للفقير درهم ليشتري لعياله تمرا وهو قوت الفقراء عليك غرامة عشرة دنانير، يسال الثاني بكم تبيع التمر يارجل يقول بنصف درهم، يصرخ بوجهه ياظالم ذاك الرجل يبيعه بدرهم وانت بنصف درهم، انت تريد كسر بضاعة جارك عليك غرامة عشرة دنانير، حتى ضجت المدينىة من ظلم الجابي وطرقه بفرض الغرامات على ابناء المدينة واحتاروا كيف يعيشون مع هذا الظالم
هذا هو حال السيد الصنا مع الحزب الشيوعي العراقي  لا يملك غير السباب والقذف والذم والشماتة، مقاله الأول تحت عنوان (اسباب انتحار الحزب الشيوعي العراقي بعد 2003) .
المقال مليء بالاستفزاز والشتيمة والشماتة، (لا باس تعودنا نحن الشيوعيون على اعتداء الصنا واشباهه من الموتورين والحاقدين). والأنكى في نهاية المقال ينصب نفسه وصيا على الحزب ورفاقه وقيادته، نراه يطرح المقال وما جاء فيه للمناقشة الحرة وانه يحترم كل الآراء ولو اختلفت معه، صحيح رحم الله أمرؤ عرف قدر نفسه، من انت؟ ومن خولك بهذا الطرح الفج، هاجمت الحزب وقيادته ابقي على رأيك، اما انك وصي على الحزب وتامره باتباع ارائك المريضة فأنها حقا صفاقة لا تحتمل، هذه الفقرة السادسة آنفة الذكروالملاحظة في آخرمقاله والحل السحري الذي يأمر به هذا الصنا الحزب وقيادته واعضائه باتباعه:-
 6 (الحل ارى  على  قيادة وكوادر الحزب الشيوعي العراقي الاستماع بجدية وموضوعية لرأي القاعدة الجماهيرية والحزبية  للحزب  وكذلك الاستماع الى الرأي المخالف لرأيها  والشروع  بعقد مؤتمر استثنائي للحزب بسرعة وقبل فوات الاوان  وخروج القيادة الحالية وانتخاب قيادة جديدة من الجيل الشباب 70% و30% من الجيل القديم لتفادي السياسات الكلاسيكية واخطاء الماضي والركض وراء المغريات المالية والمناصب 

ملاحظة :
----
الموضوع مطروح للمناقشة الهادفة والهادئة وكل الاراء والمداخلات محترمة اذا كانت مؤيدة او مخالفة لرأي اتمنى ان تكون  منسجمة مع الذوق والاحترام وقواعد النشر في الموقع  تماشيا مع التقاليد الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الاخر)
حقا انها مصيبة وفعلا اللي اختشوا ماتو، وهذا رابط مقاله الأول المنشور في موقع عينكاوابتاريخ 29/8/2015  للأطلاع السادة القراء
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=790464.0
لا اريد مناقشة ما طرح في المقال، انا قلت انها طريقة دس السم بالعسل ولكني ساتناول باختصار ماجاء في المقالين مرة واحدة وبشكل مختصر، المقال الثاني والمعنون (انخراط الشيوعي العراقي في الحشد الشعبي تخلي عن النظرية الماركسية وخضوع لفتوى السستاني ؟
اين مصيبة اشتراك الحزب الشيوعي العراقي في الدفاع عن العراق من الهجمة الشرسة لقوى الظلام والتخلف، اليست فتوى السيد السيستاني دفاعا عن العراق؟ هل هي فتوى اعتدى بها السيد السيستاني على مكون عراقي، واتبعها الحزب لينزل ظلما على الأخرين ام هي فتوى دفاعية، نتيجة للفتوى انخرط في صفوف الحشد الشعبي كل ابناء العراق الغيارى بدون استثناء، لماذا يطلب من الحزب الشيوعي العراقي ان يتخلي عن الدفاع عن وطنه؟ اجزم لو لم يشترك الحزب في الدفاع عن العراق لكتب السيد الصنا، (ان الحزب تخلى عن الدفاع عن بلده وبقي فوق التل يراقب الأحداث وانتحر سياسيا واجتماعيا).
السيد الصنا كما الجابي الظالم في كل الأتجاهات يسب الحزب ورفاقه وقيادته بطريقته الممجوجة، في المقال الأول اعتبر الحزب منتحرا سياسيا لكونه لم يفز بمقاعد كبيرة في الأنتخابات، متناسيا ان الحزب تعرض لأبشع ضربة همجية من قبل نظام صدام حسين وطيلة أكثر من 25 سنة لم تكن له قواعد داخل المدن العراقية الا من اعداد قليلة تخشى التحرك الغير مدروس، وتواجد الحزب وقيادته في كردستان العراق مشكلا قوات الأنصار لمحاربة النظام الصدامي أولا. ونسي السيد الصنا ان نظام الأنتخابات والمفوضية العليا وكيف هي مخترقة من قبل الأحزاب الاسلامية وغيرها، واعمال التزوير المفضوحة وان عضوا في البرلمان لم يحصل على أكثر من صوته وصوت زوجته في حين ان سكرتير الحزب الشيوعي حصل على أكثر من ثمانية وعشرين ألف صوت ولم يستطع الوصول الى البرلمان. اما الأنتخابات الأخيرة فالشواهد كثيرة منها ان السيدة هيفاء الأمين مرشحة الحزب في الناصرية حصلت على أكثر من ثلاثة عشر ألف صوت ولم تصل الى البرلمان، في حين صعدت امرأة من الأحزاب الأسلامية بأقل من 400 صوت، امثلة كثيرة اعتقد ان السيد صنا يعرفها حق المعرفة لكنه يغمض عينيه عنها لأمر في نفسه المريضة.
ان الأطلاع على التعليقات وردود السيد الصنا تنم عن حقد كبير ضد الحزب الشيوعي العراقي وهو يراوغ كثيرا في ردوده للتعليقات ويفضح حقده مرة واحدة، اخر فقرة من رده على تعليق السيد سامي ضمن مقاله الثاني.
 رد: انخراط الشيوعي العراقي في الحشد الشعبي تخلي عن النظرية الماركسية وخضوع لفتوى السستاني ؟
 
4- نعم خلع الحزب الشيوعي العراقي ثوب النظرية الماركسية - اللينينية في الموقف والتحليل والفكر منذ فترة طويلة وارتدى ثوب التخلف والامية والجهل وارتمى في احضان الطائفية لهذا تراجع دوره الوطني وفقد مصداقيته بين الجماهير بدليل فشله في كافة الممارسات الانتخابية في بغداد والاقليم بعد 2003 وكذلك في انتخابات مجالس المحافظات نعم جماهيرية ووطنية ومصداقية الحزب الشيوعي العراقي عام 2015 ليس مثل جماهيرية ووطنية ومصداقية الحزب الشيوعي العراقي ابان الستينات والسبعينات والثمانينات من القرن الماضي واللبيب من الاشارة يفهم
انطوان الصنا
                      وهذا رابط المقال الأخير المنشور في 26/11/2015  (http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=797762.msg7437575#msg7437575
ايها الصنا ابقى على حقدك انت ومن هم على شاكلتك، سفينتنا تسير بالأتجاه الصحيح لبناء وطن حر وشعب سعيد ولا نسمح لك او لكائن من يكن ان ينصب نفسه وصيا على حزبنا الذي انت لست منه، اكتب احقادك صريحة لا ينطلي علينا السم، قيادة الحزب منتخبة من قبل مؤتمره التاسع الذي أقره الأعضاءه وهم وحدهم يقررون اقامة المؤتمر او عكسه وهذه ايضا لا تخصك كونها من خصوصيات اعضاء الحزب فقط من حقك ان تنتقد وتشتم بطريقتك الملتوية ومن حقنا الرد عليك وعلى امثالك.
سالم حزبنا ويخسئ اللي يضدنا
ملاحظة :-
وحسب ماوجدته في كوكل ان السيد انطوان الصنا ممثل الحزب الشعبي القومي الكلداني في مشيكان امريكا، لذا أقول للسيد صنا لماذا لا تهتم بتوجهات حزبك القومي الشعبي وتطويره خيرا من التدخل بشؤون حزب غير حزبك اللذي انت تنتمي اليه و علما (ان حزبك دخل في الأنتخابات الأخيرة مع قائمة الحزب الشيوعي الوركاء)، لو على ابو المثل تارك بيته ويعدل ابيوت الجيران.
كفاح البصري

Kefa750@yahoo.com